الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2494 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muroujj
    درجتي باختيار الجامعيين 68 وموعد اقرب اختبار 12/ذوالحجه وش اسوي !!
    في مواعيد الأسبوع الجاي ممكن تشيكين على موقع قياس، انا ف البدايه طلع انو اقرب موعد 19 شوال، واليوم دخلت بالصدفه وطلع في الاسبوع الجاي وسجلتت وربي ييسرها لي ولك وللجميع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة razan_a
    في مواعيد الأسبوع الجاي ممكن تشيكين على موقع قياس، انا ف البدايه طلع انو اقرب موعد 19 شوال، واليوم دخلت بالصدفه وطلع في الاسبوع الجاي وسجلتت وربي ييسرها لي ولك وللجميع

امين يارب العالمين ،غريبه مع اني دخلت اكثر من مره مايطلع لي غير هالموعد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن سعودي امريكي
    السلام عليكم ورحمة الله َوبركاته
    وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

أنا طالب ما جستير الان بجده على حسابي الخاص وموظف بشركة
    تخصصي ماجستير إدارة أعمال مسار إدارة الجودة
    وبصراحه لي شغف قوي بالابتعاث الدكتوراه بأمريكا أن شاء الله حيث انني من مواليدها

ستكون خطوة جريئة بالإقدام على الابتعاث و الاستقالة من عملي ولكن مثل ماذكرت هيه امنيه وان شاء الله احققها

السؤال لأهل الخبرة والمعرفة
    تبقى لي فصل دراسي على تخرجي من الماستر أن شاء الله
    لو قدمت على برنامج الابتعاث هل سينظرون لمعدل الماجستير بغض النظر عن البكالوريوس ام لابد كلاهما.
    وأيضا هل لازم اجيب قبول بأحد الجامعات المتميزة العشرين لأجل يقبلوني كمبتعث ام ماذا؟

اطلاعي قليل جدا على عالم الابتعاث والطرق المختصرة

وشكرا
    بدايتا بحكم انك ماتخرجت من الماجيستير فماراح تقدر تقدم به للأسف . ( لازم تكون متخرج ومعك الشهادة والسجل الاكاديمي ) هذا بالنسبة لبرنامج وظيفتك وبعثتك اللي يفتح التسجيل في شوال .
    عاد اذا تبي تقدم بالبكالوريوس وترجع تدرس ماستر اخر في امريكا فهذا راجع لك ولكن ما انصحك .
    الحل بالنسبة لك هو بعد ما تتخرج تقدم على برنامج النخبة وطريقته انك تجيب قبول نهائي من افضل 20 جامعة ( الوزارة محددة الجامعات ) وساعتها يبتعثونك مباشرة .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vulture_1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختباري القدرات يوم 16/9 الخميس الجاي وبحال لا سمح الله ماجبت الدرجة المطلوبة اللي هي 70 راح اختبره مرة ثانية بعد شهر بتاريخ 16/10

سؤالي : هل ممكن تطلع الدرجة قبل يقفل التقديم على البعثة ولا تطول على بال ماتطلع؟
    وسؤالي الثاني انا معدلي 4.69 من 5 هل ممكن لو جبت درجة 70 كحد ادنى بقدرات الجامعيين انقبل بالبعثة ولا لا؟
    بصراحه متى تظهر الدرجه هذا يرجع لمركز قياس لكن المحوسب ما يتأخر غالباً يومين الى ثلاثة ( أيام عمل ) . ايضا ماندري متى ينتهي التقديم عشان نحكم هل يمديك او لا . وهل ادخال الدرجة سيكون يدوي من الطالب او يتم سحب الدرجات اليكترونيا من مركز قياس.
    كان أفضل لو وزارة التعليم حددت يوم 1 ذو القعدة مثلا انه راح يتم سحب الدرجات فيه وبكذا يعطون فرصه لعدد أكبر لأداء اختبارات قياس .

الخلاصة خذي بالأسباب واختبري في رمضان وفي شوال وانتي ونصيك .

بالنسبة لهل راح تقبلي أو لا ففي حال جبتي 70 أو اعلى في القدرات فراح يتم قبولك ""مبدئياً "" وترسل أوراقك لجهات الابتعاث وساعتها حتصير مفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ghadeer94
    السلام عليكم
    بخصوص التوصيات، 1. هل لازم كل نسخة تكون محطوطة بظرف من الجامعة ومختومة؟ ولا يكفي بس نختم الورقة الاصلية و نحطها بظرف؟
    2. جامعتي للاسف راسلتهم وقالوا مو اكيد يقدروا يختموا لي الletters بس ممكن يختموا لي الظرف اللي بحطها فيه، يكفي توقيع الدكتور ولا لازم ختم الجامعه؟
    لسى بدري على هالكلام . التوصيات تنطلب منك بعد ماتنقبل نهائي وتبدأي تبحثين عن قبول في الجامعات . وغالب الجامعات يقبلوا بالورقة المختومة من القسم او الجامعه والموقعه من الدكتور وفيها بياناته وهم ممكن يرسلون نموذج للدكتور عالايميل يقوم بتعبئته .
    طبعاً لازم يختمها القسم او الجامعه وان كانت باللغة الانجليزية يكون افضل ( التوصية والختم ) حتى ماتضطري لترجمتها من محلات الترجمة .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة razan_a
    السلام عليكم ورحمة الله

