الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4673 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. آخر رد لي في هالموضوع بإذن الله

أولاً أنا قلت فيه بطاله وما ذكرت السبب لا تجي تقول ما ذكرت,, بعدين جاوبتك إنه البطاله سببها عدم معرفة الطلب بتخصصه
    يعني إنت يا ساطي تبي تسوي نفس التسويق ,, فيه ناس معدلاتهم طايحه , وأروح ابتعث طلاب تسويق ويجون يأخذون الوظائف واللي متخرجين لهم كم سنه باقي طايحين لا شغل ولا مشغله
    يعني أنا ذكرت إنه وظف اللي عندك وابتعث ,, لا تبتعث وتزيد الطين بله وناس هنا مساكين ما توظفوا

ثانياً أنا أول مره أشوف شخص يحادث واحد ويتكلم معاه ويقول اطرد الكذاب لين باب الدار وهو بس جال يتكلم معاه ,, يعني بالله كنت تقصد مين يا ساطي كرار ,, لا تقعد تقول اللي على رأسه بطحى يحسسها لأن هالزمن حتى البنت اللي عمرها 10 سنين صارت فاهمه باللكاعه واللف والدران ,, لما تقول شيء قول أقصد فيه فلان وأنا رجل قد كلمتي لا تقول شيء وإنت تقصده عياناً بياناً وتقول اللي على رأسه بطحى يحسسها

على العموم انا ما عندي مشكله انهي الحوار من أول قلت لك ووعتدك أنهيه بحب خشوم

لكن أتمنى إن الفكره وصلتك وسبب رفضي ابتعاث الهندسه بالوقت الحالي

بالتوفيق ...,

سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد ألا إله إلا أنت , استغفرك وأتوب إليك ....,
    7 "

2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي مداخلة خارج الموضوع دخلت الموضوع وتصفحته من أوله لأخره ومقدر حماس وغيرة الأعضاء لكني إلى الأن مستغرب وأشوف أن الموضوع يدور في حلقة مفرغة وماراح ينتهي والجدال أصبح شخصي وأصبح هناك غمز ولمز فهذا يحفر لهذا وهذا يدقق على هذا ويتصيد أخطائه وعلى شان إيش موضوع ماراح يقدم ولايؤخر شئ ولايطلع حتى الأنسان منه بشئ يفيد فيه غيره ويبيض صحيفته عند ربه.

سبق السيف العذل والوزارة إبتعثت الطلاب لستة سنوات مضت وماشاورت أحد لا في الآلية ولا في التخصصات وبتستمر على هذا النهج 4 سنوات القادمة وأيضا ماراح تشاور أحد عن نفس المشكلة وعدم الرضا ماراح يغير من الموضوع شئ وأكاد أرى شبه إتفاق على الآراء اللي طرحت حول الألية والتخصصات, طيب أبي أعرف ياإخواني الكرام وبالذات صاحب الموضوع, وشي النتيجة بعد كل هالجدال فهل أنت(م) مثلا تملكون آلية التغيير أو الصلاحيات عشان تغيرون مجرى الأبتعاث أو حتى على الأقل لديكم صوت توصلونه للمسؤولين في الوزارة وتعبرون عن عدم رضاكم عن مجرى الأمور (يعني وش الشئ اللي تقدرون تسوونه) وبالذات كلامي موجه لصاحب الموضوع إذا قلتوا لي لا فااسمحوا لي الموضوع هذا مجرد فضفضة خواطر وخذلك بيالة شاهي على الماشي وعلى العموم السعيد من تعلم من أخطاء الغير وتجنبها في المستقبل وإستفاد وإستغل الفرص اللي تجيه ومنها الأبتعاث والشقي بعكس ذلك (فاللي راح يستفيد يستفيد لو كل الظروف ضده واللي مايبغى يستفيد ماراح يستفيد لو كل الظروف مهيأه له).

وسؤال للأخ الكريم ساطي بما إنك ماشاء الله تبارك الله تملك هالعقلية وهالأفكار وعندك إستماتة في الجدال مع الأخرين ومواضيعك كلها عن الإبتعاث ليش مايكون لك موقف جدي وتذهب للمسؤولين في الوزارة وعلى راسهم الوزير وتطرح أفكارك وعلى فكرة الوزير تخصصه هندسة مدنية وراح يفهم مرئياتك.

