الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

## الشرح الاوضح للفيزا الكندية الاخيرة 2011/03/01 ##

## الشرح الاوضح للفيزا الكندية الاخيرة 2011/03/01 ##

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4732 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

أشكرك أخوى على الموضوع والشرح والوافي

عندى استفسار عن طريقة تجديد الفيزا لو عندك خبرة بالموضوع

هل هذا الرابط الصحيح للابلكيشن

Application For a Temporary Resident Visa to Visit Canada

هل أجتاج الى كشف حساب أو تعريف من البنك أو ان التعريف المالى من الملحقية لغرض تجديد الفيزا كافي

للتأكيد سؤالى عن تجديد الفيزا فقط حيث أن تصريح الدراسة مجدد وصالح حتى 2013

وشكرا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة XxملاكxX
    السلام عليكم

أشكرك أخوى على الموضوع والشرح والوافي

عندى استفسار عن طريقة تجديد الفيزا لو عندك خبرة بالموضوع

هل هذا الرابط الصحيح للابلكيشن

Application For a Temporary Resident Visa to Visit Canada

هل أجتاج الى كشف حساب أو تعريف من البنك أو ان التعريف المالى من الملحقية لغرض تجديد الفيزا كافي

للتأكيد سؤالى عن تجديد الفيزا فقط حيث أن تصريح الدراسة مجدد وصالح حتى 2013

وشكرا
    وعليكم السلام ورحمة الله .

هلا بك اخت ملاك ،، وماشاء الله عليك ليت كل العالم بمثل اهتمامك وحرصك ههههههه .

شوفي وناخوك طبعا يبدولي من كلامك انك داخل كندا وفيزتك فيزة طالب لذلك يالغالية قبل ماينتهي تصريحك بشهرين والاحتياط واجب ،، مباشرة ضبعي وضعك ولا تتاخرين .

بالنسبة للرابط اللي وضعتيه غير صحيح ،، فالرابط الصحيح للتجديد هو هذا ان شاء الله :
    Application to Change Conditions or Extend Your Stay in Canada as a Student

وبالنسبة للمتطلبات للتجديد والشروط كلها راح تلاقينها في هذا الابلكيشن :
    http://www.cic.gc.ca/English/pdf/kit...s/IMM5555E.PDF

مع العلم أيضا أن معنى كلمة ( If applicable ) هو أذا وجدت .

وأي خدمات نقدر عليها ان شاء الله مانقصر ،، وان شاء الله الموضوع وضح لك .

بالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم

أخوي الكريم أنا أقامتى ممدة حتى 2013 زي ماقتلك

طلبي تجديد الفيزا عشان اذا نزلت السعودية اجازة اقدر ادخل كندا مرة ثانية

تصريح الدراسة ممد الفيزا هي ايلي منتهى وابي اجددها وانا في كندا

على العموم شكرا لتعاونك اذا ماعندك خبرة فلا اشكال في ذلك

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة XxملاكxX
    السلام عليكم

أخوي الكريم أنا أقامتى ممدة حتى 2013 زي ماقتلك

طلبي تجديد الفيزا عشان اذا نزلت السعودية اجازة اقدر ادخل كندا مرة ثانية

تصريح الدراسة ممد الفيزا هي ايلي منتهى وابي اجددها وانا في كندا

على العموم شكرا لتعاونك اذا ماعندك خبرة فلا اشكال في ذلك

تحياتي
    العذر والسموحة وناخوك ،، راح بالي على تصريح الدراسة لاني تعودت الكل يسأل عن تصريح الدراسة ماحد قد سألني عن تجديد الفيزا لذلك اشكل معي .

بخصوص تجديد الفيزا وناخوك أنا اللي اعرفه النظام القديم وماودي اعطيك اياهـ ويطلع متغير خاص من بعد شهر مارس ،، ،، فأترك المجال لغيري يفيدك ،، أو لو تسألين المسؤول عن الطلاب في المعهد لديكم وهو بيكون اكثر شخص يفيدك .

بالنسبة للي أعرفه هو أن الفيزا تكمن اهميتها في دخول كندا فقط يعني انتهت او ما انتهت مايهم دامك داخل كندا ،، الاهم هو تصريح الدراسة ان كان فعال وساري المفعول فما فيه خلاف لان تصريح الدراسة هو ترخيص لك للدراسة في كندا .
    فتصريح الدراسة بأمكانك تجديدهـ في كندا وبالطريقة اللي قلتها لك فوق .
    اما الفيزا فاللي اعرفه انك ماتقدر تجددها داخل كندا ،، لازم تجددها من سفارة خارج كندا .

