الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرض الأوهام ( أسيا الحقيقة زعموا ) منقول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5702 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abu_jasem77
    abu_jasem77

مبتعث جديد New Member

abu_jasem77 غير معرف

abu_jasem77 , تخصصى طالب , بجامعة جامعة
    • جامعة
    • طالب
    • غير معرف
    • غير معرف , المنطقة
    • غير معرف
    • Jun 2006
    المزيدl

September 17th, 2008, 03:10 AM

عضو جديد

مشترك منذ:
    2007/8/5 19:34
    الردود: 43
    المستوى : 5; EXP : 35
    HP : 0 / 108
    MP : 14 / 355

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    أولاً ... أعتذر عن القسوة في الكلام واستخدام العبارات الجارحة... وذلك لأنها خارجة من قلب مكلوم ..مغبون...
    أيها الأحبة .. من المعلوم أن الإنسان محاسب على كل مايفعل ويقول ...ويكتب... ويعمل.. وحيث إننا في هذا المنتدى المبارك نتجاذب أطراف الحديث عن طريق الكتابة... فليتقى الله كل واحداً منا فيما يكتب،،فإنه والله عنه مسؤول ومحاسب...
    أيها الأحبة...
    أكتب لكم من أرض الأوهام ( أسيا الحقيقة زعموا ) أكتب لكم بعدما عشت فيها خمسة أشهر رأيت فيها ماهالاني وأدهشني...أكتب لكم لأوضح لكم ما أدين الله به من الحقيقة الغائبة عن الكثير... عن الخدعة الكبرى ( ماليزيا)
    لقد هالني والله ماهو مكتوب من المدح عن ماليزيا وعن الدراسة فيها..
    هيا ياقلمي أكتب بحبر الألم... أكتب بحبر القهر.... أكتب لكي لا يخدع الآخرين..
    الأفكار في خاطري تسابق يدي والحديث ذو شجون والكلام كثير ولكن أوجز مشاهداتي فيما يلي:
    1. بعد المدوالات والمشاهدات فإني اعتقد والعلم عند الله تعالى أن هناك أناس مستأجرين في الإنترنت يسعون لجذب العرب للدراسة في ماليزيا لأغراض مختلفة فمنها ما هو تجاري ( وهو الأغلب في نظري ) ومنها ماهو سياسي ( أقرأ تقرير مؤسسة راند لعام 2007 ) والعلم عند الله تعالى.
    2. البلد مسلم ... ولكنه الإسلام الذي ينادي به رئيس الوزارء الماليزي وهو الإسلام الحضاري..
    3. من الطبعي جداً أن تشاهد اللبس العاري وخصوصاً من الصينيات وفي كل مكان.
    4. الخمر مسموح به ويباع كثير من الأماكن.
    5. ثقافة ( girlfriend ) منتشر وبشكل غريب.
    6. لا تسأل عن الشواطئ فالحديث فيها مشَفر.
    7. أغلب النساء الماليزيات محجبات الشعر فقط ولكن تلبس البنطال.
    8.المساجد موجودة والآذان يسمع والحمد لله.
    9. الأكل الحلال متوفر وبكل مكان ولله الحمد.
    10. لا تسأل عن نفسيات الناس هنا فنسبة تفوق 90% من الأشخاص الذين قابلتهم يعتبرون قرار الدراسة في ماليزيا قرار خاطئ.
    11. الناس تتكلم اللغة الإنجليزية ولكنها مصحوبة باللكنة الماليزية أو الصينية.. ودليل ضعف نطقهم باللغة ماشهد به من ينطق بها.. بل أذكر أحدهم قال لي عندكم بالسعودية يمكن أفضل منهم ( على العموم هذا رأي شخص )
    12. كثير من معاهد اللغة المدرسين فيها إما صينين وإما ماليزين وإما هنود.. وفي بعض المعاهد بريطانيين أو استراليين وخصوصاً المعهد البريطاني فجميع الطاقم من أصحاب اللغة الأصلية.
    13. مستوى المعاهد ليس بالمستوى المطلوب وخصوصاً المعاهد المرتبطة بالجامعات.( مع العلم إني درست في أربع معاهد )
    14. بالنسبة للمعهد الأمريكي فالحديث فيها يطول ولكنهم معقدين أكثر من غيرهم وأراء الطلاب فيه متباينة فالبعض يدعوا عليهم ليل ونهار والبعض يثني عليهم، وأما عن رأ ي الشخصي فالمعهد فالجملة جيد وخصوصاً فيما يتعلق بالكتابة لكن المدرسين إما هنود وإما صينين وإما ماليزين،، وهناك شبه تآمر على العرب، بل بعض المدرسات تغيب من يذهب لصلاة الجمعة بل وبل والأخبار التي عندي عن هذا المعهد كثيرة ولكن لأنها تعبر عن أراء شخصية فاكتفى بما ذكر.
    15. أغلب الكلام المكتوب عن ماليزيا في هذا الموضوع كنت قد قرأته وسعدت به... ولكن للأسف ليس الخبر كالمعاينة....
    16. بالنسبة للفيزة هي سهلة لكن لا أعتقد أنها في خلال ساعتين، وأيضاً عندهم نظام مزعج جداً وهو أن طالب البكالريوس وطالب اللغة الإنجليزية لا يحق له أن يخرج فيزة مرافق لزوجته أو أولاده بل يجب يلزم بدراسة الجميع..فيزة المرافق فقط لطلاب الدراسات العليا
    17. هناك تفرقة عنصرية وإن كانت غير مشاهدة بكثرة فمثلاً هناك سعر للعربي وسعر للماليزي وهذا حصل معي شخصيا ففي أحد الأماكن كانت دخولتي 30 رنجت للكبير والصغير 22 رنجت .. وعندما دخلت سألت أحد الماليزين فقال الكبير 12 والصغير 6 والله قهر.
    18. العرب هنا لهم تواجد كبير وكثير جداً بل يدرس معي في الفصل الواحد أكثر من 10 يزيد وينقص.
    19. الآمان فيه نظر لأني الحقيقة أنسرقت شقتي في وضح النهار والشقة مقفلة ( الله يعوضنا )
    20. أما عن الشرطة فلا أقول الله يحلل شرطتنا.
    الحقيقة في الخاطر الكثير والكثير عن هذا البلد...... ولكن قد تكون ماليزيا خيار مناسب ولكن لأشخاص محددين... أما عن شخصيا فالوجهة بريطانيا بإذن الله ....وداعاً يا أرض الأوهام....وللحديث بقية...

