الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

"""جدوى قرار ايقاف الابتعاث لخريجي الثانوي"""

"""جدوى قرار ايقاف الابتعاث لخريجي الثانوي"""

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5465 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اذا انت طلعت برا ودرست والآن تعرض لهم موضوع قرار وقف الابتعاث

لطلاب البكالوريس .... حلمنا الوحيد ندرس ونطلع برا نبي نحقق احلامنا

latooof حب لأخيك ماتحب لنفسكـ خايف على الشهاده اللي بتجيبها محد يقبلك

الارزاق بيد الله ليست في يد في البشر
    7 "
  2. ياحبيبي كل واحد يفكر في نفسه وربي ديه المشكلة يعني نحن البكالوريوس الضحايا طيب ايش رايك انو رايي يخالف راييك وانه نحن ان شاء الله بنطلع احسن منك باءذن الواحد الأحد غير كده البكالوريوس هما الاولى مشان اهم هما بيدرسو من الاساس هناك مو زيك نص ونص يعني باءذن الله التوفيق للجميع وده حلمي اكون دكتور ادرس في ايرلندا وارجع افيد ديني ونفسي ووطني وانت كلامك ده وفرو لنفسك معليش على ردي الجارح
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    انا عجبني الموضوع فكل دقيقه اسير عليه

وبرد على الي فوقي من بعد اذنك

انا طالبه بكالريوس مثلي مثلك

بس ما نغفل عن الدراسات العليا

يعني هم بيدهم يطوروا البلد اكثر منا بكثير

انا كطالب بكالريوس شهادتي بتفيدني انا وبوظيفتي بس الدراسات العليا صوتهم مسموع اكثر

وبامكانهم انهم يطوروا بلدنا افضل منا احنا اهل البكالريوس وغير لو راح واخذ دكتوراه وجا وراح جامعه يدرس فيها مثلا

هذا بيكون من صالح البكالريوس الباقيين انهم يدرسوا عند واحد متخرج من برا من جامعه محترمه وفاهم صح

وطبعا لان مو كل البكالريوس يقدروا يطلعوا ولا كلهم اهاليهم يرضوا فبتوفير الفرصه لدراسات العليا البلد

تكون بنت مستقبل لطلاب البكالريوس بالسنوات الجايه

وترا مادري ويش فيكم عليه حب لاخيك ماتحب لنفسك طب انت تقول لايروحوا هم هل هذا لانك ماتحب لهم هي وجهة نظر

وفعلا انا معه مو الكل مفروض يطلع بها الاعداد انت طالب مثلك مثلي وشايف جيلنا هل كل هم قد مسئوليه انهم يطلعوا

مو الكل البنات مثلا الي مثلي انا مدرستي يمكن يدوب وحده ثنتين الي احس ممكن انهم يدبروا امورهم وشوف اعداد البنات المبتعثات

يعني تروح جايه عبالها سياحه ودوله حلوه وبلد متقدم وتنسا الغربه وامور ثانيه ماتكون حاسبه حسابها وهذا يئثر على دراستها بعدين

ونفس الشي بالنسبه للولد اذا الغربه يمكن ماهي صعبه عليه مثل البنت بس برايي الانفتاح المفاجى اصعب عليه

وانا ماتكلم انه ممكن ينحرف كل واحد رقيبه ربه لكن احنا رايحين لدراسه وهذا ممكن يئثر على دراسته لانه ينشغل بامور ثانيه

وبالانبهار الي شايفنه

فالي قد الابتعاث الله ييسر له بس الي صاير الكل يقدم وهو مايدري ايش الابتعاث يفكرها رحله حلوه وينبسط فيها وخلاص

مشكورة على المرور

ما وضعت هذا الموضوع الا للمعرفة وجهات النظر

اما من حرف الموضوع عن مجراه فأصبح متعديا الى شخصي فليس أهلا لا للرد ولا المناقشة

والاختلاف لا يفسد الود

مع اجمل تحية
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali-ksa
    الفيتو

يعطيك العافية هذا كلام العقل

ياليت كل مبتعث يعرف ان الدولة صارفة علية مبلغ ضخم ياليت يستغل كل ثوانية في طلب العلم

ويارب توفق الجميع للخير

يااااا ليت والله

والله يسهل الامور ويصلح الاحوال
    7 "
  5. أناااااااا مع قرار الايقااااف لأموووووووووور
    أعصـآبك بس يـآخيو

