الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هام : إلى كل الطلاب المبتعثين للهند ... ارجو الدخول !

هام : إلى كل الطلاب المبتعثين للهند ... ارجو الدخول !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6191 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية [] باقي له شوي []
    [] باقي له شوي []

مبتعث مستجد Freshman Member

[] باقي له شوي [] غير معرف

[] باقي له شوي [] , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى STUDENT , بجامعة SOON
    • SOON
    • STUDENT
    • ذكر
    • BANGALORE, WEASTREN
    • غير معرف
    • Oct 2006
    المزيدl

May 18th, 2007, 07:15 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله ..

راح أدخـل في الموضوع بدون مقدمـات ..

حنّا الان راحت علينا حوالـي السنـه من يوم قدمنـا على البعثـات ،

والخــوف إن المعــاناة تزداد بســبب مـركز القبــول ..!

صحــيح إن مركــز القبــول خدم و قــام بأشيــاء كثــيرة ،

بس إنــه يعطل نــاس على حســاب نــاس مالهم حق ،

و صراحــة ترى الموضــوع بلغ فيه السيــل الزبى ..

و إعتبروهــا نصيــــحة منــي لكــم ، نصيـــحة أخ لأخــوهـ ..

جيـــبوا قبــولات بــأنفســكم و إلحقـــوا علــى وقـــت التقديــم !!

( خــاصة طلاب الطــب .. لو فــاتهم لا سمــح الله التقديــم راح يضطرون للانتظــار سنــه ثــانيه )

و ترى الآن فتـرة التقــديم فــي الجــامعات الهنــدية

لمـدة شــهر إلى شهــر ونصـف - حسب الجامعه -

و الانتظــار مــا راح يجــيب نتيــجه ..

وللمعلــوميـــة :

الهنــود في المعــاملات راعـــين طويـــلة !!

يعني عجلــوا

وأما بالنسبــة لموضــوع الشــركة الهنــدية و مســرحية المشــكلة المــالية ..

ترى مـا راح تفيــدكم بشــيء ..!

حــاولوا تجيــبون قبــولات فـي جــامعـات معترف فيــها

حتى تكونوا ضمنتــوا بكذا الدراســة إن شــاء الله ،

واذا جـا القبــول إنحــلت جمــيع المشــاكل ، واقـرأوا هذا

الاقتبــاس مـن أحــد المــواضيع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمارا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.............أخواني أخواتي المبتعثين لأمريكا قبل شوي جاني تلفون من زميلة مبتعثة لأمريكا كلمت زامل العثمان عن تأخر القبولات للأغلبية فقال لها انه وصل بس 900 قبول من أصل 2500 مبتعث عشان قبولات الماجستير صعبة وعشان لا يروح عليكم الوقت لأنه باقي شهرين وتقفل البعثة الثانية جيبوا قبولات بنفسكم من الجامعات الموصى بها من الوزارة وإحنا نعتمدها لكم من الوزارة وتكملوا اجراءتكم قبل ما تروح عليكم البعثة.......

و أمــا ســبب كتــابة الموضــوع

فحقيــقة ترددت كــثيراً إني أكتــبه ، لكــن حــب لأخيــكـ مــا تحب لنفســكـ !

و حيث إن الموضــوع عــائم ، ولا يوجــد مـن يعطـي إجــابة واضحــة وجليــة فـي هذا الموضوع

ســوف اكتب لكم تسلسل الاحداث وستجدون فيها مــا يغنــي عن الكـلام ..

* ثامر المطيري بعد إجراء مكالمة مع الشركة الهندية :

سوف يتم الرد خلال عشرة أيام

*سلمان العنزي في زيارته للوزارة :

هناك مشكلة مالية مع الشركة الهندية لم يتم حلها..

متى سيتم الانتهاء منها : لا أحد يدري بالتحديد .

* أحد الأخوة أتصــل بي يتــأكد مــن صحــة الأخبــار :

وكــان سؤالــه عـن وصــول القبــولات !!

حيث اتصــل والدهـ في شخـص يعرفـه فـي الوزاره

وعند سؤاله عن قبــولات الهنــد ؟؟

استغــرب الرجــل عن عدم قيــام زميــلنا بالذهــاب للسفــارة الهنــدية لاستخــراج الفيــزا !!

وكــان ردهـ : لقــد وصلــت القبــولات !!

* بعض الاخوان قاموا بالاتصال على مركز القبول :

وكان نفس الرد : هناك .. مشكلة مالية مع الشركة الهندية ..!

