الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى من ينوي دراسة الطب في الصين في جامعة Zhejiang (مصنفة رقم 1 في الصين) دفعة 2012

الى من ينوي دراسة الطب في الصين في جامعة Zhejiang (مصنفة رقم 1 في الصين) دفعة 2012

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4413 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr. طموح

بحكم انو في عدة اسئلة دوما تاتيني (سواء في الحياة العامة في امريكا او السعودية او في المنتدى) عن لماذا الطب , ما هو الطب ..ما هي صفات طالب الطب..ما هي صفات الطبيب..ما هي صفات بيئة عمل الطبيب..و كيف اعرف اني مناسب للمهنة؟ ما هي المميزات الو السلبيات؟ و بما اني قاعد امر بنفس المرحلة مع اختي اللي ناوية تدرس طب بعد ما تتخرج السنة هدي ان شاء الله (ادعوا لها بالتوفيق في القدرات و التحصيلي يا احبة) فان شالله حدمج موضوع جانبي الخص فيه تجربتي الشخصية المتواضعة و بعض الطرق المنطقية و المدروسة و شوية مصادر مهمة تساعد الشخص على اتخاذ القرار الصائب ان شاء الله..و الله يوفقنا و اياكم لما يحب و يرضى..في امان الله (لي عودة كل فترة و فترة و اتمتى من الاخوة اضافة ما يروه مناسبا)
    انا بانتظار موضوعك بخصوص الطبيب واختيار تخصص الطب وتجربتك بشكل عام.. وانا كلمت لك محب الرسول وجاوب عليك ماقصر .. والله يوفقك ويوفق اختك ويحقق امانيكم ويرزقكم من حيث لا تحتسبون ، آمين
    وفيه رسالة ع الخاص يا طموح راسلها لك من اول من زماااااااااان ياليت ترد عليها واسمحلي برضو برسلك رسالة خاصة ثانية اتمنى ترد عليها
    وانت الله يهديك تختفي وتجينا بعد فترة طويلة ههههههههههه ادري اشغال بس حاول لو تخصص ربع ساعة للمنتدى وبس
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الرسول
    حقيقه اخي طموح ما ادري ايش بالضبط اللي تبغى تعرفه عن الجامعة لكن رح اعطيك بعض الشيء اليسير

بداية :الجامعة الى هذا اللحظه والجامعة معترف بها واطمنك مستقبلا مارح يسحبو الاعتراف بس رح تجبر ان تطبق سنة بعد تخرجك في المسشفيات السعودية بالاضافة لسنة الامتياز في الصين
    الجامعة بشكل عام سهله وماهي معقده يعني رح تكون عندك ملخصات واغلب الاسئلة في الاختبار رح تكون عارفها قبل الاختبار

طبعا في السمستر الاول رح تاخذ اربع مواد
    مادة الشريح محاضرة وعادة تكون 4 ساعات معى البريك مره واحده ي الاسبوع هذي المادة
    مادة بايوكمستري محاضرة وعادة تكون 2 ساعات 3 مرات في الاسبوع
    مادة علم الانسجه مع علم الاجنه وعادة تكون2ونص ساعات محاضرة و1ونص ساعة عملي
    اللغه الصينة 9ساعات في 3 ايام في الاسبوع