1- ان الجامعات السعودية لهاا القدرة على قبووول كل طلاب الثانوي والشاطر بيحصل التخصص اللي يبيه أكيد أما اللي مو شاطر فكيف يقدر يشد حيله ويجتهد في الخارج وهو في بلده ما قدر((ترا الغربة صعبة)) وان كان ولا بد فسيستفيد من رقم 6..!!
    لو هذآ كلآمك آجل مـآتدري شي عن الدنيـآ والقليل اللي انقبلوا والتخصص اللي بيبه بعد , مدري مـن اللي قايلك كذآ وكل كلآمك غلط في غلط مع احترآمي لك , وبعدين آحنـآ اللي رآح نتغرب مو آنت
    2-القبول للدراسات العليا في السعووودية مرررررة صعب والتخصصااات جداا محصووورة وبالخارج فهي مفتوووحة على ابوابهااا
    اضف لذلك فإن مدة دراستك للماستر فقط لن تقل عن ثلاث سنوات على الأقل؟؟!!
    يعنـي تبغـآنـآ مانكمل درآستنـآ ونخلي البعثـآت لكم وآنتم على الأقل مخلصين بكـآلوريوس
    3-دراسة الطالب للبكالوريوس بالخااارج جدا مكلفة ومدتهااا طويلة ((من 5 علأقل إلى ماله نهاايه))
    أما الماستر فسنتين ونص بيتخرج بالراحة مع اللغة.
    هههههههههههههههههـآي طيب سؤال الحيـن الفلوس مـن جيبك يـآليل حنـآ اللي ندرس يـآرب يعني حنـآ اللي بنجلس 5 سنين إلى مالا نهايه مهوب آنت
    4- حاجة الوطن والبلد لخريجي الدراسات العليااا أكثر بكثير من البكالوريوس فمثلا الطواااقم الادارية لكوادر التعليم الجامعي الأكاديمي أكثر من 50% أجانب وأكثر من 50% ليسووو سوا دكاتر كما افادت الاحصائيات..
    لو عـلى كذآ كـآن مـآدرسنـآ بالمدرسه خير شر لو الوطن بحـآجه للدرآسات العليـآ
    7 "
  6. بالعكس الجامعات هينا ماتقبل اي احد وانا تحطم طموحي من يوم تخرجت من الثانوي اريد تربيه خاصه ولأن نسبتي اقل من الحد الادني بنسبتين انرفضت ومالقيت قسم يقبلني غير اقتصاد منزلي ؟؟؟؟ متخيلين؟؟؟ اقتصاد نزلي

والحين تخرجت بتفوق واطمح اكمل ماجستير بقسم يشفي غليلي بالدراسه والعمر الي قضيته بالاقتصاد المنزلي على الفاضي ومالقيت وظيفه ابد رغم اني متفوقه وتخرجت بمعدل 91.14 %

مادري السبب ان ماعندي واسطه زي غيري او لأن القسم مليان وفيه فائض مايحتاجوني

المهم اني ماتوظفت والحين ان شاء الله وانقبلت راح اغير مسار دراستي للحاسب الالي لو اظطريت اعيد بكالريوس من جديد ولا ادفن حالي بالحياه

معنى كلامي طلاب البكالريوس بقسم مطلوب اهم مننا احنا يالماجستير (( وانا طالبة متخرجه من البكالريوس ومقدمه ماستر )) ومع ذلك اشوف فيهم نفسي يوم تحطمت وتسكرت الابواب بوجهي عن القسم الي ارغبه

لاتصيرون تفكرون بأنفسكم ببسسس انتم اخذتوا البكالريوس بقسم تحبونه يمكن غيركم لا

عطوهم فرصتهم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة here i'am
    بالعكس الجامعات هينا ماتقبل اي احد وانا تحطم طموحي من يوم تخرجت من الثانوي اريد تربيه خاصه ولأن نسبتي اقل من الحد الادني بنسبتين انرفضت ومالقيت قسم يقبلني غير اقتصاد منزلي ؟؟؟؟ متخيلين؟؟؟ اقتصاد نزلي

والحين تخرجت بتفوق واطمح اكمل ماجستير بقسم يشفي غليلي بالدراسه والعمر الي قضيته بالاقتصاد المنزلي على الفاضي ومالقيت وظيفه ابد رغم اني متفوقه وتخرجت بمعدل 91.14 %

مادري السبب ان ماعندي واسطه زي غيري او لأن القسم مليان وفيه فائض مايحتاجوني

المهم اني ماتوظفت والحين ان شاء الله وانقبلت راح اغير مسار دراستي للحاسب الالي لو اظطريت اعيد بكالريوس من جديد ولا ادفن حالي بالحياه

معنى كلامي طلاب البكالريوس بقسم مطلوب اهم مننا احنا يالماجستير (( وانا طالبة متخرجه من البكالريوس ومقدمه ماستر )) ومع ذلك اشوف فيهم نفسي يوم تحطمت وتسكرت الابواب بوجهي عن القسم الي ارغبه

عطوهم فرصتهم
    يـآقلبـي آنتـي الله يوفقـك يـآرب وآن شـآء الله بتطلعيـن مـآستر وتكملين وتصيرين شي والكـل يتلآقط يبيون يشغلونك عندهم

عطوهم فرصتهم <<< فديتك يالغـآليه يالبى اللي يفهمونـآ
    7 "
  8. الموضوع هذا عطيناه اكبر من حجمه بكثيـــر
    انا بكالوريوس ....وقدمت على الابتعاث والجمد لله الى الان مبدئي وان شاء الله نهائي
    لكن انا مع ايقاف البكالوريوس اللي على حسابهم وبعدين يقدم على الابتعاث

لانه هنا يلعب ويمرح ولا هامته الدراسة ..وممكن البعض منهم ما انقبل في اي جامعه
    وفجأة كذا ابوه يعطيه دراهم ..ويروح الولد بدون تقديم ولا شئ ويروح يدرس برا
    طبعا هو يروح بارات ويدشر ويسوي اللي يبغى لكن احنا اللي من الدولة ترا مراقبين .... وبعد ما ياخذ اللغة ويقعد سنه ما عنده مشكلة
    بعدها يروح يفكر يجيب قبول >>بعد ما يجيب قبول ويجيب المعدل اللي اخوي الابتدائي راح يجيبه
    وبعدها ينظم زيه زينا
    لا ويرجعوله فلوسة كلها وكانه ما خسر شئ وكانه كان متفوق في الدراسة
    للاسف بس
    المفروض البكالوروس ينظمون بشروط اكثر صرامة وتكون قوية يعني للطالب اللي شاد حيله ....
    ترا هذا مهو حسد ولا شئ >>>بس قهر اني انا مثلي مثل الفاشل في ديرته
    وبعدها صار زي زي وهو ما يستاهل ....
    7 "
9 من 13 صفحة 9 من 13 ... 48910 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.