الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم يكون الجمرك على الشحن بالمؤيد

كم يكون الجمرك على الشحن بالمؤيد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3612 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية razan111
    razan111

مبتعث جديد New Member

razan111 كندا

razan111 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الأردن , مبتعث فى كندا , تخصصى computer science , بجامعة جامعه سايمون فريزر
    • جامعه سايمون فريزر
    • computer science
    • أنثى
    • فانكوفر, برتش كولومبيا
    • الأردن
    • May 2014
    المزيدl

June 9th, 2014, 08:23 PM

مسا الورد

حابه استفسر لاني وانا ادور بكم موضوع مرت كلمة جمارك كثير والكل يقول انها غاليه طيب هل هي سعر محدد ؟؟ او اشياء معينه عليها جمارك؟؟؟ علما اني برسله عن طريق شركة المؤيد او الطيار لسا ما استقريت على وحده (اتقبل اي نصيحه)

وسؤال ثاني : أنا بشتري كمبيوتر معي (الكمبيوتر اللى يجي شاشه بس ويكون تتش ))مو لابت توب هل اشتريه او بدفع عليها جمرك ؟؟؟؟
    طيب اذا اشتريت لابت توب كمان بدفع عليه جمرك علما راح يكون معي 3 لابتوب (للعائله)

اتمنى اذا احد عندهم خبره بالجمارك يفيدني

اطيب تحيه
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة razan111
    مسا الورد

حابه استفسر لاني وانا ادور بكم موضوع مرت كلمة جمارك كثير والكل يقول انها غاليه طيب هل هي سعر محدد ؟؟ او اشياء معينه عليها جمارك؟؟؟ علما اني برسله عن طريق شركة المؤيد او الطيار لسا ما استقريت على وحده (اتقبل اي نصيحه)

وسؤال ثاني : أنا بشتري كمبيوتر معي (الكمبيوتر اللى يجي شاشه بس ويكون تتش ))مو لابت توب هل اشتريه او بدفع عليها جمرك ؟؟؟؟
    طيب اذا اشتريت لابت توب كمان بدفع عليه جمرك علما راح يكون معي 3 لابتوب (للعائله)

اطيب تحيه
    مساء النور
    بالنسبة للشحن الطيار من السعوديه ياخذ عليك حق الجمارك او مبلغ الجمارك يكون محسوب اساسا
    وانا جربت الطيار ثلاث مرات تقريبا .. بس كويسين ثلاث اسابيع وهي عندك الاغراض والكيلو عندهم ب11 ريال اذا ماارتفع
    لان بعام 2009 كان ب 8 ريال وب 2011 صار ب10 ريال وب 2013 صار 11 ريال
    وفيه اشياء ماتشحن مثل (العسل - اللحوم المجففه - اسلحة حاده - مواد غازيه ... الخ)
    وبالنسبه للجمارك ماياخذون عليك جمارك .. ياخذون بس قيمة الاستلام مدري التسليم اللي هي تقريبا 50~100 دولار (مالها علاقه بكمية الشحن او نوعية الاغراض)

بس للأسف مافهمت سالفة الكمبيوتر هذي

الجمارك اختي: اي سلعه تجي من برا الدوله ياخذون عليه جمارك (الاستعمال الشخصي مايسألونك عنه)
    الضرائب: اي شي تشترينه من داخل الدولة تدفعين عليه ضرائب

وبالتوفيق يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة razan111
    مسا الورد

اطيب تحيه

اختي بموضوع الكمبيوتر من الافضل تشترين من كندا
    اما بموضوع الجمارك الشباب بدفعون شي بسيط علي بعض المواد
    7 "
  4. اخ موزينبيقي الف شكر على ردك وان شالله بجرب الطيار بس قيمه التسليم كيف اعرفها هل مكتوبه في المطار لاني سالت المؤيد قال ما اعرف اي شي

الكمبيوتر انا بجيب كمبيوتر شخصي مثل APL يكون شاشه بس وصراحه مو حابه اشتريه من هناك لان كل شي اصلي اوفيس وبرامج ورطه يعني واخوي هنا يركبلي كل البرامج اللى ابيها بس حبيت اعرف اذا فيه عليه بالمطار جمرك اذا انا شاريته استخدام شخصي

او الافضل اشتري لابت توب وخلاص

مشكور على مرورك

- - - مشاركة محدثة - - -

اخ خالد الجهني والله ما ادري بشوف شنو المناسب بس لازم اعرف حكاية الجمارك بالاول مشكور على مرورك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة razan111
    اخ موزينبيقي الف شكر على ردك وان شالله بجرب الطيار بس قيمه التسليم كيف اعرفها هل مكتوبه في المطار لاني سالت المؤيد قال ما اعرف اي شي

الكمبيوتر انا بجيب كمبيوتر شخصي مثل APL يكون شاشه بس وصراحه مو حابه اشتريه من هناك لان كل شي اصلي اوفيس وبرامج ورطه يعني واخوي هنا يركبلي كل البرامج اللى ابيها بس حبيت اعرف اذا فيه عليه بالمطار جمرك اذا انا شاريته استخدام شخصي