السميتر الثاني
    واغلبه عملي
    اناتومي تشريح على الجثه تشرح اجزاء الجسم كاملة وهو 5 ساعات تقريبا مره وحده في الاسبوع
    فسيولجي عملي وفيه نظري تقريبا 2 ساعتين لك قسم
    اللغه الصيني 6 ساعات
    حنتكس رح يكون معاكم لشهرين فقط
    بايوكمستري لاب معاكم لمدة شهرين فقط
    عدد سنوات الدراسة 4سنوات و5 اشهر
    نظام الجامعة : لازم ما تقل عدة ساعات المواد الطبية اللي رح تنجح فيها عن 12 ساعة يعني لازم تنجح في كل المواد وعادي اذا مانجحت رح يكون عندك انذار من الجامعة ولمدة 3 سمسترات اذا اخذت 3 انذارات مع بعض او اربعه مفرقه رح تفصل من الجامعة هذا حسب النظام ولكن الى الان ما ادري هل هو فعلا مطبق لاني الى الان لم افصل<<<<قريب رح افصل هههههههههه
    كذالك يوجد اختبار يسمى البري مدكل رح تاخذوه بعد سنة 3 لابد من اجتيازه وهو يشمل جميع مواد الثلاث سنوات الاولى وغالبا يركز على اربع مواد اناتومي بايوكمستري فسيولجي باثولجي

المدرسين: بالنسبة اغلبهم او كلهم الا واحد في الترم الثاني كندي والباقي كلهم صينين ولكن الشرح تمام ب الاكسنت شوي مضروب خصوصا للي لغته الاتجليزيه كويسة مره <<<مو مثلي متوهق
    لازم تكون عندك لغه انجليزيه ولا تلتفت لتاخر الوقت زينا احنا الطلاب السعودين نبغى ندرس وبس حتى لو ماعندنا لغه وهذا رح يصعب عليك الدراسة ورح يروح وقتك كلها ترجمه خصوصا المصطلحات الطبية

اغلب الطلاب او جميعهم يجيدو اللغه الانجليزيه بطلاقه لذالك قبل لاتجي كن مهيئا

الحياة والمعيشه : بشكل عام متوسطه ماهي غالية يعني رح تكفيك في الشهر تقريبا 400 دولا او 300دولار
    ويوجد مطعم عربي ف المدينة بعيد شوي من الجامعة ممكن التاكسي 25 يوان الى 30 يوان

اخيرا نصيحه اخوية حاولوا ما تتسرعوا في اتخاذ قرارتكم في الدراسة في الصين لتخصص الطب او غيره لان يختلف من شخص لاخر لكن للامانة اني متندم على بداية دراسة الطب هنا واذا خيرة بين دراسة التمريض في دول ثانية والطب في الصين لاخترة التمريض الامر هذا بنسبة لي ممكن عشان كانت لدي فرص كثيرة غير الصين
    لكن لا اقلل من الدراسة في الصين فاغلب الجامعات ضمن افضل 500 جامعة عالمية اي افضل من بعض جامعات الدول الاولى بريطانيا وامريكا وغيرها
    كما يوجد كثير من الطلاب السعوديين والعرب المتميزين دراسيا سواء في الجامعة او في جامعات الصين
    والله يوفقكم

اخوي خطوتآن ازعجني الحين وقروشني وانا اكتب في الموضوع ههههههههههه
    اي اسئلة اكتب والشباب مارح يقصروا معكم
    واحب انبهكم ان القبولات بدات

اخي محب الرسول (صلى الله علية و سلم) اول حاجة احب اقول الله يجزاك الخير على الدقائق الثمينة اللي اخدتها عشان تشاركنا جزء من تجربتك و نصائك و ان شاء الله حيكون فيها فائدة لكل قارئي الموضوع في المستقبل.

-بالنسبة لقضية الاعتراف اخي. لو شاء شخص ان يدرس ال 4 سنوات و نصف في الصين ثم الامتياز في السعودية ما يكون وضعه؟ لنو سنة امتياز في الصين ثم اخرى في السعودية ليس استثمار افضل للوقت على الاطلاق اخي (لو فيه احد تعرفه من الوزارة اتواصل معاه اكون شاكر لك اخي) و في اسواء الحالات هل الجامعات الي نظامها 5 سنوات نفس الشي (سنة امتياز في الصين ثم اخرى في السعودية؟)

-مشكور على تفصيل مواد اول سنة و يبدو انها تشبه الى حد كبير اغلب كليات الطب تماما باستثناء جزء لاباس به للغة الصينية (في بولندا يكون للبولندية و اللاتينية )

