الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ممنوع التوظيف, والمكافأة ماتكفي؟ طيب تعال وشوف الحل "البديل"

ممنوع التوظيف, والمكافأة ماتكفي؟ طيب تعال وشوف الحل "البديل"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4688 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ali almutairy
    Ali almutairy

مبتعث مستجد Freshman Member

Ali almutairy الولايات المتحدة الأمريكية

Ali almutairy , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى أداب انجليزي , بجامعة الكويت
    • الكويت
    • أداب انجليزي
    • ذكر
    • الكويت, .....
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 28th, 2011, 01:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لعل كثيرا منكم لاحظ أن في الأيام السابقة كنت أتسائل حول كثير من الأمور, ولعل قلة منكم يعرفون أني لست مبتعثا!
    ولكن كان في الود أن أشارككم بعضا من الاقتراحات لدي لعلني أفيدكم ولو بالشيء القليل بدلا من أن أأخذ الكثير من جراء تساؤلاتي الأبدية .

من قراءتي لبعض مشاكل الناس هنا, وبعض القوانين المنصة من ال immigration والملحقية, لاحظت ان التوظيف "ممنوع" من دائرة الهجرة, ولاتوجد فرص وظيفية.
    والأمر الذي يزيده سوءاً أن المكافأة الإجتماعية من الوزارة لاتكفي لمعظم الطلبة "ويادوب" تكفي.
    خصوصا في ظل إرتفاع الأسعار بالنسبة للسكن, والتنقل فهو يأخذ الكثير من الأموال .

قبل كل هذا نحمد الله على كل شيء وكل حال.
    ولكن حان الوقت لنجد حلاً لهذه المشكلة.
    والحلول موجودة إن شاء الله وكل مشكلة لها حل.

عموما, حاول أن تسأل نفسك: "ما الذي يمكن أن أقدمه للناس ويمكن ان يعود علي بعائد من المال دون أوراق وثبوتيات رسمية؟"

اخواني, أمريكا "بلد الفرص" وإذا لم تستغل أي فرصة أمامك, فقد تأتيك أخرى!
    أنا متأكد تماما أن الكثير منكم لديه مواهب, "رسم, تصميم, تصوير, تطوير مواقع, تصميم شعارات..الخ"
    هنا يجب عليك استغلالها بشكل صحيح لتعود عليك بعائد جيد, انشر إعلانك في الصحف إذا كانت لديك الموهبة من المواهب!

مصور؟
    ضع أسعارك وابدأ بأسعار رمزية في باديء الأمر وتطور مع مرور الوقت, ولا تبدأ بشكل مكثف بكثير من المستهلكين, وكثير من الطلبات وكثير من الخيارات, بل إبدأ بما تحبه أنت, ابدأ بالذي أمامك.

مصمم؟
    اعرض خدماتك على الناس, وضع مدونه وانشرها, أو أنشيء صفحة Deviantart أو Flickr فهذه المواقع هي المرجع الأول للمصور والمصمم بكافة أنواع التصميم.

رسام؟
    اعرض رسماتك في المعارض المتنوعه فإذا كانت هناك معارض في الخليج "وهي معدودة" فأنا واثق تماما أن الفرص أكبر وأشمل في أمريكا, سواء معارض تصوير, او رسم, أو فن تشكيلي أو أي نوع من أنواع الفن والمواهب!

أحد أصدقائي عرض تصويره ففي أحد المعارض المقامة في "الكويت والكويت ليست بلد فرص, وتم بيع صورة من صورة ب 500 دولار ماشاء الله!
    أليست هذه فرصة؟
    لاتلزمك الكثير, ولا تطلب منك رأس المال أو أوراق ثبوتية أو رسمية, او مراجعات في الملحقية أو الهجرة.

فقط تتطلب منك مهارتك في مجالك وشغفك فيه!

الموضوع في غاية البساطه يا اخوان, لا تأخذ إبداعك بشكل جدي أكثر من اللازم, بل استغل "حبك وشغفك" فيه لصالحك أنت, فمن يعتمد على فنه فقط "للمال" سيضيع ذوقه الفني والحسي.
    ولكن كبديل, استغل حبك وشغفك "متى ما استطعت" فالمعارض هي احد الفرص, عرض خدماتك على المواقع هو احد الفرص, فبالنهاية هي ليست وظيفة وليست مسار يجب ان تسير فيه مُجبرا!