فاذا قررتي العودة للسعودية حاولي ترجعين بفترة كافية قبل ماينتهي تصريح الدراسة تبعك ، عشان تقدمين على فيزا متعددة السفريات في السعودية وان شاء الله تجيك .
    مع العلم انه مو مضمون تجيك الفيزا او لا والله اعلم .

ارجع اقول لو تسألين المسؤول عن الطلاب في معهدكم ممكن يفيدك اكثر ،،،، ونا ابرسل لك ملف PDF احضرته بنفسي من السفارة الكندية بالسعودية ،، واتمنى منك قراءة الصفحة الـ 5 بتمعن .

بالتوفيق

الرابط :
    رفع الصور , رفع الملفات

وتفضلي هذا رابط موضوع في المنتدى ان شاء الله يفيدك ، والله اعلم :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thread196156.html

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل مستقر
    السلام عليكم
    نموذج الطفل ماذا يعبى لة نموذج الدراسة ولا فيزه سائح وهل يعبى له ابلكشن خاص به غير عن والدية
    وعليكم السلام .
    شوفي وناخوك لو فريتي المنتدى راح تلقين الاجابة على اسئلتك لكن راح اعيدها لك ،، وان شاء الله تفهميني :

أنا دخلت موقع الامجريشن الكندي وشيكت هل الاطفال ممكن تعبي اوراقهم في ابلكيشن واحد مع والديهم وكانت الاجابة :

يعني لازم تطلعون لكل طفل جواز سفر منفصل وتعبون اوراقه .

وعشان اوضح لك اكثر ،، أنا انسان متزوج ومعاي اطفال وابي اسافر ادرس لكندا وش اسوي ؟

أولا / استخرج جوازات للاطفال .
    ثانيا / اعبي الابلكيشن لي ولزوجتي بنفس الطريقة اللي شرحتها في هالموضوع وبشكل منفصل يعني اسوي الخطوات المذكورة كلها لنفسي واسوي الخطوات كلها لزوجتي تمام .
    ثالثا / أذا كان الطفل عمرهـ اقل من الـ 18 سنة ، لازم تعبي له الابلكيشن الاول Application Form ، والابلكيشن الثالث Supplementary Form ،، ومايحتاج تعبي ابلكيشن الفاملي اللي هو الثاني اوكي ،، ولازم على الوالدين يوقعون نيابة عن الطفل ،، ضروري التوقيع .
    رابعا / اذا كنت تبي طفلك يدرس في كندا سواء مرحلة الابتدائي او المتوسطة الافضل انك تقدم له على ستدي بيرمت مثلك بدل الفيزة السياحة ، وبامكانك مشاهدة هالصورة :

وبالنسبة للرسوم فعل كل شخص يريد التقديم على ستدي بيرمت يدفع 125 $ كندي ،، يعني لو مثلا قلنا عددكم اربعه ، راح يصير المجموع 500$ كندي ،، وكلها تكون في شيك واحد .

وبعد ماتضبط جميع امورك وتتأكد من اوراقك وبياناتك ترسلها كلها في ظرف واحد عن طريق ارامكس او الفيفا ،، يعني مو ترسل الابلكيشن تبع الوالد وحدهـ وتبع الاطفال وحدهم وتبع الزوجة وحدها لاا ،،، تضعهم كلهم في مظرف واحد وترسلهم سواء .

اتمنى انك فهمتي الطريقة وناخوك .
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوطي فاضي
    وعليكم السلام .
    شوفي وناخوك لو فريتي المنتدى راح تلقين الاجابة على اسئلتك لكن راح اعيدها لك ،، وان شاء الله تفهميني :

أنا دخلت موقع الامجريشن الكندي وشيكت هل الاطفال ممكن تعبي اوراقهم في ابلكيشن واحد مع والديهم وكانت الاجابة :

يعني لازم تطلعون لكل طفل جواز سفر منفصل وتعبون اوراقه .

