الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حقق احلامك !! فانت في كوريا الجنوبية

حقق احلامك !! فانت في كوريا الجنوبية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5068 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل لديك حب لتحقيق حلمك؟

المصوتون
122. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ثق بالله تعالى.....واجعل رضاه الاول ثم رضى الوالدين لك

101 82.79%
  • احفظ احترام الاخرين لك....تصبوا للنجاح

2 1.64%
  • نجاحك في تعاملاتك....هو سر نجاحك في دراستك

5 4.10%
  • حقق حلمك بلا تردد....واعمل لتلقى

14 11.48%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة كوريا 2008
    هلا بالجميع في صفحة مغامراتي ^^

كل عام وانتم بخير ....ربي يبلغنا رمضان على الخير ويعينا على طاعته وصيامه وقيامه

ربي يعينا على صيام رمضان في كوريا ....خاصة ان النهار طويل في كوريا بيبدأ من 3:30 لحد 8 المغرب

ربي يتقبل مني ومنكم صالح الاعمال يارب

كل عام وانتي بخير ,,,,, والله يعينكم على الصوم في كوريا ,
    وفي انتظار جديدك من المغامرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااات .....
    7 "
  2. كل عام وانتم بخير

بما ان رمضان قادم أحب أن أضع بعض من ذكرياتي الماضية عن رمضان.......قد يكون سردت بعضا منها في قصصي اما الان سأذكر موجزها لا اكثر

عام 1429هـ الموافق لعام 2008م

يعتبر أول عام لي في كوريا الجنوبية ....وأول عام اصوم فيها رمضان في كوريا
    كنت وحيدة كليا ....اتسحر لوحدي أفطر لوحدي لا احد معي .....شعرت بالضيق كثيرا....حتى اني تجرأت وذهبت للتروايح في مسجد بايتاوان لوحدي في الليل
    وعندما صليت اول صلاة تراويح هناك وانتهينا منه بكيت بكاء لم أبكي مثله من قبل حتى ان المتواجدات في المسجد يواسوني ويحضنوني ....واصبحوا بعد ذلك اهلي وناسي الذي أشتاق اليهم مرة بعد مرة

عام 1430هـ الموافق لعام 2009م

في هذا العام بدأت دراسة التخصص في جامعة سيؤول الوطينة بسيؤول....كانت سنة جميلة بدأت اتعرف على عربيات في تلك الجامعة ونصوم ونفطر سوا ونذهب لصلاة التروايح سويا
    كانت معاي صديقتي من الجزائر الله يذكرها بالخير.....رغم ان برفسوري في تلك الجامعة ما يسمح لي اطلع بدري وقت الفطور ...الا اني اطنشه واطلع وما ارجع تاني للمختبر....يا كثر عنادي مع هذاك البرفسور ....بس هو كمان زودها يقول لي ليش اصلا تصومي وانت في بلد غير مسلم....وليش تمتنعي عن لحم الخنزير واللحوم الغير حلال وانت هنا ....ومن هاي الامور اللي يرفع الضغط فيها .....بس الحمدلله طنشته وبعيش حياتي مثل اي مسلم يخاف الله....بس هو طبعا اخذها على انها عناد له ....بس ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
    بس الحمدلله صمت رمضان واتسحر وافطر واروح التراويح بعض الايام مع صديقتي الجزائرية واحيانا كنا نصليها في البيت اذا كنا تعبانيين لأنه بياخذ مشوار تقريبا 45 دقيقة حتى نروح لايتاوان من جامعتيز

