الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بوح مغتربه .. ❤

بوح مغتربه .. ❤

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4155 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JAY
    عزيزتي حنايا

الله يثبتك يارب ، ويهدي كل غافل ، ولكن ..

مسألة الحجاب وغيرها ، هي مسائل دينيه متعلقه بين العبد وربه ، بالثواب والعقاب ، وبالصحه والخطأ !

فقد تكون غافله "حسب وصفك" من أوائل من يرزقهم الله الجنه ، لأفعال خيَره أخرى ، وقد تكون محجبه تماما من حطب النار !

أتمنى أن لاريرتبط لدينا مفهوم العفه ، بالشكليه !

فالعفه هي عفة القلب والتصرفات ، قبل أن تكون مجرد اجراء شكلي

أي نعم ، تروقني شخصيا ، من لاتحب استعراض جسدها ، وكل من هو عاقل ، يرفض الاستعراض المبتذل

ولكن بالمقابل ، الحجاب التام ليس وسم للعفيفه ! ولايجعلها ملكه !

الطهر ، هو طهر النوايا

الملكيه ، ليست شكليه ، الملكيه أن تكون جميع تصرفاتك لائقه ، تفرض على الكل إحترامك وتقديس شخصك ، وليس شكلك

لايعني كلامي أني ضد ماكتبتي ، ولكني ضد طرح الموضوع كشكليه تقومين بها

فلو طرحتي موضوع عن كيفية مواجهة المصاعب للفتاة المحجبه ، أو الصعوبات المواجهه في البدايات ، أو حتى أماكن ومحلات شراء الحجاب ! ، لكان الموضوع مفيدا أكثر للكل كشخص

لأن طرح الموضوع يخاطب الأشخاص

والأشخاص لن يمسهم ارتدائك الحجاب أو عدم ارتدائه ، فهذا الموضوع يخص علاقتك مع ربك فقط لاغير

ماأردت الوصول له :

إن كان الدين هويتك ، فإجعليها تتعمق بداخلك بصمت ، فالدين أفعال وليس أقوال ، ولستي بحاجه للتمجيد لما تفعلينه عن قناعة تامه

لكي التحيه على هذي الكلمات . . لأني شخصيا فعلا اشوف من صاحبة الموضوع انها طرحت الموضوع بطريقة غبر صحيحه . .. هيا طرحته بأسلوب انه انا مفتخره بنفسي وبحجابي واستحق التصفيق والتمجيد
    و و و و والثانين ليه لابسين هيك وهيك وهيك . . المواضيع اللي تكون الهدف منها النصيحه لاتكون ابدا بهذي الطريقه ياصاحبة الموضوع . .

اعطيكم مثال شخصي انا من المبتعثات اللتي ترتدي العبايه والحجاب ولكن لا أغطي وجهي ومعظم عباياتي ألوان الكحلي والأسود والبني واشياء مشابهه . . . واداوم بشكل مرتب لا إنه تعقيد ولا شي وأرى بعض الفتيات بالجنز وبعضهم بدون حتى طرحه على الراس واحيانا ارى البعض ترتدي الحجاب فقط في الجامعه لوجود السعوديين فيها !!

ما أقول إلا الله يهدي الجميع وكل إنسان بنتيه وله حساب بينه وبين ربه مايطرح الموضوع ويركز فقط على المبتعثات ياما فيه نساء في السعوديه نفسها بدون حجاب وغيره وغيره . .

نبعد عن مسألة التعقيد والمبالغه بمدح وترفيع النفس والتحدث عن فلان وفلان بدون أي فائدة غير كسب ذنوب الآخرين . . والنصيحه تجي بالأسلوب الطيب الذي يستطيع ان يجذب القارئ او المستمع أو حتى المشاهد . .

