الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير الجواز الأمريكي - كل ما يتعلق به -

تقرير الجواز الأمريكي - كل ما يتعلق به -

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5179 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ايش الإجراءات اللي تسويها مرافقة بفيزا سياحة
    مع زوجها الأمريكي (السعودي) المبتعث,
    الحصول على القرين كارد؟ طيب لازم محامي ولا كيف؟ وكم توصل التكاليف بشكل تقريبي؟ وكم المدة حتى ويطلع القرين كارد؟
    وهل الجواز مهم بعد مرحلة القرين كارد؟

مع العلم عشت في أمريكا 3 سنوات كاملة متتالية ..

أنتظر ردكم ..
    7 "
  2. شكرا لصاحب الموضوع والأخوة المشاركين وأتمنى لكم التوفيق ...

كيف يمكن الحصول على القرين كارد من خلال الزواج بحاملها ؟ وهل يمكن ان يتم الزواج داخل أمريكا أو خارجها ؟
    وكم يستغرق وقت استخراجها ؟ وهل يمكن الدخول بفيزا مؤقتة ؟
    آسف على الاطالة
    7 "
  3. السلام عليكم
    يعطيك العافية اخوي على الموضوع الرائع وجعله كل حرف كتبته في ميزان حسناتك

عندي استفسار لو سمحت بخصوص الجواز اللي هي الجنسية الامريكية

أولا انا سعودي متزوج من سعودية وانا مبتعث للدراسة بأمريكا
    والزوجة مرافقة فقط انا طالع بفيزا F1 والزوجة طالعة بفيزا F2

خلال الايام القادمة سأرزق بمولود ان شاءالله ونظاما يستحق الجنسية الأمريكية
    من اين تبدأ اجراءات طلب الجنسية للمولود هل من المستشفى ام من اين بالضبط

اذا حصل المولود على الجنسية الأمريكية كيف يمكن للأب والأم الحصول عليها

كذلك جنسية المولود بماذا ستفيدنا سواءا في امريكا او في السعودية

السؤال الاخير والمفروض يكون الاول كيف احصل على الجواز السعودي للمولود وانا في امريكا ( كيف الطريقة وماهو المطلوب)

شكرا جزيلا ولا حرمك الله الاجر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wolf_761
    السلام عليكم

السؤال الاخير والمفروض يكون الاول كيف احصل على الجواز السعودي للمولود وانا في امريكا ( كيف الطريقة وماهو المطلوب)

مبروك ألف وجعله الله من مواليد السعادة
    ايش راح تسموه؟
    فكر في اسم حلو وذو معنى لولدك او بنتك لأنه هذا من حقه عليك

معلومة مهمة جدا
    ولدك أو بنتك أمريكي الجنسية بمجرد الولادة هنا
    سواء اصدرت له جواز أم لم

بعد الولادة (في المستشفى)
    راح تمر عليكم موظفة (المسؤولة عن اصدار واقع ولادة ورفع الأوراق الى سجل المواليد في ولايتك) وتعطيكم أوراق تعبوها
    اتأكد انك كتبت اسمك واسم المدام بنفس التهجئة الإنجليزية اللي في جوازاتكم السعودية على الأوراق
    وعلى فكرة لاتخلط ال
    middle name
    باسم الأب
    ماهو نفسه
    احنا في السعودية ماعندنا
    middle name
    ولاتنسى تتأكد من التهجئة لإسم المولود بالإنجليزي ولاتعتمد على الممرضات في المستشفى أو حتى الموظفة المسؤولة عن شهادة الميلاد
    اسأل واختار تهجئة ومن ثم اسأل شخص امريكي يقرأ الإسم، فإذا أكل أم الإسم غير التهجئة

عند المغادرة راح يعطوك ورقة واقع ولادة وليست شهادة ميلاد (القوانين تختلف من ولاية الى اخرى)
    وأوراق اخرى منها ارشادات متى واين يمكنك مراجعة سجل الولادات لتطالب بنسخة من شهادة الميلاد (في ولايتي بعد على الأقل 4 اسابيع من الولادة)
    وارشادات متى تصدر وترسل بطاقة الضمان لإجتماعي (مهمة جدا جدا جدا لاترجع السعودية الا وهي معك واحفظ الرقم عن ظهر قلب حتى لايتبهدل المولود من بعدك اذا قرر يجي أمريكا بعدكم)

