الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا طالب قديم و أتشرف بخدمتكم في جامعة ملتميديا

انا طالب قديم و أتشرف بخدمتكم في جامعة ملتميديا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6465 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله جزاك الله خير أخوي الكعبي ... بغيت أسألك عن السكن في ملاكا ... لشخص واحد ... داخل وخارج الجامعة كم تقريبا تكلفته .. وأيضا السكن خارج الجامعة لعائلة ... يعني شقه مكونه من ثلاث غرف أو غرفتين .. أو تاون هاوس ... أيضا أريد أن أسألك عن السيارات في ماليزيا هل هي غاليه أم لا ... وياليت تضرب لي مثال عن أي سياره مع ذكر الموديل ... أيضا أود أن أسأل عن تكلفة الشخص الواحد ( معيشة + سكن + مواصلات ) في ملاكا .. وأود أن أسألك عن تخصص الذكاء الصناعي في ملاكا هل هو تخصص مرغوب في الجامعه أنه تخصص لا يوجد عليه إقبال كبير .... الله يوفقك ويرعاك
    7 "
  2. يامرحبا بكم أخواناً و اصدقاءً اعزاء و جزاكم الله خير على تواضعكم الجم بلمرور الكريم علي مشاركتي المتواضعة في منتداكم المحترم و اسئل الله ان يرزقكم و كل طالب تغرب عن أهله ووطنه بإن يبلغه مناه و هدفه الذي سعى اليه و اني قد اقدمت علي كتابة هذه المشاركة من واقع تجربة حصلت لي عندما سافرت الى بريطانيا و كندا و ماليزيا و لم اسئل احد و اعتمدت على نفسي و حدث لي ماحدث و تمنيت من العزيز القدير ان لا يقع أحداً من اخواني و اخواتي المبتعثين و غير المبتعثين فيها وعندما من الله علي بلادنا بهذه الطفرة في البعثات ايقنت ان هناك افواج من الطلاب و الطالبات سوف يقعون فيما وقعت فيه من مصاعب فأبت نفسي الا ان اشارك بهذه المشاركة المتواضعة و اسال الله القدير بأن يوفقكم ,,,,,,,,,,,,,,,,, و جزاكم الله خير

أخوكم / عمر الكعبي
    هندسة معدات طبية
    جامعة ملتميديا-فرع ملاكا
    7 "
  3. هلا اخوي حسان حياك الله

1- دراست اللغة الأنجليزية في جامعة ملتميديا هي علي شكل 3 مستويات مبتدي و متوسط و متقدم ويعقد اختبار تحديد مستوى لطلاب المستجديين إلا اذا كان لديك 450 درجة في التوفل و هذه تضمن لك الدخول الا السنة التحضيرية لتخصص it أو 550 درجة و هذا يضمن لك الدخول الى السنة الاولي لتخصص نفسه و اذا درست اللغة و اجتزت اختبار نهاية كل ترم دراسي للغة على مدى 3 اترام يعني سنة جامعية واحده هذا يضمن لك الدخول الي السنة التحضيرية عموماً دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة ملتميديا سهلة .
    2- دراسة تخصص it في جامعة ملتميديا لمدة سنة يكلف حوالي 12000 ريال سعودي .
    3-300-400 ريال غرفة غير مفروشة, شقة بدون عفش 800 تقريباً بعفش 1200 تقريباً . و هناك الكثير من البيوت الماليزية المنتشرة حول الجامعة تختلف اسعارها ولاكن عموماً رخيصة و لاكن لا انصح بها لان الكثير منها قديم و لعدم النظافة .
    7 "
  4. هلا اخوي حسان حياك الله

