الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هـــــــــــــــــــــــــــــــام / اتنمى من الكل ما يبخل معايا بخبرته

هـــــــــــــــــــــــــــــــام / اتنمى من الكل ما يبخل معايا بخبرته

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4608 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahmed-sof
    ahmed-sof

مبتعث جديد New Member

ahmed-sof الهند

ahmed-sof , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الهند , تخصصى هندسه الاكترونيه , بجامعة <_____<
    • <_____<
    • هندسه الاكترونيه
    • ذكر
    • بنجلور, بنجلور
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

September 17th, 2011, 02:51 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    صبحكم الله بالخير

بما اني عضو جديد بالمنتدى وقصدتكم اخواني الكرام اتمنى الكل يفيدني بخبرته ومعلوماته حتى لو بالشي البسيط لان انا خلاص احس نفسي ضايع ومو عارف اش اسوي عشان كذا اتمنى تساعدوني
    انا طالب مبتعث بالهند بالتحديد في بنقلور معهد فاليوبوينت تم انضمامي للبعثه بعد وصولي للهند بثلاث اشهر لاكن الي حصل ان قدر الله وحصلت لي ظروف عائليه وما قدرت اكمل انجبرت ارجع السعوديه بعد اصدار امر انضمامي للبعثه ب 12 يوم بالتحديد حجزت ورجعت السعوديه من دون ما اعطي الملحقيه خبر واكتفيت ان اخذت من المعهد اجازه مفتوحه على اساس اني ارجع
    الي حصل اني إلى الان وانا لي 4 شهور بالسعوديه ومكافئات البعثه تنزل كل شهر ونص مصاريف المعهد نزلت بحسابي وانا بكل صراحه ما افكر ارجع الهند نهائي لسببين الاول اني ما قدرت اتأقلم مع الوضع هناك ولا استفدت حاجه وهذا ما يعني ان انا جالس اذم الهند بالعكس الهند قويه في تعليم ولها مكانتها التعليميه ولاكن انا لي ظروفي الخاصه في عدم التأقلم والثاني ظروف عائليه لاكن عندي حلين اما اني اطلب تأجيل البعثه او اطلب تحويل لامريكا لاكن كلا الحلين ما عندي اي خلفيه عن اجراتهم

السؤال / بنسبه لموضوع المكافئات هل يلحقني اي عقوبات لو اكتشفت الوزاره انها تنزل بحسابي وانا في السعوديه طول الاشهر الي فاتت ؟

هل لازم اراجع ادارة البعثات واشوف حل للموضوع ولا اكتفي بأني اما احول البعثه او اجلها عن طريق النت ؟

اش الاجرات المطلوبه لو بحول البعثه لامريكا وهل لازم ارجع الهند واطلب التحويل من هناك وهل اجرات التحويل سهله ولا صعبه ومعقده ؟

لو اطلب تاجيل البعثه اش الاجرات كمان الي مطلوبه؟

في النهايه انتم اش تنصحوني بحكم خبرتكم اطلب تأجيل البعثه ولا في امل ممكن تمشي اجرات التحويل ؟

اتمنى اشوف ردودكم في اقرب وقتك

اخوكم/ احمد

2. اخوي احمد
    مساك الله بالخير حاب انصحك نصيحة انك تكمل دراستك .. لكن كان الله بعونك اذا لاتستطيع التكملة

من ناحية التحويل ليس الى امريكا الى اي مكان في العالم , اوجه لك سؤالي , عندك واسطة ؟
    اذا نعم , الاجابة نعم تستطيع التحويل
    اذا لا , الاجابة لا تستطيع التحويل

وبشآن قلقك على المكافآه وانت بالسعودية , سوف توقف عنك حينما يتاكدون بانك بعيد كل البعد عن دراستك

اتمنى اني افدتك اخوي

مع تحيات مبتعث سابق
    7 "
  3. صبحك الله في النور والسرور

والله ياخوي مافهمت عليك ... انت تقول مااقدر اكمل دراستي ولدي ضروف عائلية ... وايضا تريد تحويل الى امريكاااااا ...

أذا كان لديك ضروف عائلية وشولة تحول ... أجل البعثة لان الهند مده دراسة الجامعة 3 سنوات وامريكا حوالي 4 او5 سنوات ...

