الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير الجواز الأمريكي - كل ما يتعلق به -

تقرير الجواز الأمريكي - كل ما يتعلق به -

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5180 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرافق ليش انا مدري
    جزاك الله الف خير يا ابو عمار

و الله انا حاولت مع الادارة بس اكتر شي سووه ختموه حصري و حطوه في الشاشة الرئيسية يومين و بعد كدا شالوه

الاهم عندي انو يستفيدو الناس منو و لو كان في الصفحة المليون !
    يا راجل مو لازم يتثبت انا حاط موضوعك في المفضلة عندي
    يعني لمى ابي ادخل المنتدى ادخل لموضوعك قبل اشيك عليه بعدين الى باقي الاقسام في المنتدى

المـوضوع مثــبت في قلوبنا
    7 "
  2. موضوع جميل وثري ويستحق التثبيت بصراحه ولا يحطوه في قائمه المواضيع المميزه
    جزاكم الله خير اخوي مرافق ليش انا مدري والاخوان والاخوات الي اثرو دا الموضوع
    الله يوفقك اخوي دنيا واخره ياااااااااااارب

المووووهيم انا من المرحله السادسه ومرافقي يحمل الجواز الامريكي. الان انا جالسه انتظر مكتب (تجسير الفكر) يجيب لي قبول لغه في معهد في امريكا.
    سؤالي: ايش الافضل اكلم المكتب عشان يجيب قبول لمرافقي؟؟ ولا انتظر الين اروح امريكا واطلب له ضمان مالي من الملحقيه واجيب له قبول بنفسي من المعهد؟؟
    انا اعتقد ان المرافقين يجيبون القبول من المكتب من هنا علشان يقدمون على فيزة طالب صح ولا؟ وانا مرافقي مايحتاج فيزا يعني ماله داعي القبول من هوووون ولا شو رأيك؟

ثانكيووووووو
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m&m'Z
    موضوع جميل وثري ويستحق التثبيت بصراحه ولا يحطوه في قائمه المواضيع المميزه
    جزاكم الله خير اخوي مرافق ليش انا مدري والاخوان والاخوات الي اثرو دا الموضوع
    الله يوفقك اخوي دنيا واخره ياااااااااااارب

المووووهيم انا من المرحله السادسه ومرافقي يحمل الجواز الامريكي. الان انا جالسه انتظر مكتب (تجسير الفكر) يجيب لي قبول لغه في معهد في امريكا.
    سؤالي: ايش الافضل اكلم المكتب عشان يجيب قبول لمرافقي؟؟ ولا انتظر الين اروح امريكا واطلب له ضمان مالي من الملحقيه واجيب له قبول بنفسي من المعهد؟؟
    انا اعتقد ان المرافقين يجيبون القبول من المكتب من هنا علشان يقدمون على فيزة طالب صح ولا؟ وانا مرافقي مايحتاج فيزا يعني ماله داعي القبول من هوووون ولا شو رأيك؟

ثانكيووووووو
    انا اعتقد ان المرافقين يجيبون القبول من المكتب من هنا علشان يقدموا على فيزة طالب صح ولا؟
    صح

وانا مرافقي مايحتاج فيزا يعني ماله داعي القبول من هوووون ولا شو رأيك؟
    صحيح مايحتاج

انتظري الين تروحي امريكا واطلبي له ضمان مالي من الملحقيه وجيبي له قبول بنفسك من المعهد

ماشاء الله عليكي
    فاهمة الإجراءات مضبوط
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Ammar
    انا اعتقد ان المرافقين يجيبون القبول من المكتب من هنا علشان يقدموا على فيزة طالب صح ولا؟
    صح

وانا مرافقي مايحتاج فيزا يعني ماله داعي القبول من هوووون ولا شو رأيك؟
    صحيح مايحتاج

انتظري الين تروحي امريكا واطلبي له ضمان مالي من الملحقيه وجيبي له قبول بنفسك من المعهد

ماشاء الله عليكي
    فاهمة الإجراءات مضبوط
    شكرااااااا اخوي ابو عمار اجوبتك ريحتني والله كنت شايله هم بس الحمد لله كل شئ راح يكون سهالات ان شاء الله

بس لو بجيب له قبول لما اروح هناك راح تطول الاجراءات ولا ماتاخذ وقت؟ لان مرافقي وده يستغل الوقت ويبدأ يدرس على طول ماوده ينتظر شهر شهرين حتى يبدأ يدرس

