الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

زوجتي مبتعثه وأنا موظف وعندي كثير من الأستفسارات!!..أرجو التكرم بالإفادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6097 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mhran
    mhran

مبتعث مجتهد Senior Member

mhran المملكة المتحدة

mhran , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى PhD-Strategy and Business Systems , بجامعة University of Portsmouth
    • University of Portsmouth
    • PhD-Strategy and Business Systems
    • ذكر
    • Portsmouth, Hampshire
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

August 20th, 2007, 03:10 PM

أنا معلم ومؤخرا تخرجت زوجتي من الجامعة بتقدير إمتياز ولله الحمد تخصص محاسبة وتقدمت بطلب الالتحاق ببعثات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله في عمره لدراسة الماجستير ... المشكلة إني ماني عارف أي شيء عن الخطوات التي يجب علي عملها لمرافقة زوجتي يعني ويش أسوي بالضبط إذا جت الموافقه لها من لجنة الابتعاث وهل من الممكن أن أحصل معها على بعثة من وزارة التربية والتعليم بنصف الراتب هنا ومكافأة طالب في بلد الابتعاث أم أنهم سوف يعطونني إجازة كمحرم مرافق بدون راتب وهنا تكمن المشكلة الكبرى حيث أنني مقترض من أحد البنوك وراتبي محول إليه ويقتطع ثلث الراتب شهريا وباقيلهم أقساط أكثر من سبع سنوات فهل سترفض إدارة التعليم طلبي أم ماذا وماذا تنصحوني ... الصراحة أنا في غاية الحيرة من أمري ...
    شاكر ومقدر للجميع تعاونه سلفا...

2. مهرااان ,,

أنا راح أفيدك بشي واحد بس

وهو ان اذا انقلبت زوجتك ان شاء الله بالبعثة ,, انت تستطيع انك تلتحق بالبعثة وتدرس
    معاها .. وطبعا لك مكافأتك الخااصة بالبعثة ,,

لكن بالنسبة لراتبك ووظيفتك الحالية ما اعرف ,,

بس الي فهمته ,, ان المبتعث لازم ما يكون موظف ,,

والله أعلم
    7 "
  3. الأخت غادة هل لازم بعد يكون مرافق المبتعثة غير موظف ؟؟ ماأظن لأن اكيد كل المرافقين موظفين
    وارجوا الرد على استفسارات الاخ مهران بأسرع وقت لأنها نفس استفساراتي خصوصا من المشرفين واالي عندهم خبرة
    وشكرا للجميع.......
    7 "
  4. مهران اسمع الكلام اللي يجمد على الشارب :123:

افضل شي لك انك تروح وتقدم اجازة دراسية (( بدون مرتب )) لأنها في الاصل بدون مرتب

وهاذي تعتمد على وزارتك ؟؟ واذا جبت الشهادة الدراسية اعتمدوا لك سنوات الخبرة اللي درستها

بدون دفع مبلغ التقاعد (( يعني انت تدفع مبلغ التقاعد ياحلو ))

ثانيا .. قرار مرافق لزوجتك شلها من راسك لأني مثلك وبحثت عنها قالولي (( مسك الباب ولايكثر))

ثالثا .. البنك اللي انت مقترض منه مايقولك حاجة لو اخذت اربع سنوات او ثلاث

بشرط انك تبلغهم انك مسافر وتبي توقف راتبك حتى مايحسبو عليك غرامة ططططاااااااااااااط

رابعا .. ليش ماتروح مع زوجتك وتجيب قبول طبعا وتقدمه على وزارتك على انهم يعطونك

بعثة دراسية على حسابهم . (( واسطتك يابو ))

خامسا .. اعقلها وتوكل ....... وبعدين زوجتك تستلم مكافأة 1200 دولار وانت 950 دولار واذا كان

عندكم عيال يستلموووووووووووون 250 دولار .. طبعا الكلام نقلا عن دكتور في وزارة التعليم العالي

ودمتم ساااااااااااااااااااااااالمين

حررررررررررررررررررك ياولد :111:
    7 "
  5. السلام عليكم
    الاخ مهران انا مبتعثة ونفس قصتك زوجي معلم
    قدم اجازة استثنائية بعد ماصدر قرار ابتعاثي وعلى طول جات الموافقة عليها على اساس انه مرافق مبتعثة
    مااخذت اسبوع الموافقة
    وحتى ماتحتاج ترفع للوزارة لان ادارة التعليم هي تسويها
    والبنك ماادري بصراحة ايش صار معاه
    والبعثة مااعتقد ممكن تأخذها من وزارة التربية والتعليم
    واتوكل على الله ولاتحتار
    الامور ميسرة
    انا ابتديت دراسة اللغة وزوجي الاسبوع القادم ان شاء الله يبدأ
    7 "
  6. الله يوفقكم انشالله

بس هل زوجك في الخدمة المدنية او مدرس او عسكري؟؟

لأن الخدمة المدنية لايوجد عندهم نظام يسمح بمرافقة الزوجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماعندهم الا اجازة بدون راتب (( وهاذي المشكلة او مرافق لمريض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو التوضيح ........

تحياتي
    7 "
  7. أشكر الجميع على تجاوبهم وجزاكم الله كل خير ...

أما عن سؤال الأخ umm فلائحة الاجازات في الخدمة المدنية نصت في مادتها العشرون على أن يرافق الموظف من يعولها أثناء دراستها وتعتبر له إجازة إستثنائية بدون راتب ويمكنك مراجعة موقع وزارة الخدمة المدنية والاطلاع على لائحة الاجازات المادة العشرون على الرابط أدناه ... http://www.mcs.gov.sa/html/lawayeh_intro.htm
    7 "
  8. ايه بس الاخت وضحت يامهران ان فيه اجازة مرافق براتب ؟؟؟

وانا مالاحظتها في الخدمة المدنية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واللي اعرفه انا زي ماقلت في البداية .. عندك اجازتين (( الاولى استثنائية والثانية دراسية ))

وكلها بدووووووووووووووون راتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.