أما من ناحية التحويل امر سهل .... بس لابد من شروط مكتملة ... وهي الاتي :-

1- قرر على الدولة التي تريد الذها اليهااا ... قبل انت تنكب نفسك
    2- قبول معهد لغة وقبول جامعة .. "طبعا اذا كنت ولا تزال في مرحلة اللغة . مع ذكر التخصص .
    3- اذهب الى الوزارة وقدم معروض لهم بانك تريد التحويل الى امريكااا ... لا ترسل الى الملحقية .... مباشرة روح الى الوزارة في الرياض ... وخاصة ادارة البعثات
    4- بعد التوقيع على المعاملة من قبل الوزارة .. قم برفع ملفاتك الاصلية الي هي الثانوية مترجمة الى اللغة الانجليزية و قبول المعهد والجامعة وصورة الاحوال والجواز وكل شيء يخص بالبعثة
    5- ارفع جميع هذه الاوراق الى بوابة المبتعثين ... بطلب التحويل الى دولة ... يمكن ان يتوقف عليك الصرف حتى يصدر قرار الموافقة من الوزارة ... وبعدهااااا قدم اوراقك لسفارة الامريكية ..
    6- ولا يتم الصرف عليك حتى تدخل الولايات الامريكية ... وبعدها يتم الصرف عليك ...

............. وهناك طرق كثير في التحويل .. ولكن بطريقة سرية .... ولا تحتاج الواسطة .. الواسطة هو الله سبحانة وتعالى ...................

وتقبل مني خاص التحيات ,,,,, ولكن اكتفي بما قدمته لك ... ولاكن سوف انقطع عن المنتدى لفتره معينة ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed-sof
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صبحكم الله بالخير

بما اني عضو جديد بالمنتدى وقصدتكم اخواني الكرام اتمنى الكل يفيدني بخبرته ومعلوماته حتى لو بالشي البسيط لان انا خلاص احس نفسي ضايع ومو عارف اش اسوي عشان كذا اتمنى تساعدوني
    انا طالب مبتعث بالهند بالتحديد في بنقلور معهد فاليوبوينت تم انضمامي للبعثه بعد وصولي للهند بثلاث اشهر لاكن الي حصل ان قدر الله وحصلت لي ظروف عائليه وما قدرت اكمل انجبرت ارجع السعوديه بعد اصدار امر انضمامي للبعثه ب 12 يوم بالتحديد حجزت ورجعت السعوديه من دون ما اعطي الملحقيه خبر واكتفيت ان اخذت من المعهد اجازه مفتوحه على اساس اني ارجع
    الي حصل اني إلى الان وانا لي 4 شهور بالسعوديه ومكافئات البعثه تنزل كل شهر ونص مصاريف المعهد نزلت بحسابي وانا بكل صراحه ما افكر ارجع الهند نهائي لسببين الاول اني ما قدرت اتأقلم مع الوضع هناك ولا استفدت حاجه وهذا ما يعني ان انا جالس اذم الهند بالعكس الهند قويه في تعليم ولها مكانتها التعليميه ولاكن انا لي ظروفي الخاصه في عدم التأقلم والثاني ظروف عائليه لاكن عندي حلين اما اني اطلب تأجيل البعثه او اطلب تحويل لامريكا لاكن كلا الحلين ما عندي اي خلفيه عن اجراتهم

السؤال / بنسبه لموضوع المكافئات هل يلحقني اي عقوبات لو اكتشفت الوزاره انها تنزل بحسابي وانا في السعوديه طول الاشهر الي فاتت ؟
    نعم اخوي ولازم تبلغ الملحقية باللي حصل معاك , والا يعتبر التفاف على التعليم بغية الحصول على المكافئة,

هل لازم اراجع ادارة البعثات واشوف حل للموضوع ولا اكتفي بأني اما احول البعثه او اجلها عن طريق النت ؟
    لازم تراجع ادارة البعثات وتبلغهم اللي حصل معاك , عشان لاتتعرض للمسائله القانونية....

اش الاجرات المطلوبه لو بحول البعثه لامريكا وهل لازم ارجع الهند واطلب التحويل من هناك وهل اجرات التحويل سهله ولا صعبه ومعقده ؟
    هناك بوابة مكتوبه ومشروح الخطوات كامله للتحويل.

لو اطلب تاجيل البعثه اش الاجرات كمان الي مطلوبه؟
    موجود في البوابة الشرح كامل.

في النهايه انتم اش تنصحوني بحكم خبرتكم اطلب تأجيل البعثه ولا في امل ممكن تمشي اجرات التحويل ؟
    من وجهه نظري انصحك بالتحويل من وجهه نظري .

اتمنى اشوف ردودكم في اقرب وقتك

اخوكم/ احمد

اتمنى ان تتوفق وتتسهل امـــــــــــــــــــــــــــــــــــورك ..........
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.