منقول
  2. السلام عليكم
    اخي الكريم اغلب ماذكرت صحيح ولاكن هذا شيء طييعي فمن حيث اللغه انت تدرس قي بلد ليست اللغه الانجليزيه هي الام ولاكن الكل يتحدث اللغه الانجليزيه وهذا مالاتجده في البلدان العربيه

من حيث النقاط التي تذكرها بخصوص الالتزام با الاسلام فاماليزيا نصف الشغب غير مسلم ولاتلزم غير المسلم با الحجاب ولن يكون الحال افضل با الدول العربيه او الاجننبه عدا السعوديه

من حيث التميز بين العرب وغيرهم فهذا الكلام غير صحيح وبا العكس فا العرب مفضلين على غيرهم
    من حيث الامان فهو موجود وسرقه الشقه حاله خاصه وهذا لايعني ان الامان غير موجود

بعد ذكرك للسلبيات هل لك ان تذكر لنا محاسن ماليزيا ؟
    با التوفيق
    7 "
  3. يعطيك العافيه أخوي
    كلامك صحيح مية بالمية>>>>حاقد الولد عليهم

الصراحة ماليزيا لللاسف انا سميتها (( مدينة الوهم و الخداع))

لاني خلال فترة زمنية قصيرة اكتشفت أشياء كثيرة ما يحتاج أقولها لانك ما قصرت فيهم و الله يعطيك العافية من جد كل كلامك واقعي و حصل لي انا شخصيا ،،،

خلوني أقولكم سالفه بسيطه جدا : انا سكنت في كوالالمبور في
    مجمع سكني أمن >>>ثبت كلمة آمن