وعشان اوضح لك اكثر ،، أنا انسان متزوج ومعاي اطفال وابي اسافر ادرس لكندا وش اسوي ؟

أولا / استخرج جوازات للاطفال .
    ثانيا / اعبي الابلكيشن لي ولزوجتي بنفس الطريقة اللي شرحتها في هالموضوع وبشكل منفصل يعني اسوي الخطوات المذكورة كلها لنفسي واسوي الخطوات كلها لزوجتي تمام .
    ثالثا / أذا كان الطفل عمرهـ اقل من الـ 18 سنة ، لازم تعبي له الابلكيشن الاول Application Form ، والابلكيشن الثالث Supplementary Form ،، ومايحتاج تعبي ابلكيشن الفاملي اللي هو الثاني اوكي ،، ولازم على الوالدين يوقعون نيابة عن الطفل ،، ضروري التوقيع .
    رابعا / اذا كنت تبي طفلك يدرس في كندا سواء مرحلة الابتدائي او المتوسطة الافضل انك تقدم له على ستدي بيرمت مثلك بدل الفيزة السياحة ، وبامكانك مشاهدة هالصورة :

وبالنسبة للرسوم فعل كل شخص يريد التقديم على ستدي بيرمت يدفع 125 $ كندي ،، يعني لو مثلا قلنا عددكم اربعه ، راح يصير المجموع 500$ كندي ،، وكلها تكون في شيك واحد .

وبعد ماتضبط جميع امورك وتتأكد من اوراقك وبياناتك ترسلها كلها في ظرف واحد عن طريق ارامكس او الفيفا ،، يعني مو ترسل الابلكيشن تبع الوالد وحدهـ وتبع الاطفال وحدهم وتبع الزوجة وحدها لاا ،،، تضعهم كلهم في مظرف واحد وترسلهم سواء .

اتمنى انك فهمتي الطريقة وناخوك .
    بالتوفيق
    شكرا جزاك الله خير
    بس ابقى توضيح بسيط
    انا مبتعثة زوجي مرافق وطفلي عمره أقل من سنه
    لحد الان عرفت انو ان كل واحد ابلكشن لوحدة يتعبى كامل وتكون اورقة جاهزة
    بنسبة لطفل لو ابقى يكون برمت استدي اقدر لاني اعرف فيزه السائح مدة سته شهور وليس سنة
    بنسبة رسوم لشيك مقداره كم لسائح وذاكان الشيك منفصل لكل واحد ماينفع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل مستقر
    شكرا جزاك الله خير
    بس ابقى توضيح بسيط
    انا مبتعثة زوجي مرافق وطفلي عمره أقل من سنه
    لحد الان عرفت انو ان كل واحد ابلكشن لوحدة يتعبى كامل وتكون اورقة جاهزة
    بنسبة لطفل لو ابقى يكون برمت استدي اقدر لاني اعرف فيزه السائح مدة سته شهور وليس سنة
    بنسبة رسوم لشيك مقداره كم لسائح وذاكان الشيك منفصل لكل واحد ماينفع
    هلا بك اختي .
    شوفي وناخوك ، انا قلت لك كل واحد يعبي له لوحدهـ بنفس الشرح اللي موجود في هالموضوع ،، والطفل مثلكم ، اللهم الابلكيشن حق العائلة اللي هو الثاني ، مايحتاج تعبينها لطفلك وضروري توقعون في الابلكيشن حق الطفل .
    أهم شي تطلعون له جواز منفصل .
    وشروط استخراج الجواز المنفصل للرضيع هي :
    المديرية العامة للجوازات

بالنسبة للشيك بما انكم عائلة واحدة فلازم يكون الشيك واحد يعني مايكون منفصل ، لكن اذا بترسلونه للسفارة ارسلوها كلها في مظرف واحد يعني مع بعض ، مو كل واحد لوحدهـ ترسلونه .
    فراح يكون الشيك على النحو التالي : 125$ ( لك ستدي بيرمت ) + 125$ ( لزوجك ستدي بيرمت) + 75$ ( فيزة مفردة سياحية لطفلك ) = 325 $ دولار كندي .

طبعا 150 $ للفيزة ان كانت متعددة السفرات يعني يطلع ويدخل وهكذا ،، لكن طفلك رضيع فأعتقد ان الفيزا الغير متعددة ( الفردية ) هي الانسب له وقيمتها 75 $ كندي .

فدام طفلك عمرهـ اقل من السنة معناها ماراح يدرس فالافضل تطلعين له فيزة سياحية مثل ماسوت الاخت ملاك في موضوعها .
    وتفضلي هالرابط ان شاء الله يفيدك :
    Visa Processing Fees

بالتوفيق
    7 "
2 من 36 صفحة 2 من 36 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.