الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فضفضة طالب مبتعث في الصين ... أرجو التفاعل .

فضفضة طالب مبتعث في الصين ... أرجو التفاعل .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4151 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Socrates.
    Socrates.

مبتعث مستجد Freshman Member

Socrates. اليونان

Socrates. , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من اليونان , مبتعث فى اليونان , تخصصى Philosophy , بجامعة Socrates University
    • Socrates University
    • Philosophy
    • ذكر
    • Utopia, Utopia
    • اليونان
    • Dec 2012
    المزيدl

December 8th, 2012, 01:29 PM

السلام عليكم ..

مساء معطر باللاميان الصينية .. موضوع يفتح الجرح لمعاناة كثير من طلاب الصين .
    أخي الكريم يامن لم تأتي إلى الصين أنصحك نصيحة لوجه الله ..... وهي :

إن أتيت فقط لدراسة اللغة أهلا وسهلا بك أنت في المكان الصحيح لأن اكتساب أي لغة على وجه الأرض هو مكسب ثقافي .
    إن أتيت لغرض التجارة أهلا وسهلا بك ( بكين شنغهاي قوانزو )
    إن أتيت ( للدجة والرجة ) أهلا وسهلا بك هناك عدد لابأس به التقيت بهم من هذا النوع .
    إن أتيت للدراسة الأكاديمية ولديك طموح أكاديمي عالي جدا وأحلام تتخطى السحاب قف مكانك وامسح اسم الصين من مذكراتك اليومية ومن عقلك الباطني
    الصين لغير الصيني ليست بلد أكاديمي وقد يفضي بك الأمر إلى الإنحراف من التعب النفسي .

نصيحة للذين لم يأتوا بعد ( لاتجي للصين لاتجي للصين لاتجي للصين )

اللي يعتبر كلامي تحطيم هو يا إنو يدرس لغة أو يفكر بالصين وانخدع تحت شعار الصين بلد المستقبل .

بلد المستقبل كلغة من الممكن أن اتفق مع هذا الأمر نوعا ما .. ولكن على المستوى الشخصي لاتوجد فائدة أكاديمية للإبداع في التخصص .

لذلك أخواني الأعزاء يامن لم يأتي للصين بعد فكر جيدا قبل المجيء هنا ..

اللي مشكك في حكيي يروح يشوف اللي عم يدرسوا تخصصات ويسألهم كيف تنجحوا ؟ كم تدفعوا للدكتور عشان يمشيكم ؟ هل الجامعة تنجح الأجانب أو تخليك بجهدك .. ؟

وشكرا
  2. شكرا لك اخي على نصائحك وربما تعرف الكثير عن الصين وبما انك قدمت نصيحه لطلاب دعني اسد لك تجربتي الدراسية في الصين لمدة سنة لدراسة الطب

درسة الطب في جامعة ZHEJAING في خانجوا

وكنت متخرج من الثانوية العامة يعني طالب ماعندي بيسك كويس
    اول ماجيت قابلت في البنك بالصدفه طالب امريكي يدرس سنة رابعه بدا خوفي يزيد من صعوبة الجامعة

اول مادومت شفت الامور طيبه وكنت حتى لا اعرف معنى المواد
    مررت الاسابيع وتفاجات بان مواد السنة الاولى تدرس في السنة الثالثه والثانية في مصر والسعودية

بدات المحاولة لاثبات نفسي ولكن حملت بعض المواد ولكن اجتزت اصعب مواد الطب بفضل الله الان ماجل من الجامعة لمدة سنة لادرس اللغه الصينية لمدة سنة وكاعرف اتعامل مع الشعب

واقسم لك بالله اني حاليا اعرف حاجات في الجسم وطريقه تشريح بعض السستمات في الجسم افضل من طلاب السعودية ومصر
    وجيت ولغتي الانجليزية ضعيفه جدا جدا جدا وبعض الاعضاء هنا في المنتدى يعرفوا لغتي اول ماجيت والحين الحمد لله تطورة بفضل الله وصرت اتكلم سواء اللغه الاسلانق او الاكادمية ورح اطورها اكثر في السنوات القادمه واخذ دورات في انيوزلندا

ملاحظه ذكرت مصر والسعودية خاصه لاني اعرف طلاب طب يدرسو هناك ومتميزين

تحياتي للجميع وشاكر لك اخوي على نصائح وعاد انا حطيت تجربتي الاكادمية ويشهد الله انها صدق

وتذكر سنة لا تكفي لتطوير لغه طالب حديث متخرج من الثانوي لتطوير لغه عامية واكادمية في نفس الوقت في افضل الدول وعلى راسها امريكا
    طلاب اللغه في امريكا يعطون سنة ونصف لدراسة اللغه العامية فقط وليس الاكادمية
    7 "
  3. بنسبة لدراسة التخصص باللغه الصينية فانا اشووف ان الخطاء مو من الطالب بل من الملحقيه والوزارة
    فلا بد من دراسة الطالب اللغه سنتين
    ودراسة لغه اكادمية سنة
    فطالب اللي دراسة اللغه سنتين مايعرف شي في التخصص لانها لغه اكادمية
    فمثلا طالب في الهندسة لا يعرف معنى التفاضل والتكامل والدوال وحساب المثلثات باللغه الصينة
    وخنا تكمن المشكلة

فلابد من اعطاى ابطالب سنة واحد لدراسة اللغه الاكادمية كلا حسب تخصصه
    7 "
  4. ^^^

لايوجد معاهد في الصين تملك كورسات أكاديمية .. وإن وجدت فهي لن تتعدى بكين وشنغهاي ربما .. ولن يتكدس كل الطلبة في مدينة أو مدينتين .

