الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4874 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بالنسبة للأخ بوسلطان

السلام عليكم ،،

يعطيكم الف عافيه جميعا ،،

حاب اسألكم واستشيركم ،،

انا وزوجتي ناوين نطلع ان شالله لأمريكا ،،

لدراسة اللغه ،، ومن بعدها زوجتي تبغى تدرس ف الجامعه ،، على حسابنا ،، وانا راح اكون مرافق

وفي حال انضمت للبعثه ،، راح اقدم انا على الجامعه بإذن الله ،،

وانا مقدر اقدم عالبعثه دايركت لاني على رأس العمل ،، وراح ننتظر 3 شهور

في حال جاتنا البعثه بقينا وكملنا وفي حال ماجات عودنا السعوديه ،،

علشان انا مااخسر وظيفتي ،، مع العلم ان المبلغ ح يكون 60 الف ريال

واللي طالعين انا وزوجتي وولدي عمره سنتين

تمام ؟؟ هذي نبذه عن مخططي والاسئلة كالتالي :

تنصحوني بأي ولايه ؟؟
    تكون معيشتها رخيصه وسكنها خيص ومعهدها وجامعتها بعد رخيصه وتناسب امكانياتي ،،

ولاية كنتاكي يعتبر مناسبة لكنها ولاية غير ترفيهية وراقية .. متواضعة وغلاء المعيشة متوسطة أو أقل نسبياً للولايات الامريكية.

هل المبلغ كافي ل 3 شهور ؟؟؟

بحسبتي السريعة نعم تكفي لك ولزوجتك وابنك .. للميزانية الشخصية تفصيل اخر.

وفي سؤال مهم زوجتي تخصصها ادبي ،، هل في جامعه تدخلها تخصص علمي ؟؟ تمريض او هندسه او طب اسنان؟؟
    وفي حال لا ايش التخصصات اللي تقدر تدخلها ؟؟؟

على حد علمي .. نعم .. لكن ستظطر لدراسة بعض المواد قد تأخذ سنة أو سنتين قبل دخول التخصص.

مع خالص شكري لكم
    7 "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    شاكر ومقدر تعونكم معنا ودعوتنا لكم بالمزيد من التوفيق والنجاح
    انا خريج بكالوريوس محاسبه وأريد الابتعاث على حسابي الخاص في امريكا وانا إلى الحظه هذه مأقدمت على اي خطوه
    اذا من الممكن ولو تكرمتم تشرحون لي الطريقه من اول خطوه اقوم فيها بكره الى اخر خطوه

- أول الخطوات تأكد من صلاحية جواز السفر بحيث لايقل وقت انتهائه من الأن عن 9 أشهر .. فالسفارة ترفض الفيزا اذا كان بقي على صلاحية الجواز أقل من 6 أشهر.

- استخراج الضمان المالي مبلغ أكثر من 100 ألف ريال.

- الحصول على قبول من معهد أو جامعة.

- حجز موعد والحصول على فيزة.

-وفضلا لاأمرا يتخلل الشرح احسن الولايات وارخصها واحسن الجامعات لاستكمال دراستي وايش رايك في ولاية اوهايو

ولاية تكساس تعتبر من الولايات الراقية في شمل الجامعات الراقية .. وأما ولاية أوهايو في المعيشة ومستوى التعليم تقريباً متوسطة ومناسبة لا فاحشة الغلاء ولا وضيعة المعيشة.

-والافضل اكمل نفس تخصصي المحاسبه او الادارة الاعمال

الأمر يعود لك

-وكم التكاليف

كحسية سريعة تقريباً 4000 ريال شهرياً للسكن والمصاريف الخاصة دون رسوم اللغة والجامعة.

-وارجو الا تبخلو باي إضافات كانت
    الشكر لكم مرة اخرى والله يجعلها في موزيين حسناتكم [/QUOTE]
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابووعد
    لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله صباحك بكل خير
    اخواني الدارسين على حسابهم اسال الله ان يوفقكم وييسر اموركم
    اخواني لدي سؤال ارجو افادتي
    انا حاصل على بكالريوس علوم عسكريه عام 1992
    وخدمت فالقوات المسلحه 9 سنوات وبعد كذا قدمت استقالتي لضروف خاصه
    الان ارغب بتحضير رسالة الماجستير فالقانون ولكني تفاجات بان القانون من الصعب القبول فيه واصبت بأحباط شديد وليس لدي فكره عن رغبه ثانيه او بمعنى اخر لا اعلم ماهو التخصص البديل
    ارجو من الله ثم منكم افادتي هل القانون صعب الحصول على قبول واذا كان صعب فما هي البدائل اي ماهو التخصص البديل الذي يفيدني مستقبلا
    الله يوفقكم افيدوني

