الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من وين أبدأ؟

من وين أبدأ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2947 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MomokoAsuka
    MomokoAsuka

مبتعث جديد New Member

MomokoAsuka غير معرف

MomokoAsuka
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Mar 2016
    المزيدl

March 26th, 2016, 05:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اولا ، ما اعرف اذا كان موضوعي في القسم المناسب لذلك ارجو عدم الاغلاق او الحذف لأن الموضوع مهم بالنسبة لي.

،
    أنا طالبة جامعية ادرس بالسعوديه ولسا سنة تحضيريه والموضوع بدري عليه شوي بس ابغى ابدأ اخطط لمستقبلي من الحين.
    افكر اني اتخصص لغة انجليزية والسبب هو اني اعشق الانجليزي ومستواي باللغة فوق الممتاز باعتراف الجميع ( ما شاء الله ) ♥
    المهم.. بدأت اخطط اني ادرس ماجستير بعد التخرج ان شاء الله ولكن ابغى ادرس بالخارج.. هنا مشكلتي..

أولاً : أنا أدبي، ويقال ان برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لا يقبل طالبات القسم الادبي ، هل هذا الكلام صحيح؟
    ثانيا : ان كان برنامج خادم الحرمين الشريفين لا يقبل طالبات الادبي - لا قدر الله - هل بامكاني الدراسه على حسابي الخاص؟
    فلنفترض انني اتخذت قرار الدراسة على حسابي الخاص وفلنفترض انها بتكون في بريطانيا..

اوكي اول حاجة : من وين أبدأ التقديم على هذه البعثة؟

لو اني مثلا ابتعثت لبريطانيا بتكون دراستي الماجستير تابعة للجامعات البريطنية صح؟ طيب، كيف اقدم على هذه الجامعة الفلانية ؟ هل تكون خطوة تسجيلي للجامعة الفلانية من ضمن خطوات التقديم على البغثة؟ طيب الجامعة تكون باختياري ولا لهم لستة معينة اختار من بينها؟ ابغى شرح مفصل تكفووون.
    عارفة ان اسئلتي بايخة بس اقسم بالله اني ما عندي اي فكرة عن هذي الامور

ثاني حاجة: هل المعدل المطلوب بختلف من جامعة لاخرى؟ ولا المعدل محدد من ضمن شروط البعثة؟

ثالث حاجة: مين الافضل في الدراسة أمريكا ولا بريطانيا؟ ووش الجامعات الكويسة اللي هناك وتكون اهم شي معترف فيها. لحد يقولي اوكسفورد ولا هارفارد lol

هذا كل ما يدور في رأسي حاليا. وأتمنى ان محد يطنشني.

يا رب اللي يرد علي انك ترزقه رضاك والجنه ♥.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MomokoAsuka
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اولا ، ما اعرف اذا كان موضوعي في القسم المناسب لذلك ارجو عدم الاغلاق او الحذف لأن الموضوع مهم بالنسبة لي.

،
    أنا طالبة جامعية ادرس بالسعوديه ولسا سنة تحضيريه والموضوع بدري عليه شوي بس ابغى ابدأ اخطط لمستقبلي من الحين.
    افكر اني اتخصص لغة انجليزية والسبب هو اني اعشق الانجليزي ومستواي باللغة فوق الممتاز باعتراف الجميع ( ما شاء الله ) ♥
    المهم.. بدأت اخطط اني ادرس ماجستير بعد التخرج ان شاء الله ولكن ابغى ادرس بالخارج.. هنا مشكلتي..

أولاً : أنا أدبي، ويقال ان برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لا يقبل طالبات القسم الادبي ، هل هذا الكلام صحيح؟
    ثانيا : ان كان برنامج خادم الحرمين الشريفين لا يقبل طالبات الادبي - لا قدر الله - هل بامكاني الدراسه على حسابي الخاص؟
    فلنفترض انني اتخذت قرار الدراسة على حسابي الخاص وفلنفترض انها بتكون في بريطانيا..

اوكي اول حاجة : من وين أبدأ التقديم على هذه البعثة؟

لو اني مثلا ابتعثت لبريطانيا بتكون دراستي الماجستير تابعة للجامعات البريطنية صح؟ طيب، كيف اقدم على هذه الجامعة الفلانية ؟ هل تكون خطوة تسجيلي للجامعة الفلانية من ضمن خطوات التقديم على البغثة؟ طيب الجامعة تكون باختياري ولا لهم لستة معينة اختار من بينها؟ ابغى شرح مفصل تكفووون.
    عارفة ان اسئلتي بايخة بس اقسم بالله اني ما عندي اي فكرة عن هذي الامور

ثاني حاجة: هل المعدل المطلوب بختلف من جامعة لاخرى؟ ولا المعدل محدد من ضمن شروط البعثة؟

ثالث حاجة: مين الافضل في الدراسة أمريكا ولا بريطانيا؟ ووش الجامعات الكويسة اللي هناك وتكون اهم شي معترف فيها. لحد يقولي اوكسفورد ولا هارفارد lol

هذا كل ما يدور في رأسي حاليا. وأتمنى ان محد يطنشني.

