الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لماذ الغش فالاختبارات؟؟

لماذ الغش فالاختبارات؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3811 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مشاركة متأخرة جدا
    لكن احب اشارك بـ نقطة وحدة ,, فيه فرق بين طالب يغش في السعودية و بين طالب يغش في امريكا
    اللي يغش في امريكا ماله عذر بـ صراحة الا وساعة وجهه ,, يعني جاي تدرس و تتعلم و النظام ينصفك الف بـ المية فليش تلجأ لـ الطرق الملتوية ؟!
    اما في السعودية فلا بـ الله اصابع ايدك مو سوى !!!
    والله يا فيه دكاترة مروا علي انه يبغى لهم اعادة تأهيل من اول و جديد على الاسئلة اللي يحطوها
    دكتورة وحدة من المواد غايبة معظم محاضراتها و فجأة تجي تبغى تعوض الوقت الضايع من بداية السنة ,, النتيجة المحاضرات ما غطتها بـ ذمة و ضمير
    وانما قراءة سريعة لـ المنهج و بـ الحرف قالت اللي يصعب عليها شيء توقفني ,, اصلا بعد اول ربع ساعة القاعة كااااااااااااااااااملة صارت اوف لاين
    و لما جاء وقت اختبارها شوفوا الاسئلة ,, اسئلة اساسا ما تعكس مستواها هيه في الشرح عشان تعكس مستوى الطالبات !!
    صعبة جدا و في نقاط دقيقة جدا جدا جدا جدا
    هذا غير الدكاترة اللي يحطوا اسئلة من فئة التعجيزية لـ مجرد انه عندهم قناعة انه الطالب لو اخذ الدرجة كاااملة فـ انما هي انتقاص من حقه
    و بعضهم يحط اسئلة منتهى الصعوبة لـ مجرد انه كم طالبة اثاروا الشغب في وحدة من المحاضرات

انتوا تتكلموا بناءا على تجاربكم الخاصة كـ معيدين و محاضرين تسووا افضل ما عندكم ,, بس شكلكم نسيتوا ايام ما كنتوا تدرسوا و لكاعة بعض الدكاترة
    ترى مو كل الدكاترة في السعودية يشرحوا بـ ذمة و ضمير
    والله اني كنت انبسط لما الاقي اللي يعطوني المنهج دكاترة رجال ,, لانهم يخلصوا في الشرح اكثر و اسئلتهم سهلة و متفهمين لـ وضعنا كـ بنات
    و اروح عند وحدة من دكاترتي و اشرح لها ظروف ما يعلم فيها الا رب العباد انه ما اقدر احضر محاضرتها و مع ذلك ما تعفيني من الحضور بـ حجة انه ترى حتى احنا
    تمر علينا ظروف صعبة و نحضر !!!!!! طيب لما يكون ولدك بين الحياة و الموت و انتي موجودة في الجامعة وقتها قابليني

معليش طلعت شوي عن سياق الموضوع
    انا ما ابرر الغش ,, و لا اعتقد فيه احد يحب يتعلم رح يأيده
    لكن كمان انه نحط الغلط 100% على الطالب مش صح
    معليش بعض الدكاترة يبغى لهم حرق هم و اسئلتهم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    مشاركة متأخرة جدا
    لكن احب اشارك بـ نقطة وحدة ,, فيه فرق بين طالب يغش في السعودية و بين طالب يغش في امريكا
    اللي يغش في امريكا ماله عذر بـ صراحة الا وساعة وجهه ,, يعني جاي تدرس و تتعلم و النظام ينصفك الف بـ المية فليش تلجأ لـ الطرق الملتوية ؟!
    والله يا فيه دكاترة مروا علي انه يبغى لهم اعادة تأهيل من اول و جديد على الاسئلة اللي يحطوها
    دكتورة وحدة من المواد غايبة معظم محاضراتها و فجأة تجي تبغى تعوض الوقت الضايع من بداية السنة ,, النتيجة المحاضرات ما غطتها بـ ذمة و ضمير
    وانما قراءة سريعة لـ المنهج و بـ الحرف قالت اللي يصعب عليها شيء توقفني ,, اصلا بعد اول ربع ساعة القاعة كااااااااااااااااااملة صارت اوف لاين
    و لما جاء وقت اختبارها شوفوا الاسئلة ,, اسئلة اساسا ما تعكس مستواها هيه في الشرح عشان تعكس مستوى الطالبات !!
    هذا غير الدكاترة اللي يحطوا اسئلة من فئة التعجيزية لـ مجرد انه عندهم قناعة انه الطالب لو اخذ الدرجة كاااملة فـ انما هي انتقاص من حقه
    و بعضهم يحط اسئلة منتهى الصعوبة لـ مجرد انه كم طالبة اثاروا الشغب في وحدة من المحاضرات

