الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السعودي اصبح فريسة سهله للعرب اولا وللكنديين ثانيا

السعودي اصبح فريسة سهله للعرب اولا وللكنديين ثانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4161 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. صراحه الغلط على المبتعثين

اولا من الواجدب التواصل مع النادي السعودي لما تجون لكي يتم تأمين السكن و الاشياء الضروريه للمبتعث

ثانيا قبل ما توقع اي ورقه حاول انك تقراها او تخلي واحد من النادي السعودي قرايتها وترجمتها لك وانت تقرر

انسي انك تعطي اي مبلغ لعربي سواء يقلك مشروع او تجاره او سلف او اي شي

اخيرا الغاط علينا احنا كل الطلاب والناس والمدرسين بالجامعات او المعاهد عارفين كم دخلنا بالشهر على شان كدي يطمون فينا

خاتمه

شباب من عندوا سلف الف دولار هههههههه بالتوفيق للجميع لا ينضحك عليكم

- - - مشاركة محدثة - - -

صراحه الغلط على المبتعثين

اولا من الواجب التواصل مع النادي السعودي لما تجون لكي يتم تأمين السكن و الاشياء الضروريه للمبتعث

ثانيا قبل ما توقع اي ورقه حاول انك تقراها او تخلي واحد من النادي السعودي قرايتها وترجمتها لك وانت تقرر

انسي انك تعطي اي مبلغ لعربي سواء يقلك مشروع او تجاره او سلف او اي شي

اخيرا الغاط علينا احنا كل اطلاب والناس والمدرسين بالجامعات او المعاهد عارفين كم دخلنا بالشهر على شان كدي يطمون فينا

خاتمه

شبتب من عندوا سلف الف دولار هههههههه بالتوفيق للجميع لا ينضحك عليكم
    7 "
  2. احب أقول للمشرف الي رد علي
    اني أريد حماية إخواني السعوديين بهذا الموضوع
    انا لست مجبرا عليه ولكن كواجب وطني ووإسلامي
    ياليت المشرفين في المنتدى لديهم خبره في مدينة االابتعاث افضل من انه يهرف بما لا ييعرف ،،،
    يوجد الكثير من المواقع التي تعطي توصيات للمطاعم والأسواق والأماكن
    ولكن للاسف نحن السعوديين عندنا خوف وعدم ثقه بالنفس
    انا الحمد لله رفعت قضية وأخذت فلوسي بالكامل
    اذا تسمحون لي بسرد القصه والمستندات انا على أتم استعداد ،،
    في انتظار ردكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد البشيري
    احب أقول للمشرف الي رد علي
    اني أريد حماية إخواني السعوديين بهذا الموضوع
    انا لست مجبرا عليه ولكن كواجب وطني ووإسلامي
    ياليت المشرفين في المنتدى لديهم خبره في مدينة االابتعاث افضل من انه يهرف بما لا ييعرف ،،،
    يوجد الكثير من المواقع التي تعطي توصيات للمطاعم والأسواق والأماكن
    ولكن للاسف نحن السعوديين عندنا خوف وعدم ثقه بالنفس
    انا الحمد لله رفعت قضية وأخذت فلوسي بالكامل
    اذا تسمحون لي بسرد القصه والمستندات انا على أتم استعداد ،،
    في انتظار ردكم

الأشراف على المنتدى ماله أي دخل في رأيي الخاص !

و الكتاب باين من عنوانه يا صديقي ,,, لمجرد اني عارضتك الرأي صرت " اهرف بما لا اعرف "

و اعتقد ان ردك الاخر قد يكون اختصار شديد ,للي ممكن يحصل مع المكاتب اللي تتعامل معها او مع الشخص !

انا و انت و الجميع هنا نحاول ان نحمي ونساعد بعضنا البعض , ليس انت فقط !

لأ تاخذ المسائل شخصيا
    7 "
  4. طيب اخي الكريم انت قيمتني الحين بكلامك وكأنك محلل نفسي وحولت الموضوع الى موضوع شخصي من البداية وتركت لبنة الموضوع
    خليني انسخ كلامك

(((عزيزي , لا تمارس دور الضحيه , داخل و خارج السعوديه

ولا تشعر نفسك بان الناس يطمعون في اموالك , يريدون استغلالك

أذا تم استغلالك فهذا اما لعدم الحذر , او ثقتك بالناس , او جهلك بالانظمه !

على كثرة البرازيليين و الهنود , الا اني لم اجد اي شخص يشتكي , لانه يقرا يبحث بنفسه شخصيا , ولا يعتمد على تجربة شخص اخر !