عام 1431هـ الموافق لعام 2010م

أجمل سنة رمضان عشتها في حياتي....بديت اتأقلم على الوضع في كوريا ...وكان يوافق اغطس يعني اجازة صيفية بكوريا
    طبعا في 2010 وافق اول يوم رمضان يوم ميلادي بيوم 11 اغطس وطبعا اصدقائي الكوريين في المختبر حبوا يحتفلوا بعيد ميلادي ...بس قلت لهم راح اكون صايمة يومتها لأنه بيكون اول يوم رمضان
    فقالوا لي اوك نحتفل قبلها بيوم.....وفعلا عملوا لي الحفل وجابوا لي الكيك وانبسطت معاهم كثير .....حسيت قد ايه هم الطلاب نفسهم طيبين بس البرفسور اللي منكد على الكل
    طبعا هاي السنة لسة انا في جامعة سيؤول الوطنية بسيؤول
    طبعا في اول يوم رمضان عزمت كل اللي اعرفهم من صديقاتي المسلمات لبيتي للافطار ....وساعدتني طالبة سعودية كمان في بيتي ...وعملت انواع من الاكل ما اتوقعت اني راح اعملها بسبب قلة المكونات المتواجدة عندنا وكمان ما عندي غير مايكرويف مو فرن بس مشيت حالي .....وفي الاخير الحاجة ام الاختراع
    وبعد يومين من رمضان هالسنة اخذت اجازة من البرفسور حق 10 ايام وقلت بما انه عشرة ايام ما يكفي اني اروح السعودية وارجع ....فسافرت عند اهل امي في ماليزيا
    هناك استقبلتي بنت ولد عم ابوي ^^ ......المهم اخذتني لسكنها في الجامعة الاسلامية بكولالامبور وجلست عندها يومين واتمشيت معها بكولالامبور
    بعدها اخذت تذكرة لكوتاباروو عشان اقابل خالتي اخت امي اللي ما شوفتها من سنين يمكن 13 سنة ما شوفتها هي وبناتها ....حتى ان ولدها لما جاء لوحده عند بوابة الاستقبال واستقبلني في مطار كوتاباروو ما عرفني *_*
    تخيلوا نص ساعة وهو قدامي لا عرفته ولا عرفني .....فشكيت في الامر وخفت ان خالتي نسيتني ....اتذكر شكل خالتي وبناتها بس ولدها *_* هو بنفس عمري يعني بعد 13 سنة اكيد كبر واتغير وصار بشنبات ومن هاي الامور يعني استحالة اني ممكن اعرفه اذا جاء لوحده ....او انه هو ممكن يعرفني
    بعدين صار في رجال بس يمر من جنبي ويطالعني ...فخفت منه ....بس امي اتصلت وقتها تطمن علي ....وقلت لها مافي احد جاء ....بس قلت لها انه عندي رقم ولد خالتي بتصل عليه واشوف هو فين
    لما اتصلت عليه الرجال اللي كان يطالعني جواله بيرن بيرن بس ما يرد ......شكيت انه ولد خالتي *_* بس ليش ما يرد !!!!؟؟؟؟ قمت دقيت تاني ...رد علي ...طلع هو فعلا الرجال اللي كان قدامي له نص ساعة ويطالعني لا عرفته ولا عرفني ^_^......جحا ^_^
    المهم اخذني لخالتي وطبعا خالتي بكيت لأنها اخيرا شافتني .....رحت بيتهم قابت بناتها ياااااااااااه احس فعلا اشتقت لهم تاني
    طبعا خالتي عايشة في قرية هناك بيناموا بدري ويصحوا بدري .....يالله على الجوع لما تصحى بدري ^_^
    طبعا نتسحر ونقرأ قرأن ونستعد للصلاة ونصلي وننام ونصحى على تسعة ولا عشرة ......نجلس صاحيين واللي عنده شغل ولا شيء بيروح يعمل اشغاله
    وانا طبعا ما عندي شغل اصحى اجلس مع خالتي توديني هنا وهنا تخليني ازور اقاربنا اللي انا من زمان ما شوفتهم
    بس اللي ضحكني لما ودتني عند عمة امي الوحيدة اللي بقيت.....المهم عمة امي عجوزة خلاص يالله تشوف وتذكر اللي حولها فما بالكم انا اللي شافتني يمكن مرة او مرتين في حياتها مرة لما جات زارتنا ايام جدي اللي هو اخوها كان موجود ومرة قبل 13 سنة لما زرتها مع امي .....جلست خالتي تكلمها وتبغاها تحزر انا مين .....بس طبعا هي مسكينة عجزت ....وجلست بنت خالتي تقرب لها بكل الطرق .....في الاخير عمة امي قالت حميدة؟؟؟ (اسم امي ) ههههههه.....فطست ضحك هي امي يعني بتكبر ولا بترجع شباب !!!!
    طبعا وقت الافطار خالتي تعرف انا ايش احب وايش ما احب تعمل لي اطعم الاكلات الماليزية ....بعد الافطار بنروح نتجهز عشان نروح المسجد اللي في القريبة ونصلي التراويح
    ونروح ونصلي وخالتي طبعا مفتخرة فيني .....عرفتني على كل جاراتها اللي يجوا المسجد ^_^
    بعد التراويح الجيران بيوزعوا على بعض الفواكه الاستوائية اللي بماليزيا ......طبعا فواكه ماليزيا مافي اطعم منه ...من روبوتان وووووو

