الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار إلى مبتعثي مدينة كنت - أوهايو <<< أرجو الإفادة

استفسار إلى مبتعثي مدينة كنت - أوهايو <<< أرجو الإفادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4642 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أميره بذاتي
    أميره بذاتي

مبتعث مستجد Freshman Member

أميره بذاتي الولايات المتحدة الأمريكية

أميره بذاتي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Microbiology , بجامعة جامعة
    • جامعة
    • Microbiology
    • أنثى
    • ــــــ, Ohio State
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

August 15th, 2011, 02:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مبتعثة من المرحلة السادسة
    وحالياً أنا في أمريكا في ولاية نيو هامبشير

وأود تغيير معهد اللغه إلى أوهايو - جامعة kent state university
    فماهي الإجراءات المتبعة لتغيير المعهد هل أراسل الملحقية أم المعهد .. أتمنى إفادتي من أصحاب الخبرة

وكيفية مراسلة المعهد لجلب القبول ؟؟

وماهي أكثر الأماكن - الشقق - القريبة من المعهد والتي يتم إستئجارها من قبل السعوديين ..؟؟

أتمنى إفادتي بأسرع وقت
    ولكم جزيل الشكر
  2. السلام عليكم ورحمه الله

الأخت أميرة بذاتي .

أسأل الله لي ولكِ التوفيق . . أنا طالب أدرس في معهد اللغة في جامعة Kent State University

أولا : هذي صفحة المعهد في موقع الجامعة :

ESL Center

فيه على اليسار موجود أبلكيشن تضغطي عليها ثم يجيك رابط وتحته خطوات التسجيل .. اضغطي على الرابط وكملي التسجيل وفيه أيضا تواريخ بدء السمسترات موجودة بنفس الصفحة بإسم program dates

ماأدري بصراحه كيف طريقة التحويل من معهد لآخر لأن ماعندي خلفية لكن الأفضل إنك تجيبي قبول من المعهد بالأول ثم تكلمي الملحقية انك جاهزة ومعاك القبول وكل شي جاهز .

تقدري أيضا عن طريق بوابة الطلبة المبتعثين تغيري معهدك لمعهد ثاني .. في بوابة الطلبة المبتعثين يسألونك العديد من الأسئلة عن اسم المعهد القديم واسم المعهد الجديد وكم عدد الاسابيع اللي درستيها بالمعهد القديم

وكم الاسابيع المتبقية .. ثم بالأخير موجود :

( أقر بأني أتحمل كامل المسئولية المترتبة على هذا التغيير من الناحية المادية اذا رفضت الجامعة أو المعهد الحالي إعادة ما تبقى من المبلغ المدفوع. و أن أقوم بتعديل فيزتي و إنهاء كافة المتطلبات المتعلقة بذلك. و أنني على علم بالفترة المحددة لدراسة اللغة في قرار الابتعاث. كما انه واضح لدّي أن تقديم المعاملة و تسجيلها لدى الملحقية لا يعني الموافقة و على الطالب عدم الانتقال حتى استلام رد الملحقية. كما إن الموافقة على تغيير المعهد لا تعني بالضرورة الموافقة على تغيير الجامعة. )

وأيضا في آخر الصفحة هناك معلومات مكتوب فيها :

• لتفادي رفض الطلب الرجاء تحميل جميع المرفقات الموضحة أدناه
    • 1:صورة قبول من المعهد الذي أرغب الانتقال إليها
    • 2:أي وثائق أخرى لها علاقة بالطلب(مسوغ إختياري)

المعنى من الكلام هذا إنك تجيبي القبول بالأول ثم ترفقين القبول في بوابة الطلبة المبتعثين وتعبين البيانات الخاصة فيه ثم تنتظرين الرد منهم .

==

ثانيا : بالنسبة للسكن .. حددي وضعك هل معاك عائلة أو لوحدك ؟

ايضا حددي هل من ضمن اهدافك شراء سيارة في المستقبل القريب ؟ عشان مسألة بعد السكن وقربه من الجامعه .

أنا ممكن أفيدك أكثر لما تجاوبي على الأسئلة .