-أؤيدك بشدة اخي على قضية اللغة..عدة اطباء قالوا لي انو بمجرد قرارك لدخول الطب مفروض تلقائيا تنسى قضية حساب السنين حيث انك انضممت الى نادي سوف يكون هو اساس حياتك و الباقي يبنى حوله و ليس العكس..الطب يتضمن استيعاب عدد ضخم من المصطلحات و معالجتها في الدماغ حتى نصبح قاعدة علمية للتشخيص و العلاج..اللغة الانجليزية هي الاداة الرئيسية لبناء هدي القاعدة..فكلامك صحيح 100%

-اخي محب لو تسمح لي اتطفل على موضوع ليس من شأني..قضية دراسة الطب بشكل عام هي قرار مصيري حياتي اعتقد لا يتخ` باي حال من الاحاول بدون قناعة مطلقة و اسباب منطقية (بكل بساطة لنو مؤكد حيجي وقت يغلب عليه الملل او التعب او التوتر و الخوف الخ...فان لم يكن الشخص نفسيا مهيا و عاشق و متحمس و بطاقة روحانية كافية سوف يتساقط لا محالة)

هدا مجرد استطراد بس مرت علي كم مشاركة لك اخي و انت تطلب فيها دراسة الصيدلة او العودة الى جيزان مرة اخرى ازا ما في اي تعد ممكن تشاركنا اخي ليش القرار هدا و انا متفهم جدا لو اخترت عدم المشاركة؟
    انا معاك و اؤكد ان الشخص لازم يجي للصين و توقعاته معقولة و ان كان فيه امكانية مادية و خيارات اخرى فربما يكون هناك خيارات افضل> انا اعيد مرة اخرى ان السبب الرئيس لاختيار الصين بالنسبة لي هو سبب مادي اساسي (عائلة متوسطة,والد متقاعد, لا يوجد بعثة,لا يو جد صندوق اقراض طلابي كما في اغلب دول العالم المتطور و النامي ايضا...)

بس بالنسبة لقضية التمريض في دولة اخرى مثلا او الطب في الصين..فهنا رايي المتواضع ان المسالة تختلف قليلا..كما تعلمنا مبادئ الاستراتيجيات و التنمية انه لابد ان نبدا و هدفنا الاسمى امامنا (بشكل عام جدا نحن نبدا الحياة كمسلمون و هدفنا الاسمى مرضاة الله و رحمته) و على المستوى الشخصي ان كان للشخص هدف و غاية كبرى (ان يصبح طبيبا, عالما, بروفيسروا , مدير اعمال...) فلا بد ان يؤمن ان كل ما سواه هو وسيلة. و عندما يحصل الخلط بين الغاية (الطب) و الوسيلة (امريكا, ايرلندا, برنامج مكلف, برنامج الماني,...) يحصل اشكال و يضيع المهم في الحياة و الله اعلم..لما يسالني بعض الناس عن انه غاية حياته امريكا و ما يهم اي تخصص..اقول له ان بهجة امريكا اضمن لك تزول خلال 4-5 اشهر..و لكن وظيفتك و اللي هي مفروض هدفك الرئيس حيبقى معاك 40-50 سنة كمتوسط للحياة العملية فكن بعيد النظر و ابدا و الهدف اما عينيك "Begin with the End in Mind"