1- دراست اللغة الأنجليزية في جامعة ملتميديا هي علي شكل 3 مستويات مبتدي و متوسط و متقدم ويعقد اختبار تحديد مستوى لطلاب المستجديين إلا اذا كان لديك 450 درجة في التوفل و هذه تضمن لك الدخول الا السنة التحضيرية لتخصص it أو 550 درجة و هذا يضمن لك الدخول الى السنة الاولي لتخصص نفسه و اذا درست اللغة و اجتزت اختبار نهاية كل ترم دراسي للغة على مدى 3 اترام يعني سنة جامعية واحده هذا يضمن لك الدخول الي السنة التحضيرية عموماً دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة ملتميديا سهلة .
    2- دراسة تخصص it في جامعة ملتميديا لمدة سنة يكلف حوالي 12000 ريال سعودي .
    3-300-400 ريال غرفة غير مفروشة, شقة بدون عفش 800 تقريباً بعفش 1200 تقريباً . و هناك الكثير من البيوت الماليزية المنتشرة حول الجامعة تختلف اسعارها ولاكن عموماً رخيصة و لاكن لا انصح بها لان الكثير منها قديم و لعدم النظافة .( طبعاً انا اتكلم عن فرع الجامعة في ملاكا)
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله جزاك الله خير أخوي الكعبي ... ب
    غيت أسألك عن السكن في ملاكا ... لشخص واحد ... داخل وخارج الجامعة كم تقريبا تكلفته ..

وأيضا السكن خارج الجامعة لعائلة ... يعني شقه مكونه من ثلاث غرف أو غرفتين .. أو تاون هاوس ...

أيضا أريد أن أسألك عن السيارات في ماليزيا هل هي غاليه أم لا ... وياليت تضرب لي مثال عن أي سياره مع ذكر الموديل ...

أيضا أود أن أسأل عن تكلفة الشخص الواحد ( معيشة + سكن + مواصلات ) في ملاكا ..

وأود أن أسألك عن تخصص الذكاء الصناعي في ملاكا هل هو تخصص مرغوب في الجامعه أنه تخصص لا يوجد عليه إقبال كبير .... الله يوفقك ويرعاك
    7 "
  6. يعطيك العافية أخوي على تقديمك للمساعدة ..أنا لا أعرف أتكلم الإنجليزية وحاصل على دبلوم علوم حاسب آلي تخصص شبكات ...إذا كنت سأدرس اللغة الإنجليزية كاملة كم مدتها وكم تكلفتها ..وهل سيعادل لي الدبلوم ...وكم ستكون مدة الدراسة بالمعادلة وغير المعادلة ... وكم تتوقع مجمل التكاليف المعيشة والدراسة الجامعية ودراسة اللغة الإنجليزية بحكم خبرتك ...ولك الشكر والعرفان ..0.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Null
    السلام عليكم ورحمة الله جزاك الله خير أخوي الكعبي ... بغيت أسألك عن السكن في ملاكا ... لشخص واحد ... داخل وخارج الجامعة كم تقريبا تكلفته .. وأيضا السكن خارج الجامعة لعائلة ... يعني شقه مكونه من ثلاث غرف أو غرفتين .. أو تاون هاوس ... أيضا أريد أن أسألك عن السيارات في ماليزيا هل هي غاليه أم لا ... وياليت تضرب لي مثال عن أي سياره مع ذكر الموديل ... أيضا أود أن أسأل عن تكلفة الشخص الواحد ( معيشة + سكن + مواصلات ) في ملاكا .. وأود أن أسألك عن تخصص الذكاء الصناعي في ملاكا هل هو تخصص مرغوب في الجامعه أنه تخصص لا يوجد عليه إقبال كبير .... الله يوفقك ويرعاك

و عليك السلام اخى العزيز
    و حياك الله ان شاء الله رايح ارد على كل استفساراتك بتفصيل الممل
    طبعاً انا رايح ارد عليك في المدينة التى انا عايش فيها الا وهى ملاكــــــــــــــــــــــا

