الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب جامعة ساسكاتشوان .. المساعدة ببعض الاستفسارات

طلاب جامعة ساسكاتشوان .. المساعدة ببعض الاستفسارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4875 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoonSands
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكر كل من ساهم في هذا المنتدى الرائع
    وجزاكم عنا كل خير
    أنا أطلع للأبتعاث إلى كندا بإذنه تعالى
    حاصلة على درجة البكالوريوس من كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود
    وانا الان معيدة بالجامعة
    وعند بحثي في موقع البحث عن تخصصي (medicinal chemistry)لدرجة الماجسير في الجامعات الكندية التالي
    Official Web site of the Association of Universities and Colleges of Canada

وجدت تخصصي في ثلاث جامعات فقط (مستر ودكتوراه) وهي
    University of Saskatchewan

University of Manitoba

Memorial University of Newfoundland

وانا أبحث عن الأفضل.....؟؟؟!!!!
    اولا من ناحية الحجاب وأقصد بالتحديد النقاب أو اللثام
    ثانيا من الناحية العلمية والقوة
    ثالثا المعيشة وطبيعة الحياة

ارجو ان تزويدوني من معرفتكم وخبرتكم
    وجزاكم الله خيرا
    .
    .
    .
    .
    اختي ..بخصوص النقاب او اللثام ..كندا بشكل عام تحترم قرارك ..ورغبتك ..((لكن)) للأمانه في ساسكاتون (ساسكاتشيوان) النقاب او اللثام غير متعارف عليه بشكل عام ..ويسبب لك لفت انظار او يمكن يتحاشون الكلام معك .. احد الاخوات هنا الله يثبتها لا تزال بنقابها واعتقد انه مافي احد ضايقها ولله الحمد . بخصوص المعيشة بساسكاتون بامكانك الاستفادة من موضوع القادمون الى ساسكاتوون وبالتوفيق
    .
    .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونا دلع
    ياربي تعقيد
    طيب ليش اذا لغتي ميح ماادرس 3شهور بمعهدي بفانكوفر وبعدها احول لمعهد جامعة ساكتشوان واكمل فيه
    كذا الوضع مره صعب من اول مااجي اكاديمي
    كمان باسال عشان احصل على قبول مشروط باللغه لازم مااجي الا وتوصياتي بالفورم تبعهم ولا عادي ادرس لغه وبعدها اجيب لهم التوصيات
    دلونا الله يسعدكم يارب...........
    .
    .
    عاد والله هذي الانظمة يا اختي الفاضلة ... بامكانك تبدئين في احد المعاهد اللي في السعودية عشان تهيئين نفسك
    .
    التوصيات اختي مثل ما وضحت في موضوع القادمون الى ساسكاتون ..اطبعي الفورم وعبية وحطيه في ظرف وخليه عند الاهل واذا جيتي وقدمتي على الجامعة راح يقولون لك خلاص ادفعي الرسوم وننتظر التوصيات تجينا من السعودية ياليت تعطينها دكاترتك يرسلونها ... عاد انتي لاهنتي دقي على اهلك واعطيهم عنوان الجامعة وخليهم يرسلونها بالدي اتش ال .... وبالتوفيق

7 "
  2. اخوي طيب مو كل الجامعات في كندا تدي قبول مشروط
    اذا كان تخصصي اللي ارغب فيه مثلا في جامعه ماتدي قبول مشروط ومو موجود الا بهالجامعه بكندا
    معقوله الملحقيه ماتوافق على انتقالي؟؟؟؟
    المشكله مااقدر ادرس الحين بالسعوديه لانه اسبوعين وجايه كندا ومعهدي ممتاز الكل يمدحه قلت 3شهور وباحول للساكتشوان بالتحق بمعهدها الاكاديميي واثناء دراسة اللغه اجيب القبول
    من الحين صعب اجيب قبول وانا ماعندي ضمان مالي
    كمان الخبره من وين لي خبره اذا كان متخرجه ومااشتغلت
    معدلي الحمد حلوتقريبا 89 % تكفى الله يسعدك قولي ايش اعمل بجد تعبت
    كمان اذا تخصصي بالبكالوريوس كيمياء عام وباككمل ماستر صيدله او اشعه بعدين الشهاده لما تتعادل تحسب دبلوم عالي ولا ماستر؟؟؟
    واعتذر عالازعاج اخوووووووووووووووووي
    7 "
  3. انتي موضوعك انتهى اسبوعين ما تاكل عيش ولا تسوي لك اي شي

يعني روحي فانكوفر زي ما انتي بدون ما تغييري شي

3 شهور تجاري في فانكوفر
    وبعدها اكاديمي في فانكوفر طبعا ليش فانكوفر ترا النقله من بلد لبلد مو سهاه زي ما تتخيلي
    لانه في اول شي عقد ايجار والعقد هذا ممكن اقل شي 6 شهور لو ما كملتي 6 شهور حتدفعي فلوس ووو هذا غير العفش وغير وغير وغير يعني افلام هنديه النقل الصراحه

