الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إجراءات ابتعاث معيدي ومحاضري جامعة الملك سعود (ذكور وإناث) والإجابة عن استفساراتهم

إجراءات ابتعاث معيدي ومحاضري جامعة الملك سعود (ذكور وإناث) والإجابة عن استفساراتهم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5182 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل يعتبر هذا الموضوع كافي وشامل لإستفسارات الإبتعاث لمعيدي ومحاضري جامعة الملك سعود؟

المصوتون
48. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

38 79.17%
  • لا

1 2.08%
  • تبقى لدي بعض الإستفسارات

9 18.75%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموارد البشرية
    وعليكم السلام
    الاغلب ان لجنة الابتعاث والتدريب بجامعة الملك سعود ستوافق على ستة اشهر لدراسة اللغة .
    حتى لو انهى المبتعث البعض من ساعات برنامج الماجستير؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داريين
    حتى لو انهى المبتعث البعض من ساعات برنامج الماجستير؟
    لا استطيع التأكيد انهم سيوافقون إذا كان المبتعث انهى بعض من ساعات الماجستير و اذا لم يستغرق المبتعث سنتبن كاملتين في درسة اللغة فهم يوافقون له بتمديد دراسة اللغة ولكن يمكنك شرح الظروف التي اجبرتك على قطع بعثتك والعودة لمقر العمل. هناك حالات اجبرتها الفيزا لقطع البعثة او تغيير دولة الابتعاث وتبقى لهم مدة من دراسة اللغة ووافقت لهم اللجنه.
    والله اعلم
    7 "
  3. شكرا الموارد البشرية على الرد..
    في حالة ان الجامعة اللي بطلع لها معطيتني قبول من معهد معين وهو مغلق من الملحقيةو لا يوجد غيره. . هل اقدر اطلع للمعهد هذا ولالا؟

- - - مشاركة محدثة - - -

شكرا الموارد البشرية على الرد..
    في حالة ان الجامعة اللي بطلع لها معطيتني قبول من معهد معين وهو مغلق من الملحقيةو لا يوجد غيره. . هل اقدر اطلع للمعهد هذا ولالا؟
    7 "
  4. السلام عليكم
    انا قدمت على وظيفة معيد في جامعة سعود كلية السياحة والاثار
    عندي كم سؤال وان شاء الله احصل عندكم اجابته .
    علما انا خريج قسم اثار بمعدل 4.07 ورائيس القسم هو اللي طلب مني اقدم على المعيد بسبب رغبة القسم لمعيدين .
    1 / انا تم قبولي من لجنة القسم ورفعت اوراقي على لجنة الكلية اريد ااعرف المد المتوقعه لأنها اجرائات لجنة الكلية واللي بعدها
    2/ اول ما اتعين بإذن الله هل ابد بالبحث عن قبول جامعي عن التخصص اللي راح ادرسه
    3/ هل انا اللي احدد التخصص اللي راح ادرسه او نفسها لجنة القسم هي اللي تختار
    4/ اذا بحثت عن تخصص في جامعه معينه ولقيت التخصص اللي ابيه بس صار غير موصى بها الجامعه هل راح يكون فيه اشكالية
    5/ ماهي مهام المعيد اللي يقوم بها في القسم حتى يدرس خارج الممكلة

وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داريين

- - - مشاركة محدثة - - -

لا اعتقد ان الجامعة ستوافق على معهد غير تابع لجامعة معترف بها.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar alnafjan
    السلام عليكم
    انا قدمت على وظيفة معيد في جامعة سعود كلية السياحة والاثار
    عندي كم سؤال وان شاء الله احصل عندكم اجابته .
    علما انا خريج قسم اثار بمعدل 4.07 ورائيس القسم هو اللي طلب مني اقدم على المعيد بسبب رغبة القسم لمعيدين .
    1 / انا تم قبولي من لجنة القسم ورفعت اوراقي على لجنة الكلية اريد ااعرف المد المتوقعه لأنها اجرائات لجنة الكلية واللي بعدها
    2/ اول ما اتعين بإذن الله هل ابد بالبحث عن قبول جامعي عن التخصص اللي راح ادرسه
    3/ هل انا اللي احدد التخصص اللي راح ادرسه او نفسها لجنة القسم هي اللي تختار
    4/ اذا بحثت عن تخصص في جامعه معينه ولقيت التخصص اللي ابيه بس صار غير موصى بها الجامعه هل راح يكون فيه اشكالية
    5/ ماهي مهام المعيد اللي يقوم بها في القسم حتى يدرس خارج الممكلة