و قلت الدعوه إن شاء الله سهالات ، لما وصلت هناك قابلت كذا شخص و قمت أمدح السكن و الأمن>>>على نيتي الله يخلف بس

المهم قالي تبي نصيحه ؟ قلت اكيد ، قال: ترى (( حاميها حراميها)) قلت شلوون؟ من جدك انت؟
    قال: تبي تكتشف الشيء هذا بعد كم يوم بس،، وفعلا يا جماعه الخير بعد كم يوم ما كملت حتى اسبوع و لقيت السكورتية هم نفسهم الحرامية ،، يا سلام يا سلام على الاسلام اتعب انا مع ماليزيا ،،

عموما ما أطول عليكم يا جماعه أنا إنسان برجع لها و أمري لله لأني الآن في حيرة من الأمر و لازم أرجع أخلص كم ساعه ولكن نصيحتي لإخوااني تكفون ثم تكفون ثم تكفون مستقبلكم لا يضيع في ماليزيا أرجوكم ،، أنا أفضل الدراسه في بلد الكفر أستغفر الله العظيم أسمحو لي على هالكلمة لكن من قلب يا جماعه ولا أكمل في ماليزيا ، الكذب و الخداع و الحقد فيهم يا يجماعه ليه نكذب على بعض ، بالعكس نأخذ النصيحة و ننقلها لإخواننا ،،،

نهايةً أود أن أقول كلمة : من طلب العلا سهر الليالي ، تحملوا للي يبون يغيرون ماليزيا حتى يأتيك الفرج و للي يبي يجي ماليزيا رجاء فكر مليا مليا أرجوك لا تقول ما عندي فلوس ترى في أماكن أفضل أرجوك فكر فكر حتى تقرر الصح و أسمع نصيحة مجرب ولا تسمع نصيحة طبيب ،،،

آسف يا جماعه لكن قلبي يقرقرع لازم أقول هالكلام للطلاب المعذرة.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ
    7 "
  4. من خلال واقع تجربتي المريره في ماليزيا اجد ان كل الكلام صحيح لكن الحمد الله تدركت الوضع وحولت كما فعل العديد من الطلاب
    فعلا ماليزيا دول فاشله بما تعنيه كلمة فشل من معنى

وتعقيب على الاخ ستيودنت
    يقول ماليزيا يحبون العرب ايه اتحداك انا كنت في ماليزيا وعارف الوضع
    وبالنسبه للامان معدوم نهائيا والله على ماقول شهيد
    لكن مدري ليه انت تمدح ماليزيا صار لك فتره مدري وش مصلوحك فيه ولا عشان تجيب قبولات للطلاب تفيد نفسك على مصلحة المساكين وتغشهم بماليزيا وتقول كلام عنه غير واقعي وتمدحه لكن اعلم ان الله يراك

تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zamil
    من خلال واقع تجربتي المريره في ماليزيا اجد ان كل الكلام صحيح لكن الحمد الله تدركت الوضع وحولت كما فعل العديد من الطلاب
    فعلا ماليزيا دول فاشله بما تعنيه كلمة فشل من معنى

وتعقيب على الاخ ستيودنت
    يقول ماليزيا يحبون العرب ايه اتحداك انا كنت في ماليزيا وعارف الوضع
    وبالنسبه للامان معدوم نهائيا والله على ماقول شهيد
    لكن مدري ليه انت تمدح ماليزيا صار لك فتره مدري وش مصلوحك فيه ولا عشان تجيب قبولات للطلاب تفيد نفسك على مصلحة المساكين وتغشهم بماليزيا وتقول كلام عنه غير واقعي وتمدحه لكن اعلم ان الله يراك

