الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جامعة تومبسون ريفيرز موقفه ثم فتحوها الوزارة , ولكن الملحقية !!!

جامعة تومبسون ريفيرز موقفه ثم فتحوها الوزارة , ولكن الملحقية !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5190 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو سالم المسالم
    ابو سالم المسالم

مبتعث مستجد Freshman Member

ابو سالم المسالم كندا

ابو سالم المسالم , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى العلاقات العامة , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • العلاقات العامة
    • ذكر
    • الرياض, المنطقة الوسطى
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

February 10th, 2010, 08:18 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت استفسر عن جامعة انهار طومسون هذي الجامعة كانت موقوفه بسبب كثرت الطلابة , والان تم فتحها من جديد الجامعة معروفه انها تقبل معدلات نازله شوي يعني حدود 3.40 من اصل 5 وانا افكر اقدم عليها , عندي بعض الاسئلة لأهل الخبره:
    1- هل سيتم ايقاف الجامعة مره اخرى بسبب كثرت الطلابة عليها ؟
    2- هل الجامعة تشترط في اعطائها قبول مشروط بالدراسة لغة لطلبة الماستر , أن تدرس في معهد الجامعة , أو لك حرية الاختيار اي معهد اللغة تدرس فيه ; لان جامعة بروك تعطي قبول مشروط بالدراسة لغة لكن لابد من الدراسة في معهدها , عشان تربح منك !!
    3- هل الجامعة تشترط جيمات في تخصصات MBA وهل يوجد فيها تخصص ماستر تسويق ؟؟

واعتذر عن الاطاله ولكم جزيل الشكر , مع الدعاء بالتوفيق

2. أول مره أسمع عن جامعة أسمها أنهار طومسون ، والظاهر أنك تقصد تومبسون ريفيرز ،،
    Thompson Rivers University

الطلاب زي ما ذكرت واجد في الجامعة ، لكن ما أدري عن إيقافها أم لا ، كل يوم يطلع خبر بالإيقاف واليوم الآخر ينفون !

بخصوص المعهد ، ما أدري ، لكن معهد اللغة في الجامعة نفسها ، جيد جدآ ،

وأي نعم الجامعة تشترط جيمات ، لكن الإختبار خاص بـ طلاب الجامعة ، وليس الرسمي المعروف ، والماستر ، في ماستر إدارة اعمال فقط ، ولا يوجد ماستر ماركتينج ،

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~شبيه الريح~
    أول مره أسمع عن جامعة أسمها أنهار طومسون ، والظاهر أنك تقصد تومبسون ريفيرز ،،

Thompson Rivers University

الطلاب زي ما ذكرت واجد في الجامعة ، لكن ما أدري عن إيقافها أم لا ، كل يوم يطلع خبر بالإيقاف واليوم الآخر ينفون !

بخصوص المعهد ، ما أدري ، لكن معهد اللغة في الجامعة نفسها ، جيد جدآ ،

وأي نعم الجامعة تشترط جيمات ، لكن الإختبار خاص بـ طلاب الجامعة ، وليس الرسمي المعروف ، والماستر ، في ماستر إدارة اعمال فقط ، ولا يوجد ماستر ماركتينج ،
    الله يعطيك العافية على الرد , اسم الجامعة بالعربي انهار طومسون
    والانجليزي Thompson Rivers University حسب موقع الجامعات الموصى بها في وزارة التعاليم العالي
    على هذا الرابط
    http://ru.mohe.gov.sa/univ.aspx?uc=s...rtid=4&stid=-1

