الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2491 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ^^^

اعتقد السنه التحضيريه بالجامعه لا ينظر لها ولا لها علاقة بالتقديم!

والتقديم على البعثه يعتمد على شهادتك الثانويه واختبارات القدرات والتحصيلي!

عموما كل الشروط موضحه بموقع الوزارة هنا بما فيها التقديم على مرحلة البكالوريوس:

https://departments.moe.gov.sa/Schol...ges/KSP13.aspx
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

هذا يعني انه تم ترشيحك نهائيا وممكن تبدأ اجراءات الابتعاث والسفر حسب ظروفك!

https://departments.moe.gov.sa/Schol...ages/IASA.aspx

=========

https://departments.moe.gov.sa/Schol...Pages/AAI.aspx

================

https://departments.moe.gov.sa/Schol...dmissions.aspx
    طيب ‏هل يلزم اني اجيب قبول البكلوريوس وقبول دراسة اللغة مع بعض ولا ؟ ومتى اطلع الضمان المالي ؟
    7 "
  3. ^^^

لا تستعجل على حرق المراحل! أكل العنب حبه حبه!! ههههه

ببداية البعثه عندك فترة لغة سنه قابله للتمديد إذا لزم الأمر 6 أشهر!

وبعد اجتيازك للغة تحتاج درجة آيلتس يدخلك الى السنه التحضيريه للبكالوريوس!

وبنهاية السنة التحضيريه بنجاح مناسب تبدأ الدخول لبكالوريوس تخصصك الأكاديمي!

الخطوة الأولى هي مراسلة معهد لغة معتمد بالملحقية بلندن او محدد من الوزارة للمرحلة الحاليه 13 للحصول على قبول لغة انجليزيه!

واعتقد ممكن تطلب من الخدمات الالكترونيه من الوزارة ضمان مالي لغرض القبول للغة انجليزيه موجه للمعاهد او الجامعات بشكل عام وقد يكون خاص ومحدد للمعهد المعتمد الذي أخترت الدراسه فيه ببريطنيا!

وبعد حصولك على قبول من معهد اللغه يفضل ارسال نسخة منه للملحقيه بلندن عن طريق الايميل او موقع الملحقيه وحسب المتبع لديهم هناك للمصادقه على قبول المعهد والتأكيد انه معتمد لديهم وغير مكدس بالسعوديين هناك!

والخطوة الثانيه تطلب من الوزارة خطاب تعريف موجه لسفارة بريطانيا بخصوص اجراءات الفيزة الدراسيه.... وبعد الحصول على الفيزة الدراسيه البريطانيه تتواصل مع الوزارة عن طريق الخدمات الالكترونيه على ما اعتقد اوحسب المتبع لمرحلة 13

والخطوة الأخيره أصدار قرار الابتعاث وتذاكر السفر وباي باي تو لندن!!!!!!!

هذه الخطوات المتوقعه لك بالتمام والسلام ختام.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

لا تستعجل على حرق المراحل! أكل العنب حبه حبه!! ههههه

ببداية البعثه عندك فترة لغة سنه قابله للتمديد إذا لزم الأمر 6 أشهر!

وبعد اجتيازك للغة تحتاج درجة آيلتس يدخلك الى السنه التحضيريه للبكالوريوس!

وبنهاية السنة التحضيريه بنجاح مناسب تبدأ الدخول لبكالوريوس تخصصك الأكاديمي!

الخطوة الأولى هي مراسلة معهد لغة معتمد بالملحقية بلندن او محدد من الوزارة للمرحلة الحاليه 13 للحصول على قبول لغة انجليزيه!

واعتقد ممكن تطلب من الخدمات الالكترونيه من الوزارة ضمان مالي لغرض القبول للغة انجليزيه موجه للمعاهد او الجامعات بشكل عام وقد يكون خاص ومحدد للمعهد المعتمد الذي أخترت الدراسه فيه ببريطنيا!

وبعد حصولك على قبول من معهد اللغه يفضل ارسال نسخة منه للملحقيه بلندن عن طريق الايميل او موقع الملحقيه وحسب المتبع لديهم هناك للمصادقه على قبول المعهد والتأكيد انه معتمد لديهم وغير مكدس بالسعوديين هناك!

