الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أبحث عن مستقبلي بينكم

مساعدة أبحث عن مستقبلي بينكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4830 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بن ينبع
    بن ينبع

مبتعث مستجد Freshman Member

بن ينبع السعودية

بن ينبع , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علمي , بجامعة معاوية بن أبي سفيان
    • معاوية بن أبي سفيان
    • علمي
    • ذكر
    • ينبع, منطقة المدينة المنورة
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

February 7th, 2011, 11:44 PM

(( بسم الله الرحمن الرحيم ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

أخواني أنا حاب أدرس بدولة عربية مابين (( الأردن ومصر )) وين تنصحوني فيه؟؟

وكمان حاب أدرس مابين قسمين (( صيدلة و تربية خاصة )) وين تنصحوني فيه؟؟

وياليت تختاروا اللي تشوفوا فيها مستقبل .. لأني صغير ومو عارف كيف أسوي؟؟!!

وأتمنى ألقى الجوااااب مفصل و واضح وليس إختيارعشوائي ... ودمتم سالمين ...

ولعلمكم المادة لاتنقصني والحمدلله .. وشكراُ
  2. أخوي أنا كنت ناوي أطلع جدة هذه الأسبوع بس الله ماقدر كنت بروح لقنصليات مصر السودان يمن الهند أسأل عن الطب عندهم من إلى ,,,, بس الله ماقدر ,,,, أنشاء الله طالع لما يهدأ الوضع في مصر ,,,, أما الاردن أسعارهم فووووووووق شوي مصر والسودان ويمن أرخص ,,

أما سؤالك الثاني .:
    أنت ملك نفسك وأنت تعرف نفسك في أيش تنفع مثلاً زيي يعجبني أمسك الأجسام اللزجة زي المعدة و القلب ووووغيره ومقرف لأبعد حد وأتمنى أني أنقذ حياة الناس ,,, كذا قررت أني أكون طبيب جراحة ,,, أما أنت شوف مميزاتك وشوف سلبياتك ... وإذا تعرضه علينا نقدر نساعدك ....
    7 "
  3. انا ادرس بالاردن ومن وجة نظري ماانصح بها بالذات اذا على حسابك المعيشة غاليه كثيير والبلد مش ولابد مادرست بمصر عشان احكم بس الاحظ مجموعة مو قليله تحول من الاردن لمصر وترتاح وبالنسبه لتحصصات الي اعرفة ان تخصص التربيه الخاصه مقفل بالاردن بسبب التكدس اذا فكرت الاردن انصحك بالاردنيه عشان انها الجامعة الاقوى وفي العاصمه واتمنى من طلاب مصر يفيدونك الله يحفظم ويرجع الامان واي استفسار لا يردك الا لسانك
    7 "
  4. اهلا اخوي
    بالنسبه لي انت علمي وحرام تروح تربيه خاصه لانها امتلت وانتهى مستقبلها تقريبا انصحك بالصيدله
    ومثل ما قال طالب بالاردن ان الاردن غاليه لكن في رخيصه نفس الجامعه الي حنا فيها جامعة مؤته
    المعيشه بالكرك رخيصه جدا مقارنه بعمان واربد وشعب الكرك محترم وشهم لا يقارن بشعب عمان
    وهلا فيك اخوي سواء جيت الاردن او لا نتشرف في معرفتك
    اخوك ______ سامي العنزي
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .....

أهلا بك اخي الحبيب ,

انا سوف اعطيك وافيدك بوجهة نظري المتخصصة بحكم اني طالب صيدلة في الاردن .

