الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار اذا رجت من السعودية وش يصير لك ؟!

حوار اذا رجت من السعودية وش يصير لك ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4516 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Al KO0oRi
    Al KO0oRi

مبتعث مجتهد Senior Member

Al KO0oRi الولايات المتحدة الأمريكية

Al KO0oRi , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • ذكر
    • ..., ....
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

December 17th, 2011, 07:32 PM

سلام عليكم مساء الخير والفل واى شي حلو

شباب انا في سؤال يخطر في بالي ؟ !
    والحقيقة ودي آسال الطلاب المبتعثين هذا السوؤال وأتمنى أحد يجبني بصدق وأمانة ؟ يعني هياط وكلام كثير ماله داعي الصدق مفتاح الأمانة

الحقيقة أنا قعدت أفكر في الطلاب المبتعثين وفي جهودهم ونجاحاتهم يعني ما شاءء الله كل يومين نسمع سعودي يحصل على المركز الأول في جامعة كذا كذا .. سعودي يحصل المركز الأول في جائزة كذا كذا ,, سعودي يحصل جائزة في ألعاب الكذا كذا ... ويعني كثير ما شاء الله ..

وفيه ناس الحين رجعوا من الإبتعاث ولآسمعنا لهم خبر وناس كل يوم قاعدين نشوف لهم جهود وعمل يفيدون بها البلاد ,, يحضرني : ماجد أيوب... الخ وفيه ناس قاعدين يسوون قنوات على اليوتوتب وكل واحد قاعد يطرح موضوع يحاول يحل قضية في المجتمع ..وكثير آشياء

< خل نخرج عن النص أنا ودي اسال سؤال
    الحين بوه ناس من ربعنا الله يهديهم يقولون انهم يروحون مراقص والعياذ بالله وبعضهم الله يهديهم يشربون خمر طبعا الشي ذا مايصلح والخمر حكمه في الإسلام حرام والدليل ياأيها الذين امنوا . إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون )) سورة ألمائدة , وأدلة كثيرة من الكتاب والسنة دلت على تحريمها ..
    وناس تروح لبنات والعياذ بالله يروح يزني الله يكفينا الشر والزنا حكمه في الإسلام حرام والأدلة ياكثرها ومنها هذاك الرجل اللي جا للنبي وقاله يارسول الله إئذن لي بالزنا ,وقاله أترضاه لأختك لأمك ..الخ من الحديث
    وانا من وجهة نظري اقول ان الواحد وخاصة هو برا لو يصوم في الاسبوع مرتين ويحافظ على صلاته على اخلاقه ويتقي الله ويراقب الله في افعاله واعماله واقواله صدقني بينجح يوفقه ربي

المهم مو موضوعنا هذا انا ابي اسأل الحين حنا ولله الحمد الخمر عندنا محرم وماقصد محرم شرعا بل ايضاانه محرم انك تشربه يعني ممنوعة من الدولة وان وجد في اماكن لكنه حنا نتكلم عن السطح انه ممنوع <طبعا ماقصد السطح الي هو السطح حق البيت < ض1
    يوم يجي واحد يشرب هناك وتتلقاه يروح مراقص وكذا يتعرف على بنات كل مرة يقابل بنات واحيانا يمكن يطلع معهم, او يسهر معها الى آخره من الأشياء اللي مي كويسة

هل يوم يجي السعودية بلده وارضه اللي تربى فيها ومايجد الحركات حقته ذيك اللي في امريكا مثلا هنا في السعودية ؟ يطالب بها ؟ أو تلقاه يقول حنا مقعدين ومانتغير ثم يقول حنا مانطور , طبعا هذا مو تطور بو هو تفكيره كذا الله يهديه أو تلقاه يعني طفشان ووده يرجع أو انه يحاول يتعرف على بنات وكذا ؟ ططبعا اكيد بناتنا مايحبون السواليف هذه بس انا قصد مثال واكيد كل واحد مايرضى على اخته بس انا اقول يعني ؟ أو أنه بالعكس
    انا واحد قالي يقولي ياخي رحت اندونيسيا وفليتها وكذا وتعرفت على بنات ويوم جيت هنا السعودية الا العبايات يقول قسم بالله كان واحد صقعني بكف يقول زي الابلة امشي يقول ابحاول اني اصير ساطي زي هناك ماقدرت يقول ياخي طول الوقت منزل عيني طبعا هذا شي طيب وهذا يدل ان الحجاب يخلي الواحد يحترم المراة اللي قدامه , لكن انا اقصد يعني يوم يرجع يصير زي خوينا او ان الوضع مختلف ,او
    ,يقول الحمدلله على ماحنا عليه ..

