الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا في مشكلة مع السفارة وخائف من المسائلة ابي مساعدة عاجلة من الاخوة الي لهم خبرة

انا في مشكلة مع السفارة وخائف من المسائلة ابي مساعدة عاجلة من الاخوة الي لهم خبرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4693 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية امير المومنين
    امير المومنين

مبتعث مستجد Freshman Member

امير المومنين الولايات المتحدة الأمريكية

امير المومنين , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة , بجامعة باقي
    • باقي
    • هندسة
    • ذكر
    • جده, لايود
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 23rd, 2011, 06:17 AM

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

اخواني الاعزاء ابي اسرد لكم قصتي ووالله انني في هم مايعلمه الا الله
    انا قدمت على احدى الجامعات الامريكيه وتحديدا جامعه ولايه اوريغون المهم جاني منها قبول معهد وقلت ابي انتظر قبول الجامعه لين يجي عشان اقدم على الفيزا وهذا ترا من غبائي الفاحش وانتظرت وانتظرت وانتظرت وطول القبول الجامعي وقلت ليه ماقدم بالمعهد واخذ الفيزا المهم قررت اقدم على فيزا بقبول المعهد لان الجامعه طولت ويوم جيت اقدم اكتشفت ان قبول المعهد انتهى ويبي تجديد المهم ورحت وراسلت الريجيل وقلت جددوة وقالو مايحتاج لان قبول الجامعه يبي يوصلك خلال ايام وقدمبه احسلك قلت حلوووووو
    واستنيت لين جاني قبول الجامعة وبديت في اجراءات لفيزا المهم صلحت موعد مع السفارة وبعدين تفاجئت ان الاي ونتي حق الجامعه الي هو القبول ينتهي بعد موعدي مع السفارة بسته ايام يعني موعدي كان 13 جون مع السفارة والاي تونتي ينتهي 19 جون على مأظن وقلت انشالله تمشي عليهم ويوم جيت في موعدي وصلحو معي مقابله قالي الخواجه الي هو الامريكي قبولك ينتهي بعد سته ايام قلتله خابر غير عندك شي قالي ايه عندي شي اذا ماوصلتك الفيزا خلال سته ايام لازم تجددالقبول وترسله لنا
    واعطاني ورقه صفرى فيها الايميل موضح يقول ارسل الاي تنونتي على هذا الايميل وقلنا طيب ياخواجه
    ووالمشكلة انا الروقه الصفراء مكتوب فيها(((( تم رفض تاشيرتك في الوقت الحاضر وذالك لاننا بحاجه لمستندات اضافيه لكي نستمر في البت في معامله تاشيرتك )))))
    وقلنا نبي نجدد قبول الجامعه وراسلنا الجامعه وقالو لنا مانقدر نجدد القبول لان دراسة الصيف بدت ولازم تنظر لين ينتهي الصيف ونجدده لكم قلت لهم ياناس انا ابي تجديد القبول لان فيزتي موقفه بعدين ماهمني دراستكم انا ابي ادرس معهد لمدة سنه ونص وبعدين لاحقين على الجامعه قالو لي اسفين تجديد قبول الجامعه مانقدر نعطيكيه الى بعد الصيف يعني اذا انتهى الترم الجامعي الي هم بادين فيه وهذا اكبر غلط مني المفروض اني رايح للسفارة بقبول المعهد لان تجديده سهل وهو الي علية العلم
    وانا في حيرة من امري وحاولت اني اتصل بالسفارة يوم الثلاثا والاربعا الي هو امس من 3 عصرا الى 5 مساء ولاكني ماحصلت اي رد منهم دقيت ودخلت رقم التحويله الي هي 9661 بعد الرقم ولالقيت سنع يدق لي يفصل
    وشرايكم احبتي في الله وخاصة الي لهم خبرة او تجربه في هذا الموضوع هل اجدد المعهد وارسله لهم علمن ان الي عندهم قبول الجامعه الي يبون عليه التجديد ول فيها مسائله قانونيه لان في ناس قالو انا هذا تلاعب ويمكن يعرضك للمسائله