الله يوفقك دنيا واخره وينور دربك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m&m'Z
    شكرااااااا اخوي ابو عمار اجوبتك ريحتني والله كنت شايله هم بس الحمد لله كل شئ راح يكون سهالات ان شاء الله

بس لو بجيب له قبول لما اروح هناك راح تطول الاجراءات ولا ماتاخذ وقت؟ لان مرافقي وده يستغل الوقت ويبدأ يدرس على طول ماوده ينتظر شهر شهرين حتى يبدأ يدرس

الله يوفقك دنيا واخره وينور دربك
    من ناحية تطول فهي راح تطول
    الملحقية يومهم بسنة والله يعينيك

بس
    عند وصولك للملحقية أفتحي ملف لأخوك (جيبي كل الأوراق اللازمة لفتح الملف) ثم أطلبي ضمان مالي مبدأي للمعهد اللي يبغى يروحه وبه قدمي على المعهد
    المعهد راح يحدد أنه أخوك يبدأ في يوم كذا وكذا (حسب توفر الأماكن)(أطلبي من المعهد ورقة تثبت ذلك)
    راسلي الملحقية (هذا أعقد جزء) بالقبول أو خطاب بدأ الدراسة وأطلبي الضمان المالي النهائي
    قدميه للمعهد ومبروك

طفشي أهلهم بالإيمايلات،
    وتلفون في الصباح من الساعة 9 الى 10 أوبعد الظهر بعد الساعة 3 الين يردوا
    7 "
  6. يا اخوان

القانون واضح وصريح

قانون الجنسيه العربيه السعوديه يمنع ازدواجية الجنسية منعا باتا

وقد نبه وحذر من هذا الامر وكيل وزارة الداخلية المساعد للأحوال المدنية في اكثر من تصريح رسمي

وذكر بانه لايسمح لأي سعودي مهما كانت الظروف والأسباب ان يحصل على جنسية او جواز دولة اخرى

وإلا تعرض للعقوبات المنصوص عليها في النظام

بمعنى اما يكون عندك جنسيه سعوديه او امريكيه ( واحده فقط )

فلماذا الواحد يعرض نفسه للايقاف والتحقيق وربما الغرامه والسجن

ومافائدة الجواز اللي يخليك تخبيه وتخفيه عن الأعين وكأنك سارق لك شي .. وخائف دائما

اعرف عدد ممن حصلوا على جوازات اجنبيه بالميلاد تم توقيفهم والتحقيق معاهم

وتم تخييرهم بين جنسياتهم الاصلية والمكتسبه .. ثم تنازلوا عن هذه الجنسيات بعد انذارهم في حالة تكرار المخالفه

لذلك نصيحة لكل سعودي ولد في امريكا او غيرها ان لايفكر في جنسية دولة أخرى

ومن معاه جواز غير السعودي ان يسلمه لسفارة هذه الدولة حتى يسلم من طائلة القانون والجزاء
    7 "
  7. ^ ^
    حبيبي هاني ،، يجوز حمل الجواز الامريكي والسعودي معاَ ،،
    لأن الحكومه تعرف ان البعض حصل على الجواز ليس إختياراَ منه بل إجبارا لأنه ولد في الولايات المتحده الأمريكيه ،،
    يعني ممنوع تحمل جواز اماراتي وسعودي ،، هذي نقول ايه ممنوع
    لكن الامريكي مافي عليه خلاف ،،
    7 "
  8. اول شي مشكور اخوي على الموضوع الجميل والحلو

عندي سؤوالين واتمنى تجوابني

انت امريكي ؟ يعني عندك خبرة وتعرف كل شي!ّ

اول سؤوال : اذا تزوجت امريكية لازم اقعد سنتين في امريكا ولا مب لازم

ثااني سؤوال : الطريقة الثانية هيا اني اجلس 4 سنين في امريكا وبعدها اخذ الجواز

مثل ماتعرف انا راح اكون مبتعث لو عرفو اني بقدم على الجنسية راح يلغون الابتعاث ولالا ؟

في غير هذي الطرق لاني بجد ابغىىىىىى احصل على الجنسية
    7 "
18 من 32 صفحة 18 من 32 ... 1317181923 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.