* قمت بارسال شخص في الهند للشركة الهندية :

وكانت نتيجة أسئلته أن رد عليه الموظف : ! I can't say

لم يتركه حتى طلب منه موعد .... فكان الرد :

خلال شهـــر !!!!

تضــارب الأنبــاء هـذا ليــس فـي صــالحنـا !!

اللهــم قــد بلــغت اللهــم فــأشــهد ..!

** نسخة للملــتقى ، مع التحية والتقدير .

أخــوكم ،،

2. السلااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هلااااااااا بك باقي
    والله ياغالي كلامك لا غبار عليه .. بس ياخي تخاف انك ترسل وتقدم واخرتها مايعتمدون القبول الي جاك وخصوصا ان الوزارة ياخي تسجل الطلاب في الجامعات الي هي تبغاها بالشكل الي تبغاه .. يعني ما تاخذ برغبة الطالب .

بالنسبة لقبول الجامعات اخبرني احد الزملاء بخصوص الجامعة العثمانية في حيدراباد ان القبول خلال اسبوع يكون جاهز .. بس يطلبون نسخة مترجمة للشهادة اما من الوزارة او مكتب ترجمة معتمد ، بالاضافة الى صورة من جواز السفر ، وبعدها بإسبوع يصلك القبول او بشكل اصح .. تصلك دعوة من الجامعة تقدمها للسفارة كي تحصل على فيزا طالب .

احب ان انوه ان الاخ الاخ سلمان بلغنا على لسان الكاسر ان الوزارة تطمئن الطلاب بعدم ضياع البعثة في حين تعذر جلب القبولات الهنديه ووعدوا بتحويل البعثة الى دولة اخرى .

شكرا لك واسال الله لك ولباقي الاخوة التوفيق .. وان شاء الله القبولات جاية جاية

بس حركاات ها .. مغير البريد اجل

7 "
  3. يعطيك العافية أسامه........

المشكلة أن نظام الهند تغير بعد تأسيس هذه الشركة !!!

فالشركة الهندية هي شركة حكومية ولن تقبل القبولات الا عن طريقها !!!

أي بعثة نظامية من دولة صديقة يجب أن تتم عن طريق هذه الشركة ,, أما الدارسين على

حسابهم الخاص فلهم الحرية في الاختيار !!!

لكن أنا ما ادري عن فكرة تقديم الأوراق إلى إحدى الجامعات في دولة أخرى ومن ثم

أخذ القبول من الجامعة والذهاب الى الوزارة وطلب التحويل ,, قد يبدو هذا أكثر منطقية !!!

شكرا أخي أسامه........

7 "
  4. عزيزي أبو محمد .. شاكر ومقدر لك مرورك وتفاعلك مع الموضوع ..!

المشكلة ليست في ضياع البعثة من عدمه .. المشكلة أن الوقت يداهمنا ..!

========================================

أخوي الكــاسر .. من خلال ردك تبين انه يفتقر للمصدر .. مين اللي قال لازم عن طريقهم ؟؟

ولو أخذنا الوضع وحللناهـ تحليلاً منطقياً لوجدنا التالي :

الوزارة تعاني من مشكلة مالية مع الشركة ..

إذاً أنت سوف توفر عليهم تكاليف الشركة بالمقابل عند احضارك للقبول بنفسك !!

واذا لم يكفك كلام الاخت لمارا نقلا عن الاستاذ زامل العثمان ، فأنا شخصيا حصل معي نفس الموقف .. و أردت الحصول على قبول في جامعة معينة ، فكان الرد نحن لا نضمن لك من سوف يقدم لك ، لكن إن اردت جامعة بعينها - بشرط معترف فيها - فعليك احضار القبول بنفسك وسوف نعتمدهـ لك ..!

قال لازم مع الشركة قال .. يا عمي يطيروا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكاسر

لكن أنا ما ادري عن فكرة تقديم الأوراق إلى إحدى الجامعات في دولة أخرى ومن ثم

أخذ القبول من الجامعة والذهاب الى الوزارة وطلب التحويل ,, قد يبدو هذا أكثر منطقية !!!

شكرا أخي أسامه........

>>> هلا يازعييم .. فكرتك ممكن تكون منطقية بس على حسب علمي انه لازم يكون معاك خطاب الضمان المالي عشان تجيب قبول بنفسك ، واحنا مانقدر ناخذه ، أنا أقترح انه واحد يروح يسأل واحد من المسئولين بالوزارة ويتأكد اذا كانت الأمور ماشية أو بيحولونا الى دولة ثانية بس ما يسأل الموظفين اللي مو دارين عن شئ ... .....