لدرجة انه والله العظيم يا أكثر من امريكية عجبتها عبايتي اللي انا ارتديها وطلبتني اقولها بالمكان اللي افصل فيه وقلتلها ماخيطتها إلا ببلدي مو هنا حتى اليهود والمسيحيين وغيرهم يمدينا نجذبهم بأخلاقنا ودييننا بدون مانقولهم احنا احسن منكم او حنا مستورين وانتوا لا او او او . . . وياماتعرضت للأسأله من الشارع او من المحلات من المجتمع الأمريكي اجاوب بكل شفافيه لأني انا مسلمه والمرأه عندنا غاليه لدرجة انها ماتقبل لأحد غريب انه يشوف شي منها . .وتكون ردة الفعل منهم بإبتسامة ومالقيت منهم اي نظرات إحتقار او تصغير هما سألوا وانا جاوبت . .

والحمدلله على وشك بنت يابانيه كانت بدون ديانه ولما عاشرتني حبت الإسلام وكل يوم والثاني وهيا تسأل شنو وشنو وكيف وكيف وانا دايما ادعي ربي انها تنهدي على يدي لأنها كل ماتسألني اجاوبها بكل شفافيه وبدون اي تشديد او غرور لدرجة انها تمنت تزور الحرم ومكه من بعد ماشرحتلها ووريتها . انا ما أقول اني ملتزمه إلتزام كامل او داعيه او مافي زيي انا اقول الحمدلله على كل حال واسأل ربي الثبات لي ولجميع المسلمين والمسلمات . . والهداية لجميع من ظل الطريق بأي وسيلة كانت . .

نحترم رأي صاحبة الموضوع ونحترم آراء جميع من كتبوا . . ونتقبل النقد على الرد الموجود . ..

وبالتوفيق للجميع . . .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جادة جدا
    ومن عينك وصية على الناس ؟؟؟تلبس بنطلون , تلبس مايوه , تلبس بكيني .. وماشأنك انتِ؟؟؟؟

شغل الوصاية وانزال الناس منازل على مزاجك وغيبة بنات الناس المحترمين واللي مستواهم التعليمي والثقافي اعلى منك ,غلط ياماما وعيب ... انا اكبر منك وافهم الحياة اكثر ..

تقولين اسلوبي الهمجي ؟؟

ههههههههه انظري لأسلوبك أنتي اولاً..

اسأتِ لمذاهب أخرى وناس متعلمة وتقرأ أكثر منك ... ناس تخلصت من عبودية الذكور وعبدت الله الواحد الأحد ..

تقديراً لسنك.. ومكانتي العلمية انسحب من الحوار معك يابنتي ..

في يوم ما , اذا دخلتِ الجامعة ان شاء الله وبدأتِ تقرأي بعيداً عن وصاية الناس ..رح تفهمي كل الكلام اللي قلته لك , وحتتذكري هذا الموقف وتضحكي من كل قلبك ..

ساعتها ادعي لي وقولي .. الله يوفق وحده صبرت على جهلي وقلة اداركي .
    جادة !! والله اني مستغربة وماتوقعت تفكيرك كذا
    محد وصي على احد لكن احنا امة محمد ميزتنا بين الامم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
    اختلافنا معك ماراح يفسره غير شي واحد بس انك ( تتبعين مذهب غير مذهبنا)
    وبما ان مذهبك غير فمالك حق تجين وتردين وتغلطين على البنت >>وهذه من شروط المنتدى
    7 "
  3. وبرضو رايي انو العفة ماترتبط بغطى الوجه او كشفة احيانا بعض البنات ياخذو غطى الوجه انو من العادات والتقاليد(وللاسف يقولو هالكلام للاجانب انو الغطى عندنا من التقاليد)
    وفيه بناات كثير كاااشفات قممممممممممممة في الاحترام
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه
    لكي التحيه على هذي الكلمات . . لأني شخصيا فعلا اشوف من صاحبة الموضوع انها طرحت الموضوع بطريقة غبر صحيحه . .. هيا طرحته بأسلوب انه انا مفتخره بنفسي وبحجابي واستحق التصفيق والتمجيد
    و و و و والثانين ليه لابسين هيك وهيك وهيك . . المواضيع اللي تكون الهدف منها النصيحه لاتكون ابدا بهذي الطريقه ياصاحبة الموضوع . .