او الافضل اشتري لابت توب وخلاص

مشكور على مرورك

- - - مشاركة محدثة - - -

اخ خالد الجهني والله ما ادري بشوف شنو المناسب بس لازم اعرف حكاية الجمارك بالاول مشكور على مرورك
    اختي razan111 مكتب الشحن اللي بفانكوفر بيدق عليك ويقولك فيه شحنه جايه باسمك ومعك ثلاث ايام علشان تستلمينها
    واي يوم يزيد عن الثلاث ايام ياخذون عليه ضريبه (40$ دولار عن كل يوم تأخير الظاهر)
    بس انا شحنت ثلاث مرات وكل شحنه مختلفه بالحجم والوزن مره اخذو 66$ ومره 108$ والثالثه 87$ يعني مااتوقع الوزن له دخل بالموضوع
    وعلى ايش تعتمد ماادري والله .. بس مااتوقع اكثر من 150$
    وبالنسبه للأجهزه الالكترونيه مالهم علاقه فيها وماياخذون جمارك اذا هو استعمال شخصي بغض النظر وش نوع الجهاز (جوال / لابتوب ... الخ)
    بس لا تحرصين تشحنين شي قابل للكسر مثل الزجاج او اي شي حساس لانهم يعاملون الشحنات بحنيه مرررره
    ريحي بالك والامور سهالات ان شاءالله
    (بس حطي ببالك اللي جايه الشحنه باسمه لازم يروح بنفسه ومعه الجواز والتصريح الدراسي)
    لاني طلعت من فكتوريا لفانكوفر ومامعي جوازي وجلست ساعتين اترجا الجمارك لحد ماوافقو

ان شاءالله اكون جاوبتك واذا فيه استفسارات ثانيه تفضلي

وبالتوفيق ان شاءالله
    7 "
  6. أخ موزينبيقي مشكور اخوي واضح ردك والمعلومات اللى ابيها كامله جزاك الله خير وسؤال اخير انتا تاخذهم من مكتب او من المطار انا قالولي من المطار تستلمهم وهذا اللي خوفني من الجمارك وواحد كان كاتب في موضوع ان دفعوه على الجبنه كرافت 50 دولار بس والباقي بسعر ثاني ومن هالكلام على العموم بس حابه اعرف الاستلام من مكان هم يحددونه ومشكور لاني ذكرت المطلوب اجيبه مع الجواز

اطيب تحية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة razan111
    أخ موزينبيقي مشكور اخوي واضح ردك والمعلومات اللى ابيها كامله جزاك الله خير وسؤال اخير انتا تاخذهم من مكتب او من المطار انا قالولي من المطار تستلمهم وهذا اللي خوفني من الجمارك وواحد كان كاتب في موضوع ان دفعوه على الجبنه كرافت 50 دولار بس والباقي بسعر ثاني ومن هالكلام على العموم بس حابه اعرف الاستلام من مكان هم يحددونه ومشكور لاني ذكرت المطلوب اجيبه مع الجواز

اطيب تحية

انا ماادري انتي في فانكوفر او خارج فانكوفر
    وهل معك سياره او مامعك
    بس اذا مامعك سياره ممكن تروحين بالقطار وهناك تكلمين على تاكسي ويجي ياخذ الاغراض
    وتروحين تاخذينها من مكتب على العنوان هذا Miller Rd 9400, Richmond, BC
    هو مثل المجمع مباني كثيره
    تروحين للمبنى حق الشحن داخل المجمع (ماادري كم رقمه بس بيعطونك رقم المبنى)
    وتعطينه اثباتك واذا معك رقم الشحنه افضل (علشان ماتصدف ويكون فيه تشابه اسماء مع وحده ثانيه)
    بعد كذا تدفعين المبلغ وتاخذين بوليصة الشحن وتروحين للجمارك (مبنى على الشارع العام بزاوية المبنى فيه كوفي شوب)
    ويسألك موظف الجمارك هناك اسئله عاديه مثل (وتعطينهم جوازك والتصريح الدراسي - مايقبلون اي اثبات غير الجواز)
    - جايبه ايش؟
    - هل فيه اكل؟
    - هل فيه اشياء سوائل؟
    - هل فيه كحول / دخان؟
    طبعاً في البوليصه مكتوب الاغراض ايش ويسألونك يتأكدون
    الاشياء السائله مثل الجبن السائل احيانا يمشونه واحيانا مايمشونه
    االعسل مايمشونه (يصادرونه)

وانا من سنتين ماجبت اغراض لان كل الاغراض اللي ابيها كلها موجوده هنا .. ادفع زياده واريح راسي بدال المشوره ووجع الراس

وان شاءالله جاوبتك بالاجوبه اللي تبينها

وبالتوفيق ان شاءالله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.