بعدين حبيت أعلمكم انه على حسب كلام نائب السفير في الملتقى انه الدراسة تبدأ في شهر جولاي يعني شهر سبعة ...

ولا تنسوا انه اخواننا اليابانيين جاتهم القبولات قبل موعد الدراسة باسبوع و أقل كمان ... يعني الوزارة عجلت الموضوع عشان قرب موعد دراستهم .. تخيلوا واحد جاله قبول قبل خمسة أيام من بداية موعد الدراسة وراح جاب التأشيرة بسرعة و راح في دوامه ... وكذلك اخواننا مبتعثين كوريا ...

أنا أبغى أقلكم انه الوزارة قبلتكم من بين خمسين ألف طالب وما راح تضيعكم أعرف انها ملخبطة بس الوزارة متعهده انها ما راح توقف البعثة حتى تجيب القبولات و يسافر الطلاب حتى لو اضطر الأمر انه يحولوهم دولة ثانية .. بس المشكلة في هذا كله هو الوقت اللي راح ينفذ ... وكل تأخيره فيها خيره ... وكم واحد مننا مؤمن بالله وصبر على الشيء اللي يضايقه حتى يفرج الله كربته ويرزقه من حيث لا يحتسب ... لو تدروا ايش الآيات القرآنية و الأحاديث النبوية اللي تكلمت عن الصبر وفضائله ما راح تقلقوا في حياتكم على أي شئ ... ...

وأنا أقول للطلاب المبتعثين للهند ... اصبروا و تمسكوا ولا تفقدوا الأمل ... ودائما العجلة هي أخت الندامة ... والبقية انتم عارفينها : .. في التأني السلامة ...

بالنسبة للأخت اللي قالتلها الوزارة جيبي قبول بنفسك قبل ما ينفذ الوقت ... أنا أقول انه طلاب أمريكا وضعهم غير .... عشان موضوع السفارة الأمريكية والتأخير الناتج عنها ...

أدري طولت عليكم ... :gr_883:

أشوفكم على خير ان شاء الله ....:gr_893:
    -

-
    -
    7 "
  6. هلا عبادي .. شكلك داخل من دون ما تدق الجرس

ع العموم حنا نتكلم عن القبول ..إنت تقدر تجيب القبول بدون ضمان مالي ..!

لأن الضمان المالي تطلبه السفارة الهندية عند اصدار فيزا الطالب ..!

أما موضوع القبول ما له أي دخل ترى لا في الضمان البنكي أو باقي الطلبات ...

كل مافي الموضوع إنك تعبيء فورم الطلب للاتحاق بالدراسة ( تحصله في موقع الجامعه )

وترسل صور من الشهادات مصدقة وصور شخصية لك + بعضهم يطلب صور للجواز وشهادة الميلاد

+ الرسوم المالية للتقديم في الجامعة .. بعدها إذا تم قبولك سوف يصلك الـ intimation letters

أو ما نسميه بالـ Admission letters ( خطاب القبول ) ...

وقتها إذهب للوزارة لاصدار الضمان البنكي وأمر الاركاب ..!

وبعدين انت شايف الضمان البنكي شيء كبير ليه ؟؟ ترى الضمان المالي كله 7000 آلآف ..

تسلفهم من أي مكان وبعد اصدار ورقة الضمان من البنك تقدر تردها ..!

و بعدين موضوع كوريا واليابان .. هل هذه تحسب ضمن مآثر الوزارة ؟؟؟

يعني يوم يرسلون الطالب والدراسه على الأبواب .. كيف يبونه يستقر ويرتاح نفسياً ؟؟

ياخي لنا 10 شهور .. أنا أجزم لو الوزارة فقط ما يداوم فيها الا 20 شخص كان انتهينا قبل كذا بكثييييير .. !

وللمعلومية الدراسة في الهند حتى لو افترضنا انها تبدأ في شهر جولاي ..!

وش فائدة المعلومة هذي ؟؟ يا أخي الجامعات لها فترة تقديم محددة .. مالها علاقة في الدراسه ..!

يعني تبى تروح تقدم والناس بدأت دراسه ؟؟ تكلم كلام منطقي ..

وموضوع طلاب امريكا ماهو غير ، بالعكس هم داهمهم الوقت مثلنا ..!

واللي عنده شيء أكيد يجيبه .. غير كذا ما له داعي تهونون الموضوع !!

ترى هذي سنين من عمركم تمشي .. وأرجوا محد يفتي من عنده .. يا يجيب شيء أكيد .. أو لا يجيب ..!

