الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقترحااات

مقترحااات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4698 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية khaled albalawi
    khaled albalawi

مبتعث مستجد Freshman Member

khaled albalawi المملكة المتحدة

khaled albalawi , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى هندسة , بجامعة كامبردج
    • كامبردج
    • هندسة
    • ذكر
    • كامبردج, كامبردج
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 17th, 2011, 08:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    كنت اتصفح الموقع ولاحظت شئ غريب وهو عدم وجود موضوع مثبت يهتم بأراء وملاحظات ومقترحات المبتعثين
    فقررت اني اسوي الموضوع هاذا لسببين
    1- ايمانا مني واقتناعا انه لايعرف مشاكل المبتعثين وما يواجهونة من صعاب اكثر منهم
    2- الارتقاء بمستوى برنامج البعثة والية عملة وتطويرة
    وارجوا من المشرفين تثبيتة لتعم الفائدة على جميع وليصل صوتنا للمسؤولين لكي لا يضيع مع الوقت وكثرة المشاركات

وسأبد انا بمقترحين
    1- لاحظت ان فية مواضيع كثيرة يستفسر فيها الاعضااء عن بعض المدن ومستوى المعيشة فيها
    فياليت لو ان وزارة التعليم العالي تسوي موقع يحتوي على جميع( المدن) التي يبتعث اليها الطلاب السعوديين
    وصفحة كل مدينة تنقسم الى ثلاث اقسام
    القسم الاول ييكون في معلومات عامة عن المدينة مثلا كم عدد السكان ومتوسط درجة الحرارة صيفا وشتاءا ونسبة الرطوبة
    والمطر واسماء الجامعات في هذة المدينة وبعض عناوين المطاعم والجزارين المسلمين اللي يذبحون على الطريقة الاسلامية ومعلومات مهمة عن القوانين لتجنب المشاكل (خصوصا امريكا كل ولاية لها قوانين مختلفة)
    وبعض الاحياء التي من الافضل تجنب التواجد بها او السكن فيها
    القسم الثاني يكون عبارة عن اسئلة وبجانب كل سؤال رسم بياني يبين نسبة كل اجابة امثلة على الاسئلة
    ما هي نسبة العنصرية في هذة البلد 1- كبيرة 2- متوسطة 3- قليلة
    قيم مستوى الامان في هذة المدينة 1-مرتفع 2-متوسط 3-منخفضة
    قيم مستوى المعيشة 1- مرتفع 2- متوسط 3- منخفض
    واسئلة من هاذا النوع وفي الاخير يكون في سؤال هل تنصح بالابتعاث لهذة المدينة واذا كانت الاجابة لا يكتب تحتها السبب
    والقسم الثالث يكون عبارة عن سؤال هل انت مبتعث لهذة المدينه وتريد مساعدة من يريد الابتعاث لها اذا كانت الاجابة نعم
    يكتب اسمة وايميلة
    ثاني اقتراح
    2- في ناس كثير مبتعثيين يكون اهلهم مستواهم المادي ضعيف وانتو عارفين اول الواحد ما يبتعث يحتاج فلوس واجدة
    فياليت ادرارة البعثة تقدم مبلغ يصرف مرة واحدة وهو عبارة عن بدل لابتوب لانة مهم جدا وفي نفس الوقت كمساعدة منها
    للمبتعثيين
    رجاء : اتمنى تكون كل الردود في صلب الموضوع
    تنبية : لو لقيت احد سبقك وكتب اقتراحك قبلك هاذا مو معناها انك ما تعيد كتابتة بالعكس هاذا دافع اقوى لك
    لانة كلما زادت الاراء المتفقة على امر واحد كلما زادت قناعة المسؤولين انه مطلب عام وليس مطلب خاص

ولا تنسوني من دعائكم
  2. يا شباب اللي اعجبتة اقتراحاتي واقتراح الاخت moon flower 3
    وماعندة اقتراح على الاقل يحط اعجبني هاذا الرد
    بس الله يستر عليكم ما ابغى المشاهدات 10 مثلا واللي شارك واحد سواءا اقترح او عجبة اقتراح
    ابغى كل واحد يشاهد يعطينا راية اما ان يقترح اقتراح جديد او انة يضع اعجبني على احد المقترحات
    7 "
  3. المفروض و المفترض و الواجب
    لازم ( هم ) يسوون .. و لا بد ( هم ) يعملون
    يا أخي الكريم
    نحن السعوديون نحتاج إلى العمل و بذل الجهد لأن نقدم لا أن نطلب .. لأن نبذل لا أن ننتظر الأخذ
    كن أنت الواقع الذي تريده في المجتمع و لا تطلب من المجتمع أن يكون كما تريد ، حتى لو كان ما تريده أمر مفيد للمجتمع .. أيا كان هذا المجتمع ، المجتمع السعودي ، مجتمع المبتعثين ، مجتمع الموظفين ، مجتمع المهندسين ...
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي الكريم ابو بدر لا تتوقع ان تكبر الشجرة وتثمر ان لم تسقيها