حكمة: (أي إثنين في الدنيا يتجادلون فهم كلهم خسرانين).

تمنياتي للجميع بالتوفيق.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشوقبي
    والله معليش ياشباب

لكن انا مادافع عن احد ولا مع احد

لكن قريت الصفحات ومدري وش دخل وزارة التعليم العالي وبرنامج خادم الحرمين الشريفين
    الى وزارة العمل وش دخل المهندسين وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ؟؟

هل الموضوع للتوظيف ام للابتعاث ؟
    هل انا اشاهد احد القنوات واقصد وجهاً لوجه ؟ يا تقبل وجهة نظري بالطيب يا نقفل الحلقة بالمشاعب .؟
    اتوقع اننا في ملتقى تعليمي وكثير من أعضائة نخبة متعلمة ترتقي بأسلوب الحوار ..
    وبالذات هذا الموضوع لايحتمل الاستهزاء او الضحك او الهمز واللمز
    يجب ان تكون الاجابات صريحه وواضحه لكي يستفيد القاريء
    اعلم اني عانيت من قراءة الردود في كل 27 صفحه
    لكن الاغلبيه والغالب ضحك وهمز وتكذيب , واخذتوا بمقولتي الجديده التي صنعتها من اجل هذا الحوار
    ( ان لم يعجبك فكري فتقبل شتمي )

كنت متردد اكتب الرد هذا صراحه لان من قريت صاحب الموضوع كتب موضوع مفيد ووضح فيه نقاط جميلة وصريحه ان يرتقي لكي يبقى في صفحات الملتقى ذكرى وارشيف للعودة والاستفاده منه لكن انقلب الوضوع رأساً على عقب , مو شرط ان يقنع الجميع يجب ان يكون له معارضين لكن ايضا يجب تقبل وجهة نظرهم

نجاح المواضيع والنقاشات لا يأتي بتفرعها , يجب تحديد نقاط النقاش لكي نصل الى الهدف

دمتم بسلامة
    السلام سألت سؤال وهو ((((( لكن قريت الصفحات ومدري وش دخل وزارة التعليم العالي وبرنامج خادم الحرمين الشريفين
    الى وزارة العمل وش دخل المهندسين وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن )))))
    انا اجاوبك بكلمتيين وزارة العمل تحدد المجالات التي يحتاجها البلد ويفتقر اليها ..............
    والابتعاث من المفروض ان يبتعث هذة المجالات.
    وانا لما قلت الكلام هذا كان في اخ يقول انه مع عدم ابتعاث مهندسين ظنا منه انهم في بطالة بسبب كثرتهم
    فحبيت ان افهمه وافهم القراء الكرام ان السبب الحقيقي لبطالتهم هو قلتة كفائتهم وعدم مقدرتهم على مجاراة الكفاءات الاجنبية
    وأستشهدت على كلامي بدراسة وزارة العمل وبمعدووومية البطالة من خريجي جامعة البترول والمعادن ((وذلك لكفائتهم))

واشكرك جزييييييييييييييل الشكر عزيزي لحرصك على الفائدة
    ووفقك الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hmnh
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

حبيت اشارك في هذا الموضوع من وجهة نظري :

اولا: انا اشوف ان الابتعاث من افضل القرارات اللي امر بها الملك عبدالله الله يطول في عمره لما له من فوايد كثيره منها على سبيل المثال:
    1.الدراسه في الجامعات العالميه وهذا الشي راح يضيف الكثير من المعرفه بالاضافه الى التخصص
    2.كسب الكثير من الثقافات اللي نحتاجها مثل: احترام الانظمه المروريه , الالتزام بالمواعيد, وغيرها
    3.معرفه لغات العالم والدراسه في جامعاتهم بلغتهم
    4.الاستفاده من الخريجين في تطوير جامعاتنا
    5.ايضا الاستفاده منهم في تطوير مناهج التربيه والتعليمي

ثانيا: لو فرضنا ان الفاشلين 2% راح يكون عددهم من 120000 = 2400 يعني الناجحين 117600 وهذه نسبه ممتازه
    ثالثا: الفاشلين راح يستفيدون اشياء مثل بعض الاشياء اللي ذكرتها وبالتالي بيكون استفاد
    رابعا: المفروض من ولي امر الطالب انه يكون متاكد ان ابنه انه كفو قبل يسمح له لان فيه طلاب ضعيفين شخصيه او منحرفين , فهذه مشكله الاب ما هي مشكله وزارة التعليم العالي.

