الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أليس من حق كل أب سعودي تعليم ابنته قيادة السيارات...؟

أليس من حق كل أب سعودي تعليم ابنته قيادة السيارات...؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5237 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا ارى انه مو مشكلة ابدا بل ربما يعد من الاهمية بمكان ان تتعلم المراة القيادة على يد احد محارمها لانه لا قدر الله في حالات الطوارئ قد تحتاج تلك المهارة في سفر او غيره

لكن ارفض تماما القيادة في بلاد الحرمين

اتمنى ان يكون قصد كاتب الموضوع التعلم للطوارئ فعلا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــرســول الحـــب
    ما قلت مغلوبات على امركن...انا اقصد اني ضد ان تكزن الفتيات ونساء البلد هي الموضوع الاول والاخير لهالعلمانيين..

و الله يا اخي قديما سمعت ارهابي و تكفيري و الان اسمع ليبرالي و علماني ولا اعرف الى متى تنتهي
    هذه الالقاب ؟؟؟ من اراد الاسلام و المسلمين سوء فأشغله في نغسه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــرســول الحـــب
    طيب ايش تقترحين..؟؟اتمنى اعرف ...
    الاقتراحات و الحلول موجودة لكن المشكلة في من لا يريد التغيير الايجابي

يا اختي العزيزة والله ماني ضد البنت تعرف كيف تسوق...لكن المشكله اذا بنات السعوديه كلهن تعلمن السواااقه...اكاد اجزم غير تجي مطالبات بأن المرأه تسوووق وتلاقي ظاهرة سرقة البنات للسيارات انتشرت..يعني اظن اللي يحتاجن تعلم السواقه قليل البنات وحالات طوارئ ..اما تجي وحدده وتقول لا يمكن اخوي يسافر والثاني بالبقاله والسواق طردناه وجارنا نستحي منه..كلام فاضي مع احترامي لكم...
    المطالبات موجودة بقيادة المرأة للسيارة من سنين سواء تعلمت المرأة او لا و موقفي من هذا الامر محايد
    وطبعا توجد من يستخدم هذه الوسيلة للتحجج بشئ اخر لكن بالنسبة لي حددت الظروف التي يجب ان تكون الفتاة متعلمة وطالما يوجد قانون يمنع القيادة فلا تستطيع ان تفعلها
    و ان فعلت سيعطى لها و وليها مخالفة وقرأت موضوع كهذا في الجريدة

طيب انا عندي اقتراح..ليه بناتنا ما يتعلموا الكراتيه عشان لو احد تعرض لهن بالسوق..؟
    او ليه ما يتعلمن اسلوب الحوار والاقناع عشان اذا اتصل (هامل)على جوالها تعرف كيف ترد..
    والاهم من هذا كله...ايش رايكم ندخل حريمنا دورة الصاعقه او المظلات..عشان اذا الرجال مهو فيه وطب العدو بالبلد والجيش فصخ البدل وهرب يوقفن الحريم بوجهه....
    انا مع التعليم الذي فيه مصلحة و فائدة و حماية و بالنسبة لتعليم اسلوب الحوار بالله عليك كيف تريد الفتاة ترد على شحص
    اتصل بالخطأ على جوالها !!! انا لي موقف شخصي و قلت له الرقم غلط و كانت طريقة كلامي عادية و قفل الخط
    بعدها شاهدت الرقم نفسه يتصل علي مرة اخرى مارأيك ان يكون الرد هذه المرة ؟؟؟ اما دورة الصاعقة و الجيش
    لا اعرف يا أخي تريد فتح لنفسك مواضيع اخرى و للعلم ان الصحابيات في عصر الاسلام شاركن في الحرب و تداوي الجرحى و اتذكر صحابية ونسيت اسمها
    في معركة احد عندما خالفوا الرماة امر الرسول صلى الله عليه وسلم و بدأوا المشركين برمي السهام على المسلمين و إلتفوا الصحابة
    حول حبيبنا واشتدت الظروف و كثر الجرحى عليهم فأتت هذه الصحابية و اخذت سيفا و قاتلت مع الباقين فهذا معناه تعلمت استخدام السيف
    لكن امور الجيش و التدريب للمرأة ليس حراما لكن العقول تغيرت وصار كل شئ كان معروفا سابقا حراما الان !!!!

ارجووووك يا قارئ الرد..تعوذ من الشيطان وصلي على رسول الله ..وابتسم..
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم و اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد واحترامي لك
    7 "
  3. يتعلمون الطبخ اول

هذا الرد ليس استهزاء ... ولكن لاصحاب العقول

هالحين تبي تبني ناطحة سحاب من الاعلى ؟

قيادة المرأه للسياره ليست مهمه ولا ضروريه بل فيها خطر عليها سواء حوادث او تعطل السياره او الخطف او ......... الخ

التطور ان تتعلم مايفيدها والطبخ من واجباتها
    7 "
  4. وانا اقرا بعض التعليقات حسيت اني اطالع مسلسل كوميدي هههه

دايما نفس الردود

ونفس الافكار ايضا .. رغم اختلاف الاقلام .. يمكن السبب التفرقه والتحزبات!

طبعا لابد من ذكر_مهما اختلفت المواضيع_ اللبراليه والاختلاط ومؤخرا التفجير والطبخ واهم شي نظرية المؤامره الي طبعا احنا "الهدف" فيها ..

ماعلينا

قيادة السياره تعتبر سلاح ممكن تستفيد منه البنت واذا مااستفادت مارح يأذيها بأي شكل من الاشكال ..

وين المشكله؟؟
    7 "
  5. جـواباً على سـؤالـك . نـعـم أرى أنـه مـن حـق من كـل أب سـعـودي أن يـعـلّم ابـنـتـه/أخـتـه/زوجـتـه قـيـادة الـسـيّارة . . .

وأمّا الذين يمـانـعـون ذلك , فـلا أرى لرفضهم أي وجـاهـة . . . والذي تجـرّا منهم وحـرّم ذلك . . فإنّما تـحـريـمـه على نـفـسه وأهـلـه . .

وأدعـوهـ أن يـتـقي الله عـز وجل الذي قال في محكم التّنزيل
    {{
    ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون }}
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new zealand

التطور ان تتعلم مايفيدها والطبخ من واجباتها
    أخي الكريم..أريد دليل واحد ينص على أن الطبخ واجب شرعي على المرأة؟؟!!!!
    وإن لم تفعله تعاقب عليه!

المرأة إن طبخت..فهو تكرماً منها..وتؤجر عليه..وليس واجب شرعي أني اطبخ!

أخي الكريم انتقي الكلمات قبل كتابتها!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** MaMdOuH **
    جـواباً على سـؤالـك . نـعـم أرى أنـه مـن حـق من كـل أب سـعـودي أن يـعـلّم ابـنـتـه/أخـتـه/زوجـتـه قـيـادة الـسـيّارة . . .

وأمّا الذين يمـانـعـون ذلك , فـلا أرى لرفضهم أي وجـاهـة . . . والذي تجـرّا منهم وحـرّم ذلك . . فإنّما تـحـريـمـه على نـفـسه وأهـلـه . .

وأدعـوهـ أن يـتـقي الله عـز وجل الذي قال في محكم التّنزيل
    {{
    ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون }}

اولا السلام عليكم

اود واتمنى ان نبدأ بنقاش بعيد عن العاطفة اخ ممدوح انا وانت فقط..
    لاحظت عقليتك نفس عقليت كاتب الموضوع الله يهديــه..

اول سؤال..

ماذا تقول بعلماؤنـآ ومشايخنـآ اللذين لم بجيزو سواقة الحريم..؟؟

فهل انت على حــق ياسعادة المشرف وهم على بــآطـل..!!!؟؟

>>قارعني الحجة بالحجة وانا مستعد..ورجاءا يااخوان ويااخوات لحد يتدخل..السؤال موجه للاخ ممدوح
    .
    .
    .
    بانتظــــآآآركـ
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cotton candy

واللي يخالف رايي يجيبلي دليل من القران او السنة بحرمانية قيادة المراة وانا ساصمت ولن اجادل في امر الله ورسوله

بالنسبة لقولك وين الدليل فالمعروف ان مصادر التشريع القرآن والسنة والقياس و...

و في مثل هاذي القضايا اللي ماورد فيها نص شرعي هنا يستفتى فيها اهل العلم قال تعالى( فاسئلوا أهل الذكر ان كنتم لاتعلمون)

وهم اللي يحددون هل الشي هذا حرام او لا..

وبعدين مو شرط انه يكون فيه دليل واضح بتحريم هالشي لان مصادر التشريع عندنا كما تعرف من ضمنها القياس..

يعني خذ مثلا شرب الدخان حرام كما افتى بذلك أهل العلم لكن مافيه دليل على تحريمه والكل مجمع على تحريمه..

وارجو انك تتقبلين ردي بكل روح طيبة واشكرك على تفهمك الموضوع..

وماكان من صواب فمن الله وماكان من خطا فمن نفسي والشيطان والله اعلم..

عذب
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب السجايا
    اولا السلام عليكم

اود واتمنى ان نبدأ بنقاش بعيد عن العاطفة اخ ممدوح انا وانت فقط..
    لاحظت عقليتك نفس عقليت كاتب الموضوع الله يهديــه..
    اول سؤال..
    ماذا تقول بعلماؤنـآ ومشايخنـآ اللذين لم بجيزو سواقة الحريم..؟؟
    فهل انت على حــق ياسعادة المشرف وهم على بــآطـل..!!!؟؟
    >>قارعني الحجة بالحجة وانا مستعد..ورجاءا يااخوان ويااخوات لحد يتدخل..السؤال موجه للاخ ممدوح
    .
    .
    .
    بانتظــــآآآركـ

وعـلـيك الـسـلام ورحمة الله . . .

حـبّاً وكـرامـة . . سأبـدا مـعـك نـقـاشا كـما تـريـد . .

ولـكـن في البـداية . . دعنا نـبتـعـد عن ألفـاظ " عـقـليتك وما عـقـلـيـتـك , "

عـقـلـيـتـي لا دخل لها بالمـوضوع . ولو كنت تدري عن عـقليّتي لما تجرأت وقـلتُ الذي قـلت . . .

أمـر آخـر , في النقاشات والمواضيع الحواريّة . . أنا عــضو كغيري من الأعـضـاء ولست مـشـرفاً . . فخاطبني وأنت وغيرك على هذا الأساس بارك الله فيك , , ,

ولي عـودة للـتّـعــقيب على كلامك . . ولكن أحببتً أن تكون على بيّنة من البداية.
    7 "
  10. بسم الله الرحمن الرحيم

*الموضوع أخذ أكبر من حجمه بكثييير و قد يكون حقق أهدافه المنشودة سلفاً .

*إصرار البعض على الخوض في علم الفقه في تحليل و تحريم و تراشق بآيات و أحاديث(بعضها ليس بحديث كمقولة:علموا أبنائكم...) زاد من تشويه الموضوع و أصاب هدفه سهامكم فمهمته الأولى هو التحريش-أعاذنا الله منه-.

*تنتهي مهاتراتنا لو ألتزم كل منا بحدود ما وصل إليه علمه(و ليس يكفي الإطلاع دون التعمق في العلم) و علم الشرع هو أولى العلوم و أرفعها عن عامة الناس فليس يتصدر للفتيا إلا من هو من أهل الإجتهاد.

*أعتب على الأخوات أن تأخذهن العاطفة في هذا الموضوع فلا ينسينكن الشيطان أن من منع هذا هي هيئة عينت من قبل ولاة الأمر و أختيروا بعناية فائقة و هم ليس واحد أو إثنين و قد أستندوا على قاعدة عظيمة و هي سد الذرائع المفضية للمعاصي و هي قاعدة عظيمة معتبرة حتى في حياة البشر العامة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ}.

*حسنة هذا الموضوع أن الأخ مبادر كشف لنا عن مبدأه العجيب في الحياة,هدانا الله و إياه للحق.
    7 "
6 من 12 صفحة 6 من 12 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.