الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة باترك الاعادة لعدم امكانية السفر .. مشورتكم يامعيدين ومعيدات

مساعدة باترك الاعادة لعدم امكانية السفر .. مشورتكم يامعيدين ومعيدات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4945 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سمعت عن شي اسمه الاشراف المشترك يعني ممكن تكملي دراستك بجامعه في امريكا او كندا او غيرها وانتي بالسعوديه وتشرف عليكي دكتورة بالسعوديه ودكتوره بالجامعه الي بالخارج وفي النهايه تحصلي على شهادتك من الجامعه الي بأمريكا او كندا او غيرها بدون ماتحتاجي للسفر اظن ولو احتجتي ممكن حتروحي مره او مرتين لمناقشه رسالة
    وفي جامعتي بجده اعرف معيديتين يدرسوا اشراف مشترك الافضل انك تسألي عن هالموضوع لانه اعتقد انه مريح للي نفس وضعك لاتستعجلي يااختي وترفضي الاعادة قبل ماتسألي وتعرفي ايش البدائل والخيارات
    ربي يسهلك امورك وحاولي تصلي الاستخاره كل ماحسيتي بحيرة وتردد وماخاب من استخار ولا تدم من استشار

ياليت الاخوان والاخوات الي عندهم فكره عن موضوع الاشراف المشترك يعطوكي تفاصيل عنه لان خبرتي بسيطه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأستاذة
    مثل ماقلت وقعونا على الابتعاث الخارجي , وماسمعت عن معيدين أو معيدات كملوا داخلي الا الأقسام التربوية والمعيدة اللي بجامعة ثانية وكملت في الرياض .. يعني أحسه احتمال بسيييييييييييط بالنسبة لكليتنا ..
    اذا معيدة عندنا تبغى بريطانيا يقول لا ! تروحين أمريكا أو كندا بس في الأخير خلاها لأنو في لها محرم في بريطانيا من قبل
    يعني مارضي لها الا يمكن جابت اثبات ..

فعلا المقارنة فقيرة للي بيكمل ماجستير ودكتوراه .. لكن اللي مثلي بتدخل معيدة وتطلع بوظيفة ادارية .. التعليم العام يدخل ضمن المقارنة في حالتها ..

مشكور .. اعطيتوني أمل في الابتعاث الداخلي
    بالنسبة للتعهد اعرف ناس وقعوا عليه وراحوا وقطعوا بعثتهم ورجعوا ابتعثوا داخلي .

عموماً ما راح اضيف شئ جديد , غير اني اقولك اني اعرف كثير احتاروا بالنسبة لوظائف الاعادة , ومن الجنسين , واستخاروا , وماسمعت ابدا انه احد ترك الاعادة واختار خيار ثاني ..

اختي , كل منّا له ظروفه الخاصة واللي يشوف انها الاكثر تعقيدا بالدنيا ومافي احد ظروفه اصعب منه ابدا ً , لكن سبحان الله , بعد فترة لما يختار الخيار السليم وربي ييسره له تلقيه يعيد حساباته ويسأل نفسه سؤال : " معقولة انا كنت محتار بين الاعادة وبين ..... ؟ ! معقولة !! " .

ظروفك واظن اني عارفها , وصدقيني مش صعبة .
    لكن همسة : سهل عليهم انهم يرفضوا تعيينك الان اذا عرفوا انك مو قادرة تبتعثي خارجياً , لكن اذا باشرتي العمل الوضع مختلف بالنسبة لهم , وقيسي امثله من جامعات ثانية ناشئة وعريقة واحكمي بنفسك .