اخيرا وليس اخرا: اتمنى ان الابتعاث يستمر اقل شي 10 سنوات ان ما كان اكثر, لما له من فايده لنا وللتعليم بشكل عام وباتالي راح يعود النفع على الدوله

تحياتي
    وانا ايضا اتمنى ان يستمر الابتعاث اقل شي 20 سنه كماان

بس مو بالشكل اللي عندنا ((((( يعني نشوف ويييين التخصصات اللي تفييد البلد ونبتعث لها بكثرة ولمدة 20 سنه كحد ادنى علشان تتحقق كل الفوايد اللي ذكرتها يا اخي )))
    ووفقك الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي مداخلة خارج الموضوع دخلت الموضوع وتصفحته من أوله لأخره ومقدر حماس وغيرة الأعضاء لكني إلى الأن مستغرب وأشوف أن الموضوع يدور في حلقة مفرغة وماراح ينتهي والجدال أصبح شخصي وأصبح هناك غمز ولمز فهذا يحفر لهذا وهذا يدقق على هذا ويتصيد أخطائه وعلى شان إيش موضوع ماراح يقدم ولايؤخر شئ ولايطلع حتى الأنسان منه بشئ يفيد فيه غيره ويبيض صحيفته عند ربه.

سبق السيف العذل والوزارة إبتعثت الطلاب لستة سنوات مضت وماشاورت أحد لا في الآلية ولا في التخصصات وبتستمر على هذا النهج 4 سنوات القادمة وأيضا ماراح تشاور أحد عن نفس المشكلة وعدم الرضا ماراح يغير من الموضوع شئ وأكاد أرى شبه إتفاق على الآراء اللي طرحت حول الألية والتخصصات, طيب أبي أعرف ياإخواني الكرام وبالذات صاحب الموضوع, وشي النتيجة بعد كل هالجدال فهل أنت(م) مثلا تملكون آلية التغيير أو الصلاحيات عشان تغيرون مجرى الأبتعاث أو حتى على الأقل لديكم صوت توصلونه للمسؤولين في الوزارة وتعبرون عن عدم رضاكم عن مجرى الأمور (يعني وش الشئ اللي تقدرون تسوونه) وبالذات كلامي موجه لصاحب الموضوع إذا قلتوا لي لا فااسمحوا لي الموضوع هذا مجرد فضفضة خواطر وخذلك بيالة شاهي على الماشي وعلى العموم السعيد من تعلم من أخطاء الغير وتجنبها في المستقبل وإستفاد وإستغل الفرص اللي تجيه ومنها الأبتعاث والشقي بعكس ذلك (فاللي راح يستفيد يستفيد لو كل الظروف ضده واللي مايبغى يستفيد ماراح يستفيد لو كل الظروف مهيأه له).

وسؤال للأخ الكريم ساطي بما إنك ماشاء الله تبارك الله تملك هالعقلية وهالأفكار وعندك إستماتة في الجدال مع الأخرين ومواضيعك كلها عن الإبتعاث ليش مايكون لك موقف جدي وتذهب للمسؤولين في الوزارة وعلى راسهم الوزير وتطرح أفكارك وعلى فكرة الوزير تخصصه هندسة مدنية وراح يفهم مرئياتك.

حكمة: (أي إثنين في الدنيا يتجادلون فهم كلهم خسرانين).