اعطيكم مثال شخصي انا من المبتعثات اللتي ترتدي العبايه والحجاب ولكن لا أغطي وجهي ومعظم عباياتي ألوان الكحلي والأسود والبني واشياء مشابهه . . . واداوم بشكل مرتب لا إنه تعقيد ولا شي وأرى بعض الفتيات بالجنز وبعضهم بدون حتى طرحه على الراس واحيانا ارى البعض ترتدي الحجاب فقط في الجامعه لوجود السعوديين فيها !!

ما أقول إلا الله يهدي الجميع وكل إنسان بنتيه وله حساب بينه وبين ربه مايطرح الموضوع ويركز فقط على المبتعثات ياما فيه نساء في السعوديه نفسها بدون حجاب وغيره وغيره . .

نبعد عن مسألة التعقيد والمبالغه بمدح وترفيع النفس والتحدث عن فلان وفلان بدون أي فائدة غير كسب ذنوب الآخرين . . والنصيحه تجي بالأسلوب الطيب الذي يستطيع ان يجذب القارئ او المستمع أو حتى المشاهد . .

لدرجة انه والله العظيم يا أكثر من امريكية عجبتها عبايتي اللي انا ارتديها وطلبتني اقولها بالمكان اللي افصل فيه وقلتلها ماخيطتها إلا ببلدي مو هنا حتى اليهود والمسيحيين وغيرهم يمدينا نجذبهم بأخلاقنا ودييننا بدون مانقولهم احنا احسن منكم او حنا مستورين وانتوا لا او او او . . . وياماتعرضت للأسأله من الشارع او من المحلات من المجتمع الأمريكي اجاوب بكل شفافيه لأني انا مسلمه والمرأه عندنا غاليه لدرجة انها ماتقبل لأحد غريب انه يشوف شي منها . .وتكون ردة الفعل منهم بإبتسامة ومالقيت منهم اي نظرات إحتقار او تصغير هما سألوا وانا جاوبت . .

والحمدلله على وشك بنت يابانيه كانت بدون ديانه ولما عاشرتني حبت الإسلام وكل يوم والثاني وهيا تسأل شنو وشنو وكيف وكيف وانا دايما ادعي ربي انها تنهدي على يدي لأنها كل ماتسألني اجاوبها بكل شفافيه وبدون اي تشديد او غرور لدرجة انها تمنت تزور الحرم ومكه من بعد ماشرحتلها ووريتها . انا ما أقول اني ملتزمه إلتزام كامل او داعيه او مافي زيي انا اقول الحمدلله على كل حال واسأل ربي الثبات لي ولجميع المسلمين والمسلمات . . والهداية لجميع من ظل الطريق بأي وسيلة كانت . .

نحترم رأي صاحبة الموضوع ونحترم آراء جميع من كتبوا . . ونتقبل النقد على الرد الموجود . ..

وبالتوفيق للجميع . . .
    ما شاء الله تبارك الله عقلية واعية وتفكير راقي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جادة جدا
    ومن عينك وصية على الناس ؟؟؟تلبس بنطلون , تلبس مايوه , تلبس بكيني .. وماشأنك انتِ؟؟؟؟

شغل الوصاية وانزال الناس منازل على مزاجك وغيبة بنات الناس المحترمين واللي مستواهم التعليمي والثقافي اعلى منك ,غلط ياماما وعيب ... انا اكبر منك وافهم الحياة اكثر ..

تقولين اسلوبي الهمجي ؟؟

ههههههههه انظري لأسلوبك أنتي اولاً..

اسأتِ لمذاهب أخرى وناس متعلمة وتقرأ أكثر منك ... ناس تخلصت من عبودية الذكور وعبدت الله الواحد الأحد ..

تقديراً لسنك.. ومكانتي العلمية انسحب من الحوار معك يابنتي ..

في يوم ما , اذا دخلتِ الجامعة ان شاء الله وبدأتِ تقرأي بعيداً عن وصاية الناس ..رح تفهمي كل الكلام اللي قلته لك , وحتتذكري هذا الموقف وتضحكي من كل قلبك ..

ساعتها ادعي لي وقولي .. الله يوفق وحده صبرت على جهلي وقلة اداركي .

^ إذا خاطبگ الجاهلون فقل سسسلاما
    7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.