الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

افضل ما قالته منال الشريف

افضل ما قالته منال الشريف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4734 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    الله يرحم والديك ويسعدك.............
    حاول بس تعرف موقفي من السواقة بعدين تعال حاورني ..............لاني الحين بس عرفت انك ما قريت ردودي
    انت قلت باني ادور في حلقة مفرغة...........اسمحلي اقولك للاسف فعلا حوارنا عبارة عن حلقة مفرغة
    ياخي ارجوك افهمني ............قبل لا تناقشني
    يارجل انا قلت الف الف مرة انا والله قايل ممكن فوق عشر مرات مانب ضد السواقة(بالحرف الواحد قلت ما عندي مشكلة امي تسوق ولا اختي ولا زوجتي)
    انا مانب ضد الفكرة وكلن عارف الشيء ذا
    بعدين انت جاي تقولي انك راح تسمح لاهلك السواقة اذا الدولة سمحت................. ياسيدي الكريم اذا سمحت الدولة هذا منتهين منه ولاهوب موضوعنا
    لكن .......وحتى نصل الى نتيجة ويثمر حوارنا اقولك
    الحوار اللي بيني وبينك هو
    هل طريقة منال كانت صحيحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا سالت الاخت نوفي وسالت بندر سالتهم هل يقدرون يسوقون ولا يخلون اهلهم يسوقون
    طبعا ولا واحد منهم قال نعم.............ز

اخوي الله يسلمك
    والله مانب مختلف معك في حق المراة انها تسوق ومناول رد لي قلت انها مسالة عادية جدا وفيه ناس عطتها اكبر من حجمها( حتى كثير من المشايخ المعروفين قالوا مو محرمة السواقة)
    لكن بالله عليك هل يعقل ان تاتي اخت مثل منال مع كامل احترامنا لها
    هل يعقل ان تقول انا بسوق رضيتوا ولا ما رضيتوا.................
    تذكر المقطع اللي انتشر قبل فترة ايام ثورة حنين الفاشلة يوم طلع واحد اسمه خالد طلع قدام وسائل اعلام طلع في bbc وفي بعض القنوات
    طلع يتكلم ع الدولة وقاعددين يصورونه في شوارع الرياض.....وهو مسكين مسوي نفسه قوي وما يخاف ويتكلم ع المملكة ويقول انه مظلوم

وش رايك بفعلته
    هل فيه احد جاء دافع عنه .............ما اعتقد لانه للاسف كان مخطا ويستاهل اللي يجي له
    انا ما اقارن منال باللي سواء الاخ خالد وهي ما سوت جريمة
    لكن صدقني انا وانت وبندر وكل اللي يعارضون ع لا شيء ان امتاكد انكم عارفين ان طريقة منال في مطالبة حقها لم تكن صائبة ولم تكن مناسبة
    لكن هكذا نحن نحب الجدال

اكرر لست ضد السواقة يا جماعة الخير
    لكن لا لفرض الاراء ع الدولة ولا لمخالفة الانظمة

واشكرك ع قبولك اعتذاري
    واكيد الاختلاف لا يفسد للود قضية....وحتى لو اختلفنا حنا احوة واكيد مصلحتنا واحدة .....بارك الله فيك
    الله يبارك فيك وفي حياتك يارب واشكرك على توضيح النقاط وانا معاك في الي تقوله,,,
    بالاختصار برد على سوالك عن الطريقه هدي صحيحه ام لان السالفه انا لحد اشوفها في كلا الحالتين صحيحه من جه ومو صحيحه في جه ثانيه وكل شي وله مببراته ,,,

هدا باختصار لان لو بدكر لك المببرات على كلشي راح ادخل في تفاصيل واتعمق في شغلات وتحليلات مارح تتوقعها تجي في بالك فخلاصه كلامي انا اقول المشكله مو فيها المشكله في الاعلام في عطا القضيه اكبر من حقها وهي ماتستاهل السالفه ان ننحرج امام العالم على بنت طلعت بسياره والله لو ارويك الردود في المواقع الاجنبيه راح تخجل لان فيها استهزاء ومسخره وبتقول صحيح ان احنا في تخلف ان صح التعبير والقضيه وصلت صداها الى جميع انحاء العالم ,,,
    وكلمه اخيره باب انفتح وتسكر فماله داعي نشغل بالنا بموضوع لان لاانا ولاانت الي بنحل وبرنبط في هدي السوالف وانت عارف وش المقصد واسمح لي على الطاله في الكلام

وتقبل تحيااااااااااااااااااااتي
    7 "
  2. السلام عليكم

مرحباً بكم في منتدى مبتعث ، ملتقى : قيـــااادة المرأة ، هههههه

لست مع او ضد احد منكم ، ولكن

عدول منال الشريف عن موضوع قيادة السيارة يحتمل شيئين

الشيء الاول وهو انها عرفت انها على خطأ وعادت الى صواب وتركت الموضوع كليًا .. وهذا قد يُشعِر الكثير من الجماهير بالاحباط اذ تكاتفوا من اجلها
    وقاموا بتنسيق حملة قيادة المرأه للسيارة وفي النهاية تعدل هي عن ما بدأت به في المقام الاول ، وتركت علامات الاستفهام تدور حولها ، بعد ان خذلت من تجمهروا من اجلها

اما الشيء الثاني هو انها لم تعدل عن رأيها ، ولكن فُرض عليها ذلك من قِبَل من احتجزها فلنقل انها ( الدوله ) ، وتم الضغط عليها من قبل الدوله لترك ذلك
    وهذا يعني ان الدوله لاتريد - لا لمنال ولا لغيرها - ان يقدن السيارات في الشوارع ، وهذا يلجم الكثير من الافواهـ ايضًا ،

وفي كلى الحالتين ، أعتقد ان النقاش انتهى ، فمنال لم تعد تقود سيارتها بعد الآن ،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ أبو أحمد $
    سؤال بسيط للدكتور السعودي
    انت ضد قيادة المراه للسياره من باب ديني والا من باب عادات و تقاليد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجواب راح يكون مفترق طرق

الله يرحم والديكم افهوني
    انا ماقلت ان سواقة المراة للسيارة حرام.........................

مدري يعني مثلا اترجم كلامي الى انقليش ولا فرنسي عشان الاخوة يستوعبون كلامي
    ياخي الف مرة قايلكم
    انا مانب ضد السواقة.......................................

انا ضد اللي سوته الاخت منال بارك الله فيها ...........ونا متاكد انو مافي احد عاقل يخلي زوجته ولا اخته تسوق وهو عارف انها مخالفة للانظمة وان الدولة لم تسمح بعد بالسواقة
    فانا كنت ضد بعض الشباب اللي ردودهم عبارة عن عناد وجدال الله يصلحهم.............

اتمنى قبل الا نتناقش ان نعرف او ع الاقل نصغي للطرف الاخر ..........عشان ما ندور في حلقة مفرغة ويكون فيه اختلاف ع لا شيء .........
    بارك الله فيكم
    اكرر السواقة مثل ما قال الشيخ عايض القرني والشيخ عبدالمحسن العبيكان والشيخ خالد المصلح الله يحفظهم مثل ما قالوا ان السواقة ليس هناك نص شرعي ينص بتحريمها
    لكن يجب ان توكل المسالة الى جهة دينية اجتماعية اقتصادية ........وهم اللي يقررون متى سنسمح للمراى بالسواقة .................لكن لا لفرض الامر الواقع لان هذا لن يخدم احدا

تحياتي للجميع .........وارجو الا ياتيني احد الحين ويقولي وش رايك في السواقة........................
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amazing Life
    الله يبارك فيك وفي حياتك يارب واشكرك على توضيح النقاط وانا معاك في الي تقوله,,,
    بالاختصار برد على سوالك عن الطريقه هدي صحيحه ام لان السالفه انا لحد اشوفها في كلا الحالتين صحيحه من جه ومو صحيحه في جه ثانيه وكل شي وله مببراته ,,,

هدا باختصار لان لو بدكر لك المببرات على كلشي راح ادخل في تفاصيل واتعمق في شغلات وتحليلات مارح تتوقعها تجي في بالك فخلاصه كلامي انا اقول المشكله مو فيها المشكله في الاعلام في عطا القضيه اكبر من حقها وهي ماتستاهل السالفه ان ننحرج امام العالم على بنت طلعت بسياره والله لو ارويك الردود في المواقع الاجنبيه راح تخجل لان فيها استهزاء ومسخره وبتقول صحيح ان احنا في تخلف ان صح التعبير والقضيه وصلت صداها الى جميع انحاء العالم ,,,
    وكلمه اخيره باب انفتح وتسكر فماله داعي نشغل بالنا بموضوع لان لاانا ولاانت الي بنحل وبرنبط في هدي السوالف وانت عارف وش المقصد واسمح لي على الطاله في الكلام

وتقبل تحيااااااااااااااااااااتي

صادق والله ...............
    ونا من اول قلت بان هناك من اعطى القضية اكبر من حجمها...............
    زي ما قال الشيخ عايض القرني في العربية ...............حسسوني بعض الكتاب انها قضية العصر وان المراة اذا ساقت سنصل الى امريكا واوروبا

الله يصلح حالنا.........
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اطلق مبتعث
    السلام عليكم

مرحباً بكم في منتدى مبتعث ، ملتقى : قيـــااادة المرأة ، هههههه

لست مع او ضد احد منكم ، ولكن

عدول منال الشريف عن موضوع قيادة السيارة يحتمل شيئين

الشيء الاول وهو انها عرفت انها على خطأ وعادت الى صواب وتركت الموضوع كليًا .. وهذا قد يُشعِر الكثير من الجماهير بالاحباط اذ تكاتفوا من اجلها
    وقاموا بتنسيق حملة قيادة المرأه للسيارة وفي النهاية تعدل هي عن ما بدأت به في المقام الاول ، وتركت علامات الاستفهام تدور حولها ، بعد ان خذلت من تجمهروا من اجلها

اما الشيء الثاني هو انها لم تعدل عن رأيها ، ولكن فُرض عليها ذلك من قِبَل من احتجزها فلنقل انها ( الدوله ) ، وتم الضغط عليها من قبل الدوله لترك ذلك
    وهذا يعني ان الدوله لاتريد - لا لمنال ولا لغيرها - ان يقدن السيارات في الشوارع ، وهذا يلجم الكثير من الافواهـ ايضًا ،

وفي كلى الحالتين ، أعتقد ان النقاش انتهى ، فمنال لم تعد تقود سيارتها بعد الآن ،

ماشاء الله عليك
    سلمت يداك ع هذا التحليل ............اسمح لي اقولك الاحتمال الاول هو الارجح والله اعلم
    واشكرك ع حسن منطقك بارك الله فيك ...................
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    انا ضد اللي سوته الاخت منال بارك الله فيها ...........ونا متاكد انو مافي احد عاقل يخلي زوجته ولا اخته تسوق وهو عارف انها مخالفة للانظمة وان الدولة لم تسمح بعد بالسواقة
    طيب يـ سعادة الباشا أديني النظام الى يقول قيادة المرأة للسيارة حرام وممنوع ...ابي نص النظام ما أبي كلام ؟؟!!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bandar_VIP
    طيب يـ سعادة الباشا أديني النظام الى يقول قيادة المرأة للسيارة حرام وممنوع ...ابي نص النظام ما أبي كلام ؟؟!!
    سبحان الله يا جماعة انا قلت بانها حرام
    مشكلة بعض الناس مدري من يون يفهمون...........................

ياخي بلاش عناد خلاص كفاية والله مضيعة للوقت الكلام معاك انت بالذات ............يعني الحين من كل عقك تقولي ه قيادة المراة في السعودية ممنعوعة
    طيب لها شهرين نتناقش وحتى امريكا عارفة ان السواقة ممنوعة وجاي حضرتك تقولي اديني ما اديني ...............وش اديك ما اديك روح بس يارجل الله يستر عليك

سالتك هل تخلي اختك ولا امك تسوق ...........للاسف ما عندك شجاعة وخفت لا يصير معك مثل الاخت منال فماراح تخلي اهلك يسوقون
    اقول اترك عنك الهياط والكلام الفاضي هذا .................وروح نام ياحبيبي روح ذاكر ازين لك ترى خلاص منال بح ماعاد فيه شيء اسمه منال

خلص الفيلم............... نسيت انك متعود ع الاكسن الخطير .....ولا تزعل يابابا بكرا تقدر تالف لك فيلم ع الهيئة ولا اي شيخ شوف لك واحد منهم وجيب لنا فيلم ومتعنا بشطارتك......
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    الله يرحم والديكم افهوني
    انا ماقلت ان سواقة المراة للسيارة حرام.........................

مدري يعني مثلا اترجم كلامي الى انقليش ولا فرنسي عشان الاخوة يستوعبون كلامي
    ياخي الف مرة قايلكم
    انا مانب ضد السواقة.......................................

فانا كنت ضد بعض الشباب اللي ردودهم عبارة عن عناد وجدال الله يصلحهم.............

اتمنى قبل الا نتناقش ان نعرف او ع الاقل نصغي للطرف الاخر ..........عشان ما ندور في حلقة مفرغة ويكون فيه اختلاف ع لا شيء .........
    بارك الله فيكم
    اكرر السواقة مثل ما قال الشيخ عايض القرني والشيخ عبدالمحسن العبيكان والشيخ خالد المصلح الله يحفظهم مثل ما قالوا ان السواقة ليس هناك نص شرعي ينص بتحريمها
    لكن يجب ان توكل المسالة الى جهة دينية اجتماعية اقتصادية ........وهم اللي يقررون متى سنسمح للمراى بالسواقة .................لكن لا لفرض الامر الواقع لان هذا لن يخدم احدا

تحياتي للجميع .........وارجو الا ياتيني احد الحين ويقولي وش رايك في السواقة........................
    اولآ بالراحه ياشيخ الكلام اخذ وعطا

بالضبط مثل ما ذكر الشيخ عايض القرني انه مافي نص شرعي بتحريم قيادة المراه للسياره
    ومثل ما ذكرت انت انه في النظام ممنوع المراه تسوق

تحياتي لك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ أبو أحمد $
    اولآ بالراحه ياشيخ الكلام اخذ وعطا

بالضبط مثل ما ذكر الشيخ عايض القرني انه مافي نص شرعي بتحريم قيادة المراه للسياره
    ومثل ما ذكرت انت انه في النظام ممنوع المراه تسوق

تحياتي لك
    أديني عزيزي نص النظام هذا الى تقولون عليه ؟؟!!
    أتمنى ماتتهرب مثل الطبيب السعودي من الأجابة وتكون شجاع
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.