ا

استفسارك أعمق من الاستفسارات الأخرى اتمنى من لديه الاجاية أن ينقل الفائدة .. بالتوفيق أخي الكريم
    7 "
  4. اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    في البدايه اسال الله العلي العظيم ان يوفقنا ويوفقكم لما يحب ويرضاه ويحقق مبتغانا .. واسال الله ان يشفي ملكنا ويعافيه ويرده لنا سالما غانما معافى و يمن عليكم وعلينا بالمكرمة الملكيه .. وانشالله تفرحون قريب باذن الله

اولا انا تخصصي هندسه ميكانيكيه ولدي قبول مشروط بجامعة southern utah university < MBA ولدي الاي-20 من المعهد التابع للجامعه.ودراستي تبداء في 28/03/2011 .. ويمكن احصل على امر الاركاب باذن الله لان الوزاره صاروا يعرفوني من كثر ما جيتهم .. ما فيه مسؤول الا ودخلت عليه ..
    المهم: هل القبولات وامر الاركاب اذا جاني بيساعدني في الانضمام للبعثه بسرعه وكم المده >> لان اخوي قال انت توكل على الله واطلع وهو بدوره يقول ما بيفتح ويقفل مكاتب الوزاره الا هو يعني ناشب لهم ..

امر الاركاب على حد علمي يساعد في الالحاق بشكل اسرع .. أما المدة لايمكن تحديدها

ثانيا / من شان الفلوس كم اخذ معي نقدا في جيبي بالدولار :: وكم احط في الفيزا يكفيني لــ 4 شهور
    إذا ماكان عندك أحد .. يكفيك 300 دولار للتاكسي وحاجات بسيطة وانشالله ماراح تصرف حاجة .. أنا ماصرفت 50 دولار.

تكاليف 4 شهور في امريكا بمتوسط 1000 دولار في الشهر غير الرسوم الدراسية التي تختلف من جامعة إلى أخرى. والتكاليف الشهرية تختلف باختلاف الولاية باختلاف مستوى غلاء معيشة.

ثالثا/ كيف احجز مسار الرحله للمدينه اللي بدرس فيها بعد ما اوصل واشنطن .. هل يوجد شركات طيران في المطار واشنطن.. او اني احجز من هنا بالرياض مسار الرحله كامله ..دلوووني

نسق مع مكتب الطيران .. لو بغيت تجي واشنطن يكون الطيران من واشنطن بعد بيوم .. بحيث تنزل وتمل مسار الرحلة اليوم الثاني.

رابعا/ من ناحية السكن هل احجز من هنا قبل ما اطلع او الافضل لما اوصل اسكن في فندق بعد كذا ادور لي على شقه اسكن بها .

تواصل مع الوزارة وأسأل من سكنو في سكن الملحقية يوم.

خامسا واخيرا /كم المده الازمه اني اكون في امريكا قبل بداية الدراسه عشان اخلص اموري كامله .. اسبوعين يكفي او اخليها اسبوعين ..

يعتمد عليك .. وعلى ترتيباتك قبل الوصول.

ودمتم بود ومحبة وسلام
    7 "
  5. [QUOTE=toooz;2568522]الله يوفقك دنيا واخره ويجزاك كل خير عندي كم سوال ياليت تجاوني بوضوح

اولا انا نسبتي (92) ومتخرج من سنه ونص وناوي اسافر بأذن الله بعد شهرين تقريبا فهل نسبتي تساعدني ؟ وايش الطرق الي تخليني اضمن الالتحاق بسرعه وهل امر الاركاب اذا جبته بيفيديني في الالتحاق ؟

بغض النظر عن النسبة فالشهادة الثانوية تساعدك للحصول على قبول. وأما الطرق لضمن الالتحاق فلا يوجد ضمان الا بانهاء اللغة ودخول الجامعه. وأما أمر الاركاب على حد علمي يساهم في الحاقك بشكل اسرع.

ثانيا بالنسبه للمادة (الفلوس) كم تقريبا يكفيني في الشهر بالمعهد بالسكن والمصاريف الاخرى (بالريال طبعا )؟ مع العلم اني بأذن الله سأذهب الى كولومبس (اوهايو ) واذا عندك معلومات عنها فأفدنا ؟
    أوهايو ولاية متوسطة المعيشة .. أما الجامعة تعتمد على مستواها .. فقد تجد جامعتين في نفس الولاية بفارق شاسع في التكاليف الدراسية.