واسأل المولى القدير لك الهداية والتوفيق والرفعة في كل خير وان ييسر لك الامور ويفرح قلبك بالفرج , ويرزقك من حيث لاتحتسبين .
    7 "
  3. إن شآء الله إختي الأمور هينه , و بالعكس مفروض تفخرين بنفسك و ما تحتارين كثير لأنك ما شاء الله أمام فرص رائعه غيرك يتمنى بعض منهآ , و كل شي له حل إن شآء الله

و بعد ما قريت الردود حآب أضيف النقاط التاليه :

- الجميع يعلم بأن وظيفة الإعاده أفضل من جوانب عده عند مقارنتها بغيرهآ
    - تحدثتي إختي بأن هنآك من إستمر بالإعاده لمدة خمس سنوات في جامعتك , و هذه فرصه جدا جميله لحدوث أمور مناسبه لك خلالها
    - تحدث بعض الأخوان عن إمكانية إكمالك للدراسه داخلياً ( و هذآ أمر مفروغ منه ) حتى في حال توقيعك على ورقة الإبتعاث الخارجي
    - تحدثت أحد الأخوات عن أمر الإبتعاث عن طريق الإشراف المشترك , و هذآ خيار جميل يستحق منك الدراسه له و السؤال عنه
    - و بالنسبه إختي لوظيفتك بالديوان يجب أن تضعي بالحسبان أننا نواجه صعوبه إلى حد ما في الحصول عليهآ و إن تم ذلك يتم بعد فتره طويله و في مناطق نآئيه !
    - بالنسبه إختي للوظآئف الإداريه بالجامعه ليس لدي خلفيه عنهآ والله لكن أتوقع أنها راح تكون على حسب المكان الشاغر

و الله يوفقك إن شآء الله ,,
    7 "
  4. اختي وبكل بساطة وقبل السلام والكلام .. اختاري الإعاده وبإذن الله كل أمورك تنحل شيئاً فشيئاً ..

وبعد السلام نقول ..

انا مُعيد لي اكثر من سنة ونصف ولي خبرة في بعض المسائل الادارية الاكاديمية في وظيفة المعيديه .. حتى لو اجبروك توقعي على 1000 تعهد دام عدلتي مهنتك الى عضو هيئة تدريس واصدر قرار تعيينك واصبحتي عند ديوان الخدمة المدنية مُعيده .. محد بيقدر يفصلك الا ظلماً او ان حصل موقف اخلاقي لا سمح الله وانتي والقارئين بعيدين عن هالشي ان شاء الله ..
    ونتكلم حتى لو قال عميد الكلية تطلعي خارج المملكة يعني تطلعي تقدري ترفضي وتماطلي وتطالبي بحقوقك لأنه هذا الشي مو من شأنه ولا يقدر يجبر شي مو موجود في اللوائح والأنظمه .. وفي النهاية اذا لم تُبتعثي لا خارجيا ولا داخلياً ورفضولك الدراسة بالداخل او الابتعاث الداخلي .. نظاماً حسب اللوائح سيحولونك الى وظيفة ادارية رسمية غالبا ما تكون على المرتبة السابعة او الثامنة وهالشي ممتاز جدا وهو كما يقولون اخر الحلول .. وانتي مو خسرانه شي الا انك تحولتي من اكاديمية الى ادارية لكن في نفس الوقت مازلتي على وظيفة .. وبيني وبينك هالشي صعب جداً يفعلوه لقلة الوظائف الادارية بالمملكة ولأن هناك مسابقات وظيفية وهناك اولويات فغالب مايحصل انك تستمري على وظيفتك كُمعيدة حتى التقاعد في حالة فرضنا عدم موافقتهم على اكمال دراستك وهالشي ايضا من صالحك ..