عندي كم سؤال وان شاء الله احد يفيدني،

اول شي انا خريجة هذي السنه بكالوريوس تخصص اقتصاد ، وحابه اكمل الماستر، والحمدلله لله الشروط العامه تمام، وشروط الماستر تمام، ولكن اختبار قدرات الجامعيين في 19 شوال يعني بعد التقديم هل هذا يخل بالشروط؟.
    هو ما يخل بالشروط لأنه قد يكون التقديم ينتهي مثلا في 1 ذو القعدة وتظهر درجتك خلينا نقول 25 شوال وساعتها يمديك تحطيها في الموقع .
    ايضا يظهر لي من رد الوزارة ان الدرجات سيتم سحبها اليكترونيا من مركز قياس . وماحددوا تاريخ سحبها لذا غالباً راح يكون بعد نهاية التقديم .

الخلاصة شيكي على موقع قياس بإستمرار في حال وجدتي موعد اقرب حتى لو في مدينة اخرى قريبة منك . وفي حال ماوجدتي فتوكلي على الله واختبري في شوال وانتي ونصيبك .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raed94
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام وأنتم بخير
    انا تخرجت السنه ذي الحمد لله تخصص نظم معلومات إدارية ومعدلي 3.04 من 4 وجايب 74 في قدرات الجامعيين وإن شاء الله ناوي اكمل ماجستير في أمريكا علماً ان لغتي مو ذاك الزود ولا اختبرت ايليتس ولا توفل هل تؤثر في قبولي ولا لا ؟ ولاني فاهم سالفه قبول مشروط وغير مشروط وشكراً
    بدايتاً انت مطابق للشروط المطلوبة لبرنامج وظيفتك وبعثتك .
    اللغة غير مطلوبة منك لكن طبعاً لو لغتك جيدة وتقدر تختبر ايلتس وتجيب درجة طيبة فأنصحك تختبر لانه راح تصير مفاضلة بين المتقدمين ومقابلات شخصية لذا ممكن درجتك في الانجليزي تساعدك وتعطيك أفضلية .
    عموماً في حال تم قبولك من جهة الابتعاث بشكل نهائي ساعتها الوزارة بتقول لك جيب قبول جامعي سواء مشروط او غير مشروط او قبول معهد لغة .
    القبول النهائي يعني خلاص انت مقبول في الجامعة .
    القبول المشروط وهو انهم قبلوك مبدئياً ولكن عليك تحقق الشرط اللي طالبينه منك عشان تبدأ الدراسة وغالباً هو درجة اللغة الانجليزية . فيحجزون لك مقعد مؤقت لين تدرس لغة وتجيب الدرجة.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lowafeet
    لسى بدري على هالكلام . التوصيات تنطلب منك بعد ماتنقبل نهائي وتبدأي تبحثين عن قبول في الجامعات . وغالب الجامعات يقبلوا بالورقة المختومة من القسم او الجامعه والموقعه من الدكتور وفيها بياناته وهم ممكن يرسلون نموذج للدكتور عالايميل يقوم بتعبئته .
    طبعاً لازم يختمها القسم او الجامعه وان كانت باللغة الانجليزية يكون افضل ( التوصية والختم ) حتى ماتضطري لترجمتها من محلات الترجمة .
    عارفه ان لسى بدري بس حبيت اخذ توصيات من الحين عشان افتك lol
    التوصيات مكتوبه بالانقلش لان نظام التدريس عندنا انقلش اساسا
    عموما انشالله خير و يعطيك العافيه على الرد
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    الله يوفقك الجميع أولا وكل عام وانتم بصحة وسلامة
    ثانيا حبيت اسأل ماهي الاورا ق المطلوبة الوثيقة والهوية وايش بعد ؟ ادخلهم الجهاز بصيغة ايش ؟
    والسوال الثاني لو جاتني وظيفة عن طريق البرنامج وبعد المقابلة الشخصية و الاختبار تم رفضي لاقدر الله انا واللي مثلي وش يكون وضعهم هل يحولون اوراقنا لجهة اخرى ؟
    طيب اذا انا رفضت الوظيفة لسبب م هل اتحول لجهة وظيفية اخرى ؟ كيف الطريقة ؟
    وجزاكم الله خيرا ..
    7 "
  10. معليش لفت نظري ان اللي معاه انقلش افضل ( الله يوفقك الجميع لكن انا وهي وهو دخلنا الابتعاث المشروط عشان الانقلش ليه الجهات التوظيفية وغيرها تاخذه كمعيار ؟؟؟)
    والله حرام المعدل وقياس كافية وبعد العودة من الدراسة تقييم اللغة وانتهى
    طيب كيف راح ارد بالمقابلة الشخصية على اللي ياخذ الانقلش معيار مفاضله ؟ الله لايحطني بذا الموقف .
    يارب بيدك كل شي يارب ارزقني من واسع فضلك
    7 "
123 من 216 صفحة 123 من 216 ... 73118122123124128173 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.