الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعض الاسئله عن الدراسه والعمل في نيوزلاندا

بعض الاسئله عن الدراسه والعمل في نيوزلاندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3921 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. كان فيه زلزالين في مدينة كرايستشيرش في الجزيرة الجنوبية في نهاية عام 2010 وبداية عام 2011 ودمر المدينة
    ايضا من أسبوعين تقريبا كان فيه زلزال في العاصمة ويلنقتون جنوب الجزيرة الشمالية ولكن ما فيه أي أضرار
    هنا بشمال الجزيرة الشمالية مافيه أي زلازل والله لا يجيبها ان شاء الله بأي مكان
    بالنسبة للأمان الحمد لله نيوزلندا آمنة مع محاولة تجنب المشي في الليل خصوصا في الويك اند ايضا البحث عن سكن ملائم وفيه وسائل الأمان والسلامة
    7 "
  2. السلام عليكم ... انا لا افضل المعادلة لعدة اسباب وخصوصا في نيولندا :

1- مدة قرار الابتعاث تصبح 4 سنوات بدال 5
    2- درجة الايليس لدي المطلوبه من الجامعه تكون مرتفعه 6.0 او 6.5 بينما لو دخل الطالب بالفاونديشن : فانه مثلا اوتاقووو تعمل اختبار خاص بها ماله دخل لا بالايليس والغلب ينجحون فيه .
    وايضا جامعة فكتوريا من غير الايليس في حال تجاوز اعتقد المتسوي الثالث او الثاني ( المتسويات في فكتوريا معكوسه تبداء من 9 الي 1)

فانا لا افضل المعادله صراحة ... بالتوفيق
    7 "
  3. يعني تنصحوني ابدا من الصفر
    انا كان ودي اعادل المواد لحتى اخلص البكلوريوس بسرعه واخذ الماستر
    وابي حد اساعدني في سكن في هلتون او في قرية قريبه من اوكلاند ويكون قريب منه معهد معتمد وروضه لان عندي بنت عمرها 3سنوات

في وحده قالت لي انها متاجره بيت سعره 1000ريال بالشهر هل هذا الشي صحيح ممكن اني احصل سكن كذا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق الصحاري
    يعني تنصحوني ابدا من الصفر
    انا كان ودي اعادل المواد لحتى اخلص البكلوريوس بسرعه واخذ الماستر
    وابي حد اساعدني في سكن في هلتون او في قرية قريبه من اوكلاند ويكون قريب منه معهد معتمد وروضه لان عندي بنت عمرها 3سنوات

في وحده قالت لي انها متاجره بيت سعره 1000ريال بالشهر هل هذا الشي صحيح ممكن اني احصل سكن كذا
    الف ريال بالشهر ؟؟؟ مستحيل لو الف دولار نيوزلندي ممكن ؟؟؟

علشان اوضح لك الموضوع

قد تحصلي بيوت بمبلغ من 250 الي 350 اسبوعيا ً وهذا شيء موجود لكن يلزم معرفة اكثر من نقطه ...

1- القرب من المعهد .
    2- القرب من الخدمات .
    3- الامن في الحي او المنطقه

وطبعا هالبيوت في الغالب خارج الستي بمعني اصح انه يحتاج الواحد اما سياره او الاعتماد على المواصلات العامه ...

فلو نحسبها مع بعض

حصلت بيت بالاسبوع 250 دولار ... يعني شهريا 1000 دولار فالالتزامات علينا هي التالي :

1- العفش سواء شراء ( وبيكون غالي ) والحل الافضل الاجار وبيكون من 150 دولار شهريا الي 200 اي بمعني اسبوعيا حدود 50 دولار
    2- المواصلات: اذا كانت سياره ( لا انصح بسبب سعر البنزين ) فالموضوع بيكون مكلف جدا .
    اذا مواصلات عامه باص او قطارات : فالحسبه كالتالي : شخصين بالغين + طفل نص السعر الي بمعني انها شهريا تطلع كالتالي : 90+90 +45 = 56 دولار اسبوعيا .
    3- التدفية هذي لها حسابها ... اما انها بتدخل على الكهرباء او شراء الحطب وهذي لها حسبه

نحسب الان : 250+50+56 = 356 دولار .... اصبحت الكلفة الاجباريه اسبوعيا + انه احتمال ما يكون فيه كل شيء قريب معناه في عندنا وقت ضايع بسبب انتظار الباص والتنقل والتوقف ..

انا اعطيت سعر 550 دولار في الاسبوع بيكون قريب من كل شيء .... في الغالب وما تحتاجي لا باص ولا عفش ( مع انه البحث بيكون متعب بهذا السعر )

عموما الاسعار مختلفه ولكن الانسان لابد يحسب الامور الاخرى ..... بحيث ما توصلي هناك وتنصدمي في الاسعار

----------------
    الكلام اعلاه خاص بولنغتن اما هملتون فشوفي هذي اسعار الشقق والبيوت بالاسبوع
    http://www.trademe.co.nz/property/re...ikato/hamilton
    ----------
    وعموما في حال الابتعاث كل هالمشاكل تنحل لانه مكافئة المبتعث في كندا مبلغ كبير يعتبر ..
    -------------
    بالنسبة للمعادلة في احسن الاحول بتحذف سنة الفاونديشن فقط ... مما يعني انه سوف يطلب منك درجة عليه في الايليس .... كلامي هذا يستثني منه ويكاتووو وجامعة فكتوريا لانه نظامها مو واضح بالنسبه لي
    ------

واخيرا اكرر قبل البدء في اي شيء تواصلي مع الوزاره للتاكد من موضوع الالحاق ...
    -------
    7 "
  5. اكيد قبل كل شي راح افتح لي ملف في الوزاره واشوف اذا اوكي راح اشوف لي قبول
    بس ابي اعرف كم المبلغ الي احتاجه لسته شهور الدراسه مع انه اني احس اني راح اختبر الايتلس قبل الست شهور لان لغتي زينه امشي حالي
    انا ابي سكن كويس يعني غرفتين ومطبخ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق الصحاري
    انا قلت لها متاكده ١٠٠٠ريال مو دولار قالت اي بالشهر قلت لها عندنا مافي بهذا السعر شلون هناك
    بس ما ادري وين اهي باي منطقه
    شوفي انا عشت من 2006 الى 2010 في نيوزلندا وهذي السنوات كانت ايام الرخص ... حتى انه في فتره كان الدولار النيوزلندي بـ 1.90 ريال ..
    سكنت في فلات ميت اللي هو غرفة مشتركة مع اثنين او ثلاثه وهو ارخص شيء يعني اسبوعيا من 150 الي 200 دولار ( واعذريني هذا النوع ما يسنفع للبنات او المتزوجين )
    وشكنت عند عوائل ايامها كانت العائلة بـ 170 دولار في الاسبوع حاليا العوائل من 200 الي 250 دولار
    وسكنت في استديو ( وارخص شيء كان الاسبوع بـ 250 دولار ) والاستديو ما ينفع الا لشخص او اثنين بالكثير

--------------------
    هذي اللي قلت لك 1000 ريال = 83 دولار نيوزلندي في الاسبوع لهذا اقول مستحييييييل
    7 "
  7. بخصوص المعادلة أنا اقترح عليك أنك تسعين وراه لكن بعد ما يتم الالحاق، لأن لو تم الحاقك على بعثة مدتها 3 سنوات واحتجتي زيادة راح تضطرين الى طلب تمديد البعثة وهالشي ياخذ وقت وتعقيدات من الوزارة، فأنتي قدمي أوراقك على قبول بكالوريوس عادي وبعد ما يتم الحاقك بالبعثة اطلبي من الجامعة معادلة المواد، يعني في البداية قدمي بشهادة الثانوية
    على فكرة دراسة الادارة في وايكاتو تعتبر الأطول في نيوزلندا " 4 سنوات " من غير السنة التحضيرية والماستر في الادارة في نفس الجامعة الأقصر في نيوزلندا " 15 شهر " وتعتبر جامعة وايكاتو أقوى جامعة نيوزلندية في هذا التخصص
    لذلك أنا أنصحك تقدمين على كلية الوينتك لمرحلة البكالوريوس " من دون طلب المعادلة " حيث تعتبر الدراسة فيها سهلة مقارنة بالجامعات وبعد ما يتم الحاقك بامكانك طلب معادلة المواد وممكن يسقطون عنك السنة التحضيرية وأكثر من فصل دراسي، ممكن تكون دراستك سنتين الى سنتين ونصف فقط بعد مرحلة اللغة
    وبعد الانتهاء من البكالوريوس بامكانك دراسة الماستر في وايكاتو في نفس المدينة

بخصوص السكن البيوت والشقق النظيفة ما تقل عن 350 دولار بالأسبوع خصوصا أنك محتاجه غرفتين على الأقل
    هذا السكن ممتاز ومناسب للطلاب السعوديين وأغلب العوائل يسكنون فيه لأنه مفروش ولأن بالامكان الاقامة فيها لمدة قصيرة " 5 أسابيع على الأقل " على عكس البيوت الي تفرض عليك عقد مدته سنة
    Peachgrove - Short and Long Term Residential Accommodation - Hamilton - Home
    سعره كان 410 دولار بالأسبوع لكن أعتقد الآن سعره 390 دولار، راح يكون فيه مبلغ تأمين يرجع لك بعد مغادرتك السكن

- - - مشاركة محدثة - - -

بالنسبة لصديقتك أعتقد بأنها عطتك السعر في الأسبوع وليس الشهر والله أعلم
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اختي الكريمة بالنسبة لموضوع الالتخاق انا مفصل فيه بالكامل وكيف الطريقة وايش اللي تسويه والنماذج في هذا الموضوع

الرجاء الاطلاع عليه :

http://www.mbt3th.us/vb/forum122/thr...l#.UfsL7dI3BMI

اما بالنسبة لعمل زوجك عنده طريقتين /

1) انه ياخذ فيزا دراسية + يجيب 5.5 في الايلتس وقتها يقدر يشتغل 20 ساعة في الاسبوع .

2) هذه الطريقة ماني متأكد منها لكن اللي اعرفه لو عنده فيزا مرافق ممكن يشتغل 40 ساعة في الاسبوع لكن لازم يكون عنده لغة جيدة <--- يحتاج تتأكدي من الموضوع .

عموماً اذا عندك اي استفسار او سؤال انا في الخدمة .

ربي يوفقك

7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.