الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بورتلاند ام سانديغو؟؟؟؟؟

بورتلاند ام سانديغو؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4851 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: بورتلاند او سانديغو

المصوتون
32. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • بورتلاند

13 40.63%
  • سانديغو

19 59.38%
  1. انا في سان دييغو .. قبل ما أجي سمعت كلام كثيييييير عن الغلاء .. كنت اقول اللي يبي الزين بيكون غالي

انا صار لي شهر .. و إلى الآن ما شفت اي غلاء .. ساكن بغرفة خاصة مع عائلة بـ 312 دولار بالشهر مع الفطور والعشاء ومصاريفي الثانية ما تتعدى 400 دولار .. ومرييييييييح على الاخيييير ولله الحمد .

اما عن جمال المدينة والراحة النفسية فيها .. فأنا أراها جنة الله في أرضه !!

لكن المشكلة ما فيها معهد قوي معترف فيها .. كان أول معهد جامعة سان دييغو لكنه موقوف وفي كم معهد ثاني زي كابلان و EF معاهد تجارية
    7 "
  2. انا اليوم وقعت في نفس الاحتيار ,,
    واحد الاخوة كان منزل للمبتعثين على حسابهم الخاص رابط مقارنة الاسعار بين المدن

هذا الرابط ,,

Cost of Living Comparison

وقارنت بينها وبين اكثر من مدينة ,,

ووجدت بورتلاند افضل نسبياً ,, احنا ممكن نحس مافي فرق في الشهر بس طول فترة الدراسة اكيد حتفرق معانا وخاصة مافي ضرائب في بورتلاند ,,

كمان شاهدت صور وعجبتني جداً وقرأت كثير عن بورتلاند للآن ماحصلت احد يقول فيها عيب ,,
    غير هنا ممكن تمل من المطر ,,
    عني اعشق المطر وراضيه مافي احلى من اجواء الطبيعة ,,
    اصوت لبورتلاند ,,

الولاية طبيعتها تجنن وجوها حلو افضل من البرد الشديد والحر تقريبا اسبوع بس في السنة في شهر اغسطس ,, ومناسبة للدراسة وآمنه جداً وفيها جامعات مناسبة تقريباً

:::

وبالمناسبة هذه الروابط لعل تساعدك وجدتها اثناء بحثي عن سكن :-

Park West Apartments

Park Plaza Apartments

Apartamentos en Oregon. Encuentre un apartamento para alquilar en Oregon - ParaRentar.com - ParaRentar.com

Apartments for Rent | An Apartment Finder & Guide for Rentals - ForRent.com

:::::::::::

هذه نصائح من أعضاء بمنتدى آخر :-

اول ماتنزل المكافأه من هنا انت اطلع لأكبر سوبر ماركت مثل WinCo لأنها الارخص وتبيع بالجمله ..
    واشتر لك مأونة البيت لمدة شهر .. وهذا الشي يقلل من مصروف الاكل عندك .. وهذا الشي مايمنعك انك
    تروح مثلا مره كل ويك اند لمطعم فخم وحلو تتعشى فيه .. وصدقني نهاية الشهر راح يبقى من المكافاه ولو القليل

الضرائب .

الولايه مافيها ضرائب

الأمان والمعيشه

بورتلاند تعتـبر امـنه جـدا .. لكن بعد الساعه 12 بالليل في وسط المدينه .. لاتنزل وتتمشى على رجولكـ لوحدك وانت لابس احسن الملابس وافخمها ..
    يعني بعد 12 عادي تتمشى بسيارتك في الداون تاون مافي اي خطوره
    وحلوه للدراسه اذا انت تحب الجو الماطر

المـواصـلات

القطـارات والبـاصات متصله ببعض .. وممكن تروح اي مكان تبغاه في بورتلاند داخل المدينه .. بس يبغى لك تعرف رقم الباص اللي يتجه للمكان اللي انت تبي تروح له . .
    كل باص وله رقم خاص فيه يروح لعدة اماكن في بورتلاند وفي مكتب في وسط المدينه في بورتلاند خاص للمواصلات
    تقـدر تروح وتاخذ لك بطـاقه لمدة شهر تقريبا بـ 37 دولار شامله للباصات والقطارات يعني بس خلها معك واركب وامش اي وقت تبي محد يقدر يمنعك ..
    وانتبه تركب الباص وانت مادفعت لانه مخالفته 100 دولار تقريبا .. بس اول مره يعطونك تحذير وبعدين مخالفه للمره الثانيه
    انت راح تشوف في كل محطه للقطار بتشوف مكاينـات تقدر تشتري منها تذكرة ركوب
    بالنسبه للسياره اكيد مافي افضل من السياره الخاصه ..بتسهل لك امور كثيره
    لان في بعض الاماكن يبغالك تركب قطار وبعدها تركب باص وبعدها تركب باص ثاني لين توصل
    هذي لو سيارتك عندك بتكون اسهل لك لو طلعت للمكان هذا بسيارتك
    انا انصحك تجرب الشهور الاولى بدون سياره وانت احكم على نفسك اذا ارتحت او تحتاج سياره

بالنسبه للسكن لحـالكـ

ما انصحك بالسكن في الداون تاون حق بورتلاند لان الشقق اللي هناك جدا غاليه .. يعني يبيلك ميزانيه غير المكافئه المصروفه من الملحقيه اذا انت معزم تسكن هناك .. لان السكن بالداون تاون اسعاره تتراوح بين 1200 دولار بالشهر الى 2000 دولار طبعا شقه بغرفه وصاله تلقاها بـ 1200 تقريبا بالداون تاون حق بورتلاند غير مؤثثه
    التأثيث مو هم كبير اذا انت ناوي تقعد ببورتلاند لفتره طويله يعني سنتين واكثر .. انا انصحك تشتري اثاث من مثلا ايكـيا اللي ببورتلاند او في شباب كثير حاليا قريبين من فترة التخرج يعني اذا وصلت اكيد راح تتعرف على ناس بيدلونك على شباب ببيعون اثاثهم واسعار صراحه مره حلوه ورخيصه ..
    بس اذا انت ماتدري كم الفتره اللي تجلسها في بورتلاند وماتدري احتمال تكون قصيره يعني سنه مثلا
    انا انصحكـ تروح لشركه اسمها People لتأجير الاثاث المنزلي ..تقريبا تدفع 160 دولار كل شهر بس شقتك تأثثها كامله منهم .. وهي على حسب القطع اللي تاخذها منهم يعني السعر ممكن يرتفع شوي وممكن ينزل شوي

بالنسبه للجـو

الجو بيكون حلو بس بالليل يميل للبرد يعني بالليل يبيلك اقل شي سويتر ( بلوفر خفيف)
    وطبعا من نص شهر 10 تبدا الاجواء الشتويه .. يعني يوم بتشوف مطر ويوم بيكون شمس ويوم بيكون هواء قوي وغيوم
    يعني خذ احتياطاتك بالملابس الشتويه بعد

:::::::::::::::::::

دليل المستجدين

Portland, OR

انا قبولي هنا ولله الحمد :

كابلان بورتلاند

دورات و كورسات اللغة الإنجليزية, بورتلاند | معاهد كابلان لتعليم الانجليزية- بورتلاند - أمريكا

دعواتك ,, ومن يستفيد
    7 "
  3. استخير يا الغالي قبل ما تحدد انا سمعت ان سانيدقو

غاليه بس في اشياء غاليه وفي اشياء رخيصه

والله يكتب لك الخير ان شاء الله

من ناحيتي انا اقولك سنتاقو انا ان شاء الله سفرتي بعد كم شهر بسانديغو
    امان وناس محترمين ولا فيها مشاكل
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبت رد طويل عريض بس انمسح

على العموم اخوي انا ساكنه بسان دييغو والامور طيبه

اذا انت من النوع اللي تتحكم بمصروفك سان دييغو مناسبه جدا

ايجار السكن يختلف على حسب المنطقه اللي انت ساكن فيها يعني انا ساكنه باغلى منطقه لاهويا 1625 بس المجمع يستاهل

مدارس العيال ولدي الكبير اولى بمدرسه حكوميه امريكيه افضل من اطلق مدرسه اهليه عندنا بالسعوديه وخدماتها روووووعه

الصغير ابو 4 رسومه غاليه بس برضوا يختلف من مدرسه للثانيه

انا ادرس بمعهد حكومي مجاني على فكره انا جايه مع زوجي مبتعث من قبل العمل يعني مالنا بمشروع الملك حق الابتعاث

المعيشه فيه سوبرماركت كوستكو كبير ورخيص مره انت سوي فيه اشتراك اول مره 50 دولار ويعطونك كرت عضويه على طول اغراضهم تكفي فتره طويله لانها حجم عائلي

التسوق هنا فيه الاوتلت يجمع كل الماركات باسعار مخفضه انت اشترك بموقعهم بالنت ويرسلون لك كوبونات على طول

باقي الاسواق بعد تخصم اذا عندهم اجازات وياااااكثرها

الترفيه هنا متوفر بكثره اي مكان بتروح له سوي عندهم عضويه وخلاص بيطلعلك ارخص بكثير من دخول يوم واحد

مثلا السي ورلد او الليجو لاند والله ماذكر انا اخذت عضويتها تقريبا 600 دولار دفعتها اول مره وصرت كل اسبوع تقريبا اودي العيال وهي مدة سنه لكن دخول اليوم الواحد حدود 70 دولار شفت الفرق

عندهم هالكوبونات اللي يرسلونها على بريدك تقدر تستفيد من الخصم حقها

يعني المعيشه غاليه بس معطينك فرصه للتوفير للي يعرف

المدينه مريحه وحلوه واهلها طيبين مايستنكرون احد لتعدد الاجناس والثقافات فيها

بالنسبه للحجاب امان انا اروح واجي بالباص لحالي عمر احد ماتعرضلي وانا منقبه الحمدلله

هذا اللي عندي اذا حاب تستفسر عن شي معين الله يحييك ارسلي

= = = = =

عقد شقتي ينتهي باغسطس واحنا بنرجع بيوليو اللي حاب يستأجرها يرسلي واعطيه التفاصيل والصور
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.abdullaah
    انا في سان دييغو .. قبل ما أجي سمعت كلام كثيييييير عن الغلاء .. كنت اقول اللي يبي الزين بيكون غالي

انا صار لي شهر .. و إلى الآن ما شفت اي غلاء .. ساكن بغرفة خاصة مع عائلة بـ 312 دولار بالشهر مع الفطور والعشاء ومصاريفي الثانية ما تتعدى 400 دولار .. ومرييييييييح على الاخيييير ولله الحمد .

اما عن جمال المدينة والراحة النفسية فيها .. فأنا أراها جنة الله في أرضه !!

لكن المشكلة ما فيها معهد قوي معترف فيها .. كان أول معهد جامعة سان دييغو لكنه موقوف وفي كم معهد ثاني زي كابلان و EF معاهد تجارية

تممممممممممممممممزح !!! ون ذا العائلة اللي ب312 !!! طق مخي وانا ادور على عائلة كلها 800$ وفوق !!!!!
    7 "
  6. بفيدك عن سان دييغو ولاأبي إلا دعوه بظهر الغيب :

سان دييغو حلوه حلوه حلوه لكن إذا عائله وأنت المبتعث فقط بتكون غاليه عليك ، إلا إذا معك مكافأة مرافق لزوجتك بتمشي أمورك .
    الجو فيها رائع بشكل ماتتصور .
    الغلاء تقدر تتحكم فيه ، فيه مطاعم العشاء فيها بـ100 دولار ، وفيه ماك وطقته العشاء فيه بـ 5 دولار للوجبه .
    حط في بالك شغله ، مهما كنت حريص وعندك معلومات عن البلد لازم لازم أول شهر تتدبس خصوصاً بالمصاريف
    خلال الشهر هذا تكون عرفت الدهاليز والطالعه والنازله وتضبط مصاريفك ، فلا تتفاجأ بالبدايه ، ترا هذا شي طبيعي .

لا أوصيك على القهوة وانت جاي والأدويه اللي تحتاجها لك ولأطفالك ، والمضاد الحيوي لأنه هنا مايعطونك إلا بوصفه !
    أيضاً شطاف دورة المياه أعزك الله ومن يقرأ ترا أمريكا مافيها شطافات الله يقرفهم .

تجي بالسلامه . وبالتوفيق
    7 "
  7. انا ساكن في بورتلند

كمقارنة بين سانديقوو وبورتلند

بورتلند مدينة جميلة وهادية طول السنة وبحكم كثرة الامطار والجو البارد تمييل الى قلة الانشطة والترفيه لكنها للدراسة جدا ممتازة ومناسبة للطلاب

سان ديقوو مدينة جميلة واجوائها معتدلة واسعارها اغلى من بورتلند نوعا ما لكنها مدينة الترفيه والفله والوناسة

فيما يخصني كون معي عائلة فضلت بورتلند
    ولو كنت اعزب لخترت سان ديقوو

تقبلوا ودي
    7 "
  8. انا سآكن في بورتلاند لي 6 شهور تقريبا ..

الحمدلله مرتآآآح وطحت في عشق المدينة عشق ..
    طبعا مارحت مدن ثانية عشان كذا ماقدر اتكلم واقارن بس انا اقول اللي بيجي بورتلاند ماراح يكرهها وماراح يشتكي .. " اسوء شيء يمكن يحصل في بورتلاند هو تقلب الجو فقط لا غير "
    وبالنسبة لي الجو عاجبني .. تجي ايام تشوف 15 مناخ في دقيقة وحده ..
    النص الايمن من السماء غيوم سودا .. النص الايسر سماء صافية وشمس .. وينزل مطرر .. ونهاية المطر نفس المنظر مع قوس قزح ..

انا اختلف مع اللي يقول المدينة مافيها ترفيه .. صحيح مافيها أبرااااج ومافيها ملاااهي كبيرة .. بس فيها اشياء تسويها كثيرة لكن احنا كعوائل سعوديين مالنا فيها ..
    ترفيه المدينة كله مثل الكشتات .. والمشي .. سياكل .. قوارب
    تقدر تسوي اشياء كثيرة عندك خيارات واسعة .. ولو تفتح جريدتهم الاسبوعية تشوف كل الفعاليات اللي تصير بالمدينة ومحطوط العنوان والتاريخ والوقت بس احنا ماندورها . ومانهتم فيها

بالنسبة للمناظر بورتلاند وين مابتروح بتشوف خضااار في خضار .. رحت اماكن خلتني اقول شفت جنة الدنيا . اعرف مصورين بسان دييغو واشوف صورهم برضو صراحة مناظرها خياليه

المواصلات ببورتلاند .. من كلام الاميركان هي الافضل .. ما قد احتجت سيارة ابدن .. وماراح تحتاج للعزابي . اللي ياخذون سيارة ياخذونها كـ كمالية .. وليست حاجة
    يعني اكييد احلى يكون معك سيارة بس حقيقة ماراح تحتاجها تتقدر تتنقل لأي مكان بالمواصلات العامة

بالنسبة لي ساكن في الداون تآون بـ 805$ = واصررف كثير عالترفيه والمطاعم عشان كذا يجي اخر الشهر وانا مطفر .. لو امسك نفسي شويتين بقدر اوفر حق حق زواجي بعد

انا أصوت لـ بورتلاند مع إيماني بـ روعة سان دييغو .. مادري مين أفضل .. بس مثل ماقلت اذا جيتها ماراح تكررهها ..
    والدراسة والعيش في مكان .. غير ان السياحة والتمشية
    بورتلاند هادئة وبنفس الوقت الداون مزدحم .. مدينة عيش واستقرار ودراسة وترفية
    بس ترفيهها من نوع مختلف
    انا انصح اللي ناوي يتزوج ويعيش بأمريكا .. يجي بورتلاند
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.