طبعا الهدف من الإبتعاث إننا نتعلم ونعتمد على أنفسنا ونبي شخصياتنا ونجرب ونتعرف على الثقافات الطيبة ونفيد بها دينا ووطنا وكل مايعود على مجتمعنا السعودي الكريم

وكلن منا سفير لدينه ووطنه ...

الحقيقة ودي تعطونا آرائكم الجميلة تجاه هذا الموضوع الملخبط بس والله اني قاعد اتكلم باللي ببالي مدرى اللي بقلبي

اى واحد بيقول شي يقول لا يتر دد الموضوع للشباب والبنات والعجايز والكبار اى شي ودك تقوله لا يردك الا اللي بين يدك

الزبدة من الموضوع : ان هل اذا طلعت لبرا ورجعت تتغير وولالا ؟

يالله هالله هالله بالردود .. ض2

2. كلامك رائع جداً أخوي و فعلاً لو كل واحد أو وحده التزمت بأمر الله كان عشنا بتطور لحد الابتكار و ماشاء الله كثير نسمع أسماء رفعت راية بلدنا الغالية
    و نصيحتك للشباب بالصيام هو أفضل وسيلة للحفاظ على دينهم و صحتهم الواحد ما يدري اش الأمراض اللي عندهم الله يستر على شبابنا و بناتنا
    بس الواحد لازم تكون عنده عقيدة قوية و إيمان و يكون قريب من الله حتى لو رجع للسعودية يشوف بلد الإسلاااااام نعمة ...
    أقرب مثال أخوي سافر هناك و درس و لمن رجع صار يقول الحمدلله إننا فبلد الإسلام يقول ماني داري كيف عايشين ..
    7 "
  3. الله المستعان قله يرجع وبيشقلب الدنيا يبغى الوضع زي هناك !

وكثثثثثير فيهم الخير والبركه وواعين همهم الوطن يرتقي للأحسن ومايفكرون بالأشياء السطحيه هذي

هذا أنا أحييه من كل قلبي إستفاد من بلد الإبتعاث بكل قواه أخذ الكويس ورمى الشين وراه

والصراحه السعوديين إذا أبدعوا أبدعوا

والله أفرح من كل قلبي لاقريت خبر عنهم وعن إنجازاتهم يحمسوني وودي أكون مثلهم وأبدا أخطط وكذا

الله يوفق طلبتنا في الداخل والخارج وعالمنا العربي والإسلامي <<

وشكراً على موضوعك لذيذ جداً وإسلوبك فكاهي~
    7 "
  4. صحيح فيه ناس فيهم الخير والبركه ويرفعون الراس
    بس الاكثريه دمار حتى لو ماكان يشرب خمر اقل شئ يروح البار وعنده قيرل فرند ويسوي معها اشياء
    لو صديقه عادي بس .......
    اخي والله بتشوف العجايب
    انا يوم وصلت انصدمت بصراحه من الوضع
    الموضوع مو دراسه وغيره انا اعرف كثيير طلاب وطالبات في الدراسه ما شاءالله
    بس مو ملتزمين
    وفيه طلاب وطالبات في الدراسه ما يعرفون شئ بس ما شاء الله اخلاق والتزام ولا يغريهم شئ
    7 "
  5. لا حول ولا قوة الا بالله موضوعك عورلي قلبي ،،، صراحه الي يمشي في هالطريق ربي مايوفقه لا في دراسته ولا حياته ولا في اي شي انا لسه مابدت بعثتي لكن خطيبي كان مبتعث ورحمة من ربي عرفت انه راعي هالامور وصراحه حياته ادمرت وضاعت سنين عمره علي ولا شي اسال الله ان يهديهم ويستر علينا وعليهم ويبعدنا عن كل طريق يبعدنا عن الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.