ولا وش اسوي اكنسل الطلب واسحب جوازي من السفارة وابدى اقدم من جديد بقبول المعهد يعني اي تونتي جديد وسيفس جديد وموعد جديد ولا وش اسوي علما اني حتى ماادري كيف اسحب جوازي من السفارة يعني انا لاني وراء ولاني قدام لاني مقبول ولاني مرفوض يعني صرت معلق وفيه ناس قالو لي اصبر وانشالله تجيك الفيزا بس اصبر ايام.... ودي اصدقهم واستنى بس الورقه الصفرى الي اعطونيها السفارة هي الي مجننتي وخصوصا الجمله الي تقول(((( تم رفض تاشيرتك في الوقت الحاضر وذالك لاننا بحاجه لمستندات اضافيه لكي نستمر في البت في معامله تاشيرتك ))))) ياهلحوات الغانمة السوات ويش والله اني مارقد الليل ومثل ماذكرت لكم سابقا افكر اشتري لي شاص واروح اهرب على الحدود مع اليمن من زود الفراغ وكثر التفكير
    ارجوكم افيدوني ارجوكم افيدوني ابي اجابات واضحه وجوازي كيف اسحبه من عندهم الله لايبارك فيهم
  2. أخي العزيز

إلي فهمته أنك متعطل لأن جوازك في السفارة الأمريكية وناقصك I-20 جديد.

لكنك ذكرت أنهم رفضوك وأعطوك ورقة صفرا

والله أعلم من المفترض أنهم يرسلوك الجواز لو تأخرت عليهم.

بأمكانك ترسل إيميل على العنوان إلي أعطوك إياه تعتذر وتذكر لهم المشكلة علشان لاينتظروك
    7 "
  3. وعليكم السلام ,
    اول شيء , جدد قبول اللغة التابعة لمعهد الجامعة , وقدم الفيزا على القبول اللغة , اترك الجامعة لاحق عليها تقدر تجيب قبول وانت هناك

ثاني شيء في اسلوب انتقده كلمة الخواجه "انت المحتاج ماهو المحتاج"
    قال تعالى:
    " يا أيها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكن خيراً منهم ، و لا نساء من نساء عسى أن يكونوا خيراً منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون " صدق الله العظيم

بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  4. (الخواجة) تعني الشخص الأجنبي من خارج البلاد, خصوصا خارج المنطقة العربية ويقصد به غالبا الإنسان الأوروبي أو الأمريكي.
    وكانت ستخدم هذي الكلمة عند العرب قديما

وانا ماكنت اقصد بها الاهانه ولا اعيره ولاكن هذا مصطلح عربي قديم وشكرا لك

وترها من الضيم الي فيني
    واتمنا انك تبحث عن هذي الكلمة في الموسوعه الحرة او القاموس وتعرف ايش تعني

ثانيا كيف ارسلهم قبول المعهد والي عندهم قبول الجامعه الي هم يبون تجديد علية اتوقع لو ارسله اتعرض لمشكلة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير المومنين
    (الخواجة) تعني الشخص الأجنبي من خارج البلاد, خصوصا خارج المنطقة العربية ويقصد به غالبا الإنسان الأوروبي أو الأمريكي.
    وكانت ستخدم هذي الكلمة عند العرب قديما

وانا ماكنت اقصد بها الاهانه ولا اعيره ولاكن هذا مصطلح عربي قديم وشكرا لك

وترها من الضيم الي فيني
    واتمنا انك تبحث عن هذي الكلمة في الموسوعه الحرة او القاموس وتعرف ايش تعني

ثانيا كيف ارسلهم قبول المعهد والي عندهم قبول الجامعه الي هم يبون تجديد علية اتوقع لو ارسله اتعرض لمشكلة
    اعتذر , فهمتك خطآإ ,

اشرح لهم الوضع بآن الجامعات عندها اجازة في الصيف ومن الكلام الي قالوه لك الجامعة انهم مايقدرون يجددون لك إلا مع بداية الدراسة
    فتكلم المعهد الي طلبت منه قبول لغة ان يجدد لك القبول وان تقدمه شهر من الان او من يوم الاثنين الجاي ,
    وبعدهآ تقدمه للسفاره ومثل ماقلت لك تشرح لهم عشان تختصر الوقت ولمآ تروح امريكآإ تطلب منهم قبول الجامعة وترفقه في ملف الطالب المبتعث على الحساب الخاص ,
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله،

أول شي وقبل لاتسوي أي شي ارسل ايميل للسفارة واستفسر عن وضع التأشيرة حقتك.

في نفس الوقت ، جدد قبول المعهد واحتفظ بال I-20 الجديدة (بس لاترسلها للسفارة الحين) وانتظر رد السفارة..

قبولك الجامعي مشروط أو عادي؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.