انتوا تتكلموا بناءا على تجاربكم الخاصة كـ معيدين و محاضرين تسووا افضل ما عندكم ,, بس شكلكم نسيتوا ايام ما كنتوا تدرسوا و لكاعة بعض الدكاترة
    والله اني كنت انبسط لما الاقي اللي يعطوني المنهج دكاترة رجال ,, لانهم يخلصوا في الشرح اكثر و اسئلتهم سهلة و متفهمين لـ وضعنا كـ بنات
    و اروح عند وحدة من دكاترتي و اشرح لها ظروف ما يعلم فيها الا رب العباد انه ما اقدر احضر محاضرتها و مع ذلك ما تعفيني من الحضور بـ حجة انه ترى حتى احنا
    تمر علينا ظروف صعبة و نحضر !!!!!! طيب لما يكون ولدك بين الحياة و الموت و انتي موجودة في الجامعة وقتها قابليني

ياعسل

كون إن الدكتورة أهملت وما أخلصت مايعطيني الحق اني أغش

عشان مايصير الخطأ خطأين

عادي الدكتورة براحتها لا تشرح مع نفسها لكن اللي علي اني اذاكر الكتاب وأروح أختبر بدون ما أعتمد على الشرح اللي هي ماشرحته أصلا

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    مشاركة متأخرة جدا

مع اتفاقي معك أن هذه النوعيات من الدكاترة موجودة لكن:

الغش طبيعة في الشخص وليست وسيلة لأخذ حقه الضائع.
    اللي يغش في مادة يغش في كل مادة، ما راح نلقى شخص يقول راح أغش في هالمادة لأن دكتورها ما يشرح، أما هذي المادة عادي آخذ فيها صفر لأن دكتورها يشرح.
    أذكر في جامعة الإمام ناس تغش في القرآن!! كان عندنا طبعاً حفظ في كل التخصصات، والشباب يفتح مصحف صغير في حضنه وحاط المصحف الكبير على الطاولة مقفل ويتلو بخشوع ومنزل شماغه ومسوي فيها شيخ.
    هذي مادة ما فيها شرح ولا فيها دكتور زين وإلا شين، مجرد احفظ هذا الجزء والسلام.
    7 "
  4. والله شوفوا
    انا ضد انه اقول لا يكون الخطأ خطأين او اقول انه الغش طبيعة في الشخص

ابعطيكم مثال يوضح وجهة نظري
    لو قلنا انه فيه شخص استودع امانه عند قريب له و لما رجع ياخذ هـ الامانه قريبه جحده و انكر انه ترك عنده شيء فـ الشخص هذا
    اتاكد انه امانته موجودة في مكان معين و راح سرقها
    هل اقدر احاسبه على السرقة ؟!
    طبعا لا ,, لـ انه الغرض اساسا له
    هل معناته انه السرقة عمل صحيح ؟!
    برضوه لا
    هل معناته انه السرقة جزء من طبيعته و انه اللي سرق مرة يسرق عشرة ؟!
    كمان لا

