الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

3أسئلة فقط! حول: الخطوط الهولندية-قرار الابتعاث-الأنسب لدخول أمريكا

3أسئلة فقط! حول: الخطوط الهولندية-قرار الابتعاث-الأنسب لدخول أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5739 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ****

مبتعث فعال Active Member

**** السعودية

**** , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى * , بجامعة *
    • *
    • *
    • أنثى
    • *, *
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

August 12th, 2008, 10:30 PM

مراحب

السؤال 1

لم يصدر قرار ابتعاثي لكن رأيت أن أحجو من الآن فاتصلت على الطيار قالوا الحجز على الخطوط الهولندية موجود على السياحية لكن السياحية درجات ومو موجود الا غالي مرة

فما هي الدرجة بالضبط اللي يحجز عليها الطلاب ؟

السؤال2 من شقين
    هل يمكن عند قرار الابتعاث أن أقدم صورا فقط أم لا بد من الأصول لأن دفتر العائلة ضاع ولا عندي الا صورة ؟

ثم هل أحتاج لدفتر العائلة هناك مع وجود بطاقة احوال خاصة بي أقصد عند الملحقية ؟

والشق الثالث
    هل ممكن اروح بنفسي للوزارة بما اني المبتعثة ولا لازم زوجي يروح ويودي اوراق اصدار القرار لأنه مشغول وما يقدر
    السؤال 3

دراستي راح تكون ب 25 أغسطس بواشنطن دي سي وش أنسب يوم أدخل فيه أمريكا عاد أروح ب 23 مثلا أو أحتاج أيام قبل الدراسة ؟ وإذا كنت بأمريكا وغبت أول يوم ينقصوني درجات ؟

وبس مع الشكر للي بيرد واللي مو رد مب شكرا
  2. ماعندي فكرة عن الاسالة الاولى
    لكن بخصوص يوم 23 ماانصحك

الافضل تروح قبل باسبوع او اسبوعين عشان تدبر نفسك والمستلزمات الرئيسية وتعرف المنطقة وترتاح شوي وتبدأ بكل نشاط وحيوية هههههه اسأل الله لك التووفيييق
    وتوووصل بالسسسسسسسسسسسلامة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ****
    مراحب

السؤال 1

لم يصدر قرار ابتعاثي لكن رأيت أن أحجو من الآن فاتصلت على الطيار قالوا الحجز على الخطوط الهولندية موجود على السياحية لكن السياحية درجات ومو موجود الا غالي مرة .. فما هي الدرجة بالضبط اللي يحجز عليها الطلاب ؟

في كـثـير من الأحـيـان .. إن لم يـكن كـلها .. مكتب الطيار ما يعترف بأي حجز يتم بدون أمـر أركاب .. لأن الأسعار تتغير بسرعة وبفارق مرعب .. لذا انا افضل انك تتأنين حتى يصدر قرارك وامر الاركاب . وإن كان ولا بد . فاحجزي على السياحية المخفضة .. ولها تسميات خاصة بس تختلف من شركة لشركة ..الهولندية على ما اظن Y cLss . بس ماني متأكد ... على فكرة مطار امستردام على قولتكم يلوع الجبد .. لذا انا اشوف تطلعين على الالمانية او الفرنسية او السعودية طبعا .. احسن لك .. بس ما ادري فيه رحلات من الدمام على عير الهولندية . ما اعرفش ,!,!,

السؤال2 من شقين
    هل يمكن عند قرار الابتعاث أن أقدم صورا فقط أم لا بد من الأصول لأن دفتر العائلة ضاع ولا عندي الا صورة ؟

صـور مثل ما حصل لي . لكن وجود اصل الجواز مطلب لا مـفـر مـنـه .. لكن ممكن يطلبون الاصول للمطابقة . رغم اني ما قد سمعت بها الشي.. لكن ان شاء الله تسااااهيل

ثم هل أحتاج لدفتر العائلة هناك مع وجود بطاقة احوال خاصة بي أقصد عند الملحقية ؟

نـعـم تـحـتـاجـيـن .. لكن هل الاصل ام الصورة .. انا ارجح صورة فـقـط منه .. وبطاقتك الخاصة لا تغني عن كرت الـعـائـلـة
    . . .

والشق الثالث
    هل ممكن اروح بنفسي للوزارة بما اني المبتعثة ولا لازم زوجي يروح ويودي اوراق اصدار القرار لأنه مشغول وما يقدر

مـا أدري صـراحــة يا أخـتـي . .
    لكن بما انك انتي المبتعثة .. وبما ان هناك فرع نسائي للوزارة .. فالموضوع سهل ان شاء الله

السؤال 3

دراستي راح تكون ب 25 أغسطس بواشنطن دي سي وش أنسب يوم أدخل فيه أمريكا عاد أروح ب 23 مثلا أو أحتاج أيام قبل الدراسة ؟ وإذا كنت بأمريكا وغبت أول يوم ينقصوني درجات ؟

مـسـؤولي الـجامعات والـمـعـاهـد غالبا ما يـتـفهمون اجراءات الطلبة الاجانب .. فالاسبوع الاول ما يكون فيه تدقيق . خصوصا انه اول مرة لك توصلين أمريكا .لكن راح تضيعين Orientation للطلاب الجدد والشوكلاتات والدونات والعصيرات وانواااع الفلة

وبس مع الشكر للي بيرد واللي مو رد مب شكرا
    بالــــــتــــــوفــــــيــــــــق
    7 "
  4. الشق الاول
    اذا اتصلتي على مكتب الطيار علميهم انك طالبه والظاهر اسم الدرجة الي يحجزون عليها K
    ويفصل تحجزين من مكتب الطيار الي في الوزارة نفسها , او اتصلي على الطيار فرع التخصصي واطلبي منهم مكتب MOH الخاص بالتعليم العالي , ومنه تسوين حجز + تعرفين الدرجه الي يعطونك اياها الوزارة ,
    الشق الي مهوب الاول
    الحين وشلون بتسافرين وتضبطين امورك من غير بطاقة عائله ؟ لازم تروحين تطلعين بدل فاقد
    لكن اذا على قرار الابتعاث ما اظن يبون الاصل , اناالوالد يوم يطلع لي قرار الابتعاث ماكان عنده بطاقتي الاصليه , كان معه صورة بس !
    الشق الثاني
    ايه تقدرين تصدرين قرار الابتعاث انتي من قسم النساء , ويقدر مرافقك يصدره , بس ما ادري اذا تقدرين تخلصين الاجرائات للمرافق , لكن الاكيد هو يقدر يخلص اجرائاتك واجراءاته !
    الشق الثالث ,
    السفر يحبذ انك تروحين قبل الدراسه بمده طويله , اذا ماقدرتي تروحين بدري لازم تكونين مضبطه سكن وهالاشياء من بدري عشان ماتتورطين بروحتك المبكره ,
    بالنسبه اذا تاخرتي عن موعد الدراسه المعهد غالبا ماعنده مشكله , لكن المشكله انك ماتقدرين تدخلين امريكا بعد تاريخ بدء دراستك الا بخطاب من المعهد , اذا تتوقعين انك بتتاخرين او حجزك بعد موعد الدراسه راسلي المعهد بسرعه وهم يرسلون لك خطاب يقولون ماعندنا مشكله لو تتاخر يوم او يومين او مثله !

كذا خلصت كل الشقوق الله يوفقك ويسهل امرك
    وتوصلين بالسلامه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.