الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Thompson Rivers University in Kamloops, British Columbia.

Thompson Rivers University in Kamloops, British Columbia.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6170 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخوي ..

جامعات كندا في المستوى الأكاديمي واحدة ..

ما في جامعة قوية على المستوى الأكاديمي

لأنه الجامعات الكندية .. نفس الي تدرسه في تومسون ريفرز .. يدرسه طالب تورنتو الي في نفس تخصصك

الفرق بس ..

أنه في جامعة كبيرة .. مثل تورنتو و بريتش كولمبيا وألبرتا وماك جيل

أعضاء هيئة التدريس .. يكونوا حاصلين على جوائز عالمية مثل جائزة نوبل

تكون هناك إحترافية في التدريس .. تكون فيها معاهد أبحاث وغيره

يعني كندا تختلف عن الولايات المتحدة أو عن بريطانيا

ما فيها جامعة سيئة أو جامعة جيدة .. على المستوى الأكاديمي .. لأن المناهج والمعايير واحدة .. وتصدر من منظمة الجامعات الكندية ..

لكن ..

الأخت .. كندا .. أحبت أنها تعمل مقارنة بس

وما في مقارنة بين أوتاوا و تومسون ريفرز

في السمعة .. والقوة ..

فقط ..

لكن .. أنت بإمكانك تدرس سنة واحدة في تومسون ريفرز لما تروح إن شاء الله

وتحول دراستك إلى بريتش كولمبيا أو تورنتو أو ألبرتا أو كالجري ..... إلخ

بسهولة إن شاء الله .. لأن جماعتنا الكنديين يعترفون بكل جامعاتهم وبقوة ..

موفق
    7 "
  2. السلام عليكم
    يا أخوان أنا مبتعث ماجيستير تجارة إلكترونية لكندا وحالياً متواجد بهاليفاكس على أساس إني أجيب قبول في جامعة دلهاوزي
    لكني أفكر جدياً في تغيير التخصص وفيه شباب نصحوني بتومسون ريفر يقولون الدراسة فيها سهلة والجامعة متساهلة والقبول سهل جداً (مقارنةً مع دلهاوزي يطلبون حول 600 بالتوفل)
    والحين أنا في حيرة وللحين ما إتخذت قرار نهائي وما تحركت بأي إتجاه
    أول سؤال أوجهه للأخت كندا عن كيفية تغيير التخصص وأتمنى تجاوبين على السؤال بأقرب فرصة ممكنة .. بمعنى آخر وشو الطريق المختصر لتغيير التخصص وكيف أقنعتي الملحقية بالتغيير وهل طلبوا منكِ تجيبين قبول أول شي ومن ثم يغيرون التخصص؟ وماهو التخصص إللي حولتي عليه؟
    ثاني سؤال يا أخوان
    أنا سمعت أن المبتعث في حال حب يغير التخصص فيه إمكانية لكن ضمن التخصصات اللي حاطتها الوزارة والملحقية ضمن برنامج الإبتعاث للخارج .. لكن سمعت من مصادر شبه موثوقة إنه بالإمكان تغيير التخصص لتخصص غير موجود ضمن برنامج البعثات لكن يبيله واسطة أو يبيلها أعذار مقنعة لتغيير التخصص.
    ثالثاً بالنسبة للزوجة
    في حال حبيت أضيفها على البعثة ليصبح وضعها داخل الملحقية مبتعثة مو مرافقة مثل ماهي حالياً .. ماهي الإجراءات وكم تاخذ من الوقت؟ وكم الزيادة على المكافئة الشهرية؟ وكيف أقدر أغير وضع الفيزا حقت زوجتي من فيزا مرافق إلى فيزا دراسية؟
    رابعاً .. أنا سمعت أيضاً بأن جامعة تومسون ريفر تحتاج إلى 10 أشهر للحصول على الماجستير!!! هل هذا الكلام صحيح أم غير صحيح وما هو الصحيح في حال هالكلام مو صحيح؟
    خامساً .. بالنسبة للمدينة إللي فيها تومسون ريفر .. سمعت إنها أشبه بالسعودية أو عبارة عن صحراء وإنها مدينة قاتلة ومملة جداً لكن في المقابل هي مدينة بالطبع رخيصة ... هل يتواجد فيها السعوديون بكثرة؟
    أخيراً
    أفيدونا أفادكم الله
    وآسفين على الأطالة

في إنتظار إجاباتكم وخصوصاً إجابة الأخت كندا
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.