والخطوة الثانيه تطلب من الوزارة خطاب تعريف موجه لسفارة بريطانيا بخصوص اجراءات الفيزة الدراسيه.... وبعد الحصول على الفيزة الدراسيه البريطانيه تتواصل مع الوزارة عن طريق الخدمات الالكترونيه على ما اعتقد اوحسب المتبع لمرحلة 13

والخطوة الأخيره أصدار قرار الابتعاث وتذاكر السفر وباي باي تو لندن!!!!!!!

هذه الخطوات المتوقعه لك بالتمام والسلام ختام.
    الله يجزاك خير مشكوووور وماقصرت
    7 "
  5. انا طالب ثالث ثانوي, تخرجي الترم ذا واطمح بالابتعاث في تخصص الفيزياء, عندي كم سؤال وعذرًا ان لم يكن هذا مكانها.
    ايش الجهات التوظيفية المعتادة للفيزياء؟
    وهل هناك تنافس شديد على تخصص الفيزياء للابتعاث؟ مثل الامن السيبراني؟ على ماسمعت ان الف شخص تنافسوا على 40 مقعد في الامن السيبراني!
    وهل اذا كان عندي شهادات من جامعات الكترونية في calculus وغيرها بتفيدني في المفاضله؟
    الموضوع مره مسبب لي قلق ولا اقدر انظم وقتي بين دراسة التحصيلي والقدرات والثانوي والدورات الالكترونية, فـ لو يعني مافي منافسه شديده على الفيزياء ذا بيساعدني اني اركز على التحصيلي والثانوي فقط.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nashu
    انا طالب ثالث ثانوي, تخرجي الترم ذا واطمح بالابتعاث في تخصص الفيزياء, عندي كم سؤال وعذرًا ان لم يكن هذا مكانها.
    ايش الجهات التوظيفية المعتادة للفيزياء؟
    وهل هناك تنافس شديد على تخصص الفيزياء للابتعاث؟ مثل الامن السيبراني؟ على ماسمعت ان الف شخص تنافسوا على 40 مقعد في الامن السيبراني!
    وهل اذا كان عندي شهادات من جامعات الكترونية في calculus وغيرها بتفيدني في المفاضله؟
    الموضوع مره مسبب لي قلق ولا اقدر انظم وقتي بين دراسة التحصيلي والقدرات والثانوي والدورات الالكترونية, فـ لو يعني مافي منافسه شديده على الفيزياء ذا بيساعدني اني اركز على التحصيلي والثانوي فقط.
    لا تستعجل على رزقك ونصيبك سيأتيك آجلا أم عاجلا!

النصيحه العاجله هو التركيز حاليا وحصرا على الثانوية وملحقاتها فقط!

مثل المعدل واختبارات القدرات والتحصيلي لمحاولة الحصول على أفضل النتائج فيهم لآنهم أساس التقديم على البعثات!

وبعد الانتهاء من هذا التيرم بالنجاح المأمول عندك وقت كافي لأي أضافات أخرى تتوقع أنها ستفيدك مستقبلا بالمقابلات والمفاضلات وما شابهها!

موضوع البعثة وجهات التوظيف وخيارات التخصص أنصحك بأن لا تشغل بالك بها حاليا وتركها في حينها وبوقتها المناسب وركز 100% على وضعك الحالي قبل التخرج من الثانويه!

عموما ان شاء الله أذا لك نصيب بالبعثه او بالتخصص الذي ترغبه لن يمنعك من الحصول عليه أي بشر دام خالق البشر كاتبه لك..مهما كانت العقبات او المنافسات شديده والفرص محدوده!

طبعا أخي الكريم العمل بالأسباب مطلوب في جميع الأحوال وتطوير الذات علميا ولغويا وتقنيا شيء طيب ومفيد جدا للمستقبل لكن كما يقال كل شيء بوقته حلو!!!! وما فاتكم اليوم ستدركونه غدا!!!!!

وفقك الله لما فيه الخير لمستقبلك العلمي والعملي.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
200 من 216 صفحة 200 من 216 ... 150195199200201205 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.