الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بعد إنهاء بعثتي يوجد مبالغ مالية غير مستحقه .. ما الحل؟

مساعدة بعد إنهاء بعثتي يوجد مبالغ مالية غير مستحقه .. ما الحل؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3142 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RMA33
    ياليت اللي جاني عالايميل 8000 دولار كان ادفعها و انا اضحك للأسف يبوني ارجع 21180.54 دولار يعني تقريباً 80,000 ريال
    أتمنى أن لا تكوني الشخص المقصود بالأيميل فقد يكون إرسل لك بالخطأ!
    إلا في حالة إنه تم صرف لك مكافأة مرافق مدة معينه من دون تواجده معك!!
    أو قد يكون أستمر الصرف لك مكافأة شهرية وأنتي في أمريكا بدون دراسة هناك!!!
    عموما أرجعي لكشف حسابك بملفك في سفير وأفحصي كل ما صرف لك منذ وصولك وحتى مغادرتك النهائيه لأمريكا!!!!
    وإذا تأكدتي 100% بأن وضعك سليم ولستي مدينه للملحقية بأي مبالغ غير مستحقة لك نظاما ،، أرفضي طلبهم المذكور أو أطلبي منهم تفاصيل مقنعه عن هذا المبلغ الكبير فعلا.

أعان الله الجميع على تخبط الملحقية أحيانا.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RMA33
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

للأسف وصلني نفس الايميل ،، انا درست في شهر مايو 2014 و انهيت اللغه و حصلت على قبول بأحد الجامعات ورفعت طلب في سفير بالتحويل من معهد الى جامعه ولكن تم رفضه كما تم رفض القبول ايضاً بحجة التكدس مع العلم بأني قمت بالتقديم مع زميله لي نفس التخصص و الدرجة العلميه و الجامعه ايضاً هي حصلت عالقبول و انا لا و السبب الاخر هو عدم ارفاق تأشيرة المحرم ، حيث انه لم يكن لدي محرم و كان من الصعب مرافقة والدي لي بسبب ظروف عمله ، لذلك في شهر مايو 2015 قمت بالعوده الى السعوديه و تأجيل البعثه. ومنذ ذلك الحين لم استلم اي مستحقات ماديه من الملحقيه . بل انه تم ايقاف الصرف في الشهر الاخير لي في امريكا قبل عودتي للسعوديه. لذلك فوجئت بإيميل يطالبني بدفع مديونيه بقيمة $21,108.54 و اي مايقارب ال 80 الف ريال و تحرير شيك بإسم الملحقيه الثقافيه بأمريكا يجب تسليمه خلال 15 يوم. وهو مبلغ كبير جدا بالنسبه لي لا يمكنني توفيره.

سؤالي هو:
    ماهي العواقب المترتبه على عدم السداد؟
    و لماذا هذه المديونيه؟
    و هل هناك صيغه معينه لخطاب يمكن تقديمه للوزاره او الملحقيه لطلب الغاء البعثه و الاعفاء من الرسوم ؟
    اتمنى تساعدوني لو تكرمتوا ،،
    اش سار معك؟؟ صاير معايا نفس المشكلة ولا اعرف اش بعد ال ١٥ يوم ممكن يصير؟؟ ممكن تفيدني الله يسعدك 😭
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RMA33
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

للأسف وصلني نفس الايميل ،، انا درست في شهر مايو 2014 و انهيت اللغه و حصلت على قبول بأحد الجامعات ورفعت طلب في سفير بالتحويل من معهد الى جامعه ولكن تم رفضه كما تم رفض القبول ايضاً بحجة التكدس مع العلم بأني قمت بالتقديم مع زميله لي نفس التخصص و الدرجة العلميه و الجامعه ايضاً هي حصلت عالقبول و انا لا و السبب الاخر هو عدم ارفاق تأشيرة المحرم ، حيث انه لم يكن لدي محرم و كان من الصعب مرافقة والدي لي بسبب ظروف عمله ، لذلك في شهر مايو 2015 قمت بالعوده الى السعوديه و تأجيل البعثه. ومنذ ذلك الحين لم استلم اي مستحقات ماديه من الملحقيه . بل انه تم ايقاف الصرف في الشهر الاخير لي في امريكا قبل عودتي للسعوديه. لذلك فوجئت بإيميل يطالبني بدفع مديونيه بقيمة $21,108.54 و اي مايقارب ال 80 الف ريال و تحرير شيك بإسم الملحقيه الثقافيه بأمريكا يجب تسليمه خلال 15 يوم. وهو مبلغ كبير جدا بالنسبه لي لا يمكنني توفيره.

سؤالي هو:
    ماهي العواقب المترتبه على عدم السداد؟
    و لماذا هذه المديونيه؟
    و هل هناك صيغه معينه لخطاب يمكن تقديمه للوزاره او الملحقيه لطلب الغاء البعثه و الاعفاء من الرسوم ؟
    اتمنى تساعدوني لو تكرمتوا ،،
    ممكن تفيديوي الله يسعدك 😭 اتمنى تفيديني لانه ماني عارفة كيف اتصرف و صاير معايا نفس المشكلة.. ابا اعرف اش العواقب المترتبة على عدم السداد؟؟ هل في منع من سفر او شي لانه لدي بعثة لبريطانيا لاكمال الدكتوراه و خايفة يمنعوني من السفر بسبب وجود هذه المديونية
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديقتكم
    السلام عليكم...

خلصت فترة اللغه في شهر مايو 2014 لكن ماسويت تأجيل الا بعد شهرين لاني كنت ابحث عن قبول جامعه.

وبعد كذا مالقيت قبول وصرت اسوي تأجيل لحد ما انهوا الملحقيه بعثتي اليوم ...((( لكن )))

اتفاجأ انهم راسلين لي يقولون عليك مبالغ ماليه غير مستحقه مبلغها 11700 دولار >> دولار ينطح دولار ولا اقدر اطلع من امريكا الا مسددها على ان صار لي سنه واكثر وانا في السعوديه.

مافهمت ليه هالمبالغ علي؟؟؟ وهل لازم اسددها ؟؟؟
    لو ما سددتها هل ممكن تعرقل معاملاتي الموجوده في السعوديه ؟؟؟

بلييييز ساعدوني المبلغ مو هين الله يفرج همي وهمكم يارب
    السلام عليكم.. ممكن اعرف اش صارلك بعد هذه المشكلة لانه حاليا امر بيها بعد ٣ سنوات من انهاء بعثتي رسلولي في مبالغ لازم اسددها 😭 ابغا اعرف اش الاجراء المترتب من عدم السداد بلييز ازا تققدر تفيدني😭
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rawanabuz
    ممكن تفيديوي الله يسعدك �� اتمنى تفيديني لانه ماني عارفة كيف اتصرف و صاير معايا نفس المشكلة.. ابا اعرف اش العواقب المترتبة على عدم السداد؟؟ هل في منع من سفر او شي لانه لدي بعثة لبريطانيا لاكمال الدكتوراه و خايفة يمنعوني من السفر بسبب وجود هذه المديونية
    قد يطول أنتظارك هنا لعدم تعاون أو تجاوب البعض!

لذلك أقترح عليك التواصل مع الشؤؤن الماليه بملحقية لندن!!

لأنه قد لا يكون منع سفر أو ما شابهه عليك من داخل المملكة!

وعند وصولك يطلع لك مطالبة من الملحقية نفسها بلندن بالخارج!

لأن كشف حسابك بسفير المالي يضل محفوظ بسفير ومرصود فيه كل ما صرف عليك بمراحل إبتعاث سابقه ! (معلومة مؤكدة وعن تجربه شاهدتها بكشف حسابي بسفير القديم ظهرت المبالغ المصروف لبعثه قبل سنوات في سفير 2 الحالي)!!!!

الزبدة: تأكدي من وضعك قبل السفر من الملحقية أو الوزارة لحل الموضوع قبل مواصلة الدكتوراه ببريطانيا!

هذا والله أعلم عن المستجدات.
    7 "
  6. ^^^

أعتقد والله اعلم أنه هناك جملة بأحد شروط البعثة أو ضمن أحد تعهداتها تفيد بما معناه بأنه ليست عليك إلتزامات ماليه أو ما شابه ذلك وقد يختلف هذا النص بين بعثة وأخرى أو بين مبتعثين الوزارة أو منسوبي هيئة التدريس بالجامعات السعوديه أو الموظفين بجهات حكومية عسكرية أو مدنيه!

لذلك من الأفضل والمضمون هو التأكد تماما من وضع الشخص المعني قبل السفر لكي لا تحصل مفاجأت قبل السفر من المملكة أو بعد الوصول لبلد الإبتعاث حيث توجد هناك الملحقية واقفه له بالمرصاد!!

الله يكون في عون الجميع ويسهل كافة أمورهم داخل المملكة وخارجها.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  7. وانا كمان نفس المشكله ورسلو لي مبلغ 22 الف دولار وقدامي اسبوعين 😭 راح اسبوع باقي اسبوع ... اللي يعرف شي يقولنا .. والله خايفه توصل محاكم 😫 والمشكله راسلتهم ع الايميل ومايردو ايش اسوي 😫

- - - مشاركة محدثة - - -

بليييز اللي اتواصلو معاه يقولنااااا 😫
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديدييت
    وانا كمان نفس المشكله ورسلو لي مبلغ 22 الف دولار وقدامي اسبوعين �� راح اسبوع باقي اسبوع ... اللي يعرف شي يقولنا .. والله خايفه توصل محاكم �� والمشكله راسلتهم ع الايميل ومايردو ايش اسوي ��

- - - مشاركة محدثة - - -

بليييز اللي اتواصلو معاه يقولنااااا ��
    ممكن التوضيح أكثر لحكاية الديدلاين أسبوعين!
    كيف صياغتها بالإيميل ومن أي قسم تصدر بالضبط!!
    هل هي مثلا تأتيكم من الشؤون القانونية في الملحقيه؟
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.