وانا عندما اقول اكتب مقترحاتك لكي (تحسن وتسهل الخدمات) لك ولزملائك كمبتعثين فهاذا بحد ذاتة( فعل) (وسواه) (وعمل) من الخطأ الاعتقاد ان الفعل ينحسر فقط
    ببذل الجهد البدني يجب ان نعطي الكلمة والرأي بشكل خاص اهتمام واحترام اكثر من ذلك بكثير قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (رب كلمة تهوي بصاحبها سبعين خريفا في النار) وهاذا الحديث وحدة يدلك على خطورة الكلمة وانها ليست شيء تافة كما تعتقد او انها مستثناة من العمل بل هي شيء هام جدا
    وان تبدي رايك هاذا لا يمنع ولا ينفي انك تجتهد في دراستك وتترك الملهيات وتقدر المسؤلية الملقاة على عاتقك لترجع الى وطنك وترد له الجميل وتساهم في بناءة وتطورة
    انت قلت ( كن أنت الواقع الذي تريده في المجتمع و لا تطلب من المجتمع أن يكون كما تريد)
    وهاذا ما جعلني اكتب هاذا الموضوع وانا غير مبتعث ولا مقدم على بعثة (مالي مصلحة مباشرة) مصلحتي هي ان اكون الواقع الذي اريدة في مجتمع المبتعثيين (مع اني لست منهم)
    انا اعتقد انك لم تقرا اهداف الموضوع او انك استعجلت بالرد ولم تفهم جوهر الموضوع فارجوا ان تعيد قرائتة بتركيز اكبر واذا واجهك اشكال في فهم شي فأنا موجود وانشاء الله ما اقصر معاك
    7 "
  5. اختلف تماما معك ياصاحب الموضوع في اقتراحك بأن الملحقيه تصنف المدن ومستوى الامن وعلى الجزارين والمطاعم كمان والمبتعث ايش شغلته هوه يدور ويبحث وهذا بالعكس بيزود ثقافته ومعرفته وهي معلومات نسبيه يعني لو قفلت المطاعم ولا المجرمين غيرو مكان اقامتهم اذا اردت ان تطاع فأمر بما يستطاع الوزاره صنفت الجامعات المعترف بها والملحقيه قدمت قوائم المعاهد المعتمدة والمقفله لكن مستوى الجامعه وتصنيفها ومستوى المعهد على الطالب البحث لانها لو فعلت ماتطلب لتكدسو الطلاب في مدن معينه
    اساساً الصعاب هى التي تخلق التحدي والقوه عشان لما يرجع المبتعث يكون عنده الحلول للمشاكل اللي تواجهه وتستطيع الدوله الاعتماد عليه في طرح الحلول وهذا هوه الهدف الاسمى للابتعاث اما تقديم الحلول من قبل الجهات لكل العقبات هذا هو الدلال الذي يخلق الضعف والهوان
    اساساً ياأخي الكريم الان سهولة الوصول الى المعلومه بات يسيراً كيف الناس كانت تدرس وتسافر قبل النت
    اما بالنسبه لاقترحك الثاني جيد نوعا ما لكن اشوف الناس تدبر مبالغ للسيارات والجولات والسيدات مبالغ كبيره تصرف على المظاهر التعليم اولى بها والاستثمار في العلم لابد ان يأتي بالنتائج
    ارجو ان ماتزعل من ردي تقبل مروري
    7 "
  6. الكلام اللي بين قوسين اقتباس منك
    (اختلف تماما معك ياصاحب الموضوع في اقتراحك بأن الملحقيه تصنف المدن ومستوى الامن وعلى الجزارين والمطاعم كمان والمبتعث ايش شغلته هوه يدور ويبحث وهذا بالعكس بيزود ثقافته ومعرفته)
    يعني لو عرفها هالمعلومات بنفسة وتعب في جيبتها واستغرق منة الامر وقت تزيد ثقافتة لكن لو اعطيناها ايه من تجارب الناس السابقة تنقص ثقافتة نت تقصد كذا ؟؟؟
    ( يعني لو قفلت المطاعم)
    اكيد بيكون في تحديث للبيانات وبعدين انا ابغى الوزارة تسوي الموقع بس والمعلومات يخلوها على المبتعثين ماراح يقصروا وكمان المبتعثين بيكونوا اقرب للواقع في معلوماتهم
    (ولا المجرمين غيرو مكان اقامتهم )
    في كل مدينة تقريبا هناك اماكن معروفه (ماتتغير ابدا) تكون خطرة جدا مثل جدة فيها حي غليل فية بياعين مخدرات وخمور وبلاوي عمرك سمعت انهم غيروا مكانهم وراحوا حي السلامة مثلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااا؟
    (لكن مستوى الجامعه وتصنيفها ومستوى المعهد على الطالب البحث لانها لو فعلت ماتطلب لتكدسو الطلاب في مدن معينه)
    بالله عليك اقرا الموضوع ثاني شوف الكلام اللي انت تقولة انا جبت طااااارييييه ولا هي معارضة وبس
    (اساساً الصعاب هى التي تخلق التحدي والقوه عشان لما يرجع المبتعث يكون عنده الحلول للمشاكل اللي تواجهه وتستطيع الدوله الاعتماد عليه في طرح الحلول وهذا هوه الهدف الاسمى للابتعاث اما تقديم الحلول من قبل الجهات لكل العقبات هذا هو الدلال الذي يخلق الضعف والهوان )
    برضوا ارجع لموضوعي انا ما كتبت انها تحل لهم مشاكلهم انا كلامي انها تثقف المبتعث عن مكان دراستة قبل مايبتعث ليكون عندة استعداد نفسي وتصور صحيح عما سوف يواجهة يعني لما يعرف ان المدينة هاذي درجة حرارتها -20 يجيب معاة لبس ثقيل وجواكت ويسوي استعداداتة ولا لازم يعني يجية التهاب رؤي علشان يواجة المصاعب ويصير بطل ...........

(اما بالنسبه لاقترحك الثاني جيد نوعا ما لكن اشوف الناس تدبر مبالغ للسيارات والجولات والسيدات مبالغ كبيره تصرف على المظاهر التعليم اولى بها والاستثمار في العلم لابد ان يأتي بالنتائج)
    برضوا لو ترجع لموضوعي لوجدتني اتكلم عن الناس ذوي الدخل المحدود
    شكرا لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.