من الآن راح تبدأ مرحلة التعب
    حسب الولاية، شهادة الميلاد لايمكن ان تصدر الا بعد مرور فترة معينة من الولادة (في ولايتي على الأقل 4 أسابيع) حتى يصدر مايسمى شهادة مولود حي، لأنه والظاهر انه حتى المواليد المتوفيين لهم شهادة ميلاد
    الله يسهل ولادة زوجتك ويرزقكم بمولود السعادة

طيب ياأبو عمار ايش المشكلة؟ وايش يترتب على هذا التأخير؟
    كل شي مترتب على اصدار شهادة الميلاد
    في الغالب الأم بعد الولادة تبغى فترة نقاهة مع أهلها في السعودية، وهنا تكمن المشكلة
    - لايمكن المولود يخرج من أمريكا الا ومعه الجواز الأمريكي والا صعب يدخل البلد ثاني
    - ولايمكن الدخول الى السعودية الا بعد اصدار تذكرة مرور للمولود من السفارة السعودية أو احدى القنصليات ومن شروط اصدارها شهادة الميلاد الأصل (بس هذه ماهي معقدة، اذا رحت لهم بنفسك تطلع في يومها أو5 أيام بالبريد)

طيب ايش الحل ياأبو عمار، انا ماأقدر أوفق بين خدمة المدام وخدمة البيبي ودراستي وأبغى أرسلها تشوف أهلها بعد الولادة
    مافي غير حلين:
    حل سريع
    1 - تمشي مع إجراءات شهادة الميلاد وتصدر نسختين لشهادة الميلاد، واحدة تقدم بها على جواز أمريكي مستعجل ، والثانية ترسلها للسفارة أو أقرب قنصلية سعودية تطلب تذكرة المرور

متطلبات التقديم على جواز أمريكي مستعجل اذا كان السفر خلال 14 يوم من تاريخ تقدم الطلب
    Schedule an Appointment at a Regional Passport Agency
    متطلبات منح تذكرة مرور للمواليد حديثي الولادة
    http://www.saudiembassy.net/files/PDF/Lepasse.pdf

حل أسرع شوية
    2 -
    تمشي مع إجراءات شهادة الميلاد وتصدر نسختين لشهادة الميلاد (احتياط)، واحدة ترسلها للسفارة أو اقرب قنصلية سعودية (أو بنفسك لكسب الوقت)، وأول يوم وصولك للسعودية على أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية (بدون موعد) تعطيهم شهادة الميلاد تطلب جواز سفر أمريكي وتخبرهم أنك كنت متضطر للسفر للسعودية بسرعة ولم يكن لديك الوقت لإصدار الجواز لمولودك وأن الأم لازم ترجع لأمريكا خلال (قل لهم 3 اسابيع أو شهر) علشان دراستها
    طبعا لازم تكون مجهز الأوراق الثانية ورسوم اصدار الجواز

بالنسبة لسؤالك عن "كيف احصل على الجواز السعودي للمولود وانا في امريكا ( كيف الطريقة وماهو المطلوب)"
    زي ماأشرت، ماتقدر تطلع لمولودك جواز سعودي من أمريكا (السفارة لها صلاحية تجديد الجوازات فقط) لازم تطلع شي اسمه تذكرة مرور، تدخل السعودية مع مولودك، تذهب للجوازات وتصدر الجواز