وشكرا
    وعليكم السلام
    1-بالنسبة للتعيين لا اعلم عن المدة المستغرقة لمباشرتك العمل بالكلية.
    2-مع بداية مباشرتك للعمل بالكلية سيطلبون منك احضار قبول لابتعاثك.
    3-بالنسبة لتحديد التخصص فأنت تبحثه عنه انت والقسم هو الذي يقرر هل يقبلون ام لا لذلك يجب ان يكون هناك تنسيق بينك وبين القسم الذي تعمل به لتحديد التخصص.
    4-يجب ان يكون قبولك بجامعة معترف بها وتخصص معترف به لدى وزارة التعليم العالي.
    5-على اغلب الامور ان المعيد يقوم بالمهام الأدارية بالقسم مع بداية تعيينه بالقسم والقسم هو الذي يحدد لك تفاصيل المهام.
    هذا والله اعلم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموارد البشرية
    وعليكم السلام
    الاغلب ان لجنة الابتعاث والتدريب بجامعة الملك سعود ستوافق على ستة اشهر لدراسة اللغة .
    أخي موارد طيب لو تأخر القبول الأكاديمي بعد مرحلة اللغه لازم اعمل تأجيل للبعثة وأعود للعمل حين يصل القبول الأكاديمي أعود برفع الاوراق للجنة بالقبول الجديد وطلب الابتعاث ؟
    ماهي الإجراءات في هذه الحاله .

✂قص الله ألسن لاتعلم النوايا ودمر الله خبائث الظنون ✂
    ☺😊غيمة لاتعانق إلا السماء ☺😊
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    أخي موارد طيب لو تأخر القبول الأكاديمي بعد مرحلة اللغه لازم اعمل تأجيل للبعثة وأعود للعمل حين يصل القبول الأكاديمي أعود برفع الاوراق للجنة بالقبول الجديد وطلب الابتعاث ؟
    ماهي الإجراءات في هذه الحاله .

✂قص الله ألسن لاتعلم النوايا ودمر الله خبائث الظنون ✂
    ☺��غيمة لاتعانق إلا السماء ☺��
    أن كان قرار الابتعاث الصادر من جامعة الملك سعود كان ينص على (ابتعاث فلان لدراسة اللغة على ان يبحث عن قبول لدراسة درجة كذا) فالمبتعث يجب ان يوفر قبول لدراسة خلال دراسة اللغة او يعود لمباشرة العمل بالكلية خلال شهر من انتهاء دراسة اللغة وعند حصوله على القبول الاكاديمي يرفع طلبه مثل ما رفع طلبه اول مرة.
    ويمكنك التواصل مع إدارة الموارد البشرية بجامعة الملك سعود بموقعهم الالكتروني بموقع الجامعة للتأكد من ذلك أو طرأت اي تغييرت في الاجراءات.
    والله اعلم
    7 "
  9. اخي الموارد البشرية

. لدي استفسار بسيط واتمنى الاجابه عليه لانه شاغلني كثير في الحقيقه .
    الموضوع هو انني معيد في جامعة سعود وابتعثت في عام 2011 لمرحلة اللغة وانتهت مرحلة اللغة ولم احصل على قبول جامعي .. في الحقيقه انا راغب بالابتعاث ولكن توفيق الله لم يحالفني

سوالي هو : بما اني موقع على ورقة الابتعاث الداخلي او الخارجي , هل استطيع الدراسة داخليا كوني ابتعثت ولكن لم اوفق بالحصول على قبول ؟ او سيتم اجباري على الابتعاث الخارجي او التحويل لوظيفة ادارية ؟

انا لي الرغبه بالدراسة خارج المملكة ولكن لم اتوفق بهذا الموضوع ولاريد العمل الاداري

هل يمكن اخباري ماهي الاجراءات التي سوف تكون في حالتي ؟
    7 "
  10. مرحبا
    الله يسعدك ويسخر لك أبغى إجابة كافيه وشافيه
    أنا ان شا الله السمستر الجاي أبدأ في تحضير رسالة الماجستير في جامعة الملك سعود سؤالي هل اقدر اني اطلع بعثة وأنا ما بعد خلصت الرسالة
    أنا ودي أختصر الوقت عندي أكون أدرس لغة وأحضر الرسالة في نفس الوقت إضافة إلى ذلك المرافق اللي بيطلع معي رح يطلع على شوال ان شا الله وش الدبره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
140 من 165 صفحة 140 من 165 ... 90135139140141145 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.