الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إجراءات ابتعاث معيدي ومحاضري جامعة الملك سعود (ذكور وإناث) والإجابة عن استفساراتهم

إجراءات ابتعاث معيدي ومحاضري جامعة الملك سعود (ذكور وإناث) والإجابة عن استفساراتهم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5205 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل يعتبر هذا الموضوع كافي وشامل لإستفسارات الإبتعاث لمعيدي ومحاضري جامعة الملك سعود؟

المصوتون
48. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

38 79.17%
  • لا

1 2.08%
  • تبقى لدي بعض الإستفسارات

9 18.75%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموارد البشرية
    حياك الله,
    أولا عند عليك عتب بسبب كلمتك ( على ما سمعت) هذه الكلمة تحبط وتبث في النفس اليأس >> حلوة اليأس
    واللي سمعتها غير صحيح ويمكن الإبتعاث يقبول اللغة وهناك تبحثين على قبول دكتوراه, ولكن هناك ملاحظة إذا كنتي قد دراستي الماجستير بالخارج ودراستي اللغة بالخارج من قبل فيفضل أن يكون قبولك لدراسة اللغة لا يزيد عن ستة أشهر.

حياك في آي وقت
    والله ولي التوفيق.
    مشكور على ردك اخوي . لكن انا بنفسي كلمت رئيس القسم وزوجي كل يوم عندهم .. ونفس الكلام . الوكيل مهوب راضي بقبول المعهد . وزوجي تعب من مراجعتهم . لكن الاسبوع القادم راح يرسلون الاوراق من مجلس القسم الى قسم الابتعاث .لان رئيس القسم متفهم ويقول قبول المعهد يمشي . وانا خايفه من رفض وكيل الجامعه .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده انجلش
    مشكور على ردك اخوي . لكن انا بنفسي كلمت رئيس القسم وزوجي كل يوم عندهم .. ونفس الكلام . الوكيل مهوب راضي بقبول المعهد . وزوجي تعب من مراجعتهم . لكن الاسبوع القادم راح يرسلون الاوراق من مجلس القسم الى قسم الابتعاث .لان رئيس القسم متفهم ويقول قبول المعهد يمشي . وانا خايفه من رفض وكيل الجامعه .
    حياك الله,

بالنسبة لجامعة الملك سعود فقبول اللغة يكفي للإبتعاث وحتى الجامعات السعودية الأخرى تبتعث المعيدين والمحاضرين بقبول اللغة ولكن أهم ركيزة عندك هي موافقة مجلسي القسم والكلية على أبتعاثك بقبول اللغة ثم تحال المعاملة إلى لجنة الإبتعاث بالجامعة وأغلب لجان الإبتعاث في الجامعات السعودية يترئسها وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وأتوقع أنه بإذن الله سيوافقون لك بالإبتعاث على قبول اللغة فقط.
    والله يوفقك ويسهل امرك.

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموارد البشرية
    حياك الله,

بالنسبة لجامعة الملك سعود فقبول اللغة يكفي للإبتعاث وحتى الجامعات السعودية الأخرى تبتعث المعيدين والمحاضرين بقبول اللغة ولكن أهم ركيزة عندك هي موافقة مجلسي القسم والكلية على أبتعاثك بقبول اللغة ثم تحال المعاملة إلى لجنة الإبتعاث بالجامعة وأغلب لجان الإبتعاث في الجامعات السعودية يترئسها وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وأتوقع أنه بإذن الله سيوافقون لك بالإبتعاث على قبول اللغة فقط.
    والله يوفقك ويسهل امرك.

تحياتي
    جزاك الله خير وكثر الله من امثالك . والله يرزقك ويوفقك
    7 "
  4. يعطيك العافية الموارد البشرية....
    حبيت اسألك عن الابتعاث لدول مثل بريطانيا و ايرلندا و استراليا و نيوزلندا هل ما زال الباب مغلق ؟ خصوصا و سؤالي يتزامن مع معرض الجامعات الاسترالية بالرياض!!
    هل يعني فتح الباب لاستراليا ؟
    شاكرين لك سعة صدرك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر الخميس
    يعطيك العافية الموارد البشرية....
    حبيت اسألك عن الابتعاث لدول مثل بريطانيا و ايرلندا و استراليا و نيوزلندا هل ما زال الباب مغلق ؟ خصوصا و سؤالي يتزامن مع معرض الجامعات الاسترالية بالرياض!!
    هل يعني فتح الباب لاستراليا ؟
    شاكرين لك سعة صدرك
    حياك الله يا بدر.

