الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل انت مع او ضد وقف الإبتعاث لطلاب الثانوية كما هو الان ! "استطلاع"

هل انت مع او ضد وقف الإبتعاث لطلاب الثانوية كما هو الان ! "استطلاع"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5457 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل انت مع أو ضد وقف الإبتعاث لطلاب الثانوية كما هو الأن ؟

المصوتون
225. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • أنا مع الوقف الكامل لإبتعاث طلاب الثانوية بشكل عام وارجاع الجميع والإعتراف بخطأ البرنامج .

32 14.22%
  • أنا مع الوقف الكامل لإبتعاث طلاب الثانوية وإرجاع من تحصيلهم سئ الآن .

90 40.00%
  • إبقاء جميع طلاب الثانوية الان بغض النظر عن تحصيلهم-اعادة النظر في اختيار المبتعثين من السنة القادمة

59 26.22%
  • إبقاء جميع طلاب الثانوية الان بغض النظر عن تحصيلهم وإكمال برنامج الابتعاثي كما هو في السنوات القادمة

55 24.44%
  • لاأعلم !

4 1.78%
  • لايهمني كثيرا !

3 1.33%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
  1. الصورة الرمزية CuteDoctor
    CuteDoctor

مبتعث جديد New Member

CuteDoctor غير معرف

CuteDoctor , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى Doctor , بجامعة جامعة دالهاوسي
    • جامعة دالهاوسي
    • Doctor
    • ذكر
    • نوفا سكوشيا, نوفا سكوشيا
    • غير معرف
    • May 2007
    المزيدl

May 30th, 2009, 03:00 AM

السلام عليكم ,,

هذا الموضوع تكرر كثيرا على صفحات هذا الموقع ,مواقع أخرى وفي احاديث بعض المبتعثين مع بعضهم .
    نحن نعلم "أو الكثير" بأنه قبل تقريبا ثلاث سنوات كان جملة المبتعثين في كندا من الأطباء لإكمال الزمالة والتخصص وبعض طلاب الماجيستير والدكتوراه وكان عددهم قليل ولكن همتهم كبيرة
    .
    كانت الغالبية الساحقة منهم ومازالوا متفوقين ومميزين ويعودوا الى بلادهم بأعلى الشهادات واغلبيتهم يستقر في كندا
    مابين 4 الى 8 سنوات لطول الدراسة ,,يعني مدة طويلة وليست شهور او سنوات قليلة .

منذ ثلاث سنوات تم إفتتاح الابتعاث لطلبة الثانوية وأتوا هنا بأعداد كبيرة تفوق الألف "ماشاء الله" .

بعضهم نجح ومازال هو كذلك وبعضهم تعثر فعاد بعد أشهر قليلة والأخر بقي ولكن بدون فائدة مرجوة.

اشتكى البعض من هذه الحال وطالب بالتصحيح ! فكان هذا الاستطلاع .

فما رأيك ماهو االحل ؟

أرجو أن تكون الإجابة في الإستطلاع منها في رد عادي لنستفيد بمعلومات احصائية .

أرجو أيضا أن يكون إختيارك بعقلانية وليس بعاطفية سواء ب"مع او لا" لتعم الفائدة ؟

في حفظ الرحمن للجميع .

2. أنا مع هذا الخيار (( أنا مع الوقف الكامل لإبتعاث طلاب الثانوية وإرجاع من تحصيلهم سئ الآن ))

لأن البعض ذهب الى كندا أو أمريكا للسياحة على حساب الوطن والشعب , وياليته يدرس أو يحضر حتى فأنا أقول أرجعوا فقط الكسالــى ,, وأما البقية الذين اتخذوا العلم والدراسة وجعلوها أوليتهم الأولـى فهم سوف ينفعـون الاسلام والمسلمين ان شاء اللــه

