الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسئلة قبل أن التقديم للبعثة ..!!

أسئلة قبل أن التقديم للبعثة ..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5669 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الإلكترونية
    الإلكترونية

مبتعث جديد New Member

الإلكترونية غير معرف

الإلكترونية , تخصصى طالب , بجامعة -
    • -
    • طالب
    • غير معرف
    • -, السعودية
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

October 20th, 2008, 11:16 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا خريجة بكالوريوس فيزياء عام بتقدير جيد

وأرغب في التقديم في برنامج الملك عبدالله للإبتعاث الخارجي

ولدي عدة أسئلة أتمنى أن تسع صدوركم لها .. إذ إني لا أعرف شيئاً عن الإبتعاث وقوانينه

1- أنا أريد الدراسة في دولة عربية .. وتحديداً سوريا .. فهل أستطيع تحديد الدولة التي أرغب في الدراسة فيها عند تقديم طلب الإبتعاث ؟ وكذلك تحديد الجامعة ؟ إذ إني أرغب في الدراسة في جامعة حلب حصراً وليس جامعة دمشق

2- كما ذكرت أنا خريجة فيزياء عام .. ولكن أرغب في دراسة الماجستير في تخصص الهندسة الإلكترونية أو الكهربائية .. هل هذا ممكن ؟ أم يلزمني إكمال دراستي في نفس الإختصاص العام للبكالوريوس ؟!

3- لدي اخت تريد دراسة الدكتوراة بنفس الدولة ونفس الجامعة .. ولكن في تخصص آخر ( رياضيات ) .. هل البرنامج يراعي ذلك عند قبولنا نحن الإثنتين ؟

4- كم النسبة الدنيا التي يجب أن أحصل عليها في البكالوريوس حتى يتم قبولي في الماجستير ؟

5- كم هي مكافئة الطالب الشهرية ؟ وماذا بالنسبة للسكن ؟ هل يجب علي أن أبحث عن سكن بنفسي أم تتولى الوزارة البحث عن سكن ؟ أم تعطيني بدل سكن سنوي أو نصف سنوي وأنا أدبر نفسي ؟ وإذا كان هناك بدل سكن .. هل إذا كنا شقيقتين في منزل واحد يعطونا بدل واحد لكلتينا أم كل واحدة لها بدل سكن ؟

6- آخر سؤال .. متى ستبدأ المرحلة القادمة من الإبتعاث ؟!

جزاكم الله خير جميعاً
  2. اول شيء تقديرك جيد .. وبرنامج الملك عبدالله للابتعاث يطلب معدل فوق الـ 3.75 يعني جيد جدا فما فووق !!

ممكن تروحين هناك وتدرسين على حسابك ...وبعدين تحاولين تنظمين الى البعثه

لكن قبلها لازم تتاكدين ان الجامعه اللي تدرسين فيها معترف فيها بالسعوديه .. علشان ماتروح دراستك ع الفاضي

اما عن تخصصك ..فعادي تغيرين التخصص .. اهم شيء يكون من ضمن التخصصات المطلوبه في برنامج الابتعاث

ونصحيه مني ..لو حابه تدرسين في الدول العربيه .. افضل تدرسين في الاردن احسن من سوريا ..لانها متقدمه اكاديميا وكثير من الطلاب السعودين يدرسون بالاردن .. اعتقد ان جامعاتها معترف فيها بالسعوديه لانها جامعات قويه !
    7 "
  3. يا اختي علشان تدرسين في دولة عربية لازم تدرسين على حسابك الخاص اقل شي فصل واحد
    بعد ذلك تطلبي الالتحاق بالبعثة !!!!!!!!

بالنسبة للجامعات لازم تكون معتمده من وزارة التعليم العالي في السعودية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أما تغيير التخصص أعتقد ليس هناك مشكلة بس لازم يكون التخصص مطلوب في برنامج الابتعاث
    واعتقد ايضا أنك راح تدرسين سنة تحضيرية قبل دراسة الماجستير لانك غيرتي التخصص !!!!!!!!

لاتوجد مشكلة اذا درستي انتي واختك في نفس الجامعة

والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.