الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4672 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. دع القلق وابدأ الحياة هذا عنوان كتاب ينبغي ان يتخذه شعار كل السائرين نحو احلام يريدون تحقيقها فلن تستطيع ازالة الاحجار من كل الطرقات لكن الاكيد انك تستطيع تجاوزها ان اردت ذلك
    هناك نوعيه من البشر لاترى سوى الجانب السيئ من كل مشروع لم يفطنوا ان الجانب المشرق عليك انت اضافته هم يريدون ان تقدم لهم الكعكه لم يفطنوا ان الكعكه انت من تصنعها ولو انتظرت ان تقدم اليك لن تأكل منها طوال عمرك
    هل لو وضعت الحلول ستقدم مذكره موقعه من 5000 شخص وتقدم الى وزارة التعليم العالي وتصدر قرارات فوريه بالتعديل ؟؟؟؟
    ساطي هذا الرد ليس من اجلك من أجل 5000 شخص قرأوا الموضوع فلا تتكبد عناء الرد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم طموح
    دع القلق وابدأ الحياة هذا عنوان كتاب ينبغي ان يتخذه شعار كل السائرين نحو احلام يريدون تحقيقها فلن تستطيع ازالة الاحجار من كل الطرقات لكن الاكيد انك تستطيع تجاوزها ان اردت ذلك هناك نوعيه من البشر لاترى سوى الجانب السيئ من كل مشروع لم يفطنوا ان الجانب المشرق عليك انت اضافته هم يريدون ان تقدم لهم الكعكه لم يفطنوا ان الكعكعه انت من تصنعها ولو انتظرت ان تقدم اليك لن تأكل منها طوال عمرك
    هل لو وضعت الحلول ستقدم مذكره موقعه من 5000 شخص وتقدم الى وزارة التعليم العالي وتصدر قرارات فوريه بالتعديل ؟؟؟؟
    ساطي هذا الرد ليس من اجلك من أجل 5000 شخص قرأوا الموضوع فلا تتكبد عناء الرد
    اسف اختي ولكن انا مظطر اني ما احترم كلامك ولا حتى اني ابذل مجهود في قراءتة
    فمن يرى اني مدان ولا استحق ان يحترم رايي ولا استحق ان يتبع رايي اي احد فقد لمجرد اني ذهبت لدكتور نفسي
    فهذا الفكر والثقافة لا يستحق ان ينظر الييها فما بالك باتخاذها بمحمل الجد
    7 "
  3. متريش بقوة انت ياعمي خف علينا يا سيد توقوموري يعني مادري انت تعتقد انك مكتشف الحقائق المرة خلف برنامج الابتعاث هذا وانه فيه ناس فاسدين ومدري ايش ياعمي طير هههههههههه

يعني حتى فكرة مفيدة مافيه

والشعب يدخل ويقول نعم نعم صحيح وهم حتى ماقرو الكلام

طيب بالله عليك عطني اقتراح مقنع واحد بس
    او حتى فايدة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayan.A
    متريش بقوة انت ياعمي خف علينا يا سيد توقوموري يعني مادري انت تعتقد انك مكتشف الحقائق المرة خلف برنامج الابتعاث هذا وانه فيه ناس فاسدين ومدري ايش ياعمي طير هههههههههه

يعني حتى فكرة مفيدة مافيه

والشعب يدخل ويقول نعم نعم صحيح وهم حتى ماقرو الكلام

طيب بالله عليك عطني اقتراح مقنع واحد بس
    او حتى فايدة
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    بس انت ماشاء الله عليك غيرهم
    انت قريت كل شي بس للاسف ما استفدتت ولا شي
    تعرف انك تذكرني في مثل جا بالقرأن الكرييم
    بس ماله داعي اذكرة
    اه صح اتمنى انك تقول بعض الاعضاء ولا تجمعهم لانك بذلك تجمع الجميع في صندوق المغفل اللذي يقول مالا يفقهة
    7 "
  5. يعني للأسف متريش ومصدق روحك الى اخر حد طيب ليه ماترد زي العالم والناس بدل ما تقولي انا اذكر مثل بالقران بس ماله داعي اقوله
    طيب ياسيد توقوموري صندوق مغفل ومدري ايش خله لك وخلي عنك الحكي الي ماله داعي وبس..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    انا عاذرك ووفقك الله
    وياك عزيز
    بس حبيت اقول لك انك فاهم خطأ
    طبم << كلمه تستخدم للاشاره إلى سقوط شيءهع
    احنا صح عندنا مهندسين عندهم بطاله ((( وعلى فكرة اكثرهم هندسة طيران ونووية مالها مجال عندنا ابدا ونانو نفس الشي غريبة انك ضد ابتعاث هندسة ميكانيكيه وكهربائية وكيميائية وبترول ومع ابتعاث نووية اللي ما عندنا فيها ولا حتى محل صغير مو مصنع حقيقي شي غريب))
    كم فيه مهندس طيران عندك بالسعوديه يا الحبيب ؟؟! ,, الأجانب هم المستحوذين على هندسة الطيران .. لذلك قلت لك لازم نبتعث هندسة طيران عشان شباب بلدي يأخذون مكانهم مو الأجانب مستحلين عليهم
    يا حبيبي السعوديه مو اليوم وتنتهي ,, والسعوديه أمامها دنيا مفتوحه .. أنا عندي مهندسين كيميائين وطقتهم الا هندسة البترول ما أدري عنها والله >> اعتراف هع
    انا ابي لمن بكرة النهار أجي وأقول نبي نبدأ بالنووي ووو .. الخ ألقى عندي شباب أحطهم في المناصب أخليهم هم اللي يدربون ووو .. الخ ,, مو أروح أسوي نفس غلطتي بمجالات الهندسه السابقه وأجيب اجانب وأقول لهم تفضلوا دربوا السعوديين بعدين نشيلكم زي الكهربائيه وطقتها