وبالنسبة للأيقاف هي اوقفة مع مجموعة من الجامعات الكندية والامريكية وغيرها من الجامعات في دول اخرى
    والسبب كان تكدس الطلابة السعوديين فيها , والان تم فتحها من جديد وهذا حسب موقع الوزارة , وسبب فتحها من جديد ان كثير من الطلاب المبتعثين لم يجدوا قبول جامعي واشتكوا للملحقية والملحقية خاطبة الوزارة بموضوعهم وفتحوها من جديد , بل حتى الملحقية عملت اتفاقية مع بعض الجامعات الكندية حتى تسهل قبول الطلابة بالحد المعقول , ومن هذا الجامعات ( جامعة نيوبرونزويك , جامعة بروك , جامعة دال هاوسي ) وغيرها لكن ما التذكرها الان .
    عموما الله يعطيك العافية , وياليت لو عرفت معلومه عن الجامعة أو ونظامه في القبول المشروط , تفيدنا به
    ولك جزيل الشكر , اخوك أبو سالم
    7 "
  4. لا اخوي ماهي موقفه .. قبل قليل كنت اتكلم مع الدكتور يحيى الخزرج مسؤول القبولات في الملحقيه

وهوا اللي اقترح عليا الجامعه اني اقدم فيها .. يعني ماهي موقفه بالعكس اتوقع سوو اتفاقيات مع جامعات عديده ومن ضمنها هالجامعه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jen
    لا اخوي ماهي موقفه .. قبل قليل كنت اتكلم مع الدكتور يحيى الخزرج مسؤول القبولات في الملحقيه

وهوا اللي اقترح عليا الجامعه اني اقدم فيها .. يعني ماهي موقفه بالعكس اتوقع سوو اتفاقيات مع جامعات عديده ومن ضمنها هالجامعه
    الله يعطيك العافيه , اجل نعتمد كلامك بأنها غير موقوفه لاني بإقدم عليها وادرس على حسابي الخاص ثم اقدم طلب الحاق , ومشكور مره اخرى
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jen
    لا اخوي ماهي موقفه .. قبل قليل كنت اتكلم مع الدكتور يحيى الخزرج مسؤول القبولات في الملحقيه

هل كان حديثك مع الدكتور يحي الخزرج بخصوص الماستر ام البكالريوس؟
    7 "
  7. يالغالي انا بها بعد ايقافها تم قبول طلبي للمحلقيه ان ادرس بها ماجستير وتخصصي اداره اعمال ووضعي كلو بالسليم ولكن قبل اسبوعين
    صارت مشكله من الملحقيه طلبت من الطلاب التي في قرار ابتعاثهم ام بي اي تخصص غير ادارة اعمال- مثل تسويق - محاسبه الخ
    يطلعون ويشوفون جامعه ثانيه !! ومع العلم بعضهم كانو خريجيين !! المهم اجتمعنا ورفعنا خطاب للمحلق - ووافق على من فقط
    نزلو مواد البري ماستر يكملون ام الي لازالو بمرحله اللغه يشوفون لهم قبول بجامعه ثانيه !!
    انا من ضمن الي مانزلو بري ماستر ن معادلين لي ١٠ مواد من اصل ١٢ وباقي لي بفتره اللغه مده قلت اخذها وتوهقت الان.

امس ارسلت ايميل للملحق وبعدها ب ٥ ساعات اتصل بي على جوالي - وقالي غير الجامعه قلت له كيف تسمحون لناس وناس؟

قالي - الي سمحنا لهم تورطو بالجامعه وقام يبرر على انها غير معترف بها لمرحله الماستر وان لن تعادل الشهاده ومدري وش

بصراحه مااقنعني . المهم انا حبيت اقول لك الخبر هذا وانت تآكد بنفسك اتصل على المحلقيه وشف واكتب الرد هنا ماتدري وش بيقولون
    7 "
  8. هي معترف بها في وزارة التعليم العالي , حسب موقع الوزارة وكلام الاخ jen عندما اتصال على الملحقية :

عندي سؤال مهم :
    انا بقدم على الجامعة تومبسون ريفيرز ماستر MBA وبأقدم على معهدهم , كم يشترطون علي مبلغ مقدم للمعهد ؟؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.