الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ريفير سايد، سياتل، اوريغون، ام كولورادو؟

ريفير سايد، سياتل، اوريغون، ام كولورادو؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4538 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية HUSSAMiX
    HUSSAMiX

مبتعث جديد New Member

HUSSAMiX أستراليا

HUSSAMiX , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Lab Tech , بجامعة UNI of Tasmania
    • UNI of Tasmania
    • Lab Tech
    • ذكر
    • Hobart, Tasmania
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

November 24th, 2011, 08:48 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني انا حاليا في استراليا على وشك الانتهاء من مرحلة الماجستير ولله الحمد في تخصص Biotechnology
    وزوجتي ايضا في تخصص IT
    ونرغب في تكملة الدكتوراة في امريكا

لكن عندي مخاوفي ومحتار اي مدينة اختار
    انا بحثت كثير ولقيت هذه المدن حسب الترتيب:
    1- ريفر سايد
    2- سياتل
    3- اوريغون
    4- كولورادو

اسئلتي هي كالتالي
    اريد منطقة تتوفر فيها:
    1- الامان
    2- المعيشة معقولة: من حيث السكن، الاكل، المصروف، وايضا حضانة الاطفال شئ جدا مهم لي (انا سمعت كثير انو كاليفورنيا غاليه بس ماسمعت عن ريفر سايد ابدا..هل معيشتها معقولة نظرا لانها صغيرة؟)
    3-الدراسة والتخصص: هل توجد التخصصات لي ولزوجتي في المدن المذكورة دكتوراة؟ اريد جامعات جيدة ولكن غير معقدة... ايضا هل تكفي شهادة ماجستير من جامعات استرالية (اللغة الام انجليزي) للقبول في الجامعات الامريكية ام انه يحتاج اختبار توفل؟؟ وهل توجد جامعات تقبل بدون الجي ار اي
    4- الكوارث الطبيعيه: زلازل، اعاصير...الخ

ارجو من اللي عنده اي معلومات يفيدنا وجزاكم الله الف خير
  2. عليكم السلام ورحمة الله
    اخوي انا بجاوبك على قد المعلومات اللي اعرفها
    ريفر سايد اول مرة يمر علي اسمها ، ان شاالله احد يملك معلومات من احد الاخوان يجاوبك
    اما بالنسبة لمدينة سياتل و ولاية اوريغون وكولورادو اختيارك موفق ، سياتل فيها امان ومدينة جميلة وراقية وهادئة
    واغلب المدن في ولاية اوريغون وكولورادو فيها أمان لكن الحذر واجب مهما كان مستوى الامان عالي
    وبالنسبة للمعيشة في هذه الاماكن الثلاث الاسعار متوسطة الى فوق المتوسط بقليل بعد ارتفاع الاسعار وتعتبر سياتل الاغلى بين هذه الاماكن الثلاثة ( طبعاُ في ولاية اوريغون وكولورادو الاسعار حسب المدن ) وعلى فكرة اوريغون مافيها تاكس ماعدا الفنادق
    وبالنسبة لقبول الجامعة اذا زوجتك لغتها الأم هي الانجليزية فامايحتاج لا توفل ولا أيلتس
    اما من ناحية الكوارث والاعاصير والزلازل
    الكوارث الطبيعة واردة في هذه الاماكن الثلاث لكنها مش بالخطورة البالغة اللي تدمر وتشرد ، واقصد انا هنا بالثلوج الغزيرة في كولورادو والعواصف الماطرة في سياتل واوريغون
    الاعاصير القوية غير وارد في هذه الاماكن الثلاث واتذكر كولورادو تعرضت مرة فقط لرياح قوية صنفت كاعصار بسيط من الدرجة الاولى
    الزلازل علمياً هذه مش مناطق زلزالية لكنها ممكن تتعرض لهزات ارضية والعلم عند الله - هذه السنة تعرضت ولاية فيرجينيا وكولورادو واكلاوهوما وواشنطن ونيويورك لهزات ارضية ماتعرضت لها من قبل او تعرضت لها من قبل اكثر من 100 سنة
    وبصراحة مع التغييرات المناخية توقع كل شي ..
    هذا كل اللي اعرفه والله يوفقك
    7 "
  3. M.F.O.O.S.H
    شكرا لك اخي الكريم على التوضيح والرد
    انا كنت اقصد بان كلانا انا وزوجتي خريجين من جامعة استرالية فهل نحتاج إلى اختبار توفل او اختبار لغه عند التقديم على جامعات امريكية لان شهاداتنا صادرة من دولة انجليزية