بهذا الشكل إذا لم تستفِد, بالتالي لن تتضرر!
    ولكن ستسفيد حتى لو لم يكن وراءها عائد مالي, ستستفيد بتطوير قدراتك, وذوقك ومهارتك فيما تبدع فيه.

انا أتتني بعض الفرص ولكنها جاءت في وقت في غاية الحرج وللأسف لم أستطع استغلالها.
    عموما هذه صفحتي في فلكر لمن لا يعرف هذا الموقع ولديه المهارة في التصوير, التصميم, الرسم..الخ
    Ali's Flickr

وفقكم الله جميعا, وأصلح شأنكم, ورفع قدركم.

لنرَ الآن ماهي مواهبكم p:
    وبالنهاية الامر هو مجرد اقتراح, لست مُجبراً على تحقيقه أو الموافقه عليه.
    بالتوفيــق

2. وأستطيع الإضافة أيضاً اذا سمحت لي أخي ..

قابلت أحد طلاب الهندسة في أحد الأيام وتبادلنا الأحاديث معاً, وعرض علي العمل معه في موقع إلكتروني عن طريق الإنترنت. طبعاً رفضت أنا لإنشغالي لكن هذه أحد الطرق الممكنة لزيادة الدخل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meshaa
    الله يعطيك العافية أخوي..
    موفق يارب.
    الله يعافيك واجمعين ان شاء الله.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويكبي
    واللي ماعنده مواهب

أنا مفكر أعمل خبز صاج
    ممكن ليش لأ ؟ xD
    شوف في أمريكا خصوصا في كثيييير من المجالات اللي ممكن تبدع فيها, كل انسان وعنده شي مميز عن الآخر, ابحث وشوف ترا الشغل مو عيب, واذا الناس محتاجه مايعيبك تشتغل أي شيء.
    وبالتوفيق ان شاء الله.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباش مهندس
    وأستطيع الإضافة أيضاً اذا سمحت لي أخي ..

قابلت أحد طلاب الهندسة في أحد الأيام وتبادلنا الأحاديث معاً, وعرض علي العمل معه في موقع إلكتروني عن طريق الإنترنت. طبعاً رفضت أنا لإنشغالي لكن هذه أحد الطرق الممكنة لزيادة الدخل
    اي أفا عليك خذ راحتك وهالموضوع مفتوح للنقاش وما أحتكر على اقتراحي فقط p:
    صح كلامك ومثل ماقلت في فرص تجيك مرات وأنت قاعد وماتدري وش السالفة, تجيك الفرص تطق باب الغرفه!
    يعطيك ألف عافية عالإضافة, والله يوفقك.
    7 "
  4. طيب انا محـترف تصــوير !!

كــيف اقدر استغــل الفــرصة هذي في امريكا ؟؟

هل استطيع اني اشارك في معارض هناك .. مثلا معرض تنظمه جامعتي او مدينتي الي ساكن فيها .. علموني بالله

لسـآ ما قد سافرت .. بس انشاء الله بعد 4 ايااام بحول الله

\

موضوعكـ جديد .. وفيـه من الخــير الكثير لاخوانك ^ ^

لا عدمناك ي الغـآلي

..
    7 "
  5. فكره رائعه والله

انا فكرت والله من فتره اقوم بتوفير المساكن وتلبيه احتياجات الطلبه الجدد بولاية فيرجينيا وواشنطن من توفير سائق استقبال بالمطار ترجمه حجز فنادق بارخص الاسعار وافضل الاماكن مقابل رسوم خدمات وما ادري اذا كان هالموضوع يمشي او لا لانني متمكنه من اللغه كذلك عندي خبره بالايجارات والمساكن والفنادق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام الغد
    فكره رائعه والله

انا فكرت والله من فتره اقوم بتوفير المساكن وتلبيه احتياجات الطلبه الجدد بولاية فيرجينيا وواشنطن من توفير سائق استقبال بالمطار ترجمه حجز فنادق بارخص الاسعار وافضل الاماكن مقابل رسوم خدمات وما ادري اذا كان هالموضوع يمشي او لا لانني متمكنه من اللغه كذلك عندي خبره بالايجارات والمساكن والفنادق

good idea
    في كثير محتاجين من يوفر لهم مثل هذه الخدمات (وابن البلد اولى من الغريب )

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.