- متوسط المصاريف الشخصية مع السكن 4000 ريال.
    - مصاريف ورسوم الجامعة والمعهد تعتمد على الجامعة ويمكنك زيارة موقع الجامعة ورؤية الرسوم.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة study1122
    أخي الكريم ... لبى كندا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بادئ ذي بدء ... جزاك الله خير على تفاعلك مع من هو محتار وتتراكم في راسه الاسئلة ....
    ثم إليك أسئلتي إذا تكرمت ....
    1- أرغب في الدراسة بأمريكا على حسابي طبعا .... تخصصي إدارة عامة ، ما هي امتدادات دراستي لمرحلة الماجستير يعني ما هي التخصصات التي يمكن لي أن أكمل فيها ماجستير ؟؟؟ ويمكن أن يعترف بها للانضمام للبعثة .
    2- هل ترشح لي مدينة معينة وجامعة معينة بناء عىل خبرتك .
    3- سأحضر طبعا لدراسة اللغة أولا ، ثم طلب الانضمام للبعثة ، لدي طفلين واحد عمره 7 والثاني 3 ، مصاريف الدراسة لي ولزوجي ولطفليّ كم ستكون برأيك (تقريبا) لمدة 6 أشهر على الأقل .
    4- لغتي بالانجليزي متوسطة ، وزوجي سيبدأ من الصفر .
    5- مواعيد بدء الدراسة في أمريكا هل تختلف من ولاية لأخرى ؟ إذا كانت كلها تبدأ في نفس التوقيت هل من الممكن أن تخبرني بها .
    طولت عليك ....
    تقبل احترامي وشكري لكل ما تقدمه ، جعله الله في موازين حسناتك أخي الكريم ..

أخي الكريم .............. مارفل
    هل يمكنك الرد على اسئلتي السابقة ... عوضا عن لبى كندا
    بارك الله فيكم اخوتي على جهودكم ووقتكم .....
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحااااير
    اخوى لبى كندا
    لاازم اخذ قبول مشروط وش هو القبول مشروط ياليت تساعدني
    هلا او غلا
    كيف الحــــــــــــــــال ؟
    القبول المشروط الله يسلمك هذا الجامعه الي تشترط انك اتخلص مرحلة اللغه
    يا بإجتياز التوفل او الدراسة اللغه
    او للعلم انه الملحقية من شروطها ان يكون القبول مشروط
    تشــــــــــــكرات افندم..
    7 "
  8. 1- أرغب في الدراسة بأمريكا على حسابي طبعا .... تخصصي إدارة عامة ، ما هي امتدادات دراستي لمرحلة الماجستير يعني ما هي التخصصات التي يمكن لي أن أكمل فيها ماجستير ؟؟؟ ويمكن أن يعترف بها للانضمام للبعثة .
    التخصصات كثيرة لمواصلة التعليم لدرجة الماجستير في التخصصات الإدارية ومنها المحاسبة والتسويق وإدارة الاعمال كلها تخصصات مسموحة لدى الوزارة.
    يمكن مراجعة الرابط لرؤية جميع التخصصات المطلوبة لدى الوزارة على الرابط وزارة التعليم العالي - تخصصات الإبتعاث

الجامعات كثيرة وقد تجدين في الولاية الواحدة عدة جامعات قوية على مستوى العالم ولا يمكن تحديد جامعة.

3- سأحضر طبعا لدراسة اللغة أولا ، ثم طلب الانضمام للبعثة ، لدي طفلين واحد عمره 7 والثاني 3 ، مصاريف الدراسة لي ولزوجي ولطفليّ كم ستكون برأيك (تقريبا) لمدة 6 أشهر على الأقل .

لايمكن تحديد ميزانية الا بعد معرفة الولاية .. فمستوى المعيشة مختلفة من ولاية إلى أخرى .. لكن كعملية حساب سريعة أرى 30 ألف ريال مناسبة للسكن والمصاريف الخاصة فقط .. من غير الرسوم الدراسية.
    الرسوم الدراسية يمكن معرفتها بعد تحديد معهد اللغة والجامعة.

بحكم إنك متوسطة اللغة وطالبة ماجستير أرى أن سنة فترة مقبولة لتحقيق درجة التوفل أو الايلتس بعد الجد والاجتهاد.
    أما زوجك كونه مبتدىء في اللغة وطالب بكالريوس أرى انه يمكن تحقيق التوفل أو الايلتس من سنة إلى سنة ونص .. أما إذا كان طالب ماجستير فأتوقع يحتاج سنة ونص إلى سنتين.