بالاضافه ان الملحقيه ما راح ينقلوك من مدينه لمدينه على دراسه لغه الا في حاله انك جبتي لهم سبب مقنع

ومن اهم الاسباب انك تجيبي قبول في الجامعه المطلوب الدراسه فيها

انا انصحك بس ترتبي نفسك شويه هناك وامورك بتمشي السكن خذي عقد ابو 6 شهور المعهد استفيييييدي منه اكثر شي

حولي على اكاديمي واستفيدي اخر استفاده من فانكوفر
    اثاث لا تاخذي اي شي غالي ابدا غرفه النوم عبارة عن مرتبه فقط ما يحتاج سرير وهليله مؤقتا عاد مكتب من اكيا من ابو 50 ولا 60 دولار تلفزيون من احسن شي لاني احب التلفزيون وممكن تشحنيه معاكي لاي بلد وما يتكسر ولا شي والمطبخ جاهز بس كم صحن والسلام عليكم كنب دبري لك كراسي ولا اي شي من ابو رخيص

في هذا الوقت تجيبي قبول وتحولي بالسلامه

ولا اوصيكي بالتوفل والايلتس كل شهرين ثلاثه بالكثير اختباااااار لاااااااازم

هذا الي اشوفه احسن شي في حالتك
    اخوي طيب مو كل الجامعات في كندا تدي قبول مشروط
    اذا كان تخصصي اللي ارغب فيه مثلا في جامعه ماتدي قبول مشروط ومو موجود الا بهالجامعه بكندا
    المشكله مااقدر ادرس الحين بالسعوديه لانه اسبوعين وجايه كندا ومعهدي ممتاز الكل يمدحه قلت 3شهور وباحول للساكتشوان بالتحق بمعهدها الاكاديميي واثناء دراسة اللغه اجيب القبول
    كمان اذا تخصصي بالبكالوريوس كيمياء عام وباككمل ماستر صيدله او اشعه بعدين الشهاده لما تتعادل تحسب دبلوم عالي ولا ماستر؟؟؟
    7 "
  4. مرررررررررحبا ..........
    الناس تدور على الجامعات وانا نايمه<<ماعندي لغه يارب ساعدني
    سؤالي دحين دي الجامعه كيف شروطها للتسويق سهله ولا صعبه
    هل تطلب جيمات للاداره وكم الايتلس المطلوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    طيب المعدل فيها يلعب دور؟؟؟ مع العلم ان تخصصي تاريخ؟؟؟؟؟
    ولا عندي خبره..........
    نجي للتوصيات الهم الاكبر الله يعين لازم نفس فورم الجامعه
    طيب انا دكاترتي انقرضوا سافروا اش اسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مرررره حايسه فيها وسفري بعد اقل من شهر.......
    الله يسرها يارب........
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام طفله
    مرررررررررحبا ..........
    ولا عندي خبره..........
    الله يسرها يارب........
    .
    .
    .
    مرحبتين اختي ... جامعة ساسكاتشيوان ما فيها تسويق على ما اعتقد .. لكن فيها برنامج MBA
    .
    .
    وعموما اي تخصص في مجال المحاسبة او كليه المحاسبة يتطلب جيمات 500 درجة
    موضوع التوصيات ابد ابد ما فيه مناقشه ... ولازم تبحثين لك عن اي بديل ان شاء الله من شركة ولا حتى مدرسة ...
    .
    .
    .

اخوي طيب مو كل الجامعات في كندا تدي قبول مشروط
    .
    .
    .طيب اختي .. الاخ زحلطن الله يعطيه العافية وضح لك الكثير من الامور .. بما ان سفرتك قربت فالحل الامثل لحالتك هي كالتالي .. روحي لفانكوفر وابتدي حياتك الدراسية هناك ب .. وخلال تواجدك هناك قدمي على الجامعات اللي تبغينها ووضحي لهم انك تدرسين اللغة حاليا في فانكوفر واذا خلصتيها راح تجين للجامعة .. لكن لمعلوماتك جامعة ساسكاتشيوان ما راح تعترف بمعهدك الا اذا كان اكاديمي ..يعني باختصار اذا حصلتي على قبول من عندنا ..خلصي اللغه في فانكوفر وتعالي حياك الله
    .
    .

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام طفله
    مرررررررررحبا ..........
    ولا عندي خبره..........
    الله يسرها يارب........