تحياتي
    السلام عليكم
    في ماليزيا العرب مفضلين وهذه رايي وتجربتي وانا في ماليزيا من 3 سنوات
    انا مابغش اي انسان وانا بمدح ماليزيا لانو فعلا ممتازه والله بيشهد وهذا با النسيه لي على الاقل
    والقبولات التي بتتكلم عنها صدقني مابتجيب همها ومش مستاهله اغش الناس
    وعموما يا زامل اللي بيذمو ماليزيا با المنتديات هم معدودين ولو بتحب بذكرلك اياهم
    ولاتنسي انو ماليزيا لها ايجابيات ولها سلبيات متل كل دول العالم ومش راح تلاقي مكان كلو ايجابيات الا الجنه اللي بتمني ربنا يرزقها اللي والك
    با التوفيق
    7 "
  6. انا ما ادرى ايش تبغون بالزبط لما الواحد يروح بلد اجنبى للدراسه
    اللحين بالسعوديه البنات كاشفين والوجوه والله يستر من الباقى
    بعنى منبع الاسلام وكذا الوضع...فما بالك بدوله منفتحه عالميا
    وبعدين يا خى ما حد ضربكم على ايديكم وقلكم ادرسو بماليزيا كنت جلستو بالسعوديه احسن معززين مكرمين.
    وبصراحه كلام تافه ويدل على انك ماتعرف تتعامل مع الناس .
    وبالنسبه للدراسه روح شوف الطلاب السعوديين كيف متفوقين بالدراسه
    يعنى الاعتماد على الجامعه وبعدين عليك...وبالنسبه للغه ابعد عن العرب وشوف ايش راح يصير

وبعدين ماليزيا لناس محدودين....يعنى لى اصحاب الدخل المحدود
    فاللى يده بالنار مو زى اللى يده بالثلج ...واللى عنده فلوس لا يجلس يتفلسف ينقلع الى اى دوله
    7 "
  7. كـــل مـــوضــــووووع فـيـه ذكـــر لـحـقـيـقـة مـاليزيـا ارد عـلـيه ..
    @ اولا اللي يقول امان وسرقة اخونا كاتب الموضوع حالة فردية فوالله اني اعرف كثير من الطلاب انسرقوا وباماكن معروفة مثل KLCC وشارع العرب " بوضح النهار

@ اللغة : حددددددث ولا حررررج .. اذا نفس المدرسين اغتهم مكسرة وش تنتظر من وراهم

@ كره اعمى للعرب وخصوووووووصا السعوديين

والقائمة تطول
    7 "
  8. السلام عليكم
    ياخي ياصاحب الموضوع اتقي ربك وخاف من الي جالس تقوله

ياخي كل الي جالس تقوله انا مستعد اطلعلك اياه بجميع الدول العربيه من الفساد
    بعدين ياخوي تعال انته جالس تتكلم انه الانجليزيه سئيه كل العالم تعرف انه مااليزيا اللغه الانجليزيه ليس لغه الام يعني اكيد هتكون سئيه فاذن مافي حد ظربك على يدك وقلك ادرس هناك
    بعدين ليه كل واحد راح ماليزيا جلس يتكلم عن الفساد واذا رحتم كندا ولا استراليا كلتم هذي حريه البلد
    ياخوي خاف وربك
    والسلام خير الكلام
    7 "
  9. يا جماعه كل شخص له رايه .!

أنا بالنسبة لي أبغى أكمل في بلد يحترم فيها الدين و النظام ، و لما سمعت عن ماليزيا ذهبت هناك للدين قسم بالله و لكن تفجائت ، طيب يعني أكذب على نفسي و اقول لا حلوة على شانكم ؟

أما ان تقول ليش أجل جيت ماليزيا أنا أرد عليك :

أولاً هذا السؤال تهرب من الإجابه .
    ثانيا اخترنا البلد لسمعتها مثل ما تقولون انتم انها بلد حلوة جدا
    ثالثا تغير ماليزيا إن شاء الله مغير من غير شر ، و لكن قبل لا أغير راح أعلن عن حقيقتها أولا و بعدين أغير لاني قلبي ما يطاوعني اسوي فيها ما ادري عني السالفه و البلد فاشله بكبرها حتى حكومتها فيها الكذب و الاختلاس و النصب و النهب و كل شيء ،

يا جماعه كفايه كفاية تكفون هذا مستقبل مو لعبه

اللهم وفق كل طالب و طالبه لما تحبه يا رب و ترضاه و اللهم غني بلغت و اللهم فأشهد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.