المهم قضيت ايام حلوة عند خالتي بس قصيرة......وبعدها رجعت كولالامبور تاني وقضيت كمان يومين وبعدها على سيؤول
    اعتبر 2010 احلى رمضان قضيته في حياتي.....صحيح بعيدة عن مكة واهلي ...بس كمان ماليزيا اهلي وبحس اني في بلد اسلامي

عام 1432 هـ الموافق 2011م

شاءت الاقدار اني اترك سيؤول واجي على ديكو في جامعة يانجنام .....بسبب الظروف اللي حكيت لكم قبل
    بس الحلو في النقل انه وافق كمان اجازة صيفية .....وحتى ابدأ سمستر جديد بجامعة جديدة كنت محتاجة اخذ استراحة طويلة من كل اللي صار لي فرجعت للسعودية اكثر من شهر ....وصمت رمضان في السعودية هذه السنة بس ما قدرت اكمل للعيد لأن السمستر في كوريا يبدأ مع بداية سبتمبر .....والسنة اللي فاتت كان واحد سبتمبر تقريبا في 27 رمضان او شيء من هذا القبيل فاضطريت اني ارجع عشان ابدأ السمستر من اوله ^_^
    بس كمان الصيام في مكة غير ....حسيت انه رد لي الروح وقتها
    الحمدلله على كل نعمه علينا

الان عام 1433هـ الموافق عام 2012م

ربي يعينا واياكم على صيامه وقيامه وطاعته يارب ......وان يبارك لنا في هذا الشهر الكريم يارب

كل عام وانتم بخير

كل عام وانتم الى الله اقرب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور الهندي

كل عام وانتي بخير ,,,,, والله يعينكم على الصوم في كوريا ,
    وفي انتظار جديدك من المغامرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااات .....
    دكتور ....لك من زمان ما شوفتك ؟؟؟عسى الغياب خير.؟؟؟

كل عام وانت بخير يارب .....ورمضان كريم ....ربي يبارك لك في رمضان ويعينك وايانا على صيامه وقيامه يارب

كل عام انا وانت الى الله اقرب بالطاعات وفعل الخيرات يارب ^_^
    7 "
  4. بس كمان الصيام في مكة غير ....حسيت انه رد لي الروح وقتها
    الحمدلله على كل نعمه علينا

والله من جد يعني هدا اول رمضان ليا بعيد عن مكة مرا ماتوقعتو حيبدا بالبرود دا ياخي رمضان في غير مكة احسو ميت
    اساال الله ان يتقبل صيامكم وقيامكم ويصبربنا على غربتنا

7 "
  5. فعلا في مكة غير ....في كل مكان تسمع صوت صلاة التراويح وصداها وتحس انك في داخل منطقة عبادات

انا لما اكون في السعودية وفي جدة كنت اضجر لما اقضي رمضان فيها فما بالك في كوريا

الله يعينا جميعا على صيامه وقيامه

والله نفسي الحين تكون معاي وحدة عربية مسلمة اصوم وافطر معاها ....ونصلي التراويح .....ليس كل ما يتمناه المرء يدركه

الله يفرج عني عما قريب يارب....ادعوا لي في كل افطار لكم وكل صلاة تروايح .....مالنا الا الدعاء لبعض

الله ييسر لنا امور غربتنا ويحفظنا من الفتن ....ويحقق لنا ما نسعى له من نجاح في الدراسة يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومنهال بكوريا
    اللهم آمييييييييييين ...

الله يوفقك ويجعلك في كل خطوة سلامة ..

أنا توقعتك تخرجتي .. الله يكون بعونك
    المفروض اتخرج فعلا بس تحويلي من جامعة لجامعة سبب لي اشكاليات وكاني بدأت من جديد

وكمان الكيمياء من غير نتيجة ثابتة في التجارب لا يمكن انك تكتب بحث...وربي يعين يارب
    7 "
  7. السلام عليكم اختي عيوش
    ابشرك اني من متابعين مواضيعك ومغامراتك كلها
    وصل لنا ولو جزء من مشاعرك فأسأل الله بمنه وفضله وكرمة ان يرزقك الصبر وراحة البال
    وماعليه حبيبتي خليك كذا متفائله وتذكري النتيجه النهائيه كيف بتكون وحلاوة الشهاده بعد كد وتعب
    ربي يسعد ويبشركك بكل ما تتمنية
    7 "
29 من 36 صفحة 29 من 36 ... 2428293034 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.