ملاحظة: كلها مجرد توقعات

5- مواعيد بدء الدراسة في أمريكا هل تختلف من ولاية لأخرى ؟ إذا كانت كلها تبدأ في نفس التوقيت هل من الممكن أن تخبرني بها .

المعاهد قد تختلف في أوقاتها لكن الفصول الجامعية هناك نظامين في أمريكا.
    كونك تبحثين عن دراسة اللغة لايمكن معرفة وقت محدد إلا بعد معرفة المعهد.

طولت عليك ....

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة study1122
    أخي الكريم ... لبى كندا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بادئ ذي بدء ... جزاك الله خير على تفاعلك مع من هو محتار وتتراكم في راسه الاسئلة ....
    ثم إليك أسئلتي إذا تكرمت ....
    1- أرغب في الدراسة بأمريكا على حسابي طبعا .... تخصصي إدارة عامة ، ما هي امتدادات دراستي لمرحلة الماجستير يعني ما هي التخصصات التي يمكن لي أن أكمل فيها ماجستير ؟؟؟ ويمكن أن يعترف بها للانضمام للبعثة .
    طولت عليك ....
    هلا او غلا حبيبي ... لا عادي ماسوينا شئ
    ج1- ايه يكون الامتداد ادارة اعمال معترف فيه . بس انت لما اتسجل جامعه اسئل عنه
    في الملحقية عن الجامعه او التخصص اذا معترف فيه ولا
    ج2 - والله ارشح لك احد هذي الولايات
    أ - اوهايوا ب- متشقن ج- بوسطن د - اوريقن او اتوقع اهي الي بتناسبك من ناحية
    الامان او الاسعار او المعيشة لانها ما فيها ضرايب
    ج3 - والله المصاريف ما اقدر احدد لك لانها تختلف على المدينة
    يعني المكسمم للشخص الواحد العزابي اذا بيجلس 6 شهور او عيشة
    متواضعه يحتاج الى 40 الف الى 55 الف اما العائلة ما اقدر اتفلس او بعدين اضرك
    ج4- شوووف حاول اتقوي لغتك او قول حق حرمك المصون انها تقوي لغتها
    انها تقرئ مجلات او متابعة افلام او انا دايم اقول عندك ارادة او حب التعلم
    من ان تركب الطائرة صدقني بيتصير تالف كتب اتقلش
    ج4- انا الي اعرف السمستر اللغه في الجامعات الامريكية ثلاث شهور
    ــــــــــــــــــــــــــ
    او في الاخير وليش اخير اسف طولت عليك لظروف خارجه عن يدي
    او انا الي اشكرك لثفتك فيني الي تحملني الكثير من المسؤلية اتجاهكم
    على طلب المساعدة او سامحني على القصور
    وشكرا
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^7a^
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخويا والله طالب متخرج من الكلية ومعدلي حلوو بس ما انقبلت

___

دحين انا حاب اطلع على حسابي وربي يارب يسهلي مبتغاي يارب
    بس انا زي ما قولت ملخبط مني عارف ايش اسوي ملخبط لخبطه صح

انا ابغى اطلع ويكون كل شيء في السليم وكيف اقدر التحق بلبعثه
    يعني انا اقدر ابتعث وانا ادرس اللغه ولا ما اقدر ولا لازم اكمل وادخل واعدي
    30 ساعه في الجامعه ولا كيف وانا تخصصي ميكانيكا ( محركات ومركبات )

وحبيت اسألك ايش احتاج من خطوات قبل لا اطلع ان شاء الله
    وايش احتاج اذا وصلت ان شاء الله وانا حاليآ قاعد ادرس في معهد في جدة

___

ومعلش طولت عليك ويعطيك ربي العافيه
    هلا بشيوووووخ جدة كلهم
    كيف حالك ؟
    ـــــــــــــــ
    اول شئ تجيب لك قبول جامعه مشروطه
    ثاني شئ اتشوف لك قبول معهد كويس
    والله في بعض الناس تبتعث او هي في اللغة يعني الشغلة توافيق او ارزاق
    انا انصحك انه دامك متخرج من التقنية لارحت هناك او خلصت اللغه تعادل الشهادة
    او هم يعادلون لك الساااعات
    ـــــــــــ
    او ايش تحتاجه لا وصلت انت اذا بتروح مكتب او انصحك تروح مكتب معروف
    بيرتبك هنااااك ـ
    او شكرا
    7 "
9 من 816 صفحة 9 من 816 ... 489101459509 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.