الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

النقاب في امريكا

النقاب في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4265 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اولا ادعي الله في هذا اليوم العظيم ان يتقبل طاعاتنا ويغفر زلاتنا ويجعل التوفيق حليفنا وييسر ع المسلمين حجهم ويشفي مرضانا ويرحم موتنا ويجعل الجنة دارنا.. ثانيا الله يجازي بالخير كل من اثلج صدري بالرد والدفاع عن الحجاب وتغطيه الوجه وان اختلفت وجهات النظر بس فعلا محتاجين ثبات ع الدين ومخافة الله بكل امورنا فعلا اصبحنا في زمن القابض على دينه كالقابض على الجمر نحن محاسبين عن كل حرف نكتبه لانريد ان نستسهل الامور حتى تصبح عظائم الذنوب بنظرنا صغيرة كلامي ذا مافيه اساءة لاي شخص عشان ما القى تفسيرات ثانية هذا من باب النصح كما قال صلى الله عليه وسلم الدين النصيحة ربي موجود بالسعودية وبكل مكان ويراقبنا بالسر والعلن راح ننسال يوم القيامة عن غطا الوجه الي خلعته ايش اقول عشان دراسة؟؟عشان عاداتهم؟؟؟ طيب في قبلي الاف منقبات وتخرجوا من نفس الدولة وكلامي يشهد عليه رد اختي فتاة الازهار وغيرهااا كثيييير الله يجزاهم خير اخواتي الي شاركوا من اول صفحة وكتبوا تجاربهم عموما اسال الله الثبات لي ولجميع المسلمين والي سال عن كشف وجهي بالسفارة وغيره الحمدلله الاخوان والاخوات ماقصروا ردوا عليه بامانة وصدق وعن تجارب اسال الله ان يجعله في ميزان حسناتهم

ا
    7 "
  2. ولو اني قلت ماراح اشارك في الموضوع لأني احس انتهيت من كلامي ولكن قلت من الضروري ارد على طرحك الكريم. تسلم..

...انا قلت كلامي هذا لأن من بالتأكيد ستصادف بعض المواقف اللتي تجبرها على نزع النقاب. مو شرط.قلتة لكي لا تتفاجة عند حدوث هذا الشيئ ان كان في السفارة او غيرة ... فهل تضمن ان كل ان كل من سيقابلك في السفارة واحتمال عند وصولك امريكا بسلام امرأه لن نضمن شي الله الضامن فقط ولاكن الله معنا ؟؟؟!!!!

فهل اخطأت عندما قلت؟؟ ليس منا من هو معصوم عن الخطاء نعم أخطأت عندما قلت ان السفاره لن تسمح بلبس النقاب وهذا خالي من الصحه..

ورأيتك معجب بلام الاخ A.A.Z1990
    نعم معجب به لأنه لم يفتي من راسه..
    فأهل انت من اللذين يحرمون نزع النقاب ليس من الشرط ان اكون منهم ولاكن ديننا الحنيف أمر بذالك .. واذا كنت كذالك في السفارة عندما قلت (نقدر نقول لرجال الي قابلنا نبي حرمه عشان تطابق الصوره لاكن قلنا يمكن يقول ذولا متشددين وخليته يطابق رفعت نقاب زوجتي..ولمحها لمح..)

سؤالي لك : هل قليله حلال وكثيرة حرام؟؟ الشرع حرم الكلام مع المرأه الأجنبيه ولكن عند الحاجه الماسه فالشرع امر ان نكلمهن من وراء حجاب.. وبالنسبه لسؤالك.. نعم يأ اخي قليله جائز وكثيره حرام. جائز اذا وجد المحرم وانا كنت موجود
    أخي الحبيب أنا واقسم لك بالله العظيم لن أفتي لك من راسي والدين يسر في مثل هذه الحالات واليك مصدر كلامي..

موقع الإسلام سؤال وجواب - متى يجوز للمرأة كشف وجهها

عذراَ يا اخي انا لا احب اتناقش في مثل هاذي الامور ولكن عندما تضيق علي لابد ان اشرح وابين واقول مابداخلي من كلام
    والصدر أوسع مما تتصور وكلي آذان صاغيه لما تقول
    واختلاف الرأي لايفسد في الود قضية أكد لك ذلك

وانا اسف اذا لم تصدر مني ردود اخرى لا داعي للأسف وهذا المنتدى للجميع ولا أحد يقدر أن يمنعك من شي ألا أذا خرج عن الحياء.... اعتقد ان الموضوع زاد عن حدة لأن الامور واضحة وضوح الشمس
    تستحق هذه القضيه أن تنال أكبر قدر من المعلومات لأن الدين واضح ولكن للأسف هناك أشخاص يجهلونه ولعلي أذا تناقشت أنا وأنت يستفيد الغير من المناقشه

وشكرا....., العفو أخي الكريم

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2ALHfJWrT
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    شكراً لسعة صدرك ولكني مازلت اختلف معاك في هذه النقطة

ورأيتك معجب بلام الاخ
    A.A.Z1990
    نعم معجب به لأنه لم يفتي من راسه..