سامحني اخي ان تطفلت على غير ما يعنيني بس لاحظت انو في عدة مواضيع شبيه لوضعك و لمحت انك تحب الخير للاخرين فاحببت ان ادلو بدلوي المتواضع حتى تعم الفائدة و طبعا لكل شخص ظروفه و حالته الخاصة التي لا نعلمها (عدم تاقلم مع البلد, فرصة افضل, ظروف عائلية, توقيت سيء لبدا الدراسة, اهداف اخرى,...) اتمنى لك كل التوفيق اخي الكريم اينما حللت و في اي تخصص كان و ان شاء الله تبقى طبيبا تساهم في سد عجز دولتنا الواضح (طبيب لكل 10000 مواطن في مقابل 2-3 اطباء لكل 1000 في دول مقاربة في مستوى المعيشة و هو فرق هائل لدولة بمقدراتنا المادية) بانتظار ردك اخي محب خاصة على قضية ال 4 سنوات و نص في الصين و ثم الامتياز في السعودية
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wael96605
    السلام عليكم
    موضوع جدا جميل وجامعه اجمل اخي صاحب الموضوع
    اود ان اعرف هل يوجد تخصص هندسه مكانيكا في تلك الجامعة . وكم هي رسوم التخصص في السنه
    السلام عليكم اخي وائل معليش سامحني انا كنت وعدت نفسي اخش المنتدى مرة كل اسبوع بحكم العمل بس ان شاء الله احاول اشيك اكتر حقيقة لا علم لي اخي عن الهندسة بشكل خاص و لكن من خلال الموقع الرسمي للجامعة و صفحة الطلاب الاجانب
    صم½*´َر§¹ْ¼ت½جس‎ - Undergraduate

نعم موجود و هدا الموقع الحكومي الرسمي للتقديم على الجامعات الصينية و فيه صفحة التخصص بالجامعة
    Mechanical Engineering and Automation (Bachelor's Degree) | In Hangzhou – Zhejiang University(zju) - CUCAS

التكلفة في السنة للهندسة ٢٤٠٠٠ يوان و تساوي تقريبا ١٤٨٠٠ ريال
    بالتوفيق اخي الكريم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطوتآن وآبتعث
    انا بانتظار موضوعك بخصوص الطبيب واختيار تخصص الطب وتجربتك بشكل عام.. وانا كلمت لك محب الرسول وجاوب عليك ماقصر .. والله يوفقك ويوفق اختك ويحقق امانيكم ويرزقكم من حيث لا تحتسبون ، آمين
    وفيه رسالة ع الخاص يا طموح راسلها لك من اول من زماااااااااان ياليت ترد عليها واسمحلي برضو برسلك رسالة خاصة ثانية اتمنى ترد عليها
    وانت الله يهديك تختفي وتجينا بعد فترة طويلة ههههههههههه ادري اشغال بس حاول لو تخصص ربع ساعة للمنتدى وبس

اخي الكريم خطوتين..اعت`ر عن التاخر في الرد هو كان التفاق مرة كل اسبوع صح ان شاء الله لي عودة قريبا لموضوع دراسة الطب لنو يبغاله قعدة نوعا ما و ايضا بالنسبة للرسايل الخاصة ما نسيت اخي بس احاول الاقي وقت مناسب ان شاء الله
    7 "
  5. والله مالك داعي يا طموح .. والله ياشيخ لو دير 50 شركة ما انشغلت بالشكل هذا بعدين ماهو اختبار هو الرد ع الرسالتين وكتابتك للموضوع قسم بالله مايتجاوز 10 دقايق !
    ثاني حاجة ردك في هذا الموضوع الساعة 6:19 وفي رد لك الساعة 10 وشوي يعني توه الرد وينك منتا مشغول ؟ احس رسالتي ماتبغى ترد عليهم
    لكن ماهي مشكلة بس مالك داعي صراحة
    7 "
  6. اخوي مستر طموح بالنسبة للاعتراف ومدة الدراسة اقترح عليك تتصل على الملحقيه ورح يردو عليك دايركت اتصل عليهم الساعه 11 باليل بتوقيت امريكا تقريبا

اما بخصوص قراري لدراسة الصيدلة فانا ارغب بدراسة الصيدلة قبل كل شي ولاكن قدر الله ان ادرس الطب والحمد لله الذي عوضنا بافضل مما فقدنا
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.