أنا نازل إجازة للسعودية وبرجع على نهاية رمضان .. أنا راح أكون بالخدمة وإن شاء الله تتيسر أمورك .

وفقك الله
    7 "
  3. أنا موضوعي نفس موضوعك تقريبا يا أميرة

ناوي انقل على معهد الجامعة في كنت ستيت

راسلت المعهد وقالولي جيبلنا ضمان مالي عشان نرسلك ال اي تونتي

وقدمت طلب (ضمان مالي بغرض القبول ) في الحكومة الالكترونية

وجالس أستنى الرد منهم

وبعد ما يوصلني بأرسله للمعهد وأكمل اجراءات القبول

انا دراستي بالمعهد الحالي بتخلص يوم 23 سبتمبر

والدراسة في جامعة كنت ستيت راح تبدأ في 24 اوكتوبر

وقتها جدا مناسب ليا عبال ما انقل وازبط اموري في كنت من ناحية سكن والامور التانية

وماشاءالله اخونا النازف ما قصر في المعلومات

وحاب أستفسر منك يالنازف بالنسبة للسكن

انا عزابي لكن ابغى سكن ينفع للمتزوجين لاني ناوي اتزوج ان شاءالله اول ما تستقر اموري في اوهايو

ماعندي سيارة واتوقع انه لازم اطلعلي سيارة اذا جيت بس عموما انا ابغى السكن يكون اقرب شيء من الجامعة وفي منطقة آمنه

ياليت تفيدني في الحكاية دي

وأكون لك شاكر
    7 "
  4. الأخ rayyanturk

فيه سكن متزوجين وكثيرة العوائل الموجودة في كنت .. أغلب المتزوجين يبعدون قليلا عن الجامعة بحكم ان السكن المحيط بالجامعة يكون خاص بالعزاب غالبا .

بالنسبة للعوائل فأنا أرى أن السيارة جدا مهمه بحكم ان المدينة في الشتاء فيها ثلوووج و المدينة صغيرة مافيها مواصلات قويه .

وبالنسبة للأمان والله أنا أشوف مدينة كنت آمنه بعد أمان رب العالمين .. لكن انصحك اذا متزوج انك تسكن أبعد شوي عن الجامعة .

والله يوفق الجميع
    7 "
  5. شكراً لردك أخي النازف

أنا معاي زوجي .. وعندنا سيارة

فماهو السكن اللي تنصحنا فيه .. وفيه عوائل سعوديه

وإذا عندك عنوانه إذا ممكن

وعندي استفسار بخصوص زوجي .. فيزته f2 هل أستطيع طلب له ضمان مالي بغرض القبول

ويعطيك ألف عافيه ع الرد

موفق
    7 "
  6. السلام عليكم

أهلين أختي أميرة بذاتي .

فيه سكن الببل بروك .. هذا سكن ممتاز ومرتب وفيه العديد من العوائل السعودية .. لكن غالي بصراحه لكن فيه ميزة حلوه إن أسواق الوول مارت تمشين لها برجولك .. ملاصق لها .

فيه سكن جدا جدا ممتاز لكن بعيد عن الجامعة تقريبا ربع ساعه .. ومافيه عوائل سعودية كثير لكن المنطقة هادية ومرتبة وكل شي موجود جنبك من مطاعم ومن أسواق .

العوائل عندها خيارات كثيرة ومنها انك تقدري تستأجري بيت كامل بحي هادي وخلاص إنتهي الموضوع .

سكن العوائل أرى أنا أنه متوفر أكثر من سكن العزاب .. وبالنسبه للعنواين .. أنا راح أوفرها لك بإذن الله عن قريب .

بالنسبة لفيزة المرافق ماعندي خلفية عنها .. لكن .. إبحثي في منتديات الإبتعاث عن هالشي وإذا ماحصلتي .. أبشري أنا بسأل واحد من الشباب عن الموضوع هذا لأني أذكره كان مرافق لزوجته .

أتمنى كانت المعلومات مفيدة .

أي شيء تحتاجينه أنا بالخدمة .

حفظكم الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.