مع احترامي لك ,, لا احد سيضع " بلاك لست " و لن تجد شخص يعمل لديك بدليل ارشادي كي يمزق كل العقبات امامك ,, انت من يجب ان تفعل ذلك لوحدك وقليل من المساعده فقط

اتمنى لك التوفيق)))

امارس دور الضحية واشعر بان الناس يطمعون في اموالي ويريدون استغلالي
    هل تعلم مافي نفسي او فهمت القضية الي صارت معي او مع الطلبة السعوديين مع هذا الشخص او تلك الشركة
    يبدو ان فكرة جلد الذات والدونية كطالب سعودي تهيمن على تفكيرك في طرح مواضيع تهم حقوق الطالب السعودي.
    يبدو انك زعلت من كلمت يهرف بما يعرف دعني اشرحلك
    نحن كطلبة سعوديين نعاني من بعض العرب والكنديين الي اخذو عنا فكره بحكم كثرة عددنا وجهلنا ببعض الانضمة وكان هذا الموضوع يناقش كثيرا في النادي السعودي
    لا انكر ان بعض الطلبة يترك خلفة الكثيرمن المديونيات ويسافر ويؤثر على الي بعده . على سيل المثال هذا الشخص الذي تعاملت معه تاجر سيارات عربي يقوم بتقسيط السيارات وبيعها
    اغلب السيارات مصدومه ويمارس على السعوديين انواع النصب بحكم تعاملة مع مجموعه كبيره في ولاية نوفا سكوشيا .. سياسته التلاعب في العقود , يا انك تشتكي وتاخذ حقك او انك تدفع له . والموضوع اعقد مما تتصور.
    طبعا انت يا اخي الكريم لم تدع لي الفرصه بالشرح وفضلت انك تحول الموضوع شخصي وتفهمني النضام وحكمت علي اني امارس دور الضحية
    وفي ردك الاخير تقول الكتاب باين من عنوانه لاي شخص ممكن اتعامل معاه
    المفروض تكون ارقى من كذا وتحترم الناس وتحترم عقلياتهم .
    انا على فكره اكلمك على انك عضو في المنتدى وليس مشرف
    وانا ارد على رأيك الخاص
    تقبل تحياتي ووفق الله الجميع .

7 "
  5. اتفق معك في بعض الاشياء ,, ولا انكر اني تسرعت وحكمت عليك

ليس جلد ذات و لا دونيه ,, بالعكس فكرة التكبر و تحميل الاخرين المسؤوليه هي من تهمين على تفكيري ,, و ماهو من عبث بل لكثره الاشخاص اللي قابلتهم و لهم نفس طريقة التفكير هذه !

اللي احاول اقوله: ,, ان كل شخص يكون حذر , و اذا تم استغلاله و هذا شي معرض له جميعنا ,,, لا يلوم الطلاب الاخرين لانهم ما سوا " بلاك لست " او اي شي غير كذا , لان مثل ما قلت انك لست مجبر على تقديم المساعده و كذلك الاخرين ماهم مجبورين انهم يهتموا بكل طالب قادم او غير فاهم الانظمه لكن كل شخص مسؤول عن نفسه , و عن نفسه اولا ! ,, و اذا تم استغلاله بطريقه او باخرى , فـ يطالب بحقه " مثل ما سويت انت " ويسترده !

الحقيقه انت لم توضح زوايا الموضوع ,, و انا تسرعت بالحكم على الموضوع من ظاهره !

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  6. اخي المهندس خالد البشيري لك تحياتي
    من خلال معرفتي بموضوعك بحذافيره وحصولك على كامل حقوقك بعد الرجوع للمحكمه فانني اسف على هذه الردود الغير مسئووله منهم من طلعك مغفل ومنهم من قال اهمال ومنهم من لم يناقش موضوعك وانما اتجه الى انه ذكي ولا تمر عليه عمليات التحايل فانني متاكد دفعتك الغيره على ابناء بلدك ولكن هولاء الاذكياء انا متاكد ان ماشجره الا هزها الريح وكنت مبدع في اخذ حقك وحظور خصمك بحقك الى منزلك وذلك خوفا من انكشاف امره
    لكن اوكد لك ان هناك من ابرموا عقودا لم يستطيعوا الوفاء به نتيجه الجهل والاستهتار جعلتهم يخرجون من البلد بطريقه قد تسيء الى السمعه العامه للباقين وتتسبب لهم في متاعب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد البشيري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    باتختصار شديد
    اطالب بانشاء وتثبيت موضوع (القائمة السوداء ) لكل شخص او شركة او معهد او عقار ممن يقومون بالتحايل على الطلبة المبتعثين الذين اصبحو اكبر جالية في هاليفاكس
    الى متى وحنا فريسه سهله خصوصا من العرب
    كم واحد فينا انسرق وانضلم في الشقق والسيارات
    ليش مانحمي بعضنا
    صدقوني اذا ماتكاتفنا وفضحنا المتلاعبين راح نجد انفسنا جاليه ليس لها اي احترام وتقدير
    انا اليوم تعرضت لعملية نصب من العيار الثقبل ومن واحد عربي نصاب اكتشفت انه لعب على سعوديين كثير ومن كثر ماشبع من وراهم قالي بالحرف الواحد انتم اسوأ جاليه اتعامل معها
    قريب راح انزل تقرير كامل بالصور والمستندات
    وراح اجرب حضي في المحكمه وحتى لو خسرت القضيه على الاقل يفهم ان السعودي لحمة مر .
    اتمنى من ادارة المنتدى تلبية رغبتي في فتح موضوع بالقائمة السوداء
    وشكرا لكم
    انا اشكرك وانا اضم صوتي الى صوتك
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.