نبي نفكر للمستقبل ,, قال لك قبل أخوي إبراهيم إنه الانتاج يجيك بعد عشر سنين تقريباً مو خلال خمس سنين تبي كل شيء زابط لك ,, ما نبي نفكر كيف نشيل الأجانب ونقلهم ما قصرتوا كفيتو ووفيتوا هالحين دور السعوديين ,, وبكرة النهار أفتح لي مجال بالهندسه أقول ردوا الاجانب نحتاجهم يعلمون شبابنا كيف يعملون ويصنعون
    إنت تبي حلول للمستقبل بسنوااات ولا تبي حلول لـ 10 سنين وخلاص بعدين نفكر للعشر سنين اللي بعدها ؟؟!

المهم نرجع لموضوعنا احنا عندنا بطالة مهندسين بس السبب يا حبيبي مو انهم كثييير لا طال عمرك احنا 60% من المهندسين عندنا اجانب و40% سعوديين والنسبة في تناقص يوميا <<< هذة احصائية سوتها وزاره العمل عام 1429 دورها بجوجل
    طيب بما ان احنا عندنا نقص في المهندسيين ليش عندنا بطالة مهندسيين
    عندنا احتياج يزيد كل سنه بالشركات والمؤسسات وخاااصه الحكوميه ,, يعني أنا المفروض كل سنه لمن أنزل وظائف أنزل احتياجي الجديد وأنهي عمل كم عامل عندي ,, مو أنزل احتياجي 10 أروح أجيب لي 5 أجانب و5 سعوديين وأقول هذي الوظائف الشاغره
    السبب بسيط
    وهو ان المهندسيين المتخرجين من جامعاتنا غيير مؤهلييين لان يأخذوا مكان الاجانب لانهم اقل منهم علما ولا يستطيعون ان ينتجوا ويبدعوا بقدرهم
    يعني مثلا صاحب الشركه ماراح يبدل واحد ينتج له ويكسبة علشان يحط واحد مكانة مو داري ايش السالفة
    إيش السبب اللي خلا هالشيء يحصل ,, إن طلابنا يتخرجون مو فاهمين ؟؟! تقول كلام وما تذكر السبب أذكر السبب الله يعافيك
    عرفت لييييش انا مع ابتعاث لتخصصااات الهندسة
    اتمنى تكون وضحت لك هذة النقطة جيدا وما ترجعنا لها ثاني
    انا منتظر جوابك هل فهمت كلامي ام لا
    ولك مني التقدير والمحبة
    أولاً الله يعينك أنا ترى فهمي ضعيييييييييييف جداً جداً جداً راح تتعب معاي وإنت تفهمني هع >> لدرجة ممكن أعارضك هالحين وبكرة النهار أرجع أقرأ ردك نفسه وأقول كان معاك حق ,, خربها خخخخخخ

ثانياً إذا كنت بهذا التفكير إنه أقول اللي عندي وخلاص نقفل الهرجه فالله يرضى عليك قولي ,, وراح أنسحب من مناظرتك المزعومه وإنت الفائز فيها
    لا تثبت علي وجودك وتبي تحكمني برأيك وإنت تدعي إنه أنا اللي يحترم وجهات النظر يا ساطي كرار ,, يعني قبل في رد لك قلت لمن طلبت مني المناظره قلت الرجال يعي كلمة مناظره بأكمل وجه دام قال مناظره ,, وشفت ردك هذا وتغاضيت عنه قلت الرجال قصده شيء وأنا فاه مشيء آخر
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    ومستعد تماما اني اتناضر معااك واثبت وجهة نظري على وجهة نظرك
    لكن أتفاجأ إنك بردك هذا تحاول تثبت وجهة نظرك بالقوه بأسلوب <( غصباً عليك كلمتي تمشي )>
    مو كذا يا ساطي كرار المناظره ,, الموضوع اللي يتناقش في المناظره ما يتقفل إلا باتفاق الطرفين ,, أو واحد منهم يحط في وجه الثاني دليل قااطع يخليه يقضم الأرض ,, أو الله يعينك اجلس فهم فيه لمن يفهم وتتفقوا انه تغلطون الموضوع هذا
    مو تقول اللي عندك وجاوبني بإيه أو لا فقط ,, لا تجي لأحد بهذا الأسلوب لأنه الكل راح يخليك تهذري لحالك وما يناقشك أبداً

إذا راح تستمر على هذا الحال علمني الله يرضى عليك ,, او أي نقطه نتكلم فيها ما نغلقها إلا وهي واضحه للكل ,, مو بس أنا وإنت يا ساطي كرار فيه غيرنا إنت تقول راح يستفيدوا فلازم يكون كل شيء واصح مو نقول اللي عندنا وأتمنى إنك ما ترجع لهالنقطه مره ثانيه

أتمنى وصل غرضي من كلامي هذا

بالتوفيق ...,
    7 "
  7. اخي الفاضل نايت داندي
    انا منتظر اجابتك
    ولكن اخي ان كنت مشغول في مساعدة احد الاعضاء الكرام فليس مهما ابدا ان ننهي هذا النقاش اليوم
    ولكن اتمنى منك ان تتفضل وتخبرني انك مشغول لكي اخرج من المنتدى
    واتمنى ايضا في حالة انشغالك ان تقول لي الوقت المناسب لك
    ولك حرية اختيار الوقت
    واتمنى الا اكون قد ازعجتك
    7 "
  8. حبيبي نايت داندي انا قلت لك اننا يجب ان نستلم الموضوع نقطة نقطة لتعم الفائدة((( وردك الاخيير يناقض تماما هذة الفكرة)))
    على الجميع وانت تقول اني مو محترم المنظارة مو مشكله انا اعتذر لك بشدة واقبل رأسك وأقبل يدك كمااااااااان واتمنى ان تعفو عني
    نجي لموضوعي وياريت انك تتذكر الشروط اللي انت بنفسك وا فقت عليها وهي وضوح الاجابة
    سؤالي لك هل فهمت ان السبب من بطالة المهندسييين
    هو عدم كفائة الكثير من جامعاتنا والدليل ان اي واحد في جامعة البترول ويجيب معدل كويس تجيية وظيفة قبل حتى ما يتخرج
    اذا فالسبب هو الكفائة وليس كثرة المهنديييس
    هل فهمت هذة النقطة ام لا اتمنى الجواب بكلمتيين فقط
    وبالنسبة للتخصصات اللي انت قلتها انا ما قلت اني اعترض على الابتعاث لها بالعكس انا مع الابتعاث لها
    بس انا اعتراضي على مناقضتك لنفسك
    لان احتياج السوق السعودية لهندسة اللنوويه بعد 10 سنوات لا يكاد يكون 1% من احتياجها لهندسة الميكانيكا
    فانت كيف معى فرصة العمل الضئييلة
    ولا تخاااف انا معاك الين تفهم والفهم البطيء مو عيييب ابدا
    بس اتمنى تمشي معي وحدة وحده ولا تستبق الاحداث
    والله الموفق للجميع
    واتاخر بكيفك بالاجابة فانا معاااااك ولا تستعجل علشان يكون كلامك عن اقتناع تماما
    ملاحظة (( اي احد راى ان اسلوبي في الحوار مع الاخ نايت داندي ليس جيد فأنا اعتذر له بشدة واطلب منه توجيهي ونصحي
    فأنا اقبل النصيحة والتعديل علي لاني لست معصووم واتمنى ان كل من يستطيع ان يطور من ثقافتي الحوارية ان لا يبخل علي بهذه الفائدة العظيمة وراح ادعي لة واكون شاااكر له)))
    ولا تقلي ما ينفع ارد بكلمتين يا ايوه يا لا
    لاني راح اقلك ليه وافقت على الشروط من اول بس علشان خاطر سواد يعيونك رد زي ما تبغى بس في الخلاصة قلي نعم انا اقتنعت بدراسة وزارة العمل وعرفت ان السبب ليس كثرة المهندسين انما قلت خبرتهم
    او قوولي لا انا ما اقتنعت بدراسة وزارة العمل وانا مو معترف فيها وما زلت مصمم ان المهندسين بطالتهم بسبب انهم كثيييير وفوق ما يتحمل السوق السعودية
    انا عارف ان السؤااال زنقة زنقة وعلشان كذا انت ما رديت بصراحة وتحاول تتملص منة بس صدقني انا وراك وراك حتى لو ما تجاوب غير بعد سنة انا مستنييك وعلى فكرة كل ما طولت ايجابتك كل ما بان انك اساسا ما كنت باني رايك على اساس فكرة صحيحة لانك لو كانت عندك فكرة لما احتجت لكل هذا الوقت لتثبتها بل انك كنت تردد كلام وبس اما لو كان تأخرك بسبب مشاغل
    فأنا اقول لك اني اعفيك من المناظرة الى الوقت اللي تحددة انت بنفسك
    7 "
25 من 31 صفحة 25 من 31 ... 2024252630 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.