اتمنى تكون فهمت قصدي

واتمنى من اللي عنده معلومات عن ريفر سايد مايبخل علينا

وجزاك الله كل خير
    7 "
  4. اذا تبي كلام شخص جالس يحسبها صح و بعد ٩ اشهر في كاليفورنيا
    ابعد عن كاليفورنيا و تعال لها زيارة ، بصراحة الفترة الاخيرة صار المتشردين في كل مكان بسبب الاقتصاد المدمر.
    اقدر اقولها و انا واثق، كل يوم يزيدوا المتشردين في كل مكان، و تحسبهم بشكل مقرف ( الحمد لله علي العافية ) في المواصلات العامة
    حتي في الاماكن المحترمة ، مثلا في الـ 3street في Santa Monica وهي تقريبا اقد اقول أفخم مدينة في لوس انجلوس و ضواحيها
    تحصل المتشردين في هذا الشارع بكثير رغم انه أفخم شارع فيها !!.

فإذا تبي الحل:
    في جامعتين في ولاية واشنطن ( الولاية وليست العاصمة )
    ١ - قنجازا .. او شي زي كذا
    ٢ - West Washington university .
    كلها طيبة و ممتازة و بالأخص انا بمنطقة spokan بولاية واشنطن و مرة رخيصة و فيها شقق علي ٨٠٠ دولار بـ ٣ غرف و مجمع جديد و كل شي.
    و فيه علي ٤٠٠ الي ٤٥٠ شقة بغرفة و في منطقة راقية ، و علي ٦٥٠ في مكان فخم و علي منظر جبار.
    و اذا طفشت عندك حل من هذه :
    ١ - تركب الطيارة و تروح اي مكان يعجبك في امريكا و السبب ان عندك الحمد لله فلوس انت اصلا مجمعها.
    ٢ - Canada بعيدة عندك ساعتين بالسيارة.
    ٣ - سياتل بعيدة عنك ٤ ساعات بالسيارة.
    ٤ - لوس انجلوس بعيدة عنك ساعتين بالطيارة .

و العروض تستمر ^_^
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HUSSAMiX
    M.F.O.O.S.H
    شكرا لك اخي الكريم على التوضيح والرد
    انا كنت اقصد بان كلانا انا وزوجتي خريجين من جامعة استرالية فهل نحتاج إلى اختبار توفل او اختبار لغه عند التقديم على جامعات امريكية لان شهاداتنا صادرة من دولة انجليزية

اتمنى تكون فهمت قصدي

واتمنى من اللي عنده معلومات عن ريفر سايد مايبخل علينا

وجزاك الله كل خير

علي حسب الجامعه يا عزيزي.
    الدعوة بسيطة راسل الجامعات و قول لهم انك تبي university admission اذا كنت تبي تدخل بسرعة و اذا الحكومة تعطيك فترة لفتة ثانية او اي شي عاد كونديشنال ادمشن و انتهينا.
    7 "
  6. السلام عليكم
    انا حتكلم بعد تجربه سنه واشويه في لوس انجلس -
    لوس انجلس مقاطعه و توجد فيها مجموعه مدن -- اقدر اوصفلك لوس انجلس زي جده بس على اكبر بكثير والمدن زي الاحياء -- والله انها من افضل المدن للسكن من ناحيه الامان والجو و الناس -- كل شي موجود وفيها كثير مطاعم وبقالات عربيه و مساجد -- بس انه الايجارات اغلى شوي على حسب المنطقه-- بس والله اعتبرها افضل مكان للعوائل -- والله اهلي يغطون الوجه وعمري ما احد ضايقنا ولله الحمد لله بالعكس الناس تخدمني -
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.