زبدة الكلام وافقي ولا تترددي بخصوص الاعاده وبعدها بتنحل وتنفرج امور كثيرة بإذن الله

واي استفسار او اي نقطة ما وضحت لا تترددي وانا اوضحها بكل تفصيل

تحياتي

مُعيد في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتي فروتي2010
    سمعت عن شي اسمه الاشراف المشترك يعني ممكن تكملي دراستك بجامعه في امريكا او كندا او غيرها وانتي بالسعوديه وتشرف عليكي دكتورة بالسعوديه ودكتوره بالجامعه الي بالخارج وفي النهايه تحصلي على شهادتك من الجامعه الي بأمريكا او كندا او غيرها بدون ماتحتاجي للسفر اظن ولو احتجتي ممكن حتروحي مره او مرتين لمناقشه رسالة
    وفي جامعتي بجده اعرف معيديتين يدرسوا اشراف مشترك الافضل انك تسألي عن هالموضوع لانه اعتقد انه مريح للي نفس وضعك لاتستعجلي يااختي وترفضي الاعادة قبل ماتسألي وتعرفي ايش البدائل والخيارات
    ربي يسهلك امورك وحاولي تصلي الاستخاره كل ماحسيتي بحيرة وتردد وماخاب من استخار ولا تدم من استشار

ياليت الاخوان والاخوات الي عندهم فكره عن موضوع الاشراف المشترك يعطوكي تفاصيل عنه لان خبرتي بسيطه
    جزاك الله خير أختي ..
    الفكرة مقبولة بس ما أدري هل ممكن تطبيقها بالذات لتخصصي أنا ؟
    واللغة كيف ممكن أخذها ..

جزاك الله خير عالرد وان شاء الله أبحث في الموضوع وأشوف ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة breaker
    بالنسبة للتعهد اعرف ناس وقعوا عليه وراحوا وقطعوا بعثتهم ورجعوا ابتعثوا داخلي .

عموماً ما راح اضيف شئ جديد , غير اني اقولك اني اعرف كثير احتاروا بالنسبة لوظائف الاعادة , ومن الجنسين , واستخاروا , وماسمعت ابدا انه احد ترك الاعادة واختار خيار ثاني ..

اختي , كل منّا له ظروفه الخاصة واللي يشوف انها الاكثر تعقيدا بالدنيا ومافي احد ظروفه اصعب منه ابدا ً , لكن سبحان الله , بعد فترة لما يختار الخيار السليم وربي ييسره له تلقيه يعيد حساباته ويسأل نفسه سؤال : " معقولة انا كنت محتار بين الاعادة وبين ..... ؟ ! معقولة !! " .

ظروفك واظن اني عارفها , وصدقيني مش صعبة .
    لكن همسة : سهل عليهم انهم يرفضوا تعيينك الان اذا عرفوا انك مو قادرة تبتعثي خارجياً , لكن اذا باشرتي العمل الوضع مختلف بالنسبة لهم , وقيسي امثله من جامعات ثانية ناشئة وعريقة واحكمي بنفسك .

واسأل المولى القدير لك الهداية والتوفيق والرفعة في كل خير وان ييسر لك الامور ويفرح قلبك بالفرج , ويرزقك من حيث لاتحتسبين .
    اللهم آمين والجميع يارب

كلام سليم ..
    أنا قلت ظروفي رفض ولي أمري السفر ..

مشكور عالمتابعة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mansour-alotaibi
    إن شآء الله إختي الأمور هينه , و بالعكس مفروض تفخرين بنفسك و ما تحتارين كثير لأنك ما شاء الله أمام فرص رائعه غيرك يتمنى بعض منهآ , و كل شي له حل إن شآء الله

و بعد ما قريت الردود حآب أضيف النقاط التاليه :

- الجميع يعلم بأن وظيفة الإعاده أفضل من جوانب عده عند مقارنتها بغيرهآ
    - تحدثتي إختي بأن هنآك من إستمر بالإعاده لمدة خمس سنوات في جامعتك , و هذه فرصه جدا جميله لحدوث أمور مناسبه لك خلالها
    - تحدث بعض الأخوان عن إمكانية إكمالك للدراسه داخلياً ( و هذآ أمر مفروغ منه ) حتى في حال توقيعك على ورقة الإبتعاث الخارجي
    - تحدثت أحد الأخوات عن أمر الإبتعاث عن طريق الإشراف المشترك , و هذآ خيار جميل يستحق منك الدراسه له و السؤال عنه
    - و بالنسبه إختي لوظيفتك بالديوان يجب أن تضعي بالحسبان أننا نواجه صعوبه إلى حد ما في الحصول عليهآ و إن تم ذلك يتم بعد فتره طويله و في مناطق نآئيه !
    - بالنسبه إختي للوظآئف الإداريه بالجامعه ليس لدي خلفيه عنهآ والله لكن أتوقع أنها راح تكون على حسب المكان الشاغر