اولا وقبل كل شيئ المهم في الابتعاث هو ان تحصل على الموافقة من الملحقية و التعليم العالي , و الاردن والدول العربية في الفتره هاي صار لازم انك تدرس في جامعات محددة (جامعات معترفه من الملحقية و التعليم العالي ) لأن الوزارة وقفت القبول في جامعات كثير من الدول العربية , فلا تطلع الا وانت متيقن انهم سوف يعطونك قرار السماح بالدراسة على حسابك الخاص . وهذا تعرفه بأن تتأكد من الوزارة وتراسلهم على الايميل ويردون عليك في اقرب وقت وانا مجرب وهذا ايميلهم schlr@mohe.gov.sa

ثانيا ً : ولا اقصد اللقافة , لكن لماذا انت تريد الدول العربية ؟
    اذا كان من ناحية الأمان , فالدول المتقدمه فيها أمان ممكن احسن من كثير من الدول العربية .
    من ناحية المادية . ممكن اكون معك فيها , لأن الدول الي برا فيها غلى أكثر . لكن ممكن يكون معقول نوعا ً ما .
    من ناحية دينية , اتفق معك بشكل كلي في هذا , لكن فيه شباب ماشاء الله ملتزمين ويدرسون في امريكا واستراليا ووضعهم لا بأس به . والحمد لله طالما فيه ملحقية وطلاب سعوديين , لا تخاف ان شاء الله , ((الخير في أمتي الى قيام الساعه ))

ثالثا ً : كما اسلف احد الاخوة اختار الاقرب اليك والي انت ترتاح له , اذا كانت تبي تشد حيلك وتدرس اختار الصيدلة بلا منازع , اما ان كنت تبي الفلة و الروحات والجيات واهمال الدراسة فشوف لك تخصص آخر , ولا اقصد الاساءة بذلك انما نصيحة لك من شخص يريد لك الخير .

رابعا ً , اخي العزيز : دراسة الصيدلة ممتعه جدا مع وجود بعض من الصعوبة التي لا تعجز الشخص المجتهد وان شاء الله انت من المجتهدين , ثم انت فكر في ما بعد التخرج ولا تفكر في فترة الدراسة فقط , الصيدلة مستقبلها الوظيفي آمن واسهل للحصول عليه من تخصص التربية الذي يحمله كثير من الخريجين , و الصيدلة تستفيد انت لنفسك وللآخرين من معلومات طبية وتخصصيه في مجال الادوية بشكل لا ينافسك فيه احد حتى الطبيب نفسه لا يجروء عليك فيه , وايضا رواتب الصيادلة عندنا ممتازة تصل الى 11 الف اول مربوط .

وعلى طاري الاردن لا تأخذ الكلام من بعض الشباب , لأن كثير منهم حساس جدا لو تمر من جنبه بعوضه يعصب ويلعن ام البلد الي هو فيها , في كل مكان بالعالم فيه مضايقات ومشاكل , و اسئل اي طالب مبتعث وراح يقولك نعم في كل مكان بالعالم فيه مشاكل ,

ورايي الشخصي اذا حبيت تدرس صيدلة , توكل على الله واستخير واستشير , والدول المتقدمه افضل بكثير من الدول العربية , (امريكا , بريطانيا , كندا , استراليا ,,,,,,,,,)

انا باقي لي سنتين ونصف واخلص بكالوريوس صيدلة , و الحمد لله الوضع ممتاز في الاردن , وانا عندي قاعده لا تحتك مع العرب خارج ديرتك كثير , بعضهم داج والي حاسدك على النعمة الي انت فيها , خلك مع خوياك وعزوتك والله تعيش كأنك في السعودية واحسن كمان .

أتمنى اني افدتك بما استطيع , وتضل هذه وجهة نظري ولك حرية الاختيار

واللهَ اسئل ان يوفقك وييسر لك الخير اينما كان
    7 "
  6. حياك الله اخي الكريم بين اخوانك

اولا كلا التخصصين اللي ذكرتهم حلوة بس حط في بالك الصيدلة مو سهلة لان اغلب دراستها كيمياء
    اما بالنسبة لمصر لاني انا من طلاب مصر
    من ناحية القبول في جامعات خاصة وعامة العامة يبون نسبة عالية جدا لان الصيدلة من التخصصات العلمية الصعبة فالمعدل المطلوب عالي شوية
    اما التربية الخاصة واللله مدري كم يطلبون فها ...........يعني اللي ابغى اقولك ياه ان الجامعات العحكومية يبي لها معدل
    اما الخاصة فهي ما يطلبون فيها معدل عالي على قولتهم القروش اهم شيء واكيد الدراسة اسهل بكثير من الحكومية
    بس المشكلة في الخاصة انها موقفة حاليا والشيء الثاني هي غالية شوية واعتقد انك قلت ما عندك مشكلة في المادة
    وعلى فكرة الجامعات الخاصة الدراسة اهوان واسهل من الحكومية في كل الدول
    عشان كذا اذا امورك المادية زينة توكل على الله وشوف لك جامعة خاصة اهم شيء تكون معترفة من الوزارة

