الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شعورك اثناء الابتعاث

شعورك اثناء الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4532 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moo77dy
    قبل ما تسافر بشهر متحمس
    قبل ما تسافر باسبوع خايف وتحس بحزن انك بتفارق اهلك
    اول ما توصل تقريبا اسبوعين مبسوط وودك تلف البلد كله في ساعتين خاصه اذا ماكان عندك مشاكل في الملحقيه ومبسوط في سكنك
    بعد شهر حنين للاهل والنفسيه زفت
    بعدين يعتمد على عوامل منها الاصدقاء الدراسه وغيرها
    بعد سنه يكون الوضع عادي

والله يخوي انك جبتها علي الجرح والله هذا الي يدوور بالي وهذا الي انا متوقعه الله يستر والله مره متخوف من البدايه وخوفي الاكبر من الفشل لان نزولي مو برضاي غصب عني بس جالس احاول اقنع نفسي ولو اني مقتنع ان الدراسه برا افضل بس متخووووووف من الغربه

الله يستر
    اتمني التوفيق للكل واشكر صاحب الموضوع
    7 "
  2. أنا أقول وبالله التوفيق..

تكون متحمس في بداية الأمر للسفر وأنك ستواصل دراستك وتحقق آمالك.

عند توديع الأهل والذهاب للمطار تحس بحالة من عدم الإرتياح حتى تركب الطائرة.

في الطائرة ماتحس بأي شيء بل تفكر بمستقبلك ويكون لديك رغبة شديدة.

أول ماتنزل في المطار وتشوف العالم والناس وأن الشعب كله إنجلش وأنت ماتفهم عليهم او تفهم بصعوبة, أول مشكلة تحصل لك مثل تأخر الرحلة الثانية إذا لك رحلة أو ضيعت أغراضك وتحاول تتواصل معهم ولكنك ماتقدر هنا تبدأ المعاناة وأنا أيش جابني هنا وووووووو وشكلي أبرجع ومن هالكلام.

أن تسكن في فندق بعد وصولك من المطار وتبدأ تبحث عن سكن هنا معاناة أيضا.

الغربة تحس بالغربة إذا اختليت مع نفسك بعد ماتذهب من عند أصحابك اللي يؤنسون وحشتك أما إذا صرت ماتعرف أحد بتمر عليك أوقات عصيبة جدا فتحمل كلها أسبوع وتزول .

أول ماتصل هناك بتوجه مشكلة في الأكل وبيسبب لك قلق ولكن أسبوع وتزول.

بعد كذا بتتعودعلى كل شيء.

وأنصح إذا فيه إجازة طويلة مثل الكريسمس إرجع لأهلك واعمل رفرش لنفسك وتجديد وارجع تراها حلوة.
    7 "
  3. انا وصلت لامريكا قبل 16 يوم .. اول عشرة ايام كنت ساكن عند عيال عمي ومستانس .. طلعات ووناسة
    الحين انا في مدينتي لحالي .. مافيه احد اعرفه .. دخلت الجامعه علطول من دون لغة .. فمصدوم .. في الكلاس كل اللي حولي شقر وحمر ويتكلمون انجليزي
    بس الحمد لله اللاب توب ملهيني .. اذا طفشت تابعت لي شي باليوتيوب ..
    مامعي بجيبي الا 50 دولار وانتظر المكافأة تجي .. وادعي الله يكون معي لين اتخرج وارجع بشهادة تبيض الوجه!
    7 "
  4. انا مبتعث جديد بس الله يعين شفت ردودكم بس يالله ذي تجربة من تجارب الحياة لازم الواحد يجرب شي جديد ومنها يذوق المرار الغربة

الله يوفقنا وللجميع

تحيتي لكم

- - - مشاركة محدثة - - -

انا مبتعث جديد بس الله يعين شفت ردودكم بس يالله ذي تجربة من تجارب الحياة لازم الواحد يجرب شي جديد ومنها يذوق المرار الغربة

الله يوفقنا وللجميع

تحيتي لكم

- - - مشاركة محدثة - - -

انا مبتعث جديد بس الله يعين شفت ردودكم بس يالله ذي تجربة من تجارب الحياة لازم الواحد يجرب شي جديد ومنها يذوق المرار الغربة

الله يوفقنا وللجميع

تحيتي لكم
    7 "
  5. للي له خبرة بالسفر قبل او قد سافر كثير

واعتمد على نفسه من حجز فنادق وكل شى عن طريق الانترنت فبيكون له السفر شى عادي جدا ومهب شى جديد خايف منه

اما الي اول مره فصح بيواجه شوي صعوبات مثل الي ذكروها الاخوان

اسأل الله ان ييسر امري وامركم
    7 "
  6. اول ماجتني الفيزا عشيت العيال وكنت شوي واستنزل من الرقص اللي جاء خخخ يقالك فرحان بس يوم قرب السفر تحططيم .!

والله شعور قاسي ! اقسى لحظة بحياتي كانت يوم السفر وانا اودع امي وابوي واخواني واخواتي مابقى احدا مايبكي في وجهك حتى الشغالة والسواق وربي ! تركب الطيارة وتحس فيه احدا يدفك بالغصب ولاماودك!

- - - مشاركة محدثة - - -

اول ماجتني الفيزا عشيت العيال وكنت شوي واستنزل من الرقص اللي جاء خخخ يقالك فرحان بس يوم قرب السفر تحططيم .!