كل المسألة شخص ما عنده ذمة و ضمير و انا قدرت احتال عليه عشان استرجع حقي ,, قبل ما احاسب انا على احتيالي المفروض هوه يحاسب على قلة امانته
    انا ما انكر انه فيه فئة من الطلاب سواء الدكتور يشرح او ما يشرح الطالب مهمل و بـ يغش
    و ما عندي اعتراض انه الدكتور يحط اسئلة صعبة اذا كان يشرح بـ امانه
    لكن اعتراضي انه يجي الدكتور سيء و اسئلته مو على مستوى شرحه ,, وانا طالبة مجتهدة و درجاتي بيرفكت في كل المواد
    ليش احمل مادة و ارسب فيها بـ سبب عنجهية دكتور اكتشف بعدين انه شهادته مضروبة

والله كانت تدرسني دكتورة في الجامعة الله يذكرها بـ الخير بس
    ما تعرف تشرح نهااااااااااااااااائي و اسئلتها لـ الامانة سهلة ,, بس الصدق انا ما كنت انجح عندها الا لانه علاقتي فيها ممتازة جدا
    بنات ثانيات تكت لهم و رسبتهم و متأكدين انه اجاباتهم صح ,, و اشتكوا و طلعوا و نزلوا و ما احد رد عليهم بدعوى انه الدكتورة ما تغلط
    و اخر سنة لي في الجامعة اسمع انهم كحتوها من الجامعة ,, واسال بنات اعرفهم في العمادة عن الهرجة
    قالوا طلعت شهادتها مضروبة !!! اساسا شهادتها ثانوية عامة ّ!!!!!

طيب الحمدالله انا نجحت عندها و عرفت اتعامل معاها بس ايش ذنب البنات اللي رسبتهم
    عادوا المادة لـ مجرد انه الدكتورة اتسلطت عليهم !!

خلونا نكون حقانيين شوي
    فيه طلاب مهملين و غشاشين و ما يستاهلوا يتخرجوا من الابتدائي
    و فيه دكاترة هم السبب في اهمال الطلاب

افتكر كانت وحدة من دكاترتي تعطيني طرق تدريس تقول لما الطالب ما يفهم او يشاغب في الفصل او يرسب في المادة مو معناته انه الطالب فاشل
    معناته انه انتي كـ معلمة فشلتي في توصيل المعلومة بـ طريقة مشوقة و محببة لـ نفسه و بـ التاالي المعلومة مستحيل ترسخ في ذهنه
    فشل الطالب هو فشل المعلم ,, و الى اليوم افتكر بنات كانوا معايه سيئين في كل المواد ما عادا مادة وحدة كان اللي يعطينا هيه دكتور بس متمكن جدا من مادته
    و شرحه غير شكل و ما زلنا ندعي له لـ حد اليوم ,,
    اعطونا دكاترة صح و بعدين يحق لنا نحاسب الطلاب على اهمالهم

هنا في امريكا يحاسبوا الطالب لانهم عارفين انه الدكتور رح يسوي المستحيل عشان يظل في وظيفته و تقييمه يكون عالي و عارفين انه فيه عدل في رصد الدرجات
    و يحق لـ الطالب الشكوى من اي ظلم يقع عليه و يتم التحقيق فيه
    اما الوضع عندنا سمك ,, لبن ,, تمر هندي و بعدين نشتكي من الظواهر السلبية ,, اكيد رح تكون موجودة
    7 "
  5. انا اغش ف كل اختبار تقريبا

ياخي احب العلم والاطلاع و التثقف من لما كنت صغير بس كنت ولا زلت اكره المدرسة او الجامعة

احسها تقيدني و تمنعني من حريتي ف التعلم

الجي بي ايه او الشهادة مهي المقياس على ذكاء الشخص او ال skills اللي عنده
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله

أكره الغش بصراحة أحس إنه تطفل ، بس الي لاحظته أشوف الطلاب ما يغشون إلا اذا التيتشر عادي الوضع عنده ويسوي نفسه مايشوف

وترى مو بس السعوديين غشاشين حتى اليابانيين والتايلنديين والمكسيكان و غيرهم ،، والله كل أبوهم غشاشين
    الله لا يبلانا
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.