هذا بالنسبة لمصر لاني انا بمصر وانشاء الله شباب الاردن ما قضروا
    وكمان في جامعات في اليمن معترفة ممكن تسال عنها
    والامارات ولو انها غالية شوية بس في جامعات

بعدين ياخوك اذا عندك مادة ليه ما تدرس هنا في المملكة عند اهلك يا كثر الجامعات اللي تدرس صيدلة
    على العموم استخر ربك وشف وش اللي ترتاح له اكثر ......
    7 "
  7. أخواني الكبار جزاكم ألف خير .. وفي ميزان حسناتكم .. إن شالله

يعني من كلامكم فهمت أني أدخل صيدلة بجامعة خاصة وفي مصر .. طيب اللي ما عرفته أن الجامعة الخاصة تدخل في بعثة ( أبو متعب )الله يرده سالم وكم المبلغ في البداية على حسابي .. وشكراً

صدق المصطفى صلى الله عليه وسلم في قوله : { الخير في أمتي إلى يوم القيامة } والله وفيكم الخير ياعيال أبومتعب
    7 "
  8. اخوي الجامعات الخاصة في مصر كثيرة عندك جامعة 6 اكتوبر جامعة العلوم والتكنلوجيا وغيرها
    انا والله مدري باضبط كم والمشكلة انت عارف الان المشاكل الحاصلة في مصر والطلاب كلهمو رجعو للممكلة
    لكن انشاء الله لما تهدا الامور تتاكد من المبلغ
    بالنسبة للبعثة البعثة زي مانت انت عارف اول سنة تدرس على حسابك اقصد يعني تخلص 30 ساعة
    وتجيب معدل والله ماعندي فكرة عنه عن هالمعدل .............
    المهم انت راح تدرس على حسابك ثمن تقدم على البعثة والله يوفقك
    ربي يوفقك ...........
    7 "
  9. النصيحة يا طويل العمر : صيدلة و توكل على الله

انا تخصصي صيدلة و التخصص ليس بالصعب مثل ما يتصوره البعض .. لكن يبيلك تشد حيلك و بقوووة

ليش ما تجرب تدرس بالجامعات الخاصة بالسعودية .. و تطلب ابتعاث ( ايفاد دااخلي ) و هم يدفعون عنك .. صدقني هالخطوة بتفيدك احسن من الاردن و غيرها

وهنا الجامعات الخاصة بالمملكة :
    وزارة التعليم العالي - جامعات التعليم الأهلي الجامعي

ومن ضمنها جامعات تعطي شهادة البكالوريوس بالصيدلة .. قدم عليها و توكل على الله
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chemist
    النصيحة يا طويل العمر : صيدلة و توكل على الله

انا تخصصي صيدلة و التخصص ليس بالصعب مثل ما يتصوره البعض .. لكن يبيلك تشد حيلك و بقوووة

ليش ما تجرب تدرس بالجامعات الخاصة بالسعودية .. و تطلب ابتعاث ( ايفاد دااخلي ) و هم يدفعون عنك .. صدقني هالخطوة بتفيدك احسن من الاردن و غيرها

وهنا الجامعات الخاصة بالمملكة :
    وزارة التعليم العالي - جامعات التعليم الأهلي الجامعي

ومن ضمنها جامعات تعطي شهادة البكالوريوس بالصيدلة .. قدم عليها و توكل على الله

يعطيك العافية أخوي .. طيب قسم الصيدلة له مستقبل والا لا ؟؟ >>> أنا عارف أنه توفيق من رب العالمين ..

بس أعرف إثنين واحد له 3 سنوات متخرج و واحد له 1 سنة متخرج ولسى مالقوا وظيفة ينتظروا الدور من الديوان ..

وش رايك؟؟ وعلى فكرة كلهم معاهم ( بكالوريوس) مثل ماتفضلت أخوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.