الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعثين يعودون وهم علمانيين ويخربون البلد

المبتعثين يعودون وهم علمانيين ويخربون البلد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5498 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا اخوان أنا لله وأنا اليه راجعون

الان بدل ما نقول نبي نرجع الى بلدنا ونستثمر العلم الي أستفدنا منه بالجامعات وبالمعاهد وبرفع راية العلم والاقتصاد

نقول نبي ندعوا للقيادة المرأة والسينما .........مفارقة عجيبة

الوزارة لم تبتعثنا كي ندعوا للسينما ومثلها من الخرابيط ولو كانت السينما مفتاح للتطور كان لا أحتجنا لبرنامج خادم الحرمين ولاشيء

كان فتحنا عندنا السنما وأنتهت القصة

اتمنى ما يطول فينا الحوار الى التصادم

أحترام جميع الاراء واجب ولكن يجب لا ننسى الهدف الذي تركنا اهلنا من اجله
    7 "
  2. كلامه فيه شيء من الصحه

بعض المبتعثين يرجع ويبي تكون السعوديه مثل الدوله الي كان عايش فيها

من خلاعه وانحلال خلقي وديني

ليس شرط يكون تحت مسمى علماني

بل تجده يطالب بقيادة المرأه للسياره ويطالب بحقوق المراه واقامه السينما والرقص ويسيء للهيئه

وهذا من سلبيات الابتعاث

المفروض لا يبتعث الا من تجاوز البكالريوس على الاقل يكون عنده محصله دينيه وعلميه تحصنه من هذه الافكار

اما يبتعث واحد توه 18 او 19 او حتى 20 فهو توه مراهق عقله في طور التشكيل

الله يحمينا ويحمي شباب المسلمين
    7 "
  3. بسراحه انا ضد ابتعاث طلاب وطالبات الثانوية
    ولا تزعلو مني لأني أبغى مصلحتكم
    المفروض الابتعاث للماستر وما فوق لأن الكل حيكون عدا مرحلة المراهقة على الأقل
    أما لو كانو طلاب وطالبات رايحين يدرسو ماستر وحتتغير أفكارهم الله المستعان
    والخبر الغريب قرأته قبل يومين في عكاظ إنهم حيبتعثو طلاب وطالبات من قرى في السعودية >>>>>>>>> بجد حيخربوها
    لأن الأغلبية ما عمرهم شافو جده والرياض مو أوروبا يعني اللـــــــــــه يستر عليهم بس
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

صراحة شدني نقاشكم , واشكر صاحب الموضوع على فتح باب النقاش ...

انا اشوف ان العائلة وخاصة الاب والأم هم المسئولون عن تربية الطفل ونشئته , لذالك لا اظن ان من تربى تربية صالحة سوف يفسد هناك .

اما عن قيادة السيارة للمرأه وحجابها فأنا مع من عارضوا قبل ان اذهب وسوف ابقى على رأيي حتى بعد العودة ان شاء الله .

اما عن السينما فحسب نظرتي هي حسب المثل (( كلن يرى الناس بعين طبعة )) واطبقها على السينما .

لا اريد ان اقنع احد او اغير رأي احد , لكن لماذا انا ارى ان السينما ليست مضرة ومفسدة , فهذا لأني استطيع القول اني اعرف السينما جيداً , فالسينما هي كالكتاب فيه الصالح وفيه الطالح وفيه المفسد والمخرب والمسيء وفيه المفيد والممتع , لكن السينما افضل بكثير من الكتاب لانها صورة والصورة كما هو معروف عن الف كلمة . تسطيع ان تصور ماتشاء حسب وجهة نظرك وهذا هو مكمن جمال السينما .

صراحة السينما اكتسبت سمعة سيئة والسبب في ذالك هو كثر الافلام الهابطة والغزو الثقافي الذي اجتاح العالم كله وليس فقط العالم الاسلامي , ومشكلتنا اننا لانريد ان نضع سينما لسبب انها ذات سمعة سيئة فقط ..!
    نعم الجميع يشاهد الأفلام في القنوات التلفزيونية وحتى قنانتا السعودية لكن لماذا لا نرى المعارضة عليها كمعارضتنا على السينما ؟
    لأننا تعودنا على الافلام في القنوات ولكن لم نتعود وجودها في السينما .

على كل , السينما بشكل عام هي احد الاختراعات الكثيرة التي ظهرت بالقرن الماضي والتي جميعها تم رفضها من قبل مجتمعنا بالبداية واجبرنا على دخولها علينا في النهاية والسبب اننا لانستطيع منعها لاننا نعيش في عالم اصبح يعيش على هذه الاختارعات , لذالك اصبحنا تابعين ولم نستفد منها ونحولها الى منفعة .

لكن الاوان لم يفت فالصحوة السينمائية قد بدأت لدينا وان كنا متأخرين 100 سنة تقريبا ولكن الوضع حتى الان يبشر بسينما سعودية بأفكار سعودية وكوادر سعودية , وصراحة لا اتمنى فتح السينما لدينا حتى يصبح لدينا من يستطيع صنع فيلماً سينمائياً سعودياً ينافس الافلام العالمية وبأفكار سعودية.

لذالك سأبقا مؤيداً للسينما حتى يصبح الحلم حقيقة .

وشكراً
    7 "
  5. موضوع مثري للنقاش

للاسف نحن شعب عندنا شح في المصطلحات
    الشخص الذي يقوم بانعاش بعض القوانين والحقوق الاسلامية الشرعية المغيبة بفعل العادات والتقاليد والعرف
    نطلق علية علمااااااااااااااااااني
    طيب ليش مانسميه تنويري ,,,,ليش اطلقت عليه علماني

ولو تسال المتعلكين بالعلمااانية وش تعريفها ومعناها ومطالبه لما اجابك الابانها فصل الدين عن الدوله
    وطبعا هذا الشي منبوذ ومرفوض عندنا كمسلمين
    ولكن هل يعلم المسلمين ان اغلب مبادئ العلمااانيه نادى بها سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم قبل العلمانيه
    ا

انا ارى الذين يعووودون من الابتعاااث ويطالبون بامور شرعية مغيبه هم تنويريون

للاسف نحن شعب عقولنا قص ولص مع الخيل ياشقرا هذا,,,,علماني سلفي لبيرالي متطرف رافضي وهابي ........والخ
    نبحث عن الفضائح وفي البحث عن هذه المفاهيم نتكاسل ونكون إمعه

واما بخصوص تجربة الابتعاث في نظري تجربة ناجحة
    لايعني انها بدووون سلبيات اوعيوب
    ومشكلة المراهقين المبتعثين معتمدة على ثقافة ومنشئ الطالب
    هناك اهالي اعتمدو على رعايه ابناهم فقط دون تربيه
    وهناك من جمعها معا وهؤلا لاخوف عليهم
    والاجمل ان هناك من يعود مستشعر بعظمة الدين الاسلامي بعد مخالطة الغرب وثقافتة

تقبلو مروري

ودمتم في رعايه الله

7 "
  6. بس للتوضيح ..

احنا ما نشجع على الفساد .. بلعكس انا مع وجود الهيئه وحسناتها لا تعد ولا تحصى وحتى لو حصل من اعضائها تقصير فهم بشر حالهم حال اي دائره حكوميه ..

اما بالنسبه لرايي بخصوص السينما .. والله ما نقصد منه اننا نبي افلام هابطه او فساد .. لا والله .. لكن اشوف ان ال showtime و ال orbit وال dreambox .. فيها فساد اكثر من السينما .. ومحلات الستالايت منتشره بكل شارع .. وما شفنا احد تكلم او اعترض ..

الحمدلله .. نعرف ربنا ونعرف دينا ورايي بهالموضوع من قبل الابتعاث .. الي نطالب فيه سينما تعرف افلام غير مخله بالآداب .. مع وضع شروط ..

ياليت نتقبل آرء الآخرين بدل ما نتهمهم بالافساد والعلمانيه وغيرها من الكلام الي ماله سنع
    7 "
  7. معليش بس عندي تعليق عالسينما

ألحين بالنسبه للسينما انتم مكبرين موضوعها وتعتبرون إذا الدوله مافتحت السينما تخلف ومن هالكلام

طيب لو حطيت سينما وش اللي بيتغير

يعني الأغلبيه هنا يسمع بالسينما ولاعمره راح لها

أنا عن نفسي جلست 3 سنوات بالاردن ويمكن رحت لها 3 مرات

وألحين صارلي شهرين هنا ولافكـرت أروح للسينما

بعدين السينما مو كل يوم بتنزل فيلم جديد

يعني احتمال تجلس شهرين أو ثلاث شهور وماجا شي جديد !

فلا تعتقد إنه إذا فتحو سينما بالسعوديـه راح تحل مشاكل الفراغ وغيرها

( أتمنى كلامي مايزعّل أحد وأرجع بكره ألقى أحد سابني )

دمتــم بـود أحبّتي !
    7 "
  8. الوزارة فعلاً تبتعث من هب و دب. حتى الي بأسوأ النسب صاروا مبتعثين. لأن الابتعاث و منح الدراسة معروف انها لا تقدم الا للمتفوقين دراسياً. لكن عندما تقول "سيء و طيب الاخلاق" هنا مجادلتك تصبح ضعيفة. فممكن شخص متفوق اكاديمياً يكون سيء الاخلاق و ممكن يكون طيب. فهل الوزارة رح تتحقق من كل شخص يتقدم للابتعاث هل هو ذو خلق سيء أو طيب؟

أنا عمري 18 و أخي لم يتجاوز العشرين. و كلانا عاقلين لحد كبير. و ممتنين لفرصة دراسة البكالوريوس خارجاً ونسعى لتمثيل بلدنا في أحسن صورة. أعلم تماماً ان هناك من هم مثلنا, لكن اعترف اننا اقلية. الفئة الضالة صارت الاغلبية للاسف. هنا يرجع السبب لان بعض المبتعثين من مرحلة البكالوريوس تخرجوا بتقدير "جيد" من الثانوي. يجب هنا وضع الاحتمال بأنهم ليسوا جادين في الدراسة. لا اردي بصراحة كيف تم الحاقهم بالبعثة (جميعهم من الملتحقين) فمن المتوقع جداً انهم سيعتبرون البعثة بمثابة إجازة مدفوعة التكاليف.

بخصوص مطالبتهم لقيادة المرأة للسيارة– الاندية النسائية – السينما .... هل هذه المطالبات بذلك السوء حتى تنعتهم بالمخربين أو بكلمة متطرفة أكثر .... علمانيين؟ سؤال.

و بخصوص المبتعثات.
    نعم بالنسبة لي, سأرجع للوطن و سأشعر باختلاف كبير. أعطيك مثال: هنا في بلد الابتعاث اذا اردت الذهاب لمكان معين او لجلب غرض معين, فما علي غير ان أركب المواصلات العامة لكي أصل لوجهتي. بكل بساطة.
    في السعودية, المسألة ليست بتلك البساطة. و اعتقد ليس من الضروري البحث في هذه المسألة فالجميع لديه فكرة.
    لكن هذا لا يعني باي شكل من الاشكال ان " الدين الاسلامي يقيد حريتي "
    في الواقع, لو كان بلدنا فعلاً ملتزم بالدين الاسلامي و مطبقاً له .. لما وجدنا حريات مسلوبة أو حقوق ضائعة. و اذا كان فعلاً بعض المبتعثات يرون أن "حريتهن مقيدة بالدين الاسلامي" كما تزعم .. فلماذا هم مسلمات من الاساس؟
    ارجوا ان تعيد النظر في تلك الجملة. كثير مننا ناقد للبلد و المجتمع و لكن هذا لا يعني اننا ننقد الدين الاسلامي لأن السعودية و مجتمعها لا يمثلان الاسلام بشكل كامل. بل أن اكثر مايراه المجتمع أنه اسلامي هو في الواقع مجرد تقاليد و عادات ..في وقت من الاوقات لُبست عليهم الامور و ظنوا بانها من الاسلام.

تعقيباً على اخر نقطة ذكرتها, عرف لي ماهو الفساد بالنسبة لك؟ هل قيادة المرأة للسيارة تعتبر فساد؟ هذا الجزء من المناقشة نختلف عليها في كثير من النواحي. أرى الفساد هو .. ان الناس لا تصلي, ان الخمر يباع و شربه ينتشر وسط المجتمع, انتشار الامراض و الاوبئة بسبب العلاقات الغير شرعية .. و الكثير الكثير. وعلى هذا الاساس: لا اعتقد بان اي من المبتعثين سيجلب مثل هذا الفساد معه. لن يفتح مثلاً .. بار و يطلب من الناس المجيء؟ على الاقل قانونياً غير ممكن. حتى لو كان فاسد, سيمارس رذيلته وفساده في مكانه, و سيلحق الاذى بنفسه و لكن لن يتعدى لغيره.
    لكن انت ترى الفساد من منظور مختلف تماماً. مثلاُ أنا لا اجد فتح اندية للنساء و اقامة بطولات على المستوى الوطني فساد و خروج عن الدين. بالعكس أجدها تطور محمود بخصوص الانشطة النسائية.

تقبل تحياتي
    7 "
  9. والله إذا أتهام العلمانيه بهالسهولة فالعلمانيه هاللي يركضون ورى أشعال نيران هالمواضيع المغرضة؟!!

ليش المبتعثين كلهم كانوا ساكنين بمخيمات اول وشافوا الحضارة على طول!!

ياليت تكون أفكارنا أكبر من أننا نتهم بعضنا ونكفر ونحرم على كيفنا؟

أســتغفر الله من كل ذنــــب أقترفته أو كلــمة سيئة قلتها..............
    7 "
  10. ياااااااااانااااااااااااااااااس كلا الجنس لا الذكر ولا الانثى كلهم فيهم نسبه قليل من الخراااب

بس الي يقول طلاب الثنويه المفروض ما يبتعثون بالعكس اكثرهم مشاء الله عليهم من نااحيتي وانا ألاحض شباااب صااحب اهتمااام

لاكن الله يعين ويثبت قلوبهم على الطااعه ويردهم الى اهلهم ساااااااالمين ولا فيهم خراااااااااب اأأأأأأأمين
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.