أختي كلية البزنس في جامعة ساسكتشيوان تنافس على المركز الاول مع جامعة بريتيش كولومبيا مما يدل على قوة الجامعة في مجال البزنس لكن الموسف ان الكلية يوجد عليها تنافس من الكنديين انفسهم وعلى حسب ما سمعت انا تخصص التسويق من التخصصات التنافسية في المرتبة الثانية بعد تخصص المحاسبة, عموما اختي الفاضلة الكلام اعلاه ينبطق على طلاب البكالوريس ولعلي اتأكد في القريب العاجل من ها الموضوع. عموما مسألة التوصيات اتوقع اهميتها باهمية شهادتك خاصة وانتي زي ما تفضلتي ما عندك خبرة

عموما هذا الرابط يحتوي على بعض المعلومات القيمة والمفيدة و كمان لنفس العضو الاخ عبدالله بسيوني مواضيع جدا مهمة عن التقديم لكليات البزنس للدراسات العليا

الله ييسر عارفين ان النقل مو سهل بس ايش اسوي هذا االلي صار وانحطيت بفانكوفر
    الله ييسر وبس,,,,,,,
    أولا وأخرا الحمدلله على كل حال والله يسهل وصولك الى فانكوفر, حاولي أختي تستفيدي باٌكبر قدر ممكن من معهدك اللي في فانكوفر بحيث يتطور مستواك من مبتدئ الى متوسط او في اسوأ الظروف الى مبتدئ متقدم هذا بالنسبة للمعهد.

النقطة الثانية قدمي على كذا جامعة من الان ابدئئ بالبحث عن تخصصك في الجامعات الكندية وتجهيز المستندات وصور وترجمة لكل المستندات , بعد ما يكون عندك قائمة للجامعات حاولي تنقيحها الى ثلاث جامعات اعتماد على قلة الشروط و التخصص الدقيق المراد دراسته.

أذا كانت جامعة ساسكتشيوان هي ما اردت ابدئي باجراءات القبول اول ما توصلي لفانكوفر وهما اذا يبغوا يعطوك قبول يطلبون شرط اللغة با نهاء معهدهم او اجتياز أحد الاختبارات المعيارية.

أبو غادة سبقتني
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE_NOBLE
    أختي كلية البزنس في جامعة ساسكتشيوان تنافس على المركز الاول مع جامعة بريتيش كولومبيا مما يدلل على قوة الجماعة في مجال البزنس لكن الموسف ان الكلية يوجد عليها تنافس من الكنديين انفسهم وعلى حسب ما سمعت انا تخصص التسويق من التخصصات التنافسية في المرتبة الثانية بعد تخصص المحاسبة, عموما اختي الفاضلة الكلام اعلاه ينبطق على طلاب البكالوريس ولعلي اتأكد في القريب العاجل من ها الموضوع. عموما مسألة التوصيات اتوقع اهميتها باهمية شهادتك خاصة وانتي زي ما تفضلتي ما عندك خبرة

عموما هذا الرابط يحتوي على بعض المعلومات القيمة والمفيدة و كمان لنفس العضو الاخ عبدالله بسيوني مواضيع جدا مهمة عن التقديم لكليات البزنس للدراسات العليا

أولا وأخرا الحمدلله على كل حال والله يسهل وصولك الى فانكوفر, حاولي أختي تستفيدي باٌكبر قدر ممكن من معهدك اللي في فانكوفر بحيث يتطور مستواك من مبتدئ الى متوسط او في اسوأ الظروف الى مبتدئ متقدم هذا بالنسبة للمعهد.

النقطة الثانية قدمي على كذا جامعة من الان ابدئئ بالبحث عن تخصصك في الجامعات الكندية وتجهيز المستندات وصور وترجمة لكل المستندات , بعد ما يكون عندك قائمة للجامعات حاولي تنقيحها الى ثلاث جامعات اعتماد على قلة الشروط و التخصص الدقيق المراد دراسته.

أذا كانت جامعة ساسكتشيوان هي ما اردت ابدئي باجراءات القبول اول ما توصلي لفانكوفر وهما اذا يبغوا يعطوك قبول يطلبون شرط اللغة با نهاء معهدهم او اجتياز أحد الاختبارات المعيارية.

أبو غادة سبقتني
    يعطيكم العافيه ماقصرتوا......

ياأخوي والله مانفسي بتسويق بس الوزاره لزقته فينا
    يالتخصصات الادبيه مع ان معدلي عالي وحرام ادرس تسويق انا للحين مادري اش راح ادرس
    بس اكيد تخصص اداري.........
    بس ابي جامعه حلوه وشروطها زينه مو معقده عاد اللغه ماتساعدني ......
    والخبره توي متخرجه نهايه 2009 ولافيه وظايف......
    وين الرابط معليش مو طالع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لايكون اللي فيه انو القبول صعب والله تعقدت مرررره وخفت وباأمريكا ونيوزلاندا سهل
    صرت شايله هم القبول اكثر من اللغه والسكن
    الله يسر ياااااااااارب........
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.