الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Call me لليله .. انا طالع shopping

Call me لليله .. انا طالع shopping

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6500 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راكب الهلي
    راكب الهلي

مبتعث مستجد Freshman Member

راكب الهلي غير معرف

راكب الهلي , تخصصى STUDENT , بجامعة A
    • A
    • STUDENT
    • غير معرف
    • B, بريطانيا
    • غير معرف
    • May 2006
    المزيدl

July 11th, 2006, 11:03 PM

لا شك اني ضعيف الملاحظه ومع ذلك لاحظت بعض الاخوه و الاخوات من ابناء جلدتي عندما يتحدثون يضعون بين المفردات مفردات انجليزيه و كأن لسان حالهم يقول .. انظر ألي فانا مصاب بعقدة النقص و احببت ان اقول لك اني اتكلم الانجليزيه ..

قد افهم الموضوع بشكل ايجابي لو ان المتحدث زميل دراسي:101:: و نتحدث في موضوع ذو اهتمام مشترك و قد افهم لو ان المتحدث لا يجد من المفردات ما يدعم لسانه إلا اللغه الانجليزيه و قد اجد العذر لهم لو اعلم انهم مواليد بلد لا يتحدث العربيه و مجبراً اخاك لا بطل

ولكن...

عندما يتحدث معك من لم يعرف اللغه الا قبل اشهر:123: و بعد كل كلمه يدخل لك كلمه لا توجد بينهم رابط بل ربما يعيد شرح الكلمات العربيه بكلمات انجليزيه .. هنا يبداء السؤال ؟ لماذا يتعمد هذا الشخص ان يحرج نفسه و يضع حول رقبته حبل " مريض نفسي" :gr_909: و المصيبه تكون اكبر اذا عملت ان بعض الكلمات التي يتفوه بها "غلط" ومع ذلك يوزع الابتسامات يميناً و شمالاً و هو لا يعرف انه يغرد خارج النص.

نبي نقراء ارائكم في هذا الموضوع :101:

تحياتي...........:gr_918:
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر قلق
    يخوي هدي مشكلتنا نهتم في شي بسيط ونترك شي عظيم عموما انا ماشوف فيها شي وشكرا
    \

أنا البحر في أحشاءه الدر كامن ،،، فهل سائلوا الغواص عن صدفاتي

أخي إن كانت(لغة القرآن,, و لغة أبونا آدم,, و اللغة التي يتكلم بها الملائكة و لغة أهل الجنة عسى أن نكون منهم,, و اللغة التي يخاطب الله جل وعلى بها الملائكة المقربين,,) شيء بسيط بالنسبة لك كما تقول فنسأل الله لك الهدايه وأن يردك إلى صوابك.

حقيقة أستغرب أن أمما أجنبية لا تضاهي عراقة العرب ولغتهم.. ومع ذلك يفتخر بأنه لا يكلمك إلا بلغته,,

فإن مامن أمة تطورت وتركت لغتها هملا هكذا
    فالفرنسيين لا يكلمون أحداً بغير لغتهم
    وانظروا إلى الألمان علما أنني لم أزورها حيث حدثني زميلي الذي زارها فقال أننا اضطررنا لأخذ مترجم الساعة على ماأعتقد بـ400 ريال,, فلو أن الناس في السعودية كانوا هكذا فكم من الوظائف ستتحرك,, وكم سيعجب بك ذلك الأجنبي,, لأنك تفخر بلغتك,, وحق لك أن تفخر,, فهي لغة القرآن,, وهي لغة أبونا آدم,, وهي اللغة التي يتكلم بها الملائكة وهي لغة أهل الجنة عسى أن نكون منهم,, وأخيرا هي اللغة التي يخاطب الله جل وعلى بها الملائكة المقربين,,
    وأنهي مشاركتي باليابانيين,, فهل يكلمونك بالإنكليزية مع معرفتهم بها!!!

