الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة طالب ثالث ثانوي محتاااااااار .. وقفتكم معي !

مساعدة طالب ثالث ثانوي محتاااااااار .. وقفتكم معي !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4430 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AboKhaleel
    AboKhaleel

مبتعث جديد New Member

AboKhaleel الولايات المتحدة الأمريكية

AboKhaleel , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثانوية عامة , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • ثانوية عامة
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

March 12th, 2012, 08:12 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. حي الله كلن باسمه !
    أولا اعتذر لو كان مكان الموضوع خطأ !

ما أطول عليكم .. لكن بحكم تجربتكم في الابتعاث والدراسة في الخارج
    انا طالب آخر سنة ثانوية ان شاء الله , ومثل ما أنتو عارفين باقي شهرين بس
    يعني وصلت لمرحلة صعبة وهي اني احدد مصيري ومستقبلي
    محتااااار جدا جدا ما بين الابتعاث للخارج .. أو البقاء في الرياض !
    أيهم أفضل وأضمن مستقبلا ؟ أكثر راحة ؟
    هل الدراسة لـ 5 أو 6 سنوات في الخارج بسيطة !؟

ياريت الله لايهينكم أشوف وقفة نشامى معي وتساعدوني وتعطوني فكرة
    لأني والله لو اجلس من الحين إلى بكرة أوصفلكم الدرجة اللي انا محتار فيها ما خلصت !

نسبة المدرسة لحد الآن 94% , القدرات 68 , و التحصيلي قريبا

تحية من القلب
    لي عودة
    واكرر اعتذاري لو كان مكان الموضوع خطأ
  2. اوووكي ياشطوورين ........نصيحة اختكم الكبيرة لا تسألوا عن الإبتعاث دحين وركزوا في الإختبارات وحاول تشد حيلك مره مره مره وتجيب نسبة عالية وكمان تجيب نسبة اعلى في التحصيلي من القدرات .........وبعدين لاحقييين عالتقديم ولسه مايجي الا في رمضان ان شاء الله ......يعني لاتضيعوا وقت وركزوا بس في ثالث ثانوي وشهادتها.....وبعدين حتعرفوا كل شي عن الابتعاث

والله يوفقكم جميعا........
    7 "
  3. الله يوفقكم ويكتب لكم إلا فيه خير
    ثانيا الغربة مهي سهلة لكن دام عندك طموح راح تتأقلم إن شاء الله
    ونسبة في الثانوي تأهلك لكنهم طالبين 80 في التحصيلي والقدرات

لا تنسو انكم تستخيرو في الأول والأخير
    7 "
  4. نصيحه من اخوكم
    آول شي: الحيين لا تفكر غير بالثانوي وانك تجيب اعلى نسبه ممكنه
    ثانيا: بعد ما تخلص من اختبارات نهاية السنه ابدآ خطط للمستقبل ولا تنسى تاخذ براي آهلك كلهم وخصوصا ذوي الخبره<<< متعوب عليها
    ثالثا: استغل فترة الصيف في محاولة انك تقابل المبتعثين لان معروف في هالفتره المبتعثين يزورن الاهل ويا كثرهم الي من الرياض<< ماشاءالله
    رابعا: استخير وصل صلاة الاستخاره وبعدها توكل على الله

موفق انشاءالله
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتـــه
    الأخوات الكريمات والأخ الكريم ماقصروا الله يديهم الصحة والعافية يـــاربـــ ،

> > > محسوبكم خريج السنة الماضية :d

ونفس التفكير والهم اللي كنتم شايلينو عن الابتعاث كنت شايلــو ،
    والله يسامحكي ياوزارة التعليم العالي ! مارفعو النسب اللي في سنة تخرجـــي :___(
    والمشكلة ماكنت عارف بإن النسب زادت الا في الوقت بدل الضايع ، والحمدلله على كــل حـــال ،

ماأزيد على الردود الرائعة ركزو الآن على النسب أهم حــاجة ولا تستبقو الأحداث كما فعلت في السنة الماضية ! ،
    حاليا خليكم عايشين جو القدرات والتحصيلي والمدرسة وركزو أهم شي على التحصيلي والقدرات جدا ،