معنى كلامك انك تحرمة كلياً الا في وقت الضروره.....واتمنى ان تذهب وتتحقق من سبب نزول الايه الكريمة....

ملاحضة:

لا تتعتقد بأني من مأيدين نزع النقاب لا والله بالعكس تماما ولكن لا يجوز بتحريم ما احل الله...

وانا ذكرت من قبل في هذا الموضوع السبب الرأيسي في تحريم نزع النقاب هو العرف في البلد او المدينة اللتي تعيش فيها ... فأن كانو اهل المدينة مِن مَن يلبسون النقاب وانتي يامتحجبة ستكونين في محط الانضار والشبهات والقيل والقال فهنا الشرع يلزمك بلبس النقاب

وان كان العرف خلاف ذلك ... فالعكس صحيح

واتمنى ان لا يأتي احد ويقول عرف امريكا... لايلبسون الحجاب.. والعبائه او الملابس المحتشمة ... فسأقول لة بكل بساطه تلك امور مسلمه ولا خلاف عليها عدم العمل بها ... حرام

وشكراً اخي مرتاً ثانية

7 "
  3. الله يسعدك اختي ويبارك فيك ،،
    انا ايضااااا نفس الشئ ،،
    انا سألك ناس كثير قالوا لي ان امريكا لا تمنع النقاب ولا يوجد قانون يمنع اصلا سواءا داخل او خارج الجامعة ،،
    بس انا اقول روحي بنقابك وان شاد الله خير بس غيري لونه اما رمادي فاتح او بيج انا راح اعمل كذا باذن الله ،، ^ــ^
    وربي ييسر لنا الخيييير يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khloud moh
    الله يسعدك اختي ويبارك فيك ،،
    انا ايضااااا نفس الشئ ،،
    انا سألك ناس كثير قالوا لي ان امريكا لا تمنع النقاب ولا يوجد قانون يمنع اصلا سواءا داخل او خارج الجامعة ،،
    بس انا اقول روحي بنقابك وان شاد الله خير بس غيري لونه اما رمادي فاتح او بيج انا راح اعمل كذا باذن الله ،، ^ــ^
    وربي ييسر لنا الخيييير يارب
    الامريكان كشعب يحترمون ثقافة الاخر سواء كان اللباس بامر شرعي او عادة عند بعض الشعوب. انا عشت هناك سنين مع عائلتي ولم نتعرض ﻻي موقف بسبب الحجاب او غيره. كونوا قدوة حسنه لدينكم وبلدكم وﻻ تكثرثوا ﻻي شي اخر.

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  5. ليس تهاونا او دعوة للتغريب ولكن انا اثق ثقة تامة ان الحجاب الإسلامي ليس اطلاقا هو النقاب المعمول به في السعودية هذا فيه مشقة للمرأة ولكن الحجاب هو كهيأتها في الصلاة وبلا زينة اطلاقا .. سيأتي الآن من يهاجمني .. لا بأس .. الحجاب بين السفور وبين الغطاء الكامل وخير الأمور الوسط .. لكن انحدارنا الأخلاقي اوصلنا لإلزامية غطاء الوجه والموروث من العادات والتقاليد ايدته والسلام
    7 "
  6. لكم رايكم في ذلك اخونا بارك الله فيك ،،
    وقد انفصل بعض العلماء الى عده اقسام في الحجاب وهناك ادلة لكل طرف ،،
    وهناك ايضا ادله على النقاب هناك احاديث ابن عباس رضي الله عنه وعائشة رضي الله عنها ،،

لكن انا اقول لا يعرف ماهو الحجاب فعلا الا المرأة ولا يذوق حلاوة ستره وانه حشمة الا المرآة ،،
    هو حفظ لي وستر لي ،، ولن اتخلى عنه من اجل دنيا بإذن الله ،،

وشكرا ،،
    7 "
  7. الموضوع أخذ حق قدره .. ومن هنا نكتفي ..!

من أراد أن يبحث عن فتوى .. فهنالك مواقع مخصصة لذلك وجزا الله خير كل من ساهم بها وجعلها سهلة الوصول !

وأسأل الله ان يثيب كل من شارك بهذا الموضوع وحاول أن يفيد بقدر إستطاعته ..!

شكراً لكم جميعاً ..

يغلق الموضوع ..!
    7 "
11 من 11 صفحة 11 من 11 ... 61011
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.