فليت الناس يتفهمون,,

نعيب زماننا والعيب فينا *** ومال زماننا عيب سوانا

وتقبلوا تحياتي وتقديري,,

7 "
  3. انا عربي وافتخر بأني عربي .. وما اتكلم انجليزي الا اذا كان المتحدث اليه لا يفهم غير الأنجليزية .. وفي الحالات التي تطلب التحدث بالأنجلش.. خلونا نفتخر على الأقل بالشيء الذي بقى الينا في هذا العالم ( خلونا نفتخر بلغة القرآن ولغة كل البشر والكائنات يوم القيامة ) .. ادخالك لبعض الكلمات البسيطة والتافهة من اللغة الأنجليزية لن يرتفع مستواك بنظر الاخرين ... موفقين وتسلم على الموضوع
    7 "
  4. راكب الهلي

بصراحه بصراحه بصراحه موضوعك جااااااااااااااااا بوقته بصراحه :120:

اما سالفه الى يحكى كلمات انجليزيه بوسط حكيه فبجد احس ان كذا نقص ( على فكرة انا ببعض الاحيان بس لاشعورى اقول اوكيه بس ماااكون قاصده شي لاسمح الله بس كذا من التعود )

بس انا اعترفت وانا عارفه ان ذا الشي غلط بغلط بس باذن الله سوف اتكلم بالغه العربيه الفصحى لكى لايكون للعدو مدخلا علينا فهلمووووووووو معشر القوم بتكلم الغه الام الا وهى الغه العربيه الفصحى :121:

:119: :119: :119:

بس بجد موضوعك بالصميم وربي يعطيك العافيه عليه

تمنياتى لك بدوام التوفيق والنجاح,,
    اختك,,
    العنــــــــــــــــــــود:112:
    7 "
  5. نبض المشاعر، جمان،،،

أشكركما على المشاركه، وأأيدك يا نبض المشاعر لنفتخر بلغتنا لغة القرآن فلاعز لنا بغيرها...

العنــــــــود،،

شكراً على مشاركتك، وصراحتك بالرد.

فهلمووووووووو معشر القو بتكلم الغه الام الا وهى الغه العربيه الفصحى :121:

هههههههههههههههه ماقلنا كذا عاد

لكن أختي الكريمه أنا ألتمس للبعض العذر ،،

لأن يومه كله يبدأ وينتهي وهو لم يتفوه بكلمة عربية إلا في صلاته أو عند ذكر ربه ،،

فحتى لو ولد الشخص في بلد لا يعرف إلا العربية ،،

لكنه استقر في بيئة لا تعرف إلا الإنجليزية حتما ستجده يخرج كلمات انجليزية بعفوية ،،

:108: لكن هذا لا يعني عدم وجود أشخاص من نوع ( تراني أعرف إنجليزي ) ،،

عافانا الله وإياهم ،،

هذا My Opinion ،،

best regards:110:
    7 "
  6. مشكور أخوي على موضوعك ومن جد في بعض الناس يتظاهر بانه يعرف يتكلم انجليزي وهو (ماعنده ماعند جدتي) وتلقاه لاعمره سافر برى ولا شي بس شافله كم فلم قعد يسوي فيها امريكي وطبعا أكيد هذا نقص في الشخص وضعف في شخصيته

بس اذا كان قصدك بهذا المنتدى انه في أعضاء يفعلون هذي الطريقه لا والله ماشفت أبدا أحد يتظاهر بكلمات انجليزيه واذا طلعت من بعضهم تكون عفويه زي مقالت الاخت العنود

ومشكور أخوي مره ثانيه على الموضوع
    7 "
  7. طيب انا عندي سؤال : اذا كان المجتمع اللي انت عايش فيه ولا الناس اللي حولك طريقة كلامهم كذا والأنسان على ماعتاد انت ويش تسوي ... يعني مو لازم يكون نقص في الشخصيه " مثلا اني فيني هالحركه بصراحه يعني بس هذا الشي ناتج من طريقة كلام الناس اللي حولي مو عشان نقص ولا شي " والحمد لله كلي فخر بلغتي العربيه وعمري مانسيت انها اللغه الأم ... وسلامتكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.