البعثة إلى الصين هي مشروع تضييع الطلاب وليست تخريج الطلاب .. تعالوا ياطلاب الصين أهل التخصصات خلونا أمينين مع الطلاب الجدد اللي يفكروا في الصين
    لاتمدح له الصين على حساب مستقبله عشان ترضي نفسك وتخدعها أو عشان 300 دولار تأخذها للقبول .. خذ 1000 دولار بس خليك أمين يامن تجلب القبولات عن
    طريق خداع الناس .. قولوا لهم كيف تنجحوا ؟؟ هناك فئة تشتري للدكتور أو الدكتورة زجاجة خمر ويجد الطالب أسئلة الإمتحان أمامه قبل الإمتحان ربما بأكثر من يوم .
    وهناك طلبة يقدم مبلغا من المال وقدره كذا وكذا و و و إلخ .....

أتمنى الصراحة ياشباب .. اللي جاب لي القبول قبل أكثر من 3 سنوات خدعني بشعارات الصين وأخذ علي وقتها 300 دولار ولمن جيت اكتشفت إنه هو أكثر واحد كاره الصين وناوي ينقل .
    7 "
  5. اخي socrates مشكوور عالطررح اخي الكريم
    الملحقيه والوزارة الله يهديهم لو فكرو ان لو خلو الدراسة بالانجليزي احسن ومو مشكله ياخذ معاه لغه صينية مثلاا ماتوفق في اللغه الصينية يكون عندو انجليزي يقدر يكمل بأي جامعة تدرس المواد كلها انجليزي يصير يقدر يجتهد اكثر واكثر
    وخااصتاا الكانجيات انا طالب ثانوي وجالس ادرس اللغة اليابانية هنا وعرفت القواعد بس الكانجياات اذا جاني القبول بأذن الله ابدأ فيها لنو سهاله اللغة اليابانية بس الي مصعبها بالاشكال حروف الكانجي حق الصينيين ومثل ماقلت والله الناس الي اعرفهم هناك يحكوني عن وضعهم بالصين مو كلهم يعني الي من ضمنهم بالجامعة مازال يدرس بكلوريوس باللغة الصينية الله يعينهم لو كانو حولو كوريا او اليابان او سنغافورا او ماليزيا كان اريح لهم بدل المرمطه وهاذي الامور
    بس مااقول الله الله يوفقهم جمييعاااا في دراساتهم ويحفظهم يارب وانا اوفق الرأي لي اخونا socrates اللغة الي مخربه الامور الا اذا كان شخص يتعلم من بدري عشان يرتاح بالاخير
    مووفقييين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Socrates.
    ^^^

لايوجد معاهد في الصين تملك كورسات أكاديمية .. وإن وجدت فهي لن تتعدى بكين وشنغهاي ربما .. ولن يتكدس كل الطلبة في مدينة أو مدينتين .

البعثة إلى الصين هي مشروع تضييع الطلاب وليست تخريج الطلاب .. تعالوا ياطلاب الصين أهل التخصصات خلونا أمينين مع الطلاب الجدد اللي يفكروا في الصين
    والله بعد ان وصلت اتعجب اشد العجب من خيار الصين...اتسائل دائمن وماهي الفائده المرجوه من الطالب الدارس في تخصص غير الغه!!!
    اتمنى وقف الابتعاث ويكون مختصر على دراسة تخصص الغه الصينيه فقط....
    هل يعقل ان شركة سابك بعد مقابلة 30 شخص سعودي يدرس في الصين لم تقبل الى 5 فقط ويقال استبعدت اثنين من الخمسه!!!
    هل يعقل شركة ارامكو وسابك لهم عدة افرع في الصين ولم تتبنى ولو 100 طالب فقط في الصن!!!
    نماء الى سمعي

لاتمدح له الصين على حساب مستقبله عشان ترضي نفسك وتخدعها أو عشان 300 دولار تأخذها للقبول .. خذ 1000 دولار بس خليك أمين يامن تجلب القبولات عن
    طريق خداع الناس .. قولوا لهم كيف تنجحوا ؟؟ هناك فئة تشتري للدكتور أو الدكتورة زجاجة خمر ويجد الطالب أسئلة الإمتحان أمامه قبل الإمتحان ربما بأكثر من يوم .
    وهناك طلبة يقدم مبلغا من المال وقدره كذا وكذا و و و إلخ .....
    ياللهول اهذا يحدث يهدي المدرس قارورة من العرق ....لكن شرهتك على مماشت السكارى
    الله لايبلانا

أتمنى الصراحة ياشباب .. اللي جاب لي القبول قبل أكثر من 3 سنوات خدعني بشعارات الصين وأخذ علي وقتها 300 دولار ولمن جيت اكتشفت إنه هو أكثر واحد كاره الصين وناوي ينقل .
    انا اشوف لم يخدعنا احد ...نحن مسئولون عن جميع قراراتنا...بئن منحنا ناس الثقه وهم ابعد لنصح السديد!!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.