والله شعور قاسي ! اقسى لحظة بحياتي كانت يوم السفر وانا اودع امي وابوي واخواني واخواتي مابقى احدا مايبكي في وجهك حتى الشغالة والسواق وربي ! تركب الطيارة وتحس فيه احدا يدفك بالغصب ولاماودك!
    7 "
  7. السلام عليكم

اتشرف بعرض تجربتي في الغربة و اسأل الله ان تكون دافع للتفاؤل لكل مبتعث وكل من يقرأ هذا الموضوع

كان حلم طفولتي بأن ازور امريكا .. و عندما تخرجت من المرحلة الثانوية كان حلمي ان اكمل دراستي في امريكا .. كنت ارى في هذا البلد كل احلامي و طموحاتي .. و بعد طول انتظار عندما فقدت الامل رزقني الله بهذه الفرصة

واجهتني صعوبات في استخراج الفيزا .. و ذهبت الى السفارة اكثر من 5 مرات .. وفي كل مره ادخل السفاره كنت احس بسعادة غامره .. تفائلت كثيرا و حصلت على كل ما اريد

اكثر شيء ساعدني لتقليل الصدمة الحضارية ان زوجي نصحني بأن لا اتصور امريكا كما تبدو في الافلام و ان امريكا كأي بلد بها الجميل و القبيح

اثناء تجهيزاتي للسفر كانت السعادة تغمرني بشكل كبير بينما كانت والدتي تبكي و تدعي ان تتأجل رحلتي .. سافرت وحدي و كانت اول مره اركب بها الطائرة لوحدي ولكن كانت تجربة رائعة سخر لي الله اناس كثير لمساعدتي و تيسرت اموري و كانت اجمل و اسهل رحلة

وصلت كان اول شهر اجمل شهر رغم سكننا المؤقت في شقة متعبة نوعا ما

ظهرت مشكلة الحنين للوطن بعد 3 اشهر و لكن الصبر كان اكبر و احساسي ببعدي عن اهلي جعلني التصق فيهم اكثر من قبل .. يوميا اراهم على برنامج سكايب و اشكر الله على هذه التسهيلات في الحياة و تخفيفها لغربتنا

بعد ستة اشهر عدت الى الرياض و احسست باشتياقي لامريكا و عدت الى امريكا بكل حماس للدراسة و الانتاجية

دائما عندما يغلبني الحنين اول فكرة تخطر في بالي هي العودة ولكن هناك صوت بداخلي يسألني : مالذي انتجتيه ؟ ماذا استفدتي من غربتك ؟ هذه الاسئلة تقوي الصبر فيني و تجعلني اتغلب على الحنين في سبيل العلم و المعرفة

رسالة الى كل مبتعث جديد .. سترى و تكتشف خلال غربتك ان هناك فوائد لا تعد و لا تحصى للغربة ليس فقط على المستوى العلمي بل على المستوى الاجتماعي و الشخصي

اسأل الله ان يوفقنا جميعا لما يحبه و يرضاه و ان يرزقنا الدرجات العاليه في الدنيا و الآخره

تحياتي للجميع

7 "
  8. حبيبي انت سألت وخذ الجواب

اولاً في امريكا راح تكون صارم في مواعيدك هذي اكثر الاشياء اللي جننتني الين ما اتأقلمت

يعني اجار السكن اذا اتاخر في السداد 3 ايام يشرجونك زياده

فاتورة الكهربا نفس الشي

فاتورة الغاز نفس الشي

فاتورة الجوال نفس الشي

فاتورة الانترنت اعتقد نفس الشي

الضمان المالي اذا اتاخرت يحطونك على الهولد

الكلاس اذا جيت على موعده بالضبط تاخذ تأخيرررررر لازم تجي قبله

تنام بعد العشاء وماتتاخر

اللي بيفرق معاك هنا وفي السعوديه انك بتحط على نفسك جدول قاسي ولا يمكن اختراقه لانه بيسبب مشاكل

نجي للايجابيات اول شي شعور جميل انك تكون مبتعث وتدرس الجامعه ب امريكا هذا لحاله فخر لنفسك ولاهلك

بتلقى في الجامعه او المعهد الشخص اللي بيدلك على اي مشكله تصير لك لا سمح الله

شعب متعاون وفرندلي وتقدر تتخالط معاهم بسهوله

الدراسه اذا ادقنت الانجليزي بتشوفها اسهل من الدراسه في السعوديه

النصايح : ابتعد عن السامجين اللي يتسيمجون في الكلاس لان المدرس بيحطهم في راسه

ابتعد عن المتعنصرين لانك بتشوف رجال لو ما الشكل كان تحسبهم حريم

لا تسوي انك توم كروز وتتميلح مع البنت السعوديه ترى مالها داعي ابد لانك بتشوه صورتها خلي الاسئله بينكم ماتطلع برا الجامعه

يعني تقولها وش اخبار اهلك؟؟ اخص يا زوج خالتي

حاول وحاول وحاول انك ماتخلي حسابك في البنك فاضي اقل شي حط 500 دولار وقفل عليها

واستغل وقتك زين علشان تمشي امورك ولا تحاول تأجل عمل اليوم الى الغد ترى الحياه هنا سرررريعه

وبالنسبه للغربه انا ما اعتبرها غربه لانك رايح بكيفك الغربه لما تكون مجبررررر ..

أحس اني كثرت عليك ^^

سي يوو
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.