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wolf_761
    السلام عليكم

"اذا حصل المولود على الجنسية الأمريكية كيف يمكن للأب والأم الحصول عليها"
    تتبع الخطوات التالية:
    - تنتظر يكبر ولدك الى سن 21 سنة
    - يقدم الولد لكم طلب فيزة هجرة، وهذه تاخذ من 6 شهور الى سنة
    - تدخل انت والمدام مع ولدك الى أمريكا وتستلموا مايسمى بالقرين كارد على عنوانكم خلال شهور
    - تقدم طلب تجنيس بعد لايقل عن 5 سنين (لازم تكون قضيت على الأقل نصفها في أمريكا)
    - مبروك حصلت على الجنسية الأمريكية بعد على الأقل 27 سنة من ولادة ابنك/بنتك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Ammar
    مبروك ألف وجعله الله من مواليد السعادة
    ايش راح تسموه؟
    فكر في اسم حلو وذو معنى لولدك او بنتك لأنه هذا من حقه عليك

أبشرك رزقنا بمولود وسميناه محمد ...

معلومة مهمة جدا

ولدك أو بنتك أمريكي الجنسية بمجرد الولادة هنا
    سواء اصدرت له جواز أم لم

بعد الولادة (في المستشفى)
    راح تمر عليكم موظفة (المسؤولة عن اصدار واقع ولادة ورفع الأوراق الى سجل المواليد في ولايتك) وتعطيكم أوراق تعبوها
    اتأكد انك كتبت اسمك واسم المدام بنفس التهجئة الإنجليزية اللي في جوازاتكم السعودية على الأوراق
    وعلى فكرة لاتخلط ال
    middle name
    باسم الأب
    ماهو نفسه
    احنا في السعودية ماعندنا
    middle name

صراحة انا ما فهمت عليك بالشرح اللي فوق .. أنا كتبت اسم الولد عادي في First name
    أما Middle name شي طبيعي راح يكون اسم الأب اللي هو راح يكون اسمي
    حتى في جميع تعاملاتي انا مع الجامعات او اي مكان اخر اعبي فيه بياناتي انا شخصيا
    أكتب الـ First name اسمي انا والـ Middle name اسم الوالد وفي النهاية اسم العائلة

ولاتنسى تتأكد من التهجئة لإسم المولود بالإنجليزي ولاتعتمد على الممرضات في المستشفى أو حتى الموظفة المسؤولة عن شهادة الميلاد
    اسأل واختار تهجئة ومن ثم اسأل شخص امريكي يقرأ الإسم، فإذا أكل أم الإسم غير التهجئة

عند المغادرة راح يعطوك ورقة واقع ولادة وليست شهادة ميلاد (القوانين تختلف من ولاية الى اخرى)
    وأوراق اخرى منها ارشادات متى واين يمكنك مراجعة سجل الولادات لتطالب بنسخة من شهادة الميلاد (في ولايتي بعد على الأقل 4 اسابيع من الولادة)
    وارشادات متى تصدر وترسل بطاقة الضمان لإجتماعي (مهمة جدا جدا جدا لاترجع السعودية الا وهي معك واحفظ الرقم عن ظهر قلب حتى لايتبهدل المولود من بعدك اذا قرر يجي أمريكا بعدكم)

أنا جتني الموظفة وعطتني ورقة فيها بيانات المولود وبيانات الاب والأم وعنوان السكن حقنا في أمريكا
    وقالت تأكد منه ضروري لايكون فيه خطا .. بعد التأكيد خلتني أوقع على الجهاز اللي معاها كأنه لاب توب وأقر ان المعلومات صحيحة
    وقالت لي راح يوصل لك Social security number خلال 6 اسابيع وفعلا قريت هالمعلومة بالأوراق .. ( لكن ان شاءالله ماتاخذ 6 اسابيع لأن لما طلعت رخصة القيادة كانو يقولو تاخذ 4 اسابيع وجتني خلال اسبوعين )
    المهم قالت لي بعد مايجيك على بريدك SSN رح طلع شهادة الميلاد من مكتب عطتني عنوانه ..
    وقلت لها كيف بالنسبة للجواز قالت ماني متأكده بس اتوقع من نفس المكتب حق شهادة الميلاد ... وبس ..