و الله يوفقك إن شآء الله ,,
    جزاك الله خير .. ساعدتني في ترتيب أفكاري ..
    اللي مخليني أفكر ان كل اللي سألتهم قالوا الاعادة .. وكثير يحولون خدماتهم من التعليم العام للعالي بس مو العكس !
    واللي كانوا مقدمين عالوظيفة معاي كثير ولما طلعت أنا , أتركها ؟
    وأقول مين يعرف وش يصير من هنا لكم سنة قدام ..
    بس أنا ودي أكون في مكان مرتاحة فيه ومستقرة .. حتى لو وظيفة في مكان نائي مثل ماقلت في أول رد ممكن أروح لفروع الجامعة بس ارتاح من عميد الكلية ..
    بارجع أفكر والله يكتب اللي فيه الخير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُعيد
    اختي وبكل بساطة وقبل السلام والكلام .. اختاري الإعاده وبإذن الله كل أمورك تنحل شيئاً فشيئاً ..

وبعد السلام نقول ..

انا مُعيد لي اكثر من سنة ونصف ولي خبرة في بعض المسائل الادارية الاكاديمية في وظيفة المعيديه .. حتى لو اجبروك توقعي على 1000 تعهد دام عدلتي مهنتك الى عضو هيئة تدريس واصدر قرار تعيينك واصبحتي عند ديوان الخدمة المدنية مُعيده .. محد بيقدر يفصلك الا ظلماً او ان حصل موقف اخلاقي لا سمح الله وانتي والقارئين بعيدين عن هالشي ان شاء الله ..
    ونتكلم حتى لو قال عميد الكلية تطلعي خارج المملكة يعني تطلعي تقدري ترفضي وتماطلي وتطالبي بحقوقك لأنه هذا الشي مو من شأنه ولا يقدر يجبر شي مو موجود في اللوائح والأنظمه .. وفي النهاية اذا لم تُبتعثي لا خارجيا ولا داخلياً ورفضولك الدراسة بالداخل او الابتعاث الداخلي .. نظاماً حسب اللوائح سيحولونك الى وظيفة ادارية رسمية غالبا ما تكون على المرتبة السابعة او الثامنة وهالشي ممتاز جدا وهو كما يقولون اخر الحلول .. وانتي مو خسرانه شي الا انك تحولتي من اكاديمية الى ادارية لكن في نفس الوقت مازلتي على وظيفة .. وبيني وبينك هالشي صعب جداً يفعلوه لقلة الوظائف الادارية بالمملكة ولأن هناك مسابقات وظيفية وهناك اولويات فغالب مايحصل انك تستمري على وظيفتك كُمعيدة حتى التقاعد في حالة فرضنا عدم موافقتهم على اكمال دراستك وهالشي ايضا من صالحك ..

زبدة الكلام وافقي ولا تترددي بخصوص الاعاده وبعدها بتنحل وتنفرج امور كثيرة بإذن الله

واي استفسار او اي نقطة ما وضحت لا تترددي وانا اوضحها بكل تفصيل

تحياتي

مُعيد في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
    جزاك الله خير .. استفدت كثير من ردك
    أنا أفكر في تخصصي .. بس ممكن يكون موجود دكتوراه بعد كم سنة أو أكتفي بالماجستير وبعدها بفترة أخذ الدكتوراه

بس الوظائف الادارية وش وضعها ؟ يعني وش طبيعتها ؟
    الله ييسر ويكتب اللي فيه الخير
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.