أيضا حاجة مهمة بوجهة نظري الشخصية بإذن الله بعد اختبار التحصيلي وقبل مايفتح التسجيل للابتعاث للمرحلة الجديدة لا تفوتو اختبار كفايــات للغة ، لأني حاليا ان شاءالله راح أختبرو السنة دي لأنو يعتبر رصيد إيجابي لكم ،

وبمجرد ماتبدأ الإجازة اضغطو نفسكم في اللغة الانجليزية وزيدو رصيدكم من اللغة صحيح بإن سنة التخرج راح تشوفون فيها " أسوء إجازة !! "

لأنكم راح تكونو مشغولين في التقديم والهم والغم لكن بإذن الله ربي مابيضيعلكم تعب ،

لأنو سواء ربي كتبلكم الابتعاث أو كتبلكم الدراسة داخل المملكة فحاليا جميع التخصصات وبالأخص الصحية " طب ، صيدلة ، علوم طبية تطبيقية ، .... " كلها انجلش وبقوة ،

ولا تنسو تقدمو على أكثر من جامعة داخل المملكة ،

أما مايخص الابتعاث فيارب يارب تجيبون معدل في القدرات والتحصيلي فوق 90 والمدرسة نفس النظام ان شاءالله ،

بخصوص تجربة الابتعاث فمن كلام وتجارب الكثير من الناس اللي قابلتهم فأقدر ألخصها في عدة كلمات
    " هجولة ، غربة ، تعب ، تعلم ، ارتقاء التفكير ونضج العقل ! ، التعرف على ثقافة الغير ، اكتساب اللغة ، الثقة بالنفس والاعتماد عليها ، بإذن الله راح ترجعون بتفكير أنضج وأعقل وأرقى ، ....... "

طبعا أهم شي ان رقي ونضج عقل الواحد وطريقة تفكيره لا تتجاوز الدين : ) ،

معليه طولت شويتين ، بس حبيت أشاركم الضغط النفسي والقلق اللي كنت عايشو السنة الماضية :d ،

الله يوفقكم يوفق كل مجتهد ومجتهدة ياربــــ
    7 "
  6. الابتعاث طيب
    وخاصة اذا كنت مبتعث على حساب الوزارة
    اذا على حسابك وما عندك امكانية فالافضل تدرس بالجامعات السعودية وتجيب معدل على الاقل 3 من 5 مع المهارات اللي اكتسبتها واللغه اللي تحصلت واذا كان تخصصك حلو عليها فراح تحصل على عروض جيده من الشركات

اذا عندك امكانية تدرس على حسابك فالله يقويك واطلع ادرس برى
    وممكن هالموضوع يفيدك

http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thread293341.html
    7 "
  7. الله يعطيكم العافية وبيض الله وجهكـم
    صراحة ما أخفيكم إني من الآن شايل هم الجامعة
    أمريكا او الابتعاث للخارج كـ كل بالنسبة لي اشوفه افضل من كل النواحي
    لكن يبقى الشي الاصعب وهو الغرربة !!
    الله يسهل يارب

شكرا لكم مرة ثانية
    7 "
  8. اخوي .. تقدر تروح على حسابك لو ما قبلوك لا قدر الله ؟
    يعني تقدر تدفع 50 ألف او حولها على دراستك ؟
    لأني انا زيك تقريبا .. في ثالث ثنوي ونسبتي مهي ذيك الي تأهلني على البرنامج .. بس بروح على حسابي وبعدين التحق بالبعثه باذن الله
    ما تدري ممكن نروح سوى على نفس المدينة .. تخاويني ؟ تصير صديقي ههههههههههه
    ترى انا ابحث واقرأ عن كل امور الابتعاث من سنتين تقريبا الين تفقعت عيوني .. وممكن اساعدك في بعض الاشياء الي منت فاهمها .. راسلني بس .. لا يردك الا الكيبورد ههههه

اما بالنسبه لموضوع صعوبة الغربه .. معروف انك بتتعب اول كم شهر وبعدين بتعيش اجمل سنين حياتك .. فلا تشيل هم وتفائل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.