ومشكور أخوي على ذكر الموضوع

أتمنى تقبلون رأيي بكل رحابة صدر
    ألماس
    7 "
  3. أنا أعترض على حصر الموضوع على فئة طلاب الثانوية,الحصول على قبول لمرحلة البكالوريوس أسهل بكثير من مرحلتي الماجستير و الدكتوراة, أنا اطالب بتصحيح الوضع من ناحية ابتعاث فقط المتفوقين و الذين يملكون فرص كبيرة للإلتحاق بالجامعات الكندية, و عدم قبول اي طالب دون المستوى المطلوب ..هذا فقط لكندا... أما باقي الدول فمادام الطالب يستوفي الشروط المطلوبة في الجامعات العالمية فيجب ان يلتحق بالإبتعاث, عدا ذلك يعد هدر للمال و الوقت و الجهد.
    7 "
  4. انت تبغى اجابه عقلانية
    شوف طلاب البكالوريوس ماهم الوحيدين اللي يغلطوا ايضا في طلاب الماجستير وطلاب الدكتوراة
    الحاصل انه انت تنتقد من اتجاه واحد
    وطالب البكالوريوس ماهو صغير
    الصغر بالعقل ما هو بالعمر
    انظر الى اسلوبك الالحادي
    وانت تقول وقف ابتعاث الطلاب البكالوريوس ومن جهل الانسان انه يعمم على الكل
    انت تدري انه اغلب اللي يجوا كندا من طلاب البكالوريوس والسبب انه القبول سهل في كندا لطلاب البكالوريوس وصعب لطلاب الماجستير فتلاقي اغلب طلاب الماجستير في بريطانيا وفي استراليا وغيرها
    عشان كذا تركيزك جا على البكالوريوس
    روح اسال اللي في الدول الاخرى وشوف
    هل فعلا انه طلاب الماجستير والدكتوراه كلهم انهم يجوا للدراسة
    بالعقل شوف في السعوديه اللي يغازلوا في الاسواق واللي يدخلوا في المخدرات الخ
    اعمارهم تكون من 23 الى 30 وامكن اكبر
    يعني انت وش رايك الحين هذولي صغار
    ياخي الرسول صلى الله عليه وسلم عين اسامة بن زيد قائد وهو عمره 17 سنة مع انه في الجيش عمر وابو بكر وعثمان وعلي رضي الله عنهم
    وبعدين تجي وتتفلسف فقط على طلاب البكالوريوس
    لو انك كفؤ كان حطيت الموضوع للجميع
    العقل هو اهم شيئ لاصغير ولا كبير

حتى في قبول الوزارة والترشيح الشروط اصعب من الماجستير
    روح افتح وتاكد

انا اؤيد انه الوزارة تكون على علم بالطلاب سواء بكالوريوس ولاماجستير ولا دكتوراه وانه ترجع اللي ماهو كفؤ للدراسة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الغريبي
    انت تبغى اجابه عقلانية
    شوف طلاب البكالوريوس ماهم الوحيدين اللي يغلطوا ايضا في طلاب الماجستير وطلاب الدكتوراة
    الحاصل انه انت تنتقد من اتجاه واحد
    وطالب البكالوريوس ماهو صغير
    الصغر بالعقل ما هو بالعمر
    انظر الى اسلوبك الالحادي
    وانت تقول وقف ابتعاث الطلاب البكالوريوس ومن جهل الانسان انه يعمم على الكل
    انت تدري انه اغلب اللي يجوا كندا من طلاب البكالوريوس والسبب انه القبول سهل في كندا لطلاب البكالوريوس وصعب لطلاب الماجستير فتلاقي اغلب طلاب الماجستير في بريطانيا وفي استراليا وغيرها
    عشان كذا تركيزك جا على البكالوريوس
    روح اسال اللي في الدول الاخرى وشوف
    هل فعلا انه طلاب الماجستير والدكتوراه كلهم انهم يجوا للدراسة
    بالعقل شوف في السعوديه اللي يغازلوا في الاسواق واللي يدخلوا في المخدرات الخ
    اعمارهم تكون من 23 الى 30 وامكن اكبر
    يعني انت وش رايك الحين هذولي صغار
    ياخي الرسول صلى الله عليه وسلم عين اسامة بن زيد قائد وهو عمره 17 سنة مع انه في الجيش عمر وابو بكر وعثمان وعلي رضي الله عنهم
    وبعدين تجي وتتفلسف فقط على طلاب البكالوريوس
    لو انك كفؤ كان حطيت الموضوع للجميع
    العقل هو اهم شيئ لاصغير ولا كبير

