الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

احنا نفسيّات مع بعض .. ليه ولمتى ؟

احنا نفسيّات مع بعض .. ليه ولمتى ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4608 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية roky
    roky

محظور

roky الولايات المتحدة الأمريكية

roky , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم طبيه :] , بجامعة ^_^
    • ^_^
    • علوم طبيه :]
    • ذكر
    • الخبر ~, :] ~
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

September 17th, 2011, 10:16 AM

سلام عليكم

كثرت مواضيع الذم والسب في بعضنا والنظر إلى الجانب المظلم أو الجزء الفارغ من الكأس وترك الجانب المشع أو الجانب الممتلئ بالحسنات

هذا المنتدى بفضل الله ومنته في عدد كبير جداً من المبتعثين والمبتعثات وفي تزايد الحمدلله ، طيب ليه مانستغل هذا المنبر في البحث عن الحلول لمشكلاتنا السلوكيّة مع بعض ؟
    الحمدلله مسلمين ، مجتمع محافظ ، الدولة تعطينا راتب ومتكفلة بكل شي ، بأجمل وأرقى دولة بالعالم ندرس وصلنا في خط بداية تحقيق طموحنا بل تعدينا خط البداية
    طيب ليه كل الزعل والعصبية ؟
    ليه تقابل واحد أو وحده مكشرة ؟
    وش السبب ؟ أموركم طيبة والله الحمدلله مافيه شي بس الشغلة من الداخل لازم نعدل سلوكنا
    شوفوا الجاليات أو الطلاب والطالبات ( التركيين ) كيف متكافئيين مع بعض
    شوفوا الجاليات أو الطلاب والطالبات ( الإيرانيين ) كيف متكافئيين مع بعض
    شوفوا الجاليات أو الطلاب والطالبات ( اللبنانيين ) كيف متكافئيين مع بعض
    وبقية الجنسيات العربيّة والغير عربيّة أضيفوا الهنود والباكستانيين شفت منهم كثير وحلويين مع بعض

هذا والحمدلله حالتنا الماديّة أفضل منهم + بإذن الله تعالى ضامنين الشهادة ليه ؟ الدولة دافعه برنامجنا الدراسي كامل من أ إلى ي
    وش ينقصنا عشان نصير مثلهم ؟

لا شيئ

من هذا المنبر والآن أرجوكم كل طالب وطالبة يوعد نفسه بأنه يكون إنسان راقي إيجابي صاحب منطق ولا شاف سعودي أو سعودية يقول بقلبه هذولا أبناء البلد ونقابلهم بإبتسامة وصدر رحب
    صدقوني مجرد ( وسوسة ) إن فلان مايدناني فلان مايبيني فلان يكرهني كلها وسوسات وكلام نفوس ومالها وجود
    فأقولكم ليش الفوبيا هذي انتشرت بشكل فظيع بيننا
    سببه : الشك وسوء الظن
    يعني مثلاً قابلت سعودي ( لأول مرة ) وهو إنسان راقي وإيجابي بس قبل لا تسلم عليه أنت تقول بقلبك اووووه شكله الولد مايبيني بس يبي يسلم ومايصدق على الله ويمشي اوتوماتيكي ملامحك تتبرمج على الكلام الي اخذته على الولد وبتكشر بوجهه ومن هالموقف تخليه يكرهك ومايدناك

ابي بس كل واحد يجرب تجربة يخوضها مع نفسه وبيشوف كلامي صح ولا لا
    روح تمشى على رجولك شفت سعودي ( لأول مرة ) صفي النيّة وسلم عليه بإبتسامة وتعال قولي ردة فعله إذا مانشب فيك وحبك هذا وجهي
    البنات نفس شيئ وأحسهم ( مع بعض ) مو معنا أفضل منا بمراحل بصراحة

وموضوعي هذا ماكتبته إلا حباً للتغير فينا في أرض الغربة ودمتم سالمين
  2. خلك من النفسيات لانه
    (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفسهم)
    وركز على المنعشين والاجتماعيين
    والانسان مخلوق اجتماعي مهما حاول يتجاوز هالفطره ماراح يقدر يلغيها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    خلك من النفسيات لانه (ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيرو مابانفسهم) وركز على المنعشين والاجتماعيين
    شوفي الكلمة الأخيرة من الآية تفسّر أن الآية تتحدث عن النفس
    معناته إذا الواحد غير الي بنفسه من شكوك وساويس بيشوف الحياة من جانبها المشرق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    خلك من النفسيات لانه (ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيرو مابانفسهم) وركز على المنعشين والاجتماعيين
    أختي الله يحفظك بس حبيت أنبهك على ضرورة النقل الصحيح للآية الكريمة (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ) والله الموفق.
    7 "
  5. فعلا كلامك صح
    تخيل اول ما جيت ما كنت اقدر أتواصل مع السعوديين ههههههه لانه اغلبهم من الرياض و أنا لهجتي جدارية و قريبة المكاوية هههه فكان صعب عليهم يفهموني
    لكن بعد فترة بديت أتكلم بلهجتهم علي خفيف هههههه و ساروا يفهموا علي . و الان كلهم أصحابي سوا شباب او بنات
    7 "
  6. والله انك صادق .. ولا كل النصايح من يوم طلعنا من البلد وخر عن السعوديين تراهم حقين قله حياء وحرام ... والكل تبرمج عليها كانهم الات ما عندهم عيون او اذاني ! للاسف واقع مر !
    اذكر نصايح المنتدى هنا وخر عن السعوديين وخر عن السعوديين بعدين تجيك نصيحة في النهايه ترا لو احتجت شي مهم مرة ما يساعدك الا السعوديين << يعني خليك مصلحجي وبعدين يشكون فيهم ههههههههههههه مرات تحس ان الناس شايفين هذي مواضيع مختلفة وهي كلها موضوع واحد كبير ولازم الواحد يكون متعقل بحكمه ورده
    الحمدالله انا عن نفسي من يوم طبيت البلد وانا مع سعوديين .. والحمدالله عيشتي ما تسهلت من سكن ومصاريف وامور ملحقية ودراسيه الا معاهم الحمدالله .. بس زي ما انت في السعودية تختار الصحبة الجيدة , تقدر تسويها هنا
    يعطيك العافية على الموضوع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.