اولاً : السكــــــــــــــــــــــــــن :-
    السكن بصفة عامة رخيص في ملاكا, كما انني ما انصح اي من الطلبة بسكن في سكن الجامعة الداخلي لعدم النظافة و الإهتمام , يوجد هناك سكن جديد ماله 4 شهور اسمهIxora Apartment ( اقزورا ابارتمنت ) و هذا موقع السكن على الأنترنت www.ixora2u.com ممكن ترسل ايميل لى السكن عبر الموقع تسئلهم عن توفر غرف او لا و تاريخ وصولك السكن طبعا عند دخولك موقع السكن على الانترنت تشوف 4 ابراج و لاكن في الحقيقة السكن فقط برجين و هذه المرحلة الأولى من المشروع وسئلت مستر تان عن باقى الابراج قال لى بعد سنتين وهذا ما رأيته بعينى فلا تتفاجاء اذا ذهبت هناك و رأيت السكن فقط برجين هذا السكن يبعد 1 دقيقة على الجامعة كما هو مذكور فى موقع السكن على النت , الإيجار لغرفة واحدة من الدور 1-5 تقريباً 180 رنجت بدون مكيف ( بصفة عامة الماليزيين بيوتهم مافيها مكيفات ) و الغرفة مشتركة من الدور 1-15 و من الدور 16-18 تقدر تسكن لحالك في الغرفة طبعاً انت او انتى رايح تسكن في غرفة يعنى مالك بالغرفتين الباقيه يعنى ممكن الإدارة تجبلك و احد مسيحى ولا هندويى و لا بوذي و لاما عندوا دين او تروح انت و خويانك يعنى 3 اشخاص و اجرولكم شقة باسم و احد منكم او تأجر شقة باسمك وانت حر مين تسكن معاك و لاكن انتبه ممكن ماتلاقي احد يسكن معاك يعنى تقعدبها بعدين و الشقة يوجد بها 2 حمام ايضاً مشتركة و ترتفع قيمة الإجار كلما ارتفع طابق الشقة علماً ان البرج الواحد عبارة عن 18 طابق و فقط مسموح لطلبة بتركيب مكيف من الدور 15-18 بالنسبة للمكيف ياتستأجره الطالب او الطالبة من ادارة السكن او تشتريه من واقع تجربة شخصية حصلتلى انصحكم بأن تشتري مكيف من الخارج و لازم اذا اشتريت مكيف من بره تعطي ادارة السكن خبر متى رايح تركب المكيف لان الإدارة لا تسمح لإي عامل بالعبث فى ديكور الغرفة يعني الإدارة لها عمال خاصين بالصيانة يقوموا بتركيب المكيف لك او لكي مقابل مبلغ حوالى 200 رنجت و علماً ان جميع الشقق في هذا السكن مفروشة و هذا السكن انا انصح به لإ اخواتي الطالبات ولاكن الله يعينهم على الأكل لانه رايحين يشتروه جاهز من المطاعم المنتشره حولين السكن هذه معلومات حصلت عليها عندما تكلمت مع مستر تون وهذا شخص صيني مسئول في ادارة السكن و للعلم انا حجزت غرفة في الدور 18 و دفعت عربون 100 رنجت و بعدين اختلفت مع مستر تون على الطبخ و شفتها ما تخارج و ذهب الى سكن جميل و راقى بعض الشئ يقع خلف السكن السابق ذكره اعلاه اسمه (بوكيت بنقسبوري برماى ) و هذا السكن انا ساكن هناك و كثير من الشباب السعودي اصحابنا (شرواكم ) ساكنين هناك و السكن على شكل عدت عمائر على شكل دائري اذا صح التعبير ويق المسبح في وسط العمائر و كل عمارة تحتوي على 4 طوابق طبعاً بطابق الأرضي و الشقة تحتوى على 3 غرفة و حمامين و مطبخ و صالة كبيرة , طبعاً في هذا السكن الأجار بالشقق و لايس بالغرف كما ف السكن السابق ذكره و لاكن ممكن تلاقي غرفة فاضية عن بعض الشباب او تأخذلك شقة انت و خويانك كما ان يوجد بعض العائلات الماليزية تسكن في هذا السكن و بعض العائلات ماخذين السكن زي الشلاه يروحوا و يجوا عليه في عطلة الأسبوع, بالنسبة للإجار الشقة بدون عفش 750-850 رنجت يعني على الشخص حول 300-400 رنجت عموماً الإجار على الشخص الواحد يعتمد على اذا كانت الغرفة ماستر او الغرفة الوسط او الصغيرة و يوجد في السكن بعض الفلل كلها تحتوى على4 غرف بس الغرفة الةاقعة في الطابق العلوي يوجد بها حمام انا اعرف شباب ساكنين في فلا بدون عفش اجارها 1200 رنجت , صحيح هذا السكن البوابة الرئيسسة فيه بعيده عن الجامعة و لاكن يوجد باب صغير من الخلف السكن مطل على الجامعة حوالى 7-10 دقائق هذا الباب اكترونى يفتح بواسطة كرت عند كل كالب ساكن و مسجل اسمه في ادارة السكن و هذا الباب يفتخ الساعة 6 صباحاً و يغلق الساعة 12 ليلاً في نفس الوقت الذي تغلق فيه مكتبة الجامعة يعني تقدر تذاكر في المكتبة الي الساعة 11:50 دقيقة و تروح السكن او تمشى حول 15 دقيقة من الشارع العام عشان تدخل من البوابة الرئيسية و انا انصح بهذا السكن , كما يوجد هنام سكن اسمه ( بوكين بروانق اوتامه ) يبعد عن الجامعة حوالى 15 دقيقة ولازم تقطع الشارع العام للوصول إليه هذا السكن سانا سكنت فيه 1 سنة و بعدين نقلت وهذا السكن تقريباً كله يمنيين و بعض العرب هو صراحتاً انا سكنت فيها لان او ما جيت ملاكا ما كان فيه غيره طبعاً السكن فيه مسبح 1.50 عمق و فيه سوبر ماركت اسمه ( كاكا شوب ) طبعاً هذا السكن كان غالى و لاكن لمن كثر سكن الطلاب حولين الجامعة صار رخيص و الإجار حوالى250-350 رنجت انا نقلت من السكن قبل ما يرخصوا الإجار و بصفة عامة السكن متوسط و انا افضل ان يكون اخر خيار لطلبة , طبعاً توجد بيوت ماليزية كثبرة حولين الجامعة و باسعار متفاوته بعض الشئ يعتمد على موقع البيت و كم غرفة و مفروش او بدون فرش و هناك كثير من الشباب يفضل العيش فيها و لاكن لا انصح بها لطالبات و اذا رغبة السكن بها يبغالك شباب ( شرواكم ) و بالنسبة للعائلات هنام سكن اسمه ( بلنقي ) يبعد عن الجامعة حوالى 15-20 دقيقة بالسيارة و ممكن اقل على حسب الزحمة عبارة عن عدة عمائر الشقة 800 رنحت تقريباً بدون عقش 3 غرف كبيرة صالة بلكونة مواقف سيارات و لاكن يلزمك سيارة بعض من اصحابنا المتزوجين ساكنينن هناك , و ارجوا ان تكون المعلومات واضحة .