حتى في قبول الوزارة والترشيح الشروط اصعب من الماجستير
    روح افتح وتاكد

انا اؤيد انه الوزارة تكون على علم بالطلاب سواء بكالوريوس ولاماجستير ولا دكتوراه وانه ترجع اللي ماهو كفؤ للدراسة
    شكرا لردك واتحفظ على طريقة شرح ماتريد ان تقول ,الاختلاف في الرأي لايعني الكتابة بكلمات نابية ..

في حفظ الرحمن أخي.
    7 "
  6. صعب جدا يالغالي

طلاب البكالوريوس في منهم ناوي الدراسة ومنهم سياحة وكذلك ينطبق الحال مع طلاب الماستر والدكتوراة وكثير منهم رجع في مرحلة اللغه
    وعلى قولة الغريبي( الكبر بالعقل مو بالعمر) ....يعني يمكن تعذر طالب البكالوريوس اذا صدر منه شي غلط لصغر سنه ولان نظرته للحياه ما زالت سطحية في بعض النواحي وانا اتكلم عن البعض فقط

لكن طالب الماستر او الدكتوراة يعيش مرحلة المراهقة المتأخرة فهنا المصيبه !!

انا من اشد المعارضين على حرمان طلاب البكالوريوس من البعثة بسبب تصرفات البعض منهم ولا تنسى اخي الكريم انها مسألة نسبة وتناسب وشوف الدول الي يكثر فيها طلاب الدراسات العليا وش مهببين

شاكر لك على طرحك الموضوع واسف على الاطالة
    7 "
  7. أنا رأيي يجمع ما بين 2 و 3 مع إازالة تخصيص طلاب الثانوية و جعله عاماً لجميع المبتعثين بكافة المراحل ... لأن العمر ماله علاقة .. و قد يكون طلاب ثانوية أفضل بكثييييير من طلاب دكتوراة ...

من وجهة نظري المتواضعة يجب ((اعادة النظر في اختيار المبتعثين من السنة القادمة وعدم ابتعاث إلا المتفوقين وإرجاع من تحصيلهم سئ الآن و ذلك لطلاب كافة المراحل)) ...

لأن في ناس كما قال الأخ ألماس طالعين سياحة و رقص و بارات و خمور و العياذ بالله ....

بالتوفيق للجميع
    7 "
  8. رغم أني سأدرس على الحساب الخاص
    لكن أقول لك صراحة معيارك ظالم .

دعني أكبر المعيار وأخرجه من العمر وأقول لك إجراء كشف للطالب في حال تعاطيه ممنوعات ( وهل نضيف الدخان إلى الممنوعات ؟ برأيي نعم ) ثم كشف على درجات الطلاب ومعدل الحضور والغياب وفي معادلة معينة يتم إقصاء كل من لا يستحق البقاء .
    حتى نتخلص من اغلبية المبتعثين ،ونترك من هم أهل لبعثات سوا اعمارهم 7 سنوات ولا 40 سنة .

هكذا نرضي الجميع ؟
    7 "
  9. هلا اخوي

يعطيك العافيه على الموضوع وكلامك صحيح لاكن دعنا نتعمق بالموضوع

الحين بسئلك اليس انت تريد تحقيق حلمك ومستقبلك وتريد تامين حياه سعيده لك ولي اهلك

فلماذا نحرمهم من تحقيق ذالك لماذا نريد تحطيم بعض امالهم

بقولك انا معك في نقطه

نعم اكثرهم لا يستحق الدراسه للخارج

اتكلم عن الناس الي ما تهمها مستقبلها >>>>>>>>>هاذي انا معك في ها النقطه

لاكن الحين صعب على طلاب الثنويه الحصول على البعثه

لا يأخذها الا طلاب علم درجاتهم عاليه وتخصصهم في مجال الطب وغيرها من التخصصات المهمه

لذا انا اقترح انها لا تمنع عنهم

~~~~~~

تحيتي لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.