من الآن راح تبدأ مرحلة التعب
    حسب الولاية، شهادة الميلاد لايمكن ان تصدر الا بعد مرور فترة معينة من الولادة (في ولايتي على الأقل 4 أسابيع) حتى يصدر مايسمى شهادة مولود حي، لأنه والظاهر انه حتى المواليد المتوفيين لهم شهادة ميلاد
    الله يسهل ولادة زوجتك ويرزقكم بمولود السعادة

طيب ياأبو عمار ايش المشكلة؟ وايش يترتب على هذا التأخير؟
    كل شي مترتب على اصدار شهادة الميلاد
    في الغالب الأم بعد الولادة تبغى فترة نقاهة مع أهلها في السعودية، وهنا تكمن المشكلة
    - لايمكن المولود يخرج من أمريكا الا ومعه الجواز الأمريكي والا صعب يدخل البلد ثاني
    - ولايمكن الدخول الى السعودية الا بعد اصدار تذكرة مرور للمولود من السفارة السعودية أو احدى القنصليات ومن شروط اصدارها شهادة الميلاد الأصل (بس هذه ماهي معقدة، اذا رحت لهم بنفسك تطلع في يومها أو5 أيام بالبريد)

طيب ايش الحل ياأبو عمار، انا ماأقدر أوفق بين خدمة المدام وخدمة البيبي ودراستي وأبغى أرسلها تشوف أهلها بعد الولادة
    مافي غير حلين:
    حل سريع
    1 - تمشي مع إجراءات شهادة الميلاد وتصدر نسختين لشهادة الميلاد، واحدة تقدم بها على جواز أمريكي مستعجل ، والثانية ترسلها للسفارة أو أقرب قنصلية سعودية تطلب تذكرة المرور

متطلبات التقديم على جواز أمريكي مستعجل اذا كان السفر خلال 14 يوم من تاريخ تقدم الطلب
    Schedule an Appointment at a Regional Passport Agency
    متطلبات منح تذكرة مرور للمواليد حديثي الولادة
    http://www.saudiembassy.net/files/PDF/Lepasse.pdf

حل أسرع شوية
    2 -
    تمشي مع إجراءات شهادة الميلاد وتصدر نسختين لشهادة الميلاد (احتياط)، واحدة ترسلها للسفارة أو اقرب قنصلية سعودية (أو بنفسك لكسب الوقت)، وأول يوم وصولك للسعودية على أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية (بدون موعد) تعطيهم شهادة الميلاد تطلب جواز سفر أمريكي وتخبرهم أنك كنت متضطر للسفر للسعودية بسرعة ولم يكن لديك الوقت لإصدار الجواز لمولودك وأن الأم لازم ترجع لأمريكا خلال (قل لهم 3 اسابيع أو شهر) علشان دراستها
    طبعا لازم تكون مجهز الأوراق الثانية ورسوم اصدار الجواز

بالنسبة لسؤالك عن "كيف احصل على الجواز السعودي للمولود وانا في امريكا ( كيف الطريقة وماهو المطلوب)"
    زي ماأشرت، ماتقدر تطلع لمولودك جواز سعودي من أمريكا (السفارة لها صلاحية تجديد الجوازات فقط) لازم تطلع شي اسمه تذكرة مرور، تدخل السعودية مع مولودك، تذهب للجوازات وتصدر الجواز

مشكور يا أبو عمار والله يجعل كل حرف كتبته في ميزان حسناتك

أول شي ياليت تشوف تعليقي على بعض النقاط في ردك السابق ...

ثانيا بالنسبة للجواز الامريكي المستعجل هل يعتبر هو نفسه الجواز الامريكي العادي

او يجب علي اذا رجعت لامريكا استبدله بجواز امريكي عادي بدل المستعجل ...

الشي الاخير انا ماعندي مشكله بالنسبة للرجوع للسعودية لان ماراح نرجع الا بعد فترة طويلة كافية اننا نخلص جميع الاجراءات

هل ضروري امشي على نفس الخطوات السابقة حقت الجواز الأمريكي المستعجل ولا فيه شي ثاني يختلف

وشكرا
    7 "
19 من 32 صفحة 19 من 32 ... 1418192024 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.