ثانياً: المواصـــــــــــــــــــــلات:-
    بالنسبة لملاكا مافيها قطارات مثل كوالالمبور يعني الوسيلة الرئيسية لتنقل العام هى الباصات و هي رخيصة جداً و لاكن عيبها توقف كثير يعني اذا كنت بتروح من الجامعة الى سوق في و سط ملاكا اسمه ( ماكتا برى ) يبغالك 1 ساعة ممكن اكثر عشان توصل تذكرة الباص لهذا المشوار تقريباً 1.50 رنجت رخيص جداً و اغلب الباصات قديمة و بعضها مكيف و الباص المكيف تذكرتة اغلاء بسنتات يعنى كم هلله, افتكر مرة ركبة الباص من الجامعة اللى اقرب سرق تجاري اسمه ( جسكو ) لمن الباص كان مهو مكيف كانت التذكرة 70 سنت و في الرجعة ركبت باص مكيف كانت التذكرة 90 سنت يعنى الفرق 20 سنت , افضل وسيلة لتنقل هى السيارة وهناك مكاتب و ناس و اصحب المطاعم و المواطنين نفسهم يأجروا سيارات لطلاب اجار السيارة يعتمد على نوعها
    عل سبيل المثال في سيارة هناك اسمها ( كنشل ) اجارها اليومي حدود 60-70 رنجت و سيارة تقريباً من فئة الكامري اسمها ( واجاء ) اجارها اليومي تقريباً 140 رنجت و ايضا هناك سيارة اسمها ( بردانا ) فخمه و البودي حقها كبير اجارها اليومي تقريباً 250 رنجت , انا انصح جميع الطلاب بإن يطلعوا رخص من السعودية و يكتبوا المعلومات بالإنجليزي من الخلف و لضمان حولها دولية من اقرب مكتب سياحي عندكم في الحي , و اذا كنتوا بتشتروا سيارة خاصة بكم تقريباً سيارة مثل الكامري و هي ( واجا ) بيكون سعرها تقريباً 60000-70000 رنجت كاش و عاد شوف اذا كانت اقساط ممكن توصل معام 90000 , طبعاً انسا الموضوع انك تشتري سيارة تويوتا او نيسان او غيرها من الشركات الأجنبية لن الضريبة في ماليزيا على السيارات المستورده 200 % يعني تشتري كامري سعرها ممكن يوصل معاك الع 200000 رنجت و عاد انت احسبها في راسك , هذا بالنسبة للمواصلات .