يا رب اللي يرد علي انك ترزقه رضاك والجنه ♥.
    ...اهلا اختي ونرحب بمشاركتك معنا..

اولا فعلا الوزارة لاتقبل الادبي في برنامج
    وظيفتك بعثتك

ثانيا ..
    بامكانك تدرسين على حسابك الخاص باي دولة تببغين واي جامعه والمعدل يعني مايكون مرة هابط وكسالة ههه ..

ثالثا والاهم انو
    ادا طلعتي على حسابك الخاص مسالة انضمام بالبعثة راح تطول كثير وتوصل معاك يمكن حتى تتخرجين ع حسابك الخاص وانتي مانضميتي ... شروط الانضمام اصبحت تعجيزية ..راجعي شروط الانضمام عبر موقع الوزارة سفير الطلبة قسم الراغبون بالدراسة على الحساب الخاص وهو مكان الللي تبدين منه...على الرابط التالي
    https://safeer.moe.gov.sa/Sites/Stud...s/default.aspx

رابعا... التقديم على الجامعات البريطانية او الامريكية او غيرها عن طريق مواقع الجامعات او تتواصلي مع النادي السعودي للجامعة او اشخاص تعرفينهم متواجدين في نفس مدينة الجامعه...تديهم صورة شهادتك وصورة من جوازك... وضمان مالي وهوو شهادة تصدر من البنك اللي فيه حسابك ... تروحي لهم وتقولي لهم ابي ضمان مالي موجه للجامعه الفلانية تعطيهم اسم الجامعه .. وراح يسووون لك بس اهمشي بحسابك مبلغ وقدره فوق ال60 الف مثلا.. يعني ادا رسوم الجامعه السمستر الواحد ب60 الف تحسبي حسابك تحطي مبلغ كتير اللي محوشته كله حطيه واطلبي من البنك يطلع ضمان مالي عليه..

خامسا..
    احذري تتعاملي مع مكاتب بالسعودية يقولو بنطلع لك قبول وياخدون منك فلوس وينصبو عليك .. القبول ببلاش وبعض الاحيان برسوم رمزية لاتتعدى ال 25 دولار اي 90 ريال تقريبا..

انا تفضلت اعلاه وقلت لك تواصلي مع الاندية السعودية ...
    وهي اندية انشأت من قبل الملحقية الثقافية في بلدان الابتعاث..
    هدفها خدمة الطلاب وخصوصا الطلاب الجدد

في . عدة اهداف

منها استخراج قبول
    العثور على سكن
    مساعدة الطلاب في اشياء كثيرة
    فتح حساب بالبنك وغيره

وهناك ايضا فاعلي الخير كثر

احذري من الناس اللي تقولك بفلوس او تحتال ل اشياء واهداف غير اخلاقية ..

وبما انك تعرفي انقلش مثل ماقلتي ترا سهل جدا التقديم على الجامعه وتعبئة الابلكيشن
    والجامعات المعترف بها موجودة على موقع الوزارة

عبر الرابط التالي

https://ru.moe.gov.sa/Search

ماعليك الا تحطي الدولة اللي تبين تدرسين فيها والدرجه العلمية وتضغطي بحث راح يطلع لك جامعات كثيرة قد شعر راسك .ههه

وكل جامعه جنبها رابط الجامعه.. وايضا التخصصات المسموح بالدراسة فيها تدخلي على الرابط للجامعه اللي تعجبك وهنا همتك عاد يا تبين شطارتك في الانجليزي.. او الشيخ قوقل موجود...

وتروحي قسم الادميشن وعادة تلقيه في كل صفحة جامعه في ايقونة اعلى الصفحة..

وتختاري انترناشونال وتسوي ابلاي وتعبي الابلكيشن وتطبعيه وترسليه ايميل مع مستنداتك اللي ذكرتها اعلاه الى الايميل الموجود بصفحة الانترناشونال او تتواصلي معهم عبر الهاتف ادا عندك استفسارات عن شي..وهنا شغلي الانجليزية ههههه.

الدول هناك تصنيف لها مثلا امريكا وكندا عندك تصنيفها دولة أ
    يعني توب التوب بريطانيا والله مادري ايش تصنيفها كانت مغلقة فترة والظاهر افتحوها الحين

بس اقولك بما اني في امريكا.. معظم الجامعات في تخصصك الانجليزي

وايضا الجامعه اللي تعجبك انسخي اسمها وحطيها في قوقل وشوفي صور الجامعه والمدينة وابحثي في خرائط قوقل عبر ايقونة بحث قريب من الجامعة

عن شقق ومطاعم عربية او بقالات عربية هيك
    طبعا تكتبي في قوقل بالانجليزي
    Apartment شقق

اي شي تبينه وراح يساعدك وشوفي الاسعار للشقق وهيك

والكثير اود طرحه لكن ليس في البال حاليا

اتمنى لك التوفيق واي استفسار انشالله نقدر نساعدك فيه حاضرين.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.