والـوزارة ما تقعد تمن علينا بالابتعاث ..!

هذا حق عام ، وأخذناه عن جدارة ...

ياخي ليه أطولها وهي قصيرة .. أنا قلت اللي عندي و كلٍ عقله براسه يعرف خلاصه ...!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [] باقي له شوي []
    هلا عبادي .. شكلك داخل من دون ما تدق الجرس

ع العموم حنا نتكلم عن القبول ..إنت تقدر تجيب القبول بدون ضمان مالي ..!

لأن الضمان المالي تطلبه السفارة الهندية عند اصدار فيزا الطالب ..!

أما موضوع القبول ما له أي دخل ترى لا في الضمان البنكي أو باقي الطلبات ...

كل مافي الموضوع إنك تعبيء فورم الطلب للاتحاق بالدراسة ( تحصله في موقع الجامعه )

وترسل صور من الشهادات مصدقة وصور شخصية لك + بعضهم يطلب صور للجواز وشهادة الميلاد

+ الرسوم المالية للتقديم في الجامعة .. بعدها إذا تم قبولك سوف يصلك الـ intimation letters

أو ما نسميه بالـ Admission letters ( خطاب القبول ) ...

وقتها إذهب للوزارة لاصدار الضمان البنكي وأمر الاركاب ..!

وبعدين انت شايف الضمان البنكي شيء كبير ليه ؟؟ ترى الضمان المالي كله 7000 آلآف ..

تسلفهم من أي مكان وبعد اصدار ورقة الضمان من البنك تقدر تردها ..!

و بعدين موضوع كوريا واليابان .. هل هذه تحسب ضمن مآثر الوزارة ؟؟؟

يعني يوم يرسلون الطالب والدراسه على الأبواب .. كيف يبونه يستقر ويرتاح نفسياً ؟؟

ياخي لنا 10 شهور .. أنا أجزم لو الوزارة فقط ما يداوم فيها الا 20 شخص كان انتهينا قبل كذا بكثييييير .. !

وللمعلومية الدراسة في الهند حتى لو افترضنا انها تبدأ في شهر جولاي ..!

وش فائدة المعلومة هذي ؟؟ يا أخي الجامعات لها فترة تقديم محددة .. مالها علاقة في الدراسه ..!

يعني تبى تروح تقدم والناس بدأت دراسه ؟؟ تكلم كلام منطقي ..

وموضوع طلاب امريكا ماهو غير ، بالعكس هم داهمهم الوقت مثلنا ..!

واللي عنده شيء أكيد يجيبه .. غير كذا ما له داعي تهونون الموضوع !!

ترى هذي سنين من عمركم تمشي .. وأرجوا محد يفتي من عنده .. يا يجيب شيء أكيد .. أو لا يجيب ..!

والـوزارة ما تقعد تمن علينا بالابتعاث ..!

هذا حق عام ، وأخذناه عن جدارة ...

ياخي ليه أطولها وهي قصيرة .. أنا قلت اللي عندي و كلٍ عقله براسه يعرف خلاصه ...!
    بالله عليك ... انت هو هو "باقي له شوي" الي معي على الماسنجر !!
    يعني انت نفس الشخص ؟؟ سبحاااااااااااااااان الله العظيم

على العموم ياعزيزي وش فيك معصب على العالم ، روق يامروق

بخصوص موضوع الضمان احسك تقول 7 ريال مو 7000 .. ترا انا قاعد من 8 شهور تقريبا بس عشان 7000 هذي .
    ياخي المعهد الي باخذ فيه دوراتي كلها ماتجي على بعضها 3000 ريال .. ادفع سبعه ضمان ؟؟؟؟

وبعدين الضمان تروح للبنك وتقوله ابي احط ضمان مالي للسفارة الهندية ، يسحب من حسابك قيمة الضمان ويعطيك فيها ورقة زي سالفة "الشيك السياحي" وتقوم تاخذ الضمان للسفارة ويظل عندهم لين ترجع تروح للسفاره و يرجعون لك ورقة الضمان ومن ثم روح للبنك تعطيهم ورقة الضمان يرجعون لك المبلغ ، انت الي تقصده كشف حساب وليس ضمان لان الضمان لا يمكن سحبه الا بالورقة التي اصدرت مقابله او الوثيقة التي اصدرت بدل المبلغ، والبنك يطلب ضمان ما يطلب كشف حساب .

الله يوفقنا واياك ,, بس لا تزعل ياخي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.