ثالثاً: المصروف الشهري ( معيشة+سكن+مواصلات ):-
    اخواني الطلبة انا انصح بان يكون المصروف الشهري لايقل عن 1500 رنجت صحيح 1000 ممكن تكفيك و لاكن محد يعرف الظروف وانت بتكون في بلد غربة , وهذه تجربة حصلت لي شخصياً امن كنت ادرس في كندا كان اخي بيرسلى المصروف الشهري و كانت في مشكلة في البنك و الله يااخوان انه كانت معى في المحفظة تقريباً 10 دولار و الله ياشباب هذيك الايام ما انساها طوال حياتي و الحمد لله و صلتلي الحوالة بع كم يوم صحيح الواحد يكون متفال ولاكن( من خاف سلم )

رابعاً : نخصص الذكاء الصناعي :-

هذا تخصص اسمع من الشباب الذين يدرسوا حاسب الي يقولوا صعب ولاكن انا اعتقد انه تخصص ممتاز خصوصاً بإن عندنا في السعودية بدء العمل بالحكومة الاكترونبة و جامعة ملتميديا اقوى جامعة في ماليزيا في مجال it الحاسب الالى و انا اعرف شخص ذكي جداُ يدرس ذكاء صناعي و انا سمعت قبل فترة كان في منتدى في كلية عفت في جدة وكان المنتدى كله عن تخصص الذكا الصناعي .

واسف للإطالة عليكم
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قل آمين ...

الله يوفقك ... ويرزقك ... الله ينفعك كما نفعتني ... أسأل الله أن يلبسك لباس الصحة والعافيه ...

أخوي ماقصرت صراحة معلوماتك وافيه ... وكافيه ... الله يرضى عليك ...

وعلى فكره (( أنا تلقفت ودخلت ملفك الشخصي ... وصرت أكبر منك بشهرين :102: ))

أنا ان شاء الله ... انتظر باقي الإجراءات ... وأجي عندكم في ملاكا ... في البداية سأكون لوحدي ثم سأحضر زوجتي ان شاء الله ... يشرفني أن أتعرف على انسان مثلك ... لعلنا أن نكون عونا لبعضنا البعض ... :93:

لا أطيل عليك ...

أرغب في اضافتك لدي بالمسنجر ... ولكن لم أجد إيميلك ... :121:

هذا ايميلي ... أتمنى اضافتي :118:

azeez37@hotmail.com

أخوك
    عبدالعزيز
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.