تمنياتي للجميع بالتوفيق.
    السلام عليكم اخي
    انت قلت (((( طيب أبي أعرف ياإخواني الكرام وبالذات صاحب الموضوع, وشي النتيجة بعد كل هالجدال فهل أنت(م) مثلا تملكون آلية التغيير أو الصلاحيات عشان تغيرون مجرى الأبتعاث أو حتى على الأقل لديكم صوت توصلونه للمسؤولين في الوزارة وتعبرون عن عدم رضاكم عن مجرى الأمور)))
    فالنفرض اخي انه لا يوجد اي عضو من الاعضاء الكرام اللي يردوا يملكوا صلاحيات للتغييير
    وبالنسبة لصوتنا نعم لدينا صوت يصل للمسؤوولين ولكن فل نفرض ان المسؤووليين طنشونا ومعطوونا بال ولا اهتموا بكلااامنا
    :
    :
    :
    :

:

هل تعتقد اني راح اسكت عن الخطأ (((( الساكت عن الحق شيطان اخرس )))))
    لا ماراح اسكت عارف حتى لو اعرف علم الغيب ((( وعارف ان كلامي لن يحرك شعره من مكانها ))))
    ايضا لن اسكت لاني اكتب ابتغاء مرضاة الله ولا اكتب ابتغاء مصلحتي الشخصية
    ومايرضي الله انك لا تسكت عن الحق
    لان الدين الاسلامي دين ايجابي ويربينا على الايجابية ليس لاي هدف سوى الايجابية
    ويحارب السلبية ليس لاي ضرر سوى السلبية
    ووفقك الله يا اخي

وانا ارسلت للوزيييير كثيييير وراااح ارسل وسأظل ارسل الى ان ارى الحق يتحقق
    7 "
  6. احب اوضح لكل الاعضاء اني دخلت المناظرة بهدف الفايدة للجميع وكنت اتمنى من الطرف الاخر ان يكون همه عو اظهار الحق وليس اثبات وجهة نظرة
    والمناظرة ولكن للاسف ان البعض ياخذ الامور وكانها حرب شخصية وكان تلك الفكرة تمثلة هو شخصيا
    وانا انسان صريح واحب الصراحة وما احب اللف والدوران
    هل انا اخطات بهذه المناظرة
    نعم اخطات ولكن ليس لاني دخلتها ((( فكثيير من العلماء يناظروون في امور عدة بهدف اظهار الحق << وكان هذا هو هدفي من المناظرة)))
    لكني اخطات لما شفت ان الطرف الاخر يلف ويدور ويموه ويشارك ويعلق على ناس ثانيين ويعلق على كلامي ومايرد على سؤالي
    كان من المفروض اني انهي مباشرة المناظرة
    ولكني للاسف اكملت بهدف كشفة واحراجه <<<< وهذا هو خطأي
    واعتذر للجمييع
    7 "
  7. ماشاء الله منجد عمن تحكي درر جواهر والله
    انا معك في كل كلمة قلتها واضيف على كلامك لو سمحت
    المفرووض يمنعووو كل وسائل الوسطات عندنا في السعودية اقصد داخل جامعات السعودية ويخلووو التعليم للمرحلة البكالوريوس داخل السعودية في الجامعات الحكومية والأهلية ويمنعوو دراسة البكالورويوس في الخارج
    ويخلوها فقط للماستر والدكتوراة والزمالة فقط ويخلوها ماشي وما يوقفوها عند المرحلة العاشرة

الله يعين منجد نطمح توصل اصواتنا للمسؤولين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    السلام عليكم اخي
    انت قلت (((( طيب أبي أعرف ياإخواني الكرام وبالذات صاحب الموضوع, وشي النتيجة بعد كل هالجدال فهل أنت(م) مثلا تملكون آلية التغيير أو الصلاحيات عشان تغيرون مجرى الأبتعاث أو حتى على الأقل لديكم صوت توصلونه للمسؤولين في الوزارة وتعبرون عن عدم رضاكم عن مجرى الأمور)))
    فالنفرض اخي انه لا يوجد اي عضو من الاعضاء الكرام اللي يردوا يملكوا صلاحيات للتغييير
    (أشوفها مضيعة للوقت وإستنزاف للجهود إذا كانت فقط حلول وتنظير من دون أفعال ونتائج)
    وبالنسبة لصوتنا نعم لدينا صوت يصل للمسؤوولين ولكن فل نفرض ان المسؤووليين طنشونا ومعطوونا بال ولا اهتموا بكلااامنا
    :
    :
    :
    :

:

هل تعتقد اني راح اسكت عن الخطأ (((( الساكت عن الحق شيطان اخرس )))))
    (عن أي حق تتكلم أخي الكريم ساطي كثير الحقوق اللي عندنا)
    لا ماراح اسكت عارف حتى لو اعرف علم الغيب ((( وعارف ان كلامي لن يحرك شعره من مكانها ))))
    (مع إحترامي لك تصبح ثائر بلا قضية)
    ايضا لن اسكت لاني اكتب ابتغاء مرضاة الله ولا اكتب ابتغاء مصلحتي الشخصية
    ومايرضي الله انك لا تسكت عن الحق
    لان الدين الاسلامي دين ايجابي ويربينا على الايجابية ليس لاي هدف سوى الايجابية
    ويحارب السلبية ليس لاي ضرر سوى السلبية
    (عن أي إيجابية تتكلم أخي الكريم ساطي وأنت تنظر للنصف الفارغ من الكوب)
    ووفقك الله يا اخي
    (وإياك)

وانا ارسلت للوزيييير كثيييير وراااح ارسل وسأظل ارسل الى ان ارى الحق يتحقق
    (مايحتاج رسائل باب الوزير مفتوح)
    على العموم أحترم وجهة نظرك أخوي ساطي ومن كلامك ذكرت كلمة هي فصل الخطاب في المسألة كلها (وعارف ان كلامي لن يحرك شعره من مكانها) فلا تصبح أخي الكريم ثائر بقضايا شبه منتهية وكأنك تقول رجعوا الجنين لبطن أمه وليت أن كلامك في المنتدى تزامن مع بداية برنامج الإبتعاث قبل ستة سنوات ليس وهو على وجه النهاية, الأن البلد بدأت تستقبل الخريجين واللي باقي من برنامج البعثات القادمة ماراح يكون أكثر من 25% على أكثر تقدير من مجمل البعثات وهذا إفتراض من عندي عشان محد يقول إيش الدليل وإذا أنت تقول راسلت الوزير ليش ماتروح له شخصيا وتقوله عن اللي بخاطرك وتريح ضميرك وتبرئ ذمتك إذا كان في ذمتك شئ وبعدين إيش هو الحق اللي تشوفه أنت من وجهة نظرك ممكن الأخرين مالاحظوه.

تمنياتي لك بالتوفيق.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991
    على العموم أحترم وجهة نظرك أخوي ساطي ومن كلامك ذكرت كلمة هي فصل الخطاب في المسألة كلها (وعارف ان كلامي لن يحرك شعره من مكانها) فلا تصبح أخي الكريم ثائر بقضايا شبه منتهية وكأنك تقول رجعوا الجنين لبطن أمه وليت أن كلامك في المنتدى تزامن مع بداية برنامج الإبتعاث قبل ستة سنوات ليس وهو على وجه النهاية, الأن البلد بدأت تستقبل الخريجين واللي باقي من برنامج البعثات القادمة ماراح يكون أكثر من 25% على أكثر تقدير من مجمل البعثات وهذا إفتراض من عندي عشان محد يقول إيش الدليل وإذا أنت تقول راسلت الوزير ليش ماتروح له شخصيا وتقوله عن اللي بخاطرك وتريح ضميرك وتبرئ ذمتك إذا كان في ذمتك شئ وبعدين إيش هو الحق اللي تشوفه أنت من وجهة نظرك ممكن الأخرين مالاحظوه.

تمنياتي لك بالتوفيق.
    يعني انت تعتقد ان الدولة لو اكتشفت ان برنامج الابتعاث في خطا فانها ستظل على خطاها وتبتعث الاجيال القادمة ولن تصصحة في السنوات القادمة من الابتعاث ؟؟؟؟؟؟
    هذا سؤالي لك
    وبالنسبة لاي ايجابية اتحدث
    اتحدث عن ايجابية عدم السكوت عن الحق ( الحق في هذا الموضوع لكي لا يلتبس عليك الفهم هو بناء البلد وتطوييره) <<< هل فهمت الان عن اي حق اتحدث
    وسؤال من عندي لنفسي <<<< عن اي سلبية اتكلم
    اتكلم عن سلبية السكوت وعدم التحريك ساكنا عند رأية الخطا (( والخطأ في هذا الموضوع هو عدم بناء البلد وعدم تطويرة))
    وان كان باب الوزير مفتوح لك فانه لي لم يكن مفتوحا
    لو عندك واسطة تدخلني عليييه اصير شاكر لك
    7 "
28 من 31 صفحة 28 من 31 ... 23272829 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.