حسب ما أعلم أن الإبتعاث حاليا مقصور على مجموعة الثمان بالنسبة لإستراليا فقط. أما بريطانيا فهو شبة موقف إلا من تجبره الظروف على الدراسة هناك كالتخصص لا يوجد في غير بريطانيا أو ظروف صحية وغيرها من الظروف القهرية.

وهذا والله اعلم.

تحياتي
    7 "
  6. السلام عليكم
    الله يجزاكم خير على الموضوع والله يجعله بميزان حسناتكم
    عندي عدة اسئلة ادا ماعليكم امر
    بالنسبه للنقل من جامعه الى اخرى ماهي الاجراءات والشروط وهل يلزم المعيد ان يكمل مده معينه وبعدها يستطيع طلب نقل؟
    وهل يلزم المعيد العمل وخدمةالجامعه بمقدار مدة ابتعاثه ؟ ام انه من الممكن ان يتم نقله دون الخدمه؟وهل النقل امر ممكن وسهل
    وبالنسبه للابتعاث هل قبول لغة من معهد تجاري يتم الموافقه عليه ام يلزم قبول معهد اكاديمي؟
    جزاكم الله خيرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة that me
    السلام عليكم
    الله يجزاكم خير على الموضوع والله يجعله بميزان حسناتكم
    عندي عدة اسئلة ادا ماعليكم امر
    بالنسبه للنقل من جامعه الى اخرى ماهي الاجراءات والشروط وهل يلزم المعيد ان يكمل مده معينه وبعدها يستطيع طلب نقل؟
    وهل يلزم المعيد العمل وخدمةالجامعه بمقدار مدة ابتعاثه ؟ ام انه من الممكن ان يتم نقله دون الخدمه؟وهل النقل امر ممكن وسهل
    وبالنسبه للابتعاث هل قبول لغة من معهد تجاري يتم الموافقه عليه ام يلزم قبول معهد اكاديمي؟
    جزاكم الله خيرا
    حياك الله ,

عزيزي ما أقدر أفيدك بإجابة شافية عن آلية وشروط الإنتقال للمعيد من جامعة إلى جامعة أخرى, ولكن هناك أرقام تخص إدارة شئون إعضاء هيئة التدريس والموظفين وهم الجهة المخولة بإجراءات إنتقال المعيدين والمحاضرين من جامعة إلى أخرى وهي:
    الأستاذ سعد الراجح مدير الإدارة:
    0096614678117
    ورقم أخر للإدارة:
    0096614676459
    يمكنك الإتصال من الساعة 8.30 صباحا وإذا لم تجد الرد أرجوا تكرار الإتصال حتى يتم الرد.
    أما عن أستفسارك عن طلب الموافقة على الإبتعاث إلى معهد تجاري فالجامعة لن توافق لك ويجب عليك أحضار قبول من معهد أكاديمي تابع إلى جامعة معترف بها.
    وشكرا لك حسن كلامك.
    مع تمنياتي لك بالتوفيق.
    7 "
  8. شكرا لك لسرعة الرد

بس ابغى اوضح لك انا معيده بس موفي جامعة الملك سعود بس حبيت اسئلك لانو اجاباتك شافيه وحابه اقرا ردك

وبالنسبه للمعهد التجاري اناهذا المعهد جاني قبول منه لمن كنت مقدمه على ابتعاث الملك عبدالله ولمن لقيت وظيفه قلت اسئل اقدر اطلع

بنفس القبول ااو لا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة that me
    شكرا لك لسرعة الرد

بس ابغى اوضح لك انا معيده بس موفي جامعة الملك سعود بس حبيت اسئلك لانو اجاباتك شافيه وحابه اقرا ردك

وبالنسبه للمعهد التجاري اناهذا المعهد جاني قبول منه لمن كنت مقدمه على ابتعاث الملك عبدالله ولمن لقيت وظيفه قلت اسئل اقدر اطلع

بنفس القبول ااو لا
    العفو ... حياك الله
    حتى لو ما كنتي معيدة بجامعة الملك سعود فالأجراءات تكون قريبها لبعضها بحكم أن الإنظمة للتعيين والإنتقال موحدة في كل الجامعات السعودية بنظام وزارة الخدمه المدنية.

وبالنسبة للمعهد التجاري فجامعة الملك سعود لا تقبل الابتعاث لمعاهد تجارية وأضن أن الجامعات الاخرى تنتهج نفس هذا النهج بحكم أنه صادر من وزارة التعليم العالي.

تحياتي
    7 "
90 من 165 صفحة 90 من 165 ... 408589909195140 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.