الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب مختبرات طبيه ماستر (( امريكا))

تجمع طلاب مختبرات طبيه ماستر (( امريكا))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3813 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    انا مبتعثه من المرحله التاسعه في الولايات المتحده الامريكيه وتخصصي هو طب مختبرات. وعند الابتعاث اخترت علوم طبيه كامتداد لتخصصي.
    استفساري بخصوص التخصص المتاح لي دراستة؟
    هل يلزم عليّ دراسة تخصص العلوم الطبية ام طب المختبرات ام التخصصات الدقيقه لطب المختبرات على سبيل المثال علم الكائنات الدقيقه ، علم المناعه، علم امراض الدم ... الخ
    انا اود دراسة علم الكائنات الدقيقه ولكن سمعت انه حسب قوانين الابتعاث الجديده يجب عليّ دراسة التخصص المبتعثه عليه من دون تغير اي حرف فيه بمعنى علوم طبيه .
    وعندما بحثت عن هذا التخصص لم اجده الا بصورة قليله جداً واغلب الجامعات تقبل فقط المواطنين الامريكان.
    فاريد انا اعرف هل يمكن لي دراسة تخصص امتداد لتخصصي ام لا ؟
    لاني كل يوم اسمع قوانين جديده من الطلاب المبتعثين ولا ادري ما الصح؟

الرجاء لمن لدية خلفيه او يدرس نفس تخصصي يفيدني.

وشكراً لحسن تعاونكم ..
    7 "
  2. وعليكم السلام .. أنا من نفس المرحلة و من نفس التخصص و كانت هذه مشكلتي ، لكن الحمدلله الان حصلت على قبول في تخصص الصحة العامة برنامج الوبائيات و بدات الدراسة هذا الترم .
    فنصيحتي لك :
    قدمي على التخصص اللي لك رغبة في دراسته ، سواء مايكروبيولوجي او غيره ، ثم قدمي اوراقك للملحقية مع خطاب يشرح وضعك و أهمية هذا التخصص لك و للوطن ، و باذن الله راح تجي الموافقة.
    مع العلم أغلب اللي يشككون في موافقة الوزارة غير مجربين و فقط ينشرون اشاعات غير متاكدين منها.
    و اذا كنتي بتاخذين حذرك و ما تخسري الوقت خصوصا لان الحصول على قبول ماستر قد يستغرق ل ٣ أشهر فقدمي على أكثر من تخصص له علاقة بالمختبر و الطب، و قدميه اذا رفض التخصص الأول.

وأخيراً ، اللي كاتبه ربنا حتدرسيه ..

بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. شكراً على ردك طمنتني كثيييير انا قدمت ع كم جامعه في تخصص المكيروبيولجي وانتظر ردهم
    يعني نصيحتك اجيب قبول بعدين اطلب تغير تخصص
    لان النظام اتغير دحين يقولوا لازم نفس التخصص المبتعث عليه نفس المسمى علوم طبيه
    طيب انت متى جبت القبول ووافقوا عليه قريب يعني مع النظام الجديد يمكن انت قبل لايطبق النظام؟ يعني وافقوا لك تغير التخصص ؟
    معلييييش ع كثرة الاسئله بس مررره شايله هم ومني عارفه ايش اسوي انتهت مرحلة اللغه وطلبت تاجيل وجبت درجة اللغه بس مني عارفه ايش التخصص اللي المفروض اقدم عليه يعني معقوله ادرس علوم طبيه ماله علاقه بالمختبرات والله شي يقهررر
    7 "
  4. نفس الكلام واجهني و سالت الدكتور خالد الحازمي و كان رده سلبي كذلك ..، لكن الحمدلله تيسرت بالدعاء.

قدمت اوراقي نوفمبر اي قبل شهرين او اقل ..

عموماً في جامعة في فيلادلفيا تدرس ماستر مختبرات طبية و قبولهم نوعاً ما سهل ..
    7 "
  5. فقط رفعت القبول و درجات اللغة و الخطة الدراسية و خطاب بنهاية الترم من المعهد مع خطاب التعهد بعدم تغيير التخصص مرة أخرى و أهمية التخصص اللي حصلتي القبول فيه .. و ارفعيه مع طلب تغيير تخصص و جامعة ، اذا مختلف عن جامعتك اللي بتدرسي فيها اللغة .. خلال اسبوع بيجي الرد ..
    و يفضل تسالي المشرف عن كل المتطلبات و المستندات المطلوبة في حال تغيير التخصص و الجامعة ، حتى لا يتاخر الرد
    7 "
  6. شكراً على ردك الله يجزاك الف خير بسوي اللي لقت عليه ويارب يوافقو وارتاح.
    طيب سؤال ثاني معليش؟
    تعرف جامعات تدرس ميديكل ساينس احتياطاً لو ما وافقوا ع التغير ؟ حاولت بحثت بس لقيت اغلبها بيوميديكل ساينس ولقيت اثنين ميديكل ساينس بس خاصه بالمواطنين الامريكان؟ وقتي ضيق المشكله الجامعات حتقفل ولازم اجيب قبول من كذا تخصص وكذا جامعه حسبي الله عليهم
    7 "
  7. خليكي واثقة .. انا مابحثت عن الميديكال ساينس فما عندي علم عن الجامعات اللي بتقدمها.

عموماً هذا رابط موقع جميل جدا ، تحطي التخصص و المعدل و درجة اللغة و تجيكي الجامعات اللي فيها التخصص و بعدها ابحثي عن شروطهم و عن اذا كانت من ضمن الجامعات الموصى بها.

و خدي راحتك بالاسئلة ، عديت بنفس هالمرحلة و عارف الشعور .. الله يكتبلك مافيه